أفضل أفلام التشويق والإثارة لعام 2016

افضل افلام التشويق والاثارة 2016
2

لو لم تعتقد أن 2016 عام محبط سينمائياً إذن يجب أن تلقي نظرة على هذه القائمة التي تحتوي أفضل أفلام التشويق والإثارة بها، والتي وجدت صعوبة شديدة في جمعها وأغلبها تلقى مراجعات ونقد سلبي على الرغم من نجاحها تجارياً في بعض الأحيان، وأتمنى أن تكون 2017 أكثر ثراء وتنوع.

The Girl on the Train

فيلم The Girl on the Train

واحد من أكثر الأفلام تميزاً في 2016 وهو من إخراج تات تايلور ومقتبس من رواية بذات الاسم لبولا هوكنز نشرتها عام 2016 وبطولة أيملي بلانت وهايلي بينيت وربيكا فريجسون ولوك إيفانز، تدور أحداثه حول راتشيل المطلقة مدمنة الكحول التي تعيش حياتها في ضياع تام بعد طلاقها، تمضي أيامها على متن القطار تراقب منزلها القديم وجيرانها، وفي إحدى رحلاتها تكتشف سرًا سيغير حياتها وحياة كثيرين معها.

بدأ عرض الفيلم في لندن في العشرين من سبتمبر 2016 وحصد نقد متأرجح بين السيء والجيد وإيرادات بلغت 171 مليون دولار حول العالم.

Now You See Me 2

فيلم Now You See Me 2

الجزء الثاني من هذا الفيلم لم يقل إثارة وتشويقاً عن الجزء الأول، وهو من بطولة ذات الطاقم تقريباً حيث اشترك فيه جيسي إيزنبيرج ومارك رافلو وودي هارلسون ودايف فرانكو ومايكل كين ومورجان فريمان، والضيف الجديد على هذا الفريق المميز هو دانيال راداكليف، ويتتبع هذا الجزء حياة الأحصنة الأربعة الذين يعملون الآن تحت أمرة منظمة العين، ويتم اختطافهم للقيام بمهمة جديدة مستحيلة.

وتم الإعلان عن جزء ثاني ل Now you see me عام 2013 وبدأ التصوير عام 2014، وعُرض لأول مرة في العاشر من يونيو 2016 وحصد نقد متأرجح بين السيء والجيد وإيرادات زادت عن 334 مليون دولار حول العالم.

The Nice Guys

فيلم The Nice Guys

جمع هذا الفيلم بين الإثارة والكوميديا وأيضاً طاقم تمثيل متجانس رائع من ريان جوسلينج وراسل كرو، وهو من إخراج شان بلايك وتدور أحداثه في السبعينات من القرن الماضي بلوس أنجلوس حيث يتتبع مجرم ومحقق خاص قضية اختفاء فتاة مراهقة ليكتشفا أن هذا الاختفاء وراءه المزيد من الأسرار.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في الخامس عشر من مايو 2016 وعلى الرغم من كونه حصد نقد إيجابي إلا إنه لم يحقق الإيرادات المتوقعة منه، حيث حصل فقط على 57 مليون دولار بميزانية 50 مليون دولار.

Money Monster

فيلم Money Monster

فيلم إثارة من إخراج جودي فوستر وبطولة جورج كلوني الذي ساهم في إنتاجه كذلك وجوليا روبرتس، وتدور أحداثه حول مذيع تلفزيوني شهير في برنامج اقتصادي يتم احتجازه رهينة على يد مشاهد خسر كل أمواله نتيجة لتوقعات المذيع، وعرض الفيلم لأول مرة في الثالث عشر من مايو 2016 وحصد كل من النقد السيء والجيد وإيرادات بلغت 93 مليون دولار.

Snowden

فيلم Snowden

فيلم أمريكي ألماني من نوع السيرة الذاتية والإثارة، وهو من إخراج أوليفر ستون ومقتبس من كتاب The Snowden Files ويتضمن طاقم الفيلم جوزيف جورودن ليفيت في شخصية إدوارد سنودين وشالين وودلي وميليسيا ليو ونيكولاس كيدج.

تم عرض الفيلم مهرجان تورنتو السينمائي في التاسع من سبتمبر 2016 وحصل على نقد سيء وأخر جيد وإيرادات بلغت 34 مليون دولار.

Imperium

فيلم Imperium

فيلم إثارة من إخراج وتأليف دانيال راجوسيس وهو من بطولة دانيال رادكليف وتوني كوليت وتراسي ليتس وتم عرضه لأول مرة التاسع عشر من أغسطس 2016 وهو مقتبس من قصة حقيقية حول شاب يؤمن بالفكر النازي يساعد جماعة محلية متعصبة للجنس الأبيض على تصنيع قنبلة مدمرة، بينما يحاول مكتب التحقيقات الفيدرالي على الجانب الأخر التصدي لهذه الجماعة وعرقلة جهودهم.

وحصد الفيلم نقدًا جيدًا سواء من المشاهدين أو النقاد الذين أشادوا بأداء ابطاله على رأسهم دانيال رادكليف خاصة، وكذلك بقضيته التي تناولها بصورة قوية ومثيرة بالفعل.

2

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام التشويق والإثارة لعام 2016"