من هي كاتنيس إيفردين - Katniss Everdeen؟

الاسم الكامل
كاتنيس ايفردين
الوظائف
صيادة ، قائدة
مكان الولادة
بانيم, المقاطعة 12
الشبكات الإجتماعية

كاتنيس إيفردين هي شخصيةٌ خياليةٌ من سلسلة أفلام The Hunger Games تقود ثورة الشعب ضد السلطات الظالمة بعد انتصارها في الألعاب.

نبذة عن كاتنيس إيفردين

كاتنيس إيفردين هي فتاةٌ من المقاطعة 12 لعاصمة دولة بانيم. تشارك في ألعاب الجوع بدلًا من أختها، وألعاب الجوع هي مسابقة تتضمن القتال حتى الموت. تستفيد كاتنيس من مهارتها في الصيد واستخدام الأسهم وتنجح مع صديقها بيتا في الفوز بالمسابقة.

شخصيتها القاسية التي لا تثق بأحد ولا تشعر إلّا بما هو ضروري للنجاة تبدأ بالتغير مع ملاحظة حب بيتا لها، ورغبة الشعب في أن تقوده في ثورته ضد السلطات الظالمة في العاصمة، ليبدأ التحول الإيجابي في شخصية كاتنيس رغم مرورها بالعديد من الأحداث المأساوية خلال ذلك.

تتزوج كاتنيس من بيتا وتُنجب طفلين.

بدايات كاتنيس إيفردين

تنحدر كاتنيس ايفردين مع عائلتها من المقاطعة 12 المحيطة بالكابيتول عاصمة دولة بانيم. تُشتهر هذه المقاطعة بمناجم الفحم التي كان والدها يعمل بها وتوفي خلال حادثٍ فيها وعمرها 11 عامًا.

بعد وفاة والدها، ودخول والدتها في حالة الاكتئاب تقترب العائلة من الموت جوعًا.

إنجازات كاتنيس إيفردين

تبدأ كاتنيس الصيد غير المشروع في الغابة المجاورة لمقاطعتها بهدف إنقاذ أهلها من الجوع، وتطوّر مهارات الصيد والنجاة واستخدام الأسهم لديها، وهو ما تحتاجه لاحقًا عندما يتم اختيار شقيقتها الصغرى بريم للمنافسة في بطولة ألعاب الجوع.

ألعاب الجوع هي بطولةٌ تنظمها العاصمة كنوعٍ من العقاب لسكان المقاطعات على تمردهم السابق، حيث يتم اختيار شاب وفتاة من كل مقاطعة ويدخلون في مسابقة الهدف منها قتل كل المتسابقين الآخرين للنجاة والفوز.

تقرّر كاتنيس الدخول في المسابقة بدلًا من أختها، ويشارك معها صديقها بيتا الذي يقع في حبها ويُعلن ذلك على الملأ، إلّا أنّ كاتنيس تعتقد أنّها مزحةٌ خلال المسابقة.

البيئة القاسية التي عاشت فيها كاتنيس طفولتها جعلت كل مشاعرها تتركز حول كيفية البقاء والنجاة والقتال، فلم تكن تعير أية أهميةٍ لأية مشاعر أخرى، ولم تكن تتعب نفسها بمحاولة فهمها، وهو ما يفسر عدم مبادلتها الحب لبيتا، وانغماسها في ألعاب الجوع وقتل منافسيها بدون تردد وبدمٍ باردٍ أحيانًا.

في نهاية المسابقة يبقى كلٌّ من كاتنيس وبيتا على قيد الحياة ويرفضان قتل بعضهما لتُجبر سلطات العاصمة على تغيير قواعد اللعبة وإعلانهما فائزين أمام الناس، إلا أن ذلك لم يجنّبهما غضب السلطات التي تعتقل بيتا بعد فترة. ومع تنامي الغضب العام وبدء حالةٍ من العصيان، تبدو الثورة قريبةً وتحتاج من يقودها.

تلك الفترة تتطلب من كاتنيس الظهور كقائدةٍ للثورة، ممّا يعني تغلبها على مشاعر الأنانية لديها واستعدادها للثقة بالآخرين والتضحية من أجلهم، والانطلاق لتحرير بيتا وهزيمة السلطات الظالمة.

تقود كاتنيس تلك الثورة التي تدخل العاصمة في محاولةٍ للإطاحة بالسلطة الحاكمة. ورغم الإصابات الكثيرة التي تحصل في صفوف الثوار ورغم إصابة كاتنيس بجروحٍ بليغة وموت أختها بريم، إلّا أنهم يتمكنون من الانتصار في النهاية.

أشهر أقوال كاتنيس إيفردين

حياة كاتنيس إيفردين الشخصية

تتزوج كاتنيس من صديقها بيتا وينجبان صبيًّا وفتاة.

حقائق سريعة عن كاتنيس إيفردين

  • صداقة كاتنيس وبيتا تبدأ منذ الصغر عندما يقدم بيتا لكاتنيس الخبز لينقذها وعائلتها من الجوع.
  • تميّزت كاتنيس بصوتٍ غنائي جميل، حتى طيور الغابة كانت تنصت له، لكنّها توقفت عن الغناء منذ مقتل والدها.
  • اسم كاتنيس مشتقٌ من إحدى النباتات المنتشرة في الغابة والتي كانت صالحةً للأكل.

فيديوهات ووثائقيات عن كاتنيس إيفردين

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/30