خلفية

أقوى افلام التشويق والإثارة

لدى أفلام التشويق والإثارة مكانة خاصة لدى الكثير من متابعي الأفلام وعشاق السينما، لدورها في إثارة النفس البشرية وتحميسها ورفع الأدرينالين في الدم، لذلك قمنا بجمع أفضل أفلام الإثارة والتشويق في السنوات الأخيرة لمتابعة ممتعة.

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
أقوى افلام التشويق والإثارة
خلفية

أقوى أفلام التشويق والإثارة بناء على تقييمات IMDb

8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mission: Impossible-Dead Reckoning Part One

يعود العميل إيثان هانت لاستخدام قدراته وخبرته لحل المزيد من الجرائم العالمية، حيث يسعى رفقة زملاؤه لتعقب سلاح مميت قبل أن يقع في الأيدي المظلمة. ولكنه يواكب التغييرات التكنولوجية والتي تطرأ على الصناعة وتؤثر في كافة المجالات، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي والذي يلعب دورًا كبيرًا في الحبكة الفنية والمغامرات المتتالية.

تعتبر سلسلة أفلام Mission Impossible الأشهر بين مختلف سلاسل أفلام الحركة والإثارة، ارتبط الكثيرون بحكايات العميل السري “إيثان” المُنتمي إلى وحدة المهام المستحيلة الموكلة بإنجاز العديد من المهام الدولية بالغة السرية والتعقيد والتي يعمل عملائها وفق قواعد صارمة ومُجحفة؛ إذ أن عملاء الوحدة لا يتمتعون بأي دعم حكومي ويتم إعلامهم صراحة بأن الإدارة الأمريكية سوف تتنكر لهم في حالة القبض عليهم أو سقوطهم قتلى أثناء أداء مهامهم.

حققت أفلام Mission Impossible نجاحاً كبيراً وتحظى بجماهيرية واسعة، قد انطلقت تلك السلسلة في عام 1996 وتشمل عدة أفلام سابقة:

Mission: Impossible – 1996
Mission: Impossible 2 – 2000
Mission: Impossible III – 2006
Mission: Impossible – Ghost Protocol – 2011
Mission: Impossible – Rogue Nation – 2015
Mission: Impossible – Fallout – 2018

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريستوفر ماكويري

بطولة

توم كروز ،
ريبيكا فيرجسون ،
بوم كليمنتيف
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Beau Is Afraid

أحداث الفيلم تدور حول بو الذي عاش طيلة حياته متأثرًا بعلاقته السلبية مع والدته، وحينما تموت الأخيرة ينطلق في مغامرة إلى منزل الطفولة في رحلة مليئة بالمخاطر.

تنطلق الأحداث بطريقة مختلفة تدمج الماضي بالحاضر، نرى أجواء لصوت مكتوم، فتات ضوء هنا وهناك، ثم فجأة تبدأ في الصراخ. هذا هو ولادة بو، وفي هذا الفوضى نسمع صوت والدته، ليس صوت الاندهاش وإنما صوت الاضطراب. إلى أن ننتقل إلى الآن بو (فينيكس) البالغ وهو يجلس مع معالجه النفسي (ستيفن ماكينلي هندرسون).

بو يعترف بأنه شرب مطهر الفم، لكن الطبيب يقول إن ذلك ليس بالأمر الكبير. ثم يتحدثون عن والدته، التي تتصل به في ذلك الوقت، حيث يظهر على هاتف بو اسم “أمي” ولكنه لا يجيب.

نكتشف أن بو لم يلتقِ بوالده أبدًا. غدًا، سيسافر بو على متن طائرة لزيارة والدته، ويقدم الطبيب تشبيهًا على بو: إذا شربت من بئر تجعلك مريضًا، هل ستعود لتشرب منها مرة أخرى؟ يبدو أن الفكرة فُقِدت على بو، ويبدو أن العلاج لا يعمل معه.

يغادر بو عيادة الطبيب ويدخل عالم الفوضى. الشوارع مكان للقتل المفتوح والعري والمخدرات والصراخ والضحك على الناس الذين يهددون بالانتحار والقتال والجنس.

يسرع بو نحو باب مبنى شقته، متجنبًا بالكاد الاعتداء من قبل مجنون. المصعد يشتعل ويتطاير الشرر عندما يفتح بابه إلى طابقه.

هناك إشارة على بابه تحذر كل من يرغب في القراءة من أن هناك عناكب سامة جدًا من نوع “الريكليوز البني” تجوب في هذه المنطقة.

يحاول النوم، لكن أحد جيرانه يزحف تحت بابه وينزعج من الموسيقى الصاخبة التي بالتأكيد لا يقوم بتشغيلها. في الصباح التالي، يحدث شيء آخر حيث يحتاج إلى ماء لتناول أدويته وتسرق مفتاح شقته ولا يخرج ماء من الحنفيات ويحتاج إلى الخروج للحصول على ماء.

وبينما هو عبر الشارع يبحث عن قطع نقدية لشراء الماء، يقوم الأشخاص الغرباء المجانين بغزو المبنى لأنه ترك الباب مفتوحًا بسبب فقدانه للمفتاح، والآن هم في شقته يطبخون ويرقصون ويعبثون بأثاث المنزل، فتضطره الظروف للنوم على سلم الحريق. يفوته رحلته الجوية، وأمه الاَن تصبح غاضبة.

في اليوم التالي، يستعيد بو شقته ويتصل بوالدته ويجيب شخص آخر. إنه رجل شركة النقل حدث شيء مريع. يصاب بو بصدمة عميقة. ثم يصطدم بشاحنة ويستيقظ ومربوط بجهاز تنقية في غرفة فتاة في سن المراهقة.

هكذا تبدأ رحلة بو المضطربة للتوحد من جديد مع والدته، والتي تتضمن: لقاءات مع زوجين محبين (إيمي رايان وناثان لين) وابنتهما العصبية البعيدة المنال (كايلي روجرز) وجندي مصاب بإصابة نفسية جراء الحرب (دينيس مينوشيت)، وفرقة مسرحية تقيم في وسط الغابة تؤدي عرضًا يتوازى بشكل مذهل مع حياة بو، وذكرى لحظة حاسمة في شبابه، وتوقع مستقبل قد يكون واردًا ولكنه ربما لن يحدث، ولقاء مع صديق قديم (باركر بوزي).

وأخيرًا، نقاش مفتوح مع والدته (باتي لوبون) الذي طال انتظاره.. تُرى كيف ستتشكل علاقتهما؟ وكيف يستكملان حياتهما بالرغم من الأزمات والعواقب الطارئة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    آري آستر

بطولة

خواكين فينيكس ،
باركر بوزي ،
إيمي ريان

النوع

دراما،
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Extraction 2

عودة قوية لمغامرات الأكشن في فيلم Extraction 2 (المتاح الآن على منصة نتفليكس) مستكملاً ما انتهى عنده فيلم Extraction لعام 2020، مع حبكة تشويقية للبطل تايلر ريك، الذي يجسده كريس هيمسورث بمهارة. بعد نجاته بأعجوبة خلال مهمته في بنجلاديش.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سام هارجريف

بطولة

كريس هيمسورث ،
أولجا كوريلينكو ،
جولشفتي فرحاني

متاح على

netflix_url
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shutter Island

فيلم أمريكي يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ في عام 1954، حيث سافر المارشال الأمريكي إدوارد “تيدي” دانيلز وشريكه الجديد “تشاك أولي” إلى مستشفى أشكليف بسبب حوادث الجنون الغامضة في شاتر آيلاند، ضمن ميناء بوسطن للتحقيق في اختفاء راشيل سولاندو، التي أغرقت أطفالها الثلاثة.

إذ يبدو أن الطاقم بقيادة الطبيب النفسي الدكتور جون كاولي غير متعاونين. علم المارشالات أن طبيب سولاندو ليستر شيهان غادر الجزيرة في إجازة فور اختفاء سولاندو. يعاني تيدي من الصداع النصفي، واسترجاع ذكريات الماضي لتجاربه كجندي في الجيش الأمريكي أثناء تحرير داخاو، وأيضًا أحلام حية لزوجته دولوريس، التي قُتلت في حريق أشعله الحريق العمد أندرو لاديس. يشرح تيدي لتشاك أنه تولى القضية ليجد لاديس، معتقدًا أنه موجود على الجزيرة. عاد سولاندو للظهور فجأة، مما دفع تيدي لاقتحام جناح مقيد حيث يلتقي بالمريض جورج نويس. وهو يدعي أن الأطباء يجرون تجارب على مرضى، بعضهم نُقلوا إلى منارة ليتم قطعهم عن طريق الفصوص، ويحذر تيدي من أن الجميع يخدعونه.

يجتمع تيدي مع تشاك ويصعدان المنحدرات نحو المنارة لكنهما يفترقان فيما بعد. عند رؤية جثة تشاك على الصخور أدناه، يحقق تيدي ولكنه يجد فقط كهفًا تختبئ فيه امرأة تدعي أنها سولاندو الحقيقي. وتقول إنها طبيبة نفسية سابقة اكتشفت تجارب لتطوير التحكم بالعقل لكنها ارتكبت بالقوة. وتقول إن كاولي ومساعده الدكتور نيهرينغ سيستخدمان صدمات ما بعد الحرب التي تعرض لها تيدي للتظاهر بمرض ذهاني، مما يسمح لهما بإلزامه. يعود تيدي إلى المستشفى ويستقبله كاولي. عندما يسأل تيدي عن مكان تشاك، يصر كولي بشدة على أن تيدي ليس لديه شريك، وأنه وصل إلى الجزيرة بمفرده!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    مارتن سكورسيزي

بطولة

ليوناردو دي كابريو،
مارك روفالو،
إميلي مورتيمر
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sin City

فيلم جريمة أمريكي يستند إلى رواية مصورة تحمل الاسم نفسهُ. تدور أحداثهُ في قلب مدينة خيالية تقع في الغرب الأمريكي ويتم تصويرها كمدينة الشيطان التي تجمع بين كافة أشكال الضلال، يحكمها الفاسدون ويفرض أباطرة الجريمة سيطرتهم عليها، تتبع الأحداث مسار مجموعة من الشخصيات المتباينة التي يجمع بينهم فقط تواجدهم داخل هذا العالم وكل منهم يحاول النجاة ويسعى لبلوغ أهدافه بطريقته.
وقد تلقى مراجعات نقدية إيجابية وحاز على تقييمات مرتفعة على كبرى المواقع السينمائية، كما حصد في شباك التذاكر العالمي إيرادات تجاوزت 158 مليون دولار أمريكي رغم أن ميزانية إنتاجه تقدر بحوالي 40 مليون دولار أمريكي فقط.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    فرانك ميلر

بطولة

ميكي رورك،
بروس ويليس،
كلايف أوين
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Oceans Eleven

فيلم جريمة وكوميديا أمريكي. تدور أحداثهُ بعد إطلاق سراحه من السجن، حيث ينتهك داني أوشن الإفراج المشروط الواجب عليه عن طريق السفر إلى كاليفورنيا لمقابلة صديقه وشريكه في الجريمة رستي رايان لاقتراح سرقة جديدة عليه. يذهب الاثنان إلى لاس فيغاس لعرض الخطة على صديق ثري ومالك الكازينو السابق روبن تيشكوف.
تتكون الخطة من سرقة كازينوهات بيلاجيو والميراج وإم جي إم جراند في نفس الوقت. إن إلمام روبن بأمن الكازينو يجعله مترددًا جدًا في المشاركة، ولكن عندما يبدأ في التفكير في الأمر على أنه طريقة جيدة للرد على منافسه تيري بنديكت، الذي يمتلك جميع الكازينوهات الثلاثة، وافق على تمويل العملية والإنخراط بها. يعلم الرجال الثلاثة أن لجنة نيفادا للألعاب تتطلب أن يكون لدى الكازينوهات ما يكفي من النقود لتغطية جميع رهانات زبائنها ويتوقعون أنه في ليلة مباراة الملاكمة المرتقبة، سيحتوي قبو بيلاجيو على أكثر من 150 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    ستيفن سودربيرغ

بطولة

براد بيت،
جورج كلوني،
جوليا روبرتس
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Machinist

فيلم رعب نفسي أمريكي. تدور أحداثهُ حول تريفور ريزنيك.. وهو ميكانيكي أدى أرقه إلى هزاله. يؤدي مظهره وسلوكه المنفر إلى إبعاد زملائه في العمل من حوله، وفي النهاية ينقلبون ضده عندما يتورط في حادث مما يتسبب في فقدان زميله في العمل ميلر ذراعه اليسرى.
يتم إلقاء اللوم على تريفور، الذي صرف انتباهه زميل عمل غير مألوف اسمه إيفان، عن الحادث. لا أحد في المصنع يعرف عن إيفان ولا توجد سجلات عنه. كما يبدو أن تريفور يجد الراحة في أحضان ستيفي، وهي عاهرة تكن مودة حقيقية له، ومع ماريا أيضاً، نادلة في مطعم يتردد عليه في المطار. تطارده ومضات قصيرة من الصور المتكررة، وأشياء مثل ولاعة السجائر في سيارته تأخذ جوًا خطيرًا. سلسلة غامضة من الملاحظات اللاصقة تظهر على ثلاجته.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    براد أندرسون

بطولة

كريستيان بيل،
جينيفر جيسون لي،
أيتانا سانشيز-جيجين
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Das Experiment

فيلم درامي ألماني حول تجربة ستانفورد الشهيرة المعروفة بميلغرام للعالم فيليب زيمباردو. تبدأ أحداثهُ أثناء قراءة إعلان في إحدى الصحف، إذ يكتشف سائق التاكسي طارق فهد دعوة للمشاركة في تجربة، يتم فيها تقديم 4000 مارك ألماني للمشاركين في محاكاة لوضع السجن. يقود التجربة البروفيسور كلاوس ثون ومساعدته الدكتورة جوتا جريم. ليقرر بعدها الانضمام.

يشارك طارق كصحفي وهو يرتدي نظارة بكاميرا صغيرة مدمجة. بعد تعرضه لحادث سيارة قبل فترة وجيزة من التجربة، يلتقي طارق بامرأة تدعى درة. تقضي الليلة معه ويظل طارق يفكر بها ويظهر في ذكريات الماضي. المتطوعون العشرين هم حراس وسجناء، 12 سجينًا و8 حراس، ويتم مراقبتهم من قبل فريق من العلماء لمعرفة كيف سيكون سلوكهم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    أوليفر هيرشبيجل

بطولة

كريستيان بيركل،
موريتز بليبترو،
أوليفر ستوكوفسكي
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Zwartboek

فيلم دراما وجريمة هولندي. تدور أحداثهُ في عام 1944، حيث كانت المطربة الهولندية اليهودية راشيل شتاين مختبئة من النظام النازي في هولندا المحتلة. عندما دمر منزل المزرعة الذي كانت تختبئ فيه على يد متفجر من الحلفاء، ذهبت لمقابلة محامٍ يُدعى سمال، والذي كان يساعد أسرتها.
يرتب لها الهروب إلى الجزء الجنوبي المحرر من البلاد. بمساعدة رجل يُدعى فان جين، تم لم شمل راشيل مع عائلتها وصعدت على متن قارب لنقلهم وغيرهم من اللاجئين إلى الجنوب. ومع ذلك، فقد نصبوا كمينًا لهم في النهر من قبل أعضاء قوات الأمن الخاصة الألمانية، الذين قاموا بقتلهم وسرقة الأشياء الثمينة لجثثهم. تعيش راشيل وحدها، لكنها لا تتمكن من الهروب من الأراضي المحتلة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2006
  • إخراج

    بول فيرهوفن

بطولة

سيباستيان كوتش،
توم هوفمان
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Die Welle

فيلم سياسي اجتماعي ألماني. تدور أحداثهُ عندما يُجبر مدرس التاريخ، راينر فينجر، على تدريس فصل عن الاستبداد على الرغم من كونه فوضويًا ويرغب في تعليم الفوضى في الفصل. حيث لا يؤمن طلابه، وهم الجيل الثالث بعد الحرب العالمية الثانية، بإمكانية إقامة دكتاتورية في ألمانيا الحديثة، لأجل هذا بدأ تجربة لإثبات مدى سهولة التلاعب بالجماهير.
حيث بدأ بمطالبة جميع الطلاب بمخاطبته بـ “Herr Wenger”، على عكس السابق راينر. كما وضع الطلاب ذوي الدرجات الضعيفة بجانب الطلاب الحاصلين على درجات جيدة، على ما يبدو حتى يتمكنوا من التعلم من بعضهم البعض ويصبحوا أفضل ككل. وعند التحدث، يجب أن يقفوا ويقدموا إجابات موجزة ومباشرة. يُظهر فينجر لطلابه تأثير السير معًا في نفس الإيقاع.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    دينيس غانسيل

بطولة

فريدريك لاو،
يورغن فوغل،
ماكس ريميلت
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Hurt Locker

فيلم أكشن حربي. تدور أحداثهُ في عام 2004، عندما وصل الرقيب ويليام جيمس كقائد جديد لفريق التخلص من الذخائر المتفجرة (EOD) في حرب العراق. وهو يحل محل الرقيب ماثيو طومسون الذي قتل بعبوة ناسفة في بغداد. يضم فريقه الرقيب ج.ت.سانبورن والمتخصص أوين إلدريدج.

يتقرب غالبًا من جيمس شاب عراقي يُدعى “بيكهام”، في محاولة لبيع أقراص DVD. ويتحداه جيمس في لعبة كرة القدم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    كاثرين بيجلو

بطولة

أنتوني ماكي،
جيريمي رينر،
بريان جيراغي
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Nocturnal Animals – حيوانات ليلية

فيلم رعب نفسي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما تتلقى سوزان مورو، وهي مالكة معرض الفنون، مخطوطة لرواية كتبها زوجها السابق المنفصل عنها إدوارد شيفيلد مع دعوة لتناول العشاء خلال زيارة إدوارد القادمة إلى لوس أنجلوس. مستاءةً من زواجها المتدهور من رجل الأعمال الخائن هوتون مورو، تقرأ سوزان الرواية. في الرواية، توني هاستينغز هو رجل عائلة يتعارض مع ثلاثة من مثيري الشغب المحليين -راي ماركوس ولوو وترك- خلال رحلة برية عبر غرب تكساس. بعد أن أُجبر توني على الخروج من الطريق، أصبح عاجزًا عن منع راي وترك من اختطاف زوجته لورا وابنتهما وتركه مع لو، الذي يجبره على قيادة سيارة راي إلى نهاية الطريق حيث هو. تمكن توني من التهرب من راي ولو عندما يعودان بحثًا عنه ويشق طريقه إلى مزرعة قريبة للاتصال بالشرطة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    توم فورد

بطولة

أمي آدامز،
جيك جيلنهال

النوع

7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kynodontas

فيلم دراما نفسية يوناني. تدور أحداثهُ عندما يعيش زوجان وابنهما البالغ وابنتان كبيرتان في مجمع مسيّج. الأطفال ليس لديهم معرفة بالعالم الخارجي؛ يقول آباؤهم إنهم سيكونون مستعدين للمغادرة بمجرد أن يفقدوا سن الكلب، وأنه لا يمكن للمرء أن يغادر بأمان إلا بالسيارة. يستمتع الأطفال بألعاب التحمل، مثل إبقاء إصبعهم في الماء الساخن. يعتقدون أن لديهم أخًا على الجانب الآخر من السياج يلقون عليه المؤن أو الحجارة. يكافئ الوالدان السلوك الجيد بالملصقات ويعاقبان السلوك السيئ بالعنف.

يدفع الأب لحارس أمن في مصنعه، كريستينا، لتأتي إلى المنزل ويمارس الجنس مع ابنه. تشعر كريستينا بالإحباط بسبب رفض الصبي لحسها، وتتبادل عصابة رأسها مع الابنة الكبرى مقابل ممارسة الجنس الفموي معها. تقنع الابنة الكبرى الابنة الصغرى بلعق كتفها بمقايضة عصابة الرأس.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    يورجوس لانثيموس

بطولة

ميشيل فالي،
كريستوس ستيرجيوغلو،
أنجيليكي بابوليا
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Phone Booth

فيلم تشويق نفسي أمريكي. تدور أحداثهُ حول ستيوارت شيبرد وهو مسؤول دعاية متعجرف وغير أمين في مدينة نيويورك، وكان على علاقة غرامية مع باميلا مكفادين خلف ظهر زوجته كيلي. أثناء وجوده في تايمز سكوير، يستخدم ستيوارت كشك هاتف عام للاتصال ببام، مما يسمح له بتجنب اكتشافه بواسطة كيلي. وأثناء المكالمة، قاطعه عامل توصيل البيتزا الذي حاول توصيل بيتزا مجانية له، لكن ستيوارت أبعده بقوة. بمجرد أن يكمل ستيوارت مكالمته، يرن الهاتف. يجيب ستيوارت. رجل على الطرف الآخر، يعرف اسمه، يحذره من مغادرة الكشك، ويهدده بإخبار كيلي عن بام.

أخبر المتصل ستيوارت أنه اختبر شخصين سابقين ارتكبوا أفعالاً خاطئة بطريقة مماثلة، مما أعطى كل منهما فرصة لكشف الحقيقة لمن ظلموه، لكن في كلتا الحالتين رفضوا وقُتلوا. يجب أن يعترف ستيوارت بمشاعره لكل من كيلي وبام لتجنب نفس حدوث نفس المصير لهُ.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    جويل شوماخر

بطولة

كيفر ساذرلاند،
كولين فاريل،
فوريست ويتيكر
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Black Phone – الهاتف الأسود

الفيلم، المأخوذ عن قصة قصيرة لـ «جو كينج»، نجل ستيفن كينج، تحمل الاسم نفسه، تدور أحداثه في عام 1978 عندما يجوب خاطف أطفال متسلسل يُدعى The Grabber (إيثان هوك) شوارع إحدى ضواحي دنفر. هناك طفلان هما Finney الممثل (Mason Thames) وأخته Gwen الممثلة (Madeleine McGraw) يواجهان ليس سلوك The Grabber المريع والعنيف فحسب، وإنما يعانيان أيضًا من سوء معاملة والدهما المدمن على الكحول، فضلًا عن تنمر زملائهما في المدرسة.

يتم اختطاف فيني ذات يوم من قبل The Grabber، الذي أخفاه، بدوره في قبو عازل للصوت. وعلى الرغم من مأساوية ظروف هذين الطفلين، إلا أنهما يلعبان دورًا كبيرًا في الفيلم _بل إن قصتهما هي الخط السردي الأكثر إنسانية في فيلم The Black Phone_ إذ يقرر الطفلان الإحسان إلى الوالد المسيء، والعناية به، ناهيك عن كون Gwen ستقود تحقيقات الشرطة في العثور على أخيها المفقود في قبو منزل The Grabber.

في القبو يوجد هاتف أسود _من هنا أُخذت تسمية الفيلم وربما القصة المأخوذ عنها_ يقول The Grabber إنه لم يعمل أبدًا، غير أن الطفل فيني يبدأ بتلقي مكالمات من ضحايا سابقين لا يريدون فقط أن يهرب فيني من أسر جلاده، وإنما يريدون منه أيضًا أن ينتقم لهم من هذا الجلاد.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    سكوت دريكسون

بطولة

إيثان هاوك،
ميثون ثاميس
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ocean’s Thirteen

فيلم جريمة وكوميديا أمريكي. تدور أحداثهُ حول روبن تيشكوف الذي يبني فندق كازينو في قطاع لاس فيغاس. وذلك ضد نصيحة صديقه وشريكه الإجرامي السابق، داني أوشن، الذي يتدخل مع المستثمر وقطب الكازينو ويلي بنك، الذي قام صديقه روبن القوي بالتوقيع على حصته في الملكية.
يعاني تيشكوف من نوبة قلبية ويصبح طريح الفراش. يوفر أوشان للبنك فرصة لوضع الأمور في نصابها الصحيح، وذلك نظرًا لتاريخه الطويل في لاس فيجاس وحقيقة أنه “صافح سيناترا”. إلا أن البنك يرفض ويكمل بناء الفندق، الذي أعيدت تسميته بـ “البنك”. للانتقام لتيشكوف، يجمع أوشان طاقمه ويخطط لتدمير البنك في ليلة افتتاح الفندق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    ستيفن سودربيرغ

بطولة

براد بيت،
جورج كلوني،
مات دامون
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Syriana

فيلم تشويق سياسي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما تفقد شركة كونيكس أويل الأمريكية العملاقة للطاقة السيطرة على حقول النفط الرئيسية في مملكة الخليج الفارسي التي تحكمها عائلة السبيعي. إذ منح وزير خارجية الإمارة، الأمير ناصر، حقوق التنقيب عن الغاز الطبيعي لشركة صينية، مما أزعج بشكل كبير صناعة النفط الأمريكية والحكومة الأمريكية. وللتعويض عن قدرتها الإنتاجية المنخفضة، بدأت شركة كونيكس عملية اندماج مشبوهة مع شركة كيلين، وهي شركة نفط أصغر فازت مؤخرًا بحقوق التنقيب في حقل تينجز في كازاخستان.
فإذا كانت كونيكس-كيلين دولة، فإنها ستحتل المرتبة الثالثة والعشرين من حيث أكبر اقتصاد في العالم، لأجل ذلك يساور منظمو مكافحة الاحتكار في وزارة العدل مخاوفاً بشأن نشاطاتهم. إذ تم التعاقد مع شركة محاماة مقرها واشنطن العاصمة يرأسها دين وايتينج لتيسير الطريق أمام الاندماج. وتم تكليف بينت هولداي لتجنب أي مزاعم بالفساد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    ستيفن جاجان

بطولة

مات دامون،
جورج كلوني،
أماندابيت
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Contagion

فيلم تشويق طبي أمريكي. تدور أحداثهُ بعد عودتها من رحلة عمل في هونغ كونغ، حيث تقيم بيث إمهوف علاقة مع صديقها السابق أثناء توقف مؤقت في شيكاغو لتشعر ببعض المرض، وهو ما تنسبه إلى اضطراب الرحلات الجوية الطويلة. بعد يومين، في منزله في ضاحية مينيابوليس، قام ميتش زوج بيت، بنقلها إلى المستشفى عندما تعاني من نوبة صرع. لتموت بعد ذلك من مرض مجهول. عند عودته إلى المنزل، وجد ميتش أن ربيبه كلارك، البالغ من العمر 6 سنوات قد مات أيضًا. تم عزل ميتش ولكن وجد أنه محصن بشكل طبيعي. بعد إطلاق سراحه، احتجز ابنته المراهقة جوري بشكل وقائي في المنزل.

في أتلانتا، التقى ممثلو وزارة الأمن الداخلي بالدكتور إليس شيفر من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بشأن مخاوف من أن المرض قد يكون سلاحًا بيولوجيًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    ستيفن سودربيرغ

بطولة

كيت وينسلت،
مات دامون،
جود لو
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

One Hour Photo

فيلم رعب نفسي أمريكي. تدور أحداثهُ حول سيمور “ساي” باريش وهو فني تصوير في صورة مدتها ساعة واحدة في متجر سافمارت كبير الحجم. يعيش بمفرده وليس لديه أصدقاء أو يحب الحياة، ويعيش فقط من أجل عمله الذي يعتبره “خدمة حيوية”. زبائنه المفضلون هم عائلة يوركين التي طور صورها لسنوات عديدة. على مر السنين، أصبح مهووسًا بالعائلة وقام بتكريسها في منزله بصورهم التي ينسخها سراً. ومع ذلك، نظرًا لكونه خجولًا وغير كفؤ اجتماعيًا، فإن محاولاته للاقتراب من العائلة يتم رفضها بلطف.

تمكن سي في النهاية من إثارة علاقة مع نينا يوركين عندما يتظاهر بأنه مهتم بكتاب شاهدها تشتريه. تعلم نينا أن سي يعيش حياة انفرادية، وهو أمر لم يفكر فيه سوى ابنها جيك سابقًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    مارك رومانيك

بطولة

روبن ويليامز،
مايكل فارتان،
كوني نيلسن
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Stoker

فيلم تشويق نفسي أمريكي. تدور أحداثهُ في عيد ميلادها الثامن عشر، عندما تُركت إنديا ستوكر، وهي فتاة ذات حاسة حسية قوية، مع والدتها غير المستقرة إيفلين وذلك بعد وفاة والدها المحب ريتشارد في حادث سيارة. في جنازة ريتشارد، تعرفت إيفلين وإنديا على الأخ الأصغر لريتشارد تشارلي، الذي قضى حياته في السفر حول العالم. أما إنديا التي لم تكن تعلم بوجود تشارلي، فقد أصبحت منزعجة من وجوده. حيث أعلن أنه سيبقى إلى أجل غير مسمى للمساعدة في دعم إنديا وإيفلين، مما يسعد إيفلين ويثير استياء إنديا.

بعد فترة وجيزة، شاهدت إنديا تشارلي يتجادل مع السيدة ماكغاريك، المسؤولة عن المنزل. تشكو السيدة ماكغاريك إلى تشارلي من أنها كانت “عينيه وأذنيه” منذ أن كان طفلاً.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    بارك تشان ووك

بطولة

نيكول كيدمان،
ماثيو جود
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Debt

فيلم درامي تشويقي. تدور أحداثهُ حول في عام 1997، حيث تم تكريم راشيل من قبل ابنتها سارة خلال حفل إطلاق في تل أبيب لكتاب سارة استنادًا إلى الرواية التي قدمتها راشيل وستيفان وديفيد عن أحداث عام 1965. وفي الوقت نفسه تمت مرافقة ديفيد من شقته من قبل وكيل حكومي لاستخلاص المعلومات. حيث يتعرف ديفيد على ستيفان وينتظر في سيارة أخرى غير قادر على مواجهة كذبتهم، ينتحر من خلال الوقوف أمام شاحنة قادمة.

في عام 1965 وصلت عميلة الموساد الشابة راشيل سينغر في أول مهمة ميدانية لها إلى برلين الشرقية للقاء عملاء أكثر خبرة ديفيد بيريتس وستيفان جولد. مهمتهم هي القبض على مجرم الحرب النازي ديتر فوجل – المعروف باسم “جراح بيركيناو” لتجاربه الطبية على اليهود خلال الحرب العالمية الثانية – وإحضاره إلى إسرائيل لمواجهة العدالة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    جون مادن

بطولة

هيلين ميرن،
توم ويلكنسون،
سام ورثينجتون
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Rendition

فيلم تشويق وسياسة أمريكي. تدور أحداثهُ في شمال إفريقيا، حيث يُكتشف أن المحلل في وكالة المخابرات المركزية دوجلاس فريمان هو عميل. أدى هجوم انتحاري إلى مقتل العميل و 18 مدنياً؛ وكان الهدف هو المسؤول رفيع المستوى بالشرطة عباس إي “عباسي” فوال، وهو مسؤول ارتباط للولايات المتحدة، والذي يجري استجوابات بأساليب تصل إلى حد التعذيب، لكن فوال لم يصب بأذى.

يعتقد أنور الإبراهيمي المولود في مصر، وهو مهندس كيميائي يعيش في شيكاغو مع والدته وزوجته الحامل إيزابيلا، وابنه الصغير، على صلة بالإرهابي المعروف راشد من خلال تسجيلات تشير إلى عدة مكالمات إلى أنور. بعد عودته من مؤتمر في جنوب إفريقيا، اعتقل مسؤولون أمريكيون أنور وإرساله إلى منشأة سرية بالقرب من الهجوم السابق، حيث يتم استجوابه وتعذيبه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    غافن هود

بطولة

جيك جيلنهال،
ريس ويذرسبون،
بيتر سارسجارد
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Anonymous

فيلم درامي أمريكي. تدور أحداثهُ في نيويورك الحديثة، حيث وصل ديريك جاكوبي إلى مسرح حيث ألقى مونولوجًا فنياً يشكك فيه في عدم وجود كتابات مخطوطة لوليام شكسبير، على الرغم من الحقيقة التي لا يمكن إنكارها بأنه الكاتب المسرحي الأكثر أداءً في كل العصور. أثناء ذلك يستعد بن جونسون لدخول المسرح. يعرض الراوي أن يأخذ المشاهدين إلى قصة مختلفة وراء أصل مسرحيات شكسبير: “قصة ريش وسيوف، قوة وخيانة، مرحلة غزو وعرش ضائع”.

قفز بن جونسون إلى لندن الإليزابيثية، وهو يركض في الشوارع حاملاً طردًا ويلاحقه الجنود. يدخل المسرح المسمى “الزهرة” ويخفي المخطوطات التي يحملها بينما أشعل الجنود النار في المسرح. يكون بن محتجز في برج لندن لمواجهة استجواب المتشدد روبرت سيسيل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    رولاند إمريش

بطولة

ديفيد ثيوليس،
فانيسا ريدغريف
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Final Destination

فيلم رعب خوارقي أمريكي. تدور أحداثهُ حول طالب بالمدرسة الثانوية يدعى أليكس براوننج، يجلس على متن رحلة طيران فولي رقم 180، وهي طائرة بوينج 747 مع زملائه في الفصل في رحلتهم الأولى إلى باريس من مطار جون إف كينيدي.
قبل الإقلاع، كان لدى أليكس هاجس مفاده أن الطائرة ستواجه عطلًا ميكانيكيًا، مما يؤدي إلى انفجار في الهواء مما يؤدي إلى مقتل كل من على متنها. عندما تبدأ الأحداث من رؤيته في الحدوث في الواقع، فإنه يشعر بالذعر حتى نشب شجار بينه وبين منافسه كارتر هورتون، مما أدى إلى إبعادهما من الطائرة، إلى جانب صديق أليكس المفضل تود واجنر، صديقة كارتر تيري تشاني والمعلمة فاليري لوتون والطلاب بيلي هيتشكوك وكليري ريفرز. لم يصدق أي من الركاب الآخرين، باستثناء كلير، أليكس بشأن رؤيته حتى تنفجر الطائرة عند الإقلاع. بعد ذلك، يتم استجواب الناجين من قبل اثنين من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، وين وشريكه، وكلاهما يشك في أليكس.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    جيمس وونغ

بطولة

علي لارتر،
ديفون سوا
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Eden Lake

فيلم تشويق ورعب بريطاني. تدور أحداثهُ عندما يصطحب ستيف تايلور صديقته جيني جرينجراس إلى بحيرة نائية في الريف الإنجليزي المشجر لقضاء عطلة نهاية أسبوع مريحة بعيدًا، حيث يخطط لتقديم طلب الزواج. وفي الطريق، التقوا بصبي صغير اسمه آدم.

بينما يحاول ستيف وجيني التهدئة، حيث تتعطل الأجواء الهادئة من قبل عصابة من المراهقين المشاغبين الذين ركبوا دراجاتهم إلى مكان على بعد أمتار قليلة من الزوجين الشابين. يطلب منهم ستيف إبقاء الضجيج منخفضًا، لكنه يقابل بالإساءة. في صباح اليوم التالي، وجد ستيف وجيني إمداداتهم الغذائية موبوءة بالحشرات وإطار سيارتهم تالف بسبب الزجاجة التي خلفها المراهقون. أثناء القيادة إلى المدينة لتناول الإفطار، اكتشف ستيف منزلاً به دراجات في الخارج يعتقد أنه ينتمي إلى المراهقين. عندما لا يجيب أحد على الباب، يدخل ستيف إلى المنزل ويشرع في التطفل. ولكن عند عودة جون صاحب المنزل العابس، يضطر ستيف إلى الهروب من نافذة في الطابق العلوي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    جيمس واتكينز

بطولة

كيلي رايلي،
جاك او كونيل
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Killer Joe

فيلم كوميديا سوداء وتشويق نفسي. تدور أحداثهُ في ويست دالاس تكساس، حيث يأتي تاجر المخدرات كريس سميث البالغ من العمر 22 عامًا إلى حديقة المقطورات في منزل والده البائس أنسيل ووالدته المخادعة شارلا بعد أن طردت والدته أديل، زوجة أنسل السابقة، كريس من منزلها.
ومما زاد الطين بلة، أن أديل سرق أموال المخدرات الخاصة به وأنفقها؛ الآن كريس يائسًا لسداد دين بقيمة 6000 دولار لرابطته، Digger Soames. يخبر كريس أنسيل أنه بقتل أديل، حيث يمكنهم تحصيل 50 ألف دولار من بوليصة التأمين على الحياة والتي تكون شقيقة كريس دوتي هي المستفيد الوحيد منها. يتفق كريس وأنسيل على أنه بعد الدفع للرجل الضارب من عائدات بوليصة التأمين، سيقسمان الباقي إلى أربع طرق بينهما، دوتي، وشارلا. يوافق دوتي على الخطة ويرتب كريس لقاء مع جوي كوبير، محقق الشرطة الذي لديه مهنة جانبية كقاتل مأجور.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    وليام فريدكين

بطولة

ماثيو ماكونهي،
جونو تمبل،
إميل هيرش
خلفية

أشهر نجوم أفلام التشويق والإثارة

بروس ويليس

بروس ويليس ممثل، منتج، ومغني أميركي، قام في البداية بتجربة مجال البرامج التلفازية مثل Moonlighting وذلك قبل أن يصبح نجماً كبيراً على الشاشة التلفاز من خلال أفلامه الناجحة Die Hard، Pulp Fiction، The Sixth sense
بروس ويليس

براد بيت

براد بيت ممثل ومنتج أمريكي، عُرِف من أدواره في أفلام مثل The legends of the Fall، وFight Club، و The Curious Case of Benjamin Button وغيرها. وقد حاز جائزتي الأوسكار والغولدن كلوب.
براد بيت

جورج كلوني

جورج كلوني ممثل أمريكي، صانع أفلام وناشط حقوقي. حائز على ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزتي أوسكار.
جورج كلوني

توم كروز

توم كروز، ممثل ومنتج أميركي. لمع نجمه بعمر التاسعة عشر في فيلم Endless Love، مرشح لعدة جوائز أوسكار وحائز على الغولدن غلوب.
توم كروز

فين ديزل

ممثلٌ ومخرجٌ ومنتجٌ وكاتبُ سيناريو أمريكي أدّى الكثيرَ من أدوار ِالبطولةِ في أفلامِ الإثارة والتشويق. أدارَ عددًا من شركات الإنتاج، وحاصلٌ على عددٍ من الجوائز أبرزها جائزة مهرجان كان السينمائي.
فين ديزل

كيانو ريفس

كيانو ريفس، ممثل ومخرج. اشتهر في أدوار مثل نيو في The Matrix، وحاز على العديد من الجوائز منها أربعة جوائز MTV.
كيانو ريفس

جاكي شان

جاكي شان، ممثل ومخرج وأيقونة الفنون القتالية. ويعتبر خليفة لبروس لي في سينما هونغ كونغ
جاكي شان

ويل سميث

ويل سميث مغني راب ناجح تحول إلى أحد أفضل ممثلي هوليود، إذ لعب دور البطولة في مسلسل The Fresh Prince of Bel-Air، ليبرز بعد ذلك في أفلام مثل Independence Day، وMen in Black وAli.
ويل سميث

نرشح لك هذه القائمة الشيقة