من هو بلاك بانثر - Black Panther ؟

بلاك بانثر
الاسم الكامل
تشالا
الوظائف
ملك
الجنسية
واكاندية
مكان الولادة
إفريقيا, واكاندا
الشبكات الإجتماعية

بلاك بانثر هو شخصيةٌ خيالية من أفلام مارفل للأبطال الخارقين. وهو زعيم قبيلة واكاندا المتطورة تكنولوجيًا.

نبذة عن بلاك بانثر

تشالا بلاك بانثر Black Panther هو ملك الدولة الإفريقية المتطورة للغاية واكاندا، فضلًا عن أنّه المحارب القوي المعروف.

بعد وفاة والده، عاد تشالا إلى واكاندا لاستلام مكانه كَملك. عندما يظهر له عدوٌ قوي فجأة، تُختبر صلابة تشالا كملك وعندها ينجرّ إلى صراعٍ يضع مصير واكاندا والعالم بأسره في خطر.

في مواجهة الغدر والخطر، يجب على الملك الشاب أن يحشد حلفاءه ويطلق قوة بلاك بانثر الكاملة لهزيمة خصومه وتأمين سلامة شعبه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بلاك بانثر

كان تشالا الابن الاول لـ "تشاكا" ملك دولة واكاندا الإفريقية، وهي بلدٌ منعزل متقدم تقنيًّا يحتوي على المصدر الوحيد للمعدن الفائق التحمل والمعروف باسم فيبرانيوم.

توفيت والدته "نيامي" بعد أسبوعٍ من ولادة ابنها نتيجةً لمرضٍ نادر أصيبت به أثناء الحمل.

درس تشالا خصائص الفيبرانيوم عندما كان طفلًا، وبدأت دروسه في الواجب الملكي في سن الخامسة. عندما رافق والده إلى تفتيش الحدود لأول مرة، ضل تشالا طريقه، ولكن عثرت عليه المستكشفة راموندا.

بعد لقاء تشاكا، ظلت راموندا في واكاندا وأصبحت أمًا لـ تشالا، وكان السبب وراء قرار راموندا البقاء في البلاد، وانتهى بها الأمر إلى الزواج من تشاكا.

وخلال حفلٍ أقيم على حدود واكاندا، اتصل عالم الفيزياء "أوليسيس كلاو" بـ "تشاكا" مقدِّما طلبًا للحصول على حقوق التعدين الخاصة بالمعدن النادر الذي يدعى "فيبرانيوم" وعندما رفض تشاكا قتله. حاول قتل تشالا لكن دافع عنه والده قبل أن يفارق الحياة.

بعد أن نزع "زوري" سلاح كلاو، أخذ تشالا الجاز الصوتي الخاص به وشوه اليد اليمنى لكلاو، مما اضطره إلى التراجع.  لم يمضِ وقتٌ طويل بعد ذلك حتى تركت راموندا واكاندا فجأة. بعد عقودٍ عدة، علم تشالا أنّها اختُطفت وأُعيدت إلى بلدها جنوب أفريقيا.

إنجازات بلاك بانثر

عندما كان شابًا، سافر تشالا إلى أمريكا وأوروبا للدراسة وأُرسل "بيتومبا" صديق طفولته للدراسة معه. بينما كان في الولايات المتحدة، استخدم تشالا الاسم المستعار "لوكا تشارلز". خلال هذا الوقت التقى بطالبةٍ أخرى تُدعى "نيكول أدامز" وأعجب بها.

اضطّر تشالا للدفاع عن نفسه عندما تهجّم عليه أحد الطلاب وتغلّب عليه بسهولة. حصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة أكسفورد.

بعد وفاة تشاكا، يعود  ابنه تشالا إلى واكاندا لتولي العرش. ويخرج هو وأوكوي قائد فوج درة ميلاجي وناكيا عاشقة تشالا السابقة من مهمةٍ سرية، وتتمكن من حضور حفل التتويج مع والدته راموندا وشقيقته الصغرى شوري. في الحفل، يتحدى زعيم قبيلة الجعبري مباكو تشالا على التاج في طقوسٍ قتالية. يهزم تشالا مباكو ويقنعه بالاستسلام بدلًا من الموت.

بعد تتويجه، بدأ تشالا في مطاردة أوليسيس كلاو ليواجهه ابن عمه "إريك كيلمونجر" الذي كان يريد  العرش لنفسه. بعد صراعٍ مطول، هزم تشالا كيلمونجر وقرر تقديم التكنولوجيا الواكاندية إلى الأمم المتحدة. بعد ذلك بعامين، ساعد  مجموعة المنتقمين The Avengers في محاولة منع "ثانوس" و "النظام الأسود" من الحصول على "حجارة الخلود"، مما أدى إلى مواجهةٍ كبيرة بين "النظام الأسود" و "المنتقمين" و "جيش واكاندا". تمكن تشالا وحلفاؤه من قتل جميع قوات ثانوس، لكنّ ثانوس قدِم إلى واكاندا وهزم تشالا والمنتقمين الأبطال واسترد حجر الحكمة، وحوّل تشالا إلى رمادٍ إلى جانب سام ويلسون، واندا ماك سيموف، وبوكي بارنز، وجرووت.

عندما يسرق كلاو وإيريك ستيفن قطعةً أثريةٍ واكاندية من متحفٍ في لندن، يسافر تشالا وأوكيو وناكيا إلى بوسان بكوريا الجنوبية حيث يعتزم كلاو بيع قطعة أثرية لعميل وكالة الاستخبارات المركزية إيفرت روس. يندلع قتالٌ بالأسلحة النارية ويحاول كلاو الفرار، ولكن يتم القبض عليه من قبل تشالا الذي يفرج عنه على مضض إلى سجن روس. يقول كلاو لروس إن صورة واكاندا الدولية هي واجهةٌ لحضارةٍ متقدمة تكنولوجيًا، ويأخذ تشالا روس إلى واكاندا لإنقاذ التكنولوجيا الخاصة به.

أشهر أقوال بلاك بانثر

حياة بلاك بانثر الشخصية

بلاك بانثر على علاقةٍ مع ناكيا التي كانت تساعده في مواجهة الأشرار.

حقائق سريعة عن بلاك بانثر

أصبح تشالا بلاك بانثر بعد أن تناول عشبةٍ على قلب في طقوس خاصة.
لديه سرعة خارقة وقوى عظيمة.

 

فيديوهات ووثائقيات عن بلاك بانثر

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/24