من هو بروس ويليس - Bruce Willis؟

بروس ويليس Bruce Willis
الاسم الكامل
والتر بروس ويليسون
الوظائف
مغني ، ممثل ، منتج
تاريخ الميلاد
1955 - 03-19 (العمر 64 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
ألمانيا, إيدار-أوبرشتاين
درس في
جامعة ولاية مونتكلير
البرج
الحوت

بروس ويليس ممثل، منتج، ومغني أميركي، قام في البداية بتجربة مجال البرامج التلفازية مثل Moonlighting وذلك قبل أن يصبح نجماً كبيراً على الشاشة التلفاز من خلال أفلامه الناجحة Die Hard، Pulp Fiction، The Sixth sense

نبذة عن بروس ويليس

ولد في عام 1955 في غرب ألمانيا West Germany، بدأت مسيرته المهنية عندما لعب دور المحقق ديفيد أديسون David Addison في البرنامج الناجح Moonlighting والذي كان في فترة ما بين 1980-1989. في عام 1988، اشتهر بكونه النجم السنيمائي ذو النية الحسنة (البطل الذي يساعد الناس ويخلوا من أي صفات فساده) وذلك من خلال دوره في الفلم القتالي الناجح والمثير للإعجاب Die Hard.

المشاركة في نجاحات لاحقة مثل Pulp Fiction وThe Sixth Sense، بالإضافة إلى زواجه من الممثلة ديمي مور Demi Moore، ضمنت ل ويليس Willis أن يبقى واحد من أكثر الممثلين المعروفين من جيله. ومن الأفلام التي شارك فيها مؤخراً The Expendables، Red و Moonrise Kingdom.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بروس ويليس

ولد الممثل السنيمائي بروس ويليس Bruce willis باسم والتر بروس ويليسون Walter Bruce Willison في 19 مارس عام 1955 في مدينة إيدا أوبرشتاين Idar-Oberstein، غرب ألمانيا West Germany، المكان الذي تمركز فيه والده ضمن الجيش الأميركي في ذلك الوقت. ويليس Willis هو الابن الأكبر ل ديفيد David ومارلين Marlene من بين أطفالهم الأربعة، وهي مجموعة تتألف من ثلاث أبناء وابنة.

في عام 1957، بعد تسرح والده من الجيش، انتقل ويليس مع عائلته إلى كارنيز بوينت Carney's Point، نيو جيرسي New Jersey. هنالك، بذور المشقة، والتي تعتبر الحافة التي تحديد مصير الشخص العامل والتي حددت الكثر من الأدوار التي قام بها ويليس Willis، تم زرعها فيه عندما شاهد والده وهو يأمن غذاء العائلة من خلال عمله كلحام ولاحقاً كموظف في مصنع. حسب ما يقال كان ويليس Willis، الملقب باسم برونو، ولداً مشهوراً يتمتع بحس فكاهي جيد والذي انتخب في المدرسة الثانوية لكي يكون رئيس مجلس الطلاب.

كان يحب المقالب ولم يكن في مأمن من الوقوع في مشكلة في بعض الأحيان. إلى جانب ذلك، كان هناك جانب منه يتميز ببعض من الرقة الذي تمركز على اهتمامه في مسرح والخشبة. تخلص بشكل مباشر من التلعثم الذي خلق معه من الولادة واللافت للنظر والذي كان بمثابة وباء يصيب حديثه، سرعان ما بدأ الأداء أمام جمهور أكبر.

إنجازات بروس ويليس

بعد التخرج من المدرسة الثانوية، سار ويليس على خطى والده، في البداية عمل في مصنع للمواد الكيميائية وبعد ذلك عمل كحارس أمن، حيث حدث ذلك قبل أن يعود إلى الفصول الدراسية كطالب مسرحي في جامعة ولاية مونتكلير Montclair State University في نيو جيرسي New Jersey.

اهتمام ويليس في التمثيل لم يتضاءل، ولكنه كان متحمس للخروج واعتماد على نفسه، حيث ترك المدرسة بعد عامه الثاني وانتقل إلى مدينة نيويورك New York City في محاولة لكي يصبح ممثل. بالنسبة إلى ويليس، كما كان الأمر بالنسبة لأبطاله في التمثيل روبرت دي نيرو Robert De Niro، غاري كوبر Gary Cooper، ستيف ماكوين Steve McQueen وجون واين John Wayne، لم تأتي فرص العمل بشكل سهل. حيث عمل كنادل، وعمل كساقي خلف البار، وفي كل ما أتيحت له الفرصة كان يقدم للتجارب من أجل الحصول على أدوار.

كان أول نجاح حقيقي له وفريد من نوعه في عام 1977، عندما ظهر لأول مرة في مسرحية خارج برودواي Heaven and Earth. تبع ذلك العديد من الأعمال المسرحية، ولكن في عام 1980 انتقل ويليس إلى الأفلام عندما حصل على دور صغير في فلم المغني فرانك سيناترا The First Deadly Sin. وبعد عامين، حصل على دور ثانوي آخر في فلم The Verdict، بطولة بول نيومان Paul Newman. كما كان هنالك بعض الإطلالات له على شاشة التلفاز أيضاً، حيث ظهر في بعض الأحيان في حلقات من Hart to Hart وMiami Vice.

على حسب ما تقول القصة، ارتدى ويليس زيّ عسكري وقام بالأداء التجريبي من أجل الحصول على دور ديفيد أديسون David Addison، المحقق السري ذو ذكاء مذهل في حل القضايا. حيث أبهر المديرين التنفيذيين للتلفاز بحضوره الساحر والغني، متغلباً على الممثلين الآخرين. وبمشاركة سيبل شيبيرد Cybill Shepherd في دور البطولة، كانت أحداث Moonlighting تدور حول حل القضايا الإجرامية.

البرنامج، الذي بث حتى مايو عام 1989، كان نجاحًا كبيرًا ل ABC وانطلاقة ناجحة ل ويليس.

في عام 1987، عاد ويليس Willis إلى الأفلام عندما جُمع مع الممثلة كيم بايسنجر Kim Basinger في الفلم الكوميدي Blind Date.

وفي نفس العام الذي تم فيه إطلاق Blind Date ، قام ويليس، والذي يعتبر من أشد المعجبين ب موسيقى البلوز والعازف على الهارمونيكا، بالدخول إلى استديو موسيقي تابع لشركة موتاون للتسجيلات Motown Records، من أجل تسجيل ألبوم، كان عبارة عن مجموعة من أغناني البلوز الانفرادية والتي حققت عائدات متواضعة من المبيعات.

إذا فشلت موسيقاه في تحويله إلى النجم الذي كان يحلم به، فإن اختياره السينمائي القادم لن يفعل ذلك. في صيف عام 1988، صدر Die Hard، وهو فلم مليء بالأحداث المثيرة والذي أظهر ويليس على أنه البطل صاحب العضلات الضخمة بشخصية جون ماكلين John McClane، عرض على شاشات السينما في جميع أنحاء البلاد وأثار ضجة.

حتى قبل إصداره، تمكن الفلم من لفت الأنظار، ويعود ذلك جزئياً إلى رفض كل من سيلفستر ستالون Sylvester Stallone وأرنولد شوارزنيجر Arnold Schwarzenegger لدور ماكلين. عندما استقر المديرين التنفيذيين للسينما على ويليس، ويرجع ذلك جزئياً إلى أنه جلب مستوى من الدفء والفكاهة إلى الشخصية، وافقوا على دفع 5 ملايين دولار له، وهو يعتبر مبلغ ضخم بالنسبة إلى ممثل لايزال مبتدئًا في نظر العديدين في مجال هوليوود.

لم يهتم الجمهور المشاهد لذلك الأمر. مع حركات ويليس الارتجالية واختراعه لمقولات مضحكة لا تنسى، حصد فلم Die Hard على 81 مليون دولار في مكتب شباك التذاكر المحلي، و لاحقاً أنتج له أربع أجزاء تتمة.

كانت مجرد البداية بالنسبة ل ويليس، الذي تألق في العقود التالية في أفلام حققت أكثر من 3 مليارات دولار من مبيع التذاكر. بعد عام من Die Hard، كان ويليس في طريقه إلى نجاح آخر، حيث عاد بدور كوميدي كامل بكونه صوت ميكي Mikey، في فيلم Look who's Talking.

دوره كصحفي إنكليزي محلي في فيلم Bonfire of the Vanities(1990) لفت العديد من الآراء المختلفة، وفي عام 1991 ثبت أن الفلم الحركي Hudson Hawk، الذي كتبه ولعب دور البطولة فيه ويليس، فاشل في شباك بيع التذاكر. ومشاريع أخرى لم تحظى بالشهرة سرعان ما تلت ذلك في عام 1994، شهد ويليس عودة نوعية عندما تولى دور ساحر الملاكمة بوتش كوليدج Butch Coolidge في الفلم الناجح Pulp Fiction من إخراج كوينتين تارانتينو Quentin Tarantino. ولعل الإحساس بأن الفيلم سوف يكون ناجحاً، وافق ويليس على اتخاذ راتب متواضع (1،685 $ في الأسبوع) بالحصول على حصة من الأرباح بالمقابل. حصد الفلم إجمالاً أكثر من 100 مليون دولار.

ومن هناك تلا ذلك بشكل ثابت سلسة من النجاحات، من الجزء الثالث من سلسلة أفلامDie Hard في عام 1995، إلى الفلم المليء بالخيال العلمي الحركي Armageddon. في عام 1999، قام ويليس بأداء واحد من أكثر الأدوار شهرة له بشخصية معالج نفسي للأطفال الدكتور مالكولم كرو Dr. Malcolm Crowe في فيلم The Sixth Sense للمخرج إم. نايت شيامالان M. Night Shyamalan. كما استمر في الانشغال بأعمال كوميدية أخرى مثل The Whole Nine Yards، بالإضافة إلى مجموعة من إطلالات التلفزيونية في Ally McBeal، Mad About You، وFriends.

لم يظهر ويليس أي علامات على التباطؤ، ظاهراً في مجموعة من الأفلام الحركية مثل Sin City، وRed، وأفلام رومانسية مثل Moonrise Kingdom. في عام 2010، تألق ويليس مع سيلفستر ستالون Sylvester Stallone، أرنولد شوارزنيجر Arnold Schwarzenegger وأبطال أفلام قتالية آخرين في The Expendables. في عام 2012، تم لم شمله مع طاقم الفلم ليتألق في The Expendables 2. في غضون أسبوع واحد فقط، احتل الفيلم المرتبة رقم 1 في شباك التذاكر، حاصلاً على قرابة 28.6 مليون دولار.

ظهر ويليس منذ ذلك الحين في فلم الخيال العلمي Looper (2012) متقمصاً دور النخسة الأكبر سناً من شخصية جوزف غوردون – لوفيت Joseph Gordon-Levitt، كما كرر بعض من أدوراه السابقة في فلم A Good Day to Die Hard (2013)، Red 2 (2013) وSin City: A Dame to Kill For (2014). إلى جانب الحفاظ على لائحة ممتلئة من الأعمال التلفزيونية، قام الممثل المخضرم بأول ظهور له في برودواي Broadway في عام 2015 في مرحلة للتكيف مع خشية المسرح خلال مسرحية Misery للكاتب ستيف كينغ Stephen King.

أشهر أقوال بروس ويليس

حياة بروس ويليس الشخصية

تزوج ويليس من الممثلة ديمي مور عام 1987 ورزقا بثلاث بنات، لكن زواجهما انتهى بالطلاق عام 2000. تزوج عارضة الأزياء إيما هيمينغ عام 2009، ولديهما ابنة واحدة.   أما من حيث ديانة بروس ويليس ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية لوثرية

حقائق سريعة عن بروس ويليس

  • ولد بروس ويليس في ألمانيا في قاعد عسكرية.
  • بينما كان في المدرسة الثانوية خدم في مجلس الطلاب كرئيساً للصف.
  • قبل بروس ويليس بالدور الباز بشخصية جون ماكلين في Die Hard بعد أن قام كل من أرنولد شوارزنيجر Arnold Schwarzenegger و سيلفستر ستالون Sylvester Stallone برفض هذا الدور. حيث حقق الفلم نجاحاً كبيراً وحالياً، لا أحد يمكنه أن يتخل أن يتم تمثيل هذا الدور من قبل أي ممثل عدا بروس ويليس.

أحدث الأخبار عن بروس ويليس

بروس ويليس من الأكشن والإثارة.. إلى المسرح والموسيقى! - البوابة

  من الأكشن والإثارة إلى الموسيقى والغناء، هذا التناقض الكبير في شخصية النجم "بروس ويليس" كان منذ سنوات عديدة، حيث عرف عن النجم بجانب حبه للتمثيل، شغفه ...

بروس ويليس «ملك الأكشن».. ترك الشرطة وتحول للإجرام - البيان نيوز

  بروس ويليس.. أشهر من قدم دور الشرطي في السينما الأجنبية، ملك أدوار الأكشن، صاحب الإطلالة القاتلة، والوجه الجامد الذي يثير الرعب في قلبك أحيانًا، ثم يتحول في ثانية ...

بروس ويليس في يوم ميلاده.. من حارس أمن إلى أحد أشهر نجوم العالم - مجلة هي

  يحتفل النجم العالمي بروس ويليس BRUCE WILLIS بعيد ميلاده الـ64، اليوم الموافق 19 مارس، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1955م في مدينة إيدار-أوبرشتاين إحدى مدن ...

بروس ويليس: وافقت على المشاركة في "جلاس" قبل قراءة السيناريو - العين الإخبارية | Al-Ain.com

  على الرغم من دخوله عقده الـ6، فإن نجم الممثل الأمريكي بروس ويليس لا يزال يلمع في فضاء السينما العالمية، فما قدمه على طول مسيرته السينمائية من أدوار مختلفة أهله لأن ...

ملكية بروس ويليس للبيع بداعي السفر - مجلة سيدتي

  عرض الممثّل بروس ويليس Bruce Willis وعارضة الأزياء والممثِّلة إيما هيمنغ Emma Heming ملكيتهما الواقعة في "بدفورد كورنرز" للبيع، مُقابل 12.95 مليون دولار...

فيديوهات ووثائقيات عن بروس ويليس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19