من هو أوسكار إسحاق - Oscar Isaac؟

الاسم الكامل
أوسكار إسحاق
الوظائف
عازف ، مغني ، ممثل
تاريخ الميلاد
1979 - 03-09 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية،غواتيمالية
مكان الولادة
غواتيمالا, غواتيمالا
درس في
مدرسة جوليارد
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هو ممثل وموسيقي غواتيمالي- أمريكي. لعب أدوار رئيسية في العديد من الأفلام الكوميدية بما فيها دوره في فيلم Llewyu Davis، وتم ترشيحه عنه لنيل جائزة Golden Globe

نبذة عن أوسكار إسحاق

وُلد أوسكار اسحاق في غواتيمالا من أم غواتيمالية هي ماريا يوجينيا استرادنيكول وأب كوبي، أوسكار غونزالو هيرنانديز- كانو ، وهو طبيب أمراض الرئة والصدر. كان جده الأول من أصولٍ فرنسية، عاش أوسكار في مدينة ميامي الأمريكية في فلوريدا حيث انتقلوا إليها عندما كان في سن الخامسة، قبل أن يصبح ممثلاً.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أوسكار إسحاق

تعلم أوسكار العزف غلى آلة الغيتار والغناء مع فرقته التي أطلقوا عليها اسم Blinking Underdoges وأصبح لاحقًا المغني الرئيسي للفرقة. تخرج من مدرسة Juilliarad عام 2005، حيث درس فيها التمئيل ووضع شغفه الموسيقي جانبًا وبدأ التمثيل في مسرحية محليه صغيرة في ميامي.

أول فيلم لأوسكار كان فيلم قصة المهد Natirity Story عام 2006 حيث لعب فيه دور يوسف. حصل قبله على دور صغير في فيلم "All about The Benjamins"وذلك عام 2002 .

إنجازات أوسكار إسحاق

إلى جانب ظهوره في الأفلام، ظهر في مسلسل تلفزيوني Law& Order: criminal intent عام 2001 ، وكانت أيضًا له أدوار في كلٍ من The life before her eyes عام 2007 و Boy of life عام 2008 جنبًا إلى جنب مع الممثلين ليوناردو دي كابريو وراسل كرو، وأيضاً فيلم Agora عام 2009 ، والفيلم الاسترالي Balibo عام 2009 ولعب فيه دور خوسيه راموس هورتا ، الرئيس السابق لتيمور الشرقية، ويتحدث الفيلم عن غزو إندونيسيا لتيمور الشرقية عام 1975، فاز أوسكار بجائزة المعهد السينمائي الأسترالي كأفضل ممئل عن دوره هذا.

عاد بعد ذلك للعب بعض الأدوار الصغيرة من أهمها مداخلته في فيلم Drive عام 2011، ولحدّ الآن يمكن القول أن شهرته ما زالت محدودة، لكن في عام 2013 تألق أوسكار بدوره في Goen Brother الفيلم الموسيقي الشعبي الكوميدي، وحصل عنه على الترشيح لجائزة Golden Globe العالمية. وفي نفس العام لعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي الدرامي Inside Liewyn Davis، حيث لعب دور مغني موهوب لكنه فاشل في عمله، يعيش في قرية غرينيتش عام 1961،حيث قام أوسكار باستغلال قدراته الغنائية إلى جانب التمثيلية المتطورة لتقديم أداء مثالي كان ملائماً لهذا الفيلم الرائع.

انطلاقاً من الموسيقى الرائعة، إلى النص الهائل الذكي والمضحك في بعض المناسبات وصولاً إلى إخراج مثالي من الأخوين كوين، لم يبقَ على أوسكار حينها إلا تقديم أفضل ما عنده وهذا ما حصل، حتى أن أدائه رشّحه لجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل رئيسي في فيلم موسيقي أو كوميدي، ليعود الفيلم بنفسه ويترشّح لجائزتي أوسكار في فئتي أفضل تصوير سينمائي وأفضل مزج للأصوات. وفاز الفيلم بالجائزة الكبرى في مهرجان كان السينيمائي لعام 2013.

لعب أوسكار بعد ذلك دور البطولة في الفيلم البوليسي A most Violent year عام 2014 حيث حل مكان الممثل جافيير بورديم. وفيلم الخيال العلمي EX Machina أيضًا عام 2014، وظهر أيضًا في فيلم Star Wars الجزء السابع Star Wars: The force Awakens عام 2015 حيث لعب فيه دور X-wing pilot poe Dameron وأيضًا في فيلم X-Men الجزء التاسع X-men: A pocalypse عام 2016. وكان قد شارك في المسلسل القصير Show me a hero عام 2015 بدور السياسي نيك واسيسكو، حيث فاز عن أدائه هذا بجائزة Golden Globe كأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني قصير أو فيلم تلفزيوني.

في عام 2016 كان اسمه من بين الـ100 اسم الأكثر تأثيراً بالناس. وفي عام 2017 وصف بانه أفضل ممثل من جيله من قبل Vanity Fair.

في تموز/ يوليو 2017 ، لعب أوسكار دور البطولة بشخصية الأمير هاملت جنبًا إلى جنب مع روبيرتا كاليندر وغايل رانكن وريتشن كاستر ومايكل كي وأناتال يوسف. عرُض في أيلول/ سبتمبر 2017 حيث لاقى أدائه الكثير من الاستحسان من قبل الجمهور والنقاد.

وأهم الجوائز والترشيحات التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية هي

غولدن غلوب عام2014 - أفضل أداء من قبل ممثل في فيلم سينمائي - كوميدي -مرشح
غولدن غلوب عام 2016 - أفضل أداء من قبل ممثل في سلسلة محدودة أو صورة متحركة مصنوعة للتلفزيون- الفائز
جوائز معهد الأفلام الأسترالية عام 2009 - أفضل ممثل مساعد: الفائز
جوائز اختيار النقاد عام 2015 - أفضل ممثل في فيلم صنع للتلفزيون أو سلسلة محدودة- مرشح

أشهر أقوال أوسكار إسحاق

حياة أوسكار إسحاق الشخصية

ارتبط أوسكار بعلاقة عاطفية مع المخرجة إلفيرا ليند منذ عام 2012 ، وفي عام 2017 رزقا بطفلهما الأول، بعد أن بلغ أوسكار الثامنة والثلاثين من عمره.

حقائق سريعة عن أوسكار إسحاق

  • ظهرت موهبته باكرًا، فقد بدأ بتمثيل المسرحيات مع شقيقه في الفناء الخلفي للمنزل عندما كان بعمر الأربع سنوات.
  • حصل على جائزة Grace Levin theater Award ، في حفل جوائز Princess Grace عام 2004 الذي يكرم المواهب الشابة في المسرح والسينما والرقص.

أحدث الأخبار عن أوسكار إسحاق

جريدة الجريدة الكويتية | أوسكار إسحاق مرشح لفريق «The Batman» - الجريدة

  يجري النجم أوسكار إسحاق محادثات مع استديوهات "ورنر بروس" في الفترة الحالية للانضمام إلى طاقم عمل فيلم "The Batman" القادم، في دور غير معروف. وسيكون الفيلم من ...

بالصور.. أوسكار إسحاق يخطف جائزة أفضل ممثل مساعد في حفل جولدن جلوب - بوابة فيتو

  حصد النجم الجواتيمالي أوسكار إسحاق جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل أو سلسلة محدودة أو فيلم تليفزيوني عن دوره في فيلمه الجديد Show Me A Hero. وتمكن النجم ...

" أعنف سنة " يضع أوسكار إسحاق في دائرة الضوء - البيان

  برز جلياً دور النجم أوسكار اسحاق في الفيلم الذي تم عرضه، أخيراً، تحت عنوان «أعنف سنة»، وقد أدى فيه الممثل دور المهاجر الكولومبي صاحب الأعوام الـ35، المناضل في سبيل ...

فيديوهات ووثائقيات عن أوسكار إسحاق

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07