أفضل أفلام تشويق وإثارة هى واحدة من أكثر الأفلام التي تجذب المشاهدين، كونها تجعل المشاهد في حالة تأهب وترقب مستمر لما سوف تسفر عنه أحداث الفيلم، خاصة في أوقات ذروة الأحداث وتأججها، وأحيانًا قد يُصاب بالشحن النفسي والعصبي، ويُصاب بالتوتر وكأنه أصبح واحدًا من أبطال الفيلم، فترى الجميع يشاهدون وقد حبسوا أنفاسهم، وهذا في حد ذاته طابع تلك الأفلام المميز والمختلف عن باقي الفئات.

لهذا فهي دائمًا واحدة من أفضل الخيارات لدى الكثيرين، فيذهبون للسينما لمشاهدتها، وينتظرون بشغف عرضها مرة أخرى على شاشات التلفاز، وهي دائمًا تتنوع ما بين أفلام تدور أحداثها حول لغز ما، أو أفلام غموض مخلوطة بأجواء من الرعب والجريمة.
وعلى مر تاريخ السينما في العالم، شاهدنا الكثير من أفلام الإثارة والغموض، التي تلاعبت بحالتنا النفسية طوال أحداثها، فيتحول الفيلم إلى مغامرة جريئة، وحلقة كبيرة مليئة بالتفاصيل الغامضة والمشوقة في الوقت نفسه، وفي كل عام تخرج لنا المزيد والمزيد من تلك الأفلام، فلا نمل من مشاهدتها حتى وإن تكررت بعض تفاصيلها.

وفي هذا المقال نقدم لك أفضل أفلام تشويق وإثارة في عام 2020  التي صدرت حتى الآن، فلا تفوت مشاهدتها.

[elementor-template id="359132"]

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر ديسمبر

Greenland “الأرض الخضراء”

فيلم إثارة كوارث أمريكي، كان من المقرر عرضه في شهر يونيو الماضي، إلا أنه بسبب جائحة كورونا تأجل ل 18 ديسمبر، وهو إنتاج STX films، ومن بطولة: “جيرارد بتلر”، “مورينا باكارين”، “كينغ باتش”، و”سكوت جلين”، وإخراج “ريك وومان ووه”، وحصل الفيلم على تقييم 6.3 من 10 على موقع IMDb الشهير.

والقصة تدور حول سعي رجل مع زوجته وابنهم الصغير للنجاة بحياتهم، في ظل خطر كبير يواجه كوكب الأرض، بسبب إقتراب سقوط مذنب من الفضاء على الكوكب، يهدد بتدميره وقتل جميع سكانه، ومع إقتراب سقوطه تحدث الكثير من الحرائق والكوراث والتي يحاول الجميع النجاة منها.

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر نوفمبر

Run “الجري”

فيلم الإثارة والغموض الأمريكي، الذي صدر في 20 نوفمبر لعام 2020، وهو من تأليف وإخراج “أنيش شاغانتي”، وشارك في كتابته “سيف أوهانيان”، وقام ببطولة الفيلم كلاً من: “سارة بولسون”، “كيرا ألين”، “سارة سون”، و”بات هيلي”، والفيلم حصل على تقييم 6.7 من 10 على موقع IMDb، وهو إنتاج شبكة Hulu.

وتدور الأحداث حول فتاة مراهقة مريضة، تعيش مع والدتها التي تراعيها، وتعاني الفتاة من عدم قدرتها على السير لسنوات، إلا أنها تكتشف خبايا وأسرار كثيرة تخفيها عنها والدتها، وتسعى الفتاة للنجاة بحياتها.

Kindred “كيندريد”

فيلم أمريكي صدر في 6 نوفمبر، وهو فيلم إثارة درامي، من تأليف وإخراج “جو ماركانتونيو”، وشارك في الكتابة “جايسون ماكولجان”، أما البطولة فهى ل: “تمارا لورانس”، “جاك لودين”، “كلوي بيري”، “فيونا شو”، و”أنطون ليسر”.

ويدور الفيلم حول سيدة حامل، تنتقل للعيش في منزل عائلة صديقها السابق بعد وفاته، وتعيش في حالة من القلق والخوف والترقب، بسبب احساسها بتربص عائلة صديقها لها ومراقبة جميع تصرفاتها، خاصة بعد رفضهم لعلاقتها به، فتنمو بداخلها الشكوك والمخاوف من محاولتهم إيذاء طفلها الذي لم يولد بعد.

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر أكتوبر

The Wolf of Snow Hollow 

أحد أفضل أفلام التشويق والإثارة، والذي صدر في 9 أكتوبر لعام 2020، وحصل على تقييم 6 من 10 على موقع IMDb، وتدور أحداث الفيلم حول الضابط “مارشال”، الذي يحقق في مقتل مجموعة من الأشخاص، أُكتشفت جثثهم بعد إكتمال القمر، في بلدة جبلية صغيرة، ويُرجح بأن الذئاب قتلتهم، إلا أن الضابط _الذي يرعى والده المريض وابنته المراهقة_ لديه يقين بوجود شخص ما وراء هذه الجرائم، ويسعى للقبض عليه بمساعده معاونيه.

الفيلم تأليف وإخراج “جيم كامينغز”، وقام ببطولته: “جيم كامينغز”، “ريكي ليندهوم”، “روبرت فورستر”، ومدة الفيلم 83 دقيقة.

The Wolf Of Snow Hollow أفضل أفلام تشويق وإثارة

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر سبتمبر

Rent-a-Pal 

فيلم إثارة أمريكي، صدر في 11 سبتمبر، من تأليف وإخراج “جون ستيفنسون”، إنتاج “جي. دي. ليفشيتز”، “بريان لانديس فولكينز”، و”جون ستيفنسون”، وقام ببطولته النجوم: “ويل ويتون”، “بريان لانديس فولكينز”، و”إيمي روتليدج”، وحصل الفيلم على تقييم 6 من 10 على موقع IMDb.

أحداث الفيلم تدور في أوائل التسعينات، حيث “ديفيد” الأعزب الذي يرعى والدته العجوز، ويعاني من الوحدة والتي يعالجها من خلال البحث عن شريك من خلال خدمة المواعدة بالفيديو، وأثناء ذلك يكتشف شريطًا غريبًا يُسمى Rent-A-Pal، يظهر فيه شخص هو “آندي”، الذي يقدم له الرحمة والصداقة التي يحتاجها بشدة، ولكن في المقابل عليه دفع ثمن ذلك، ويبدأ كفاح “ديفيد” لتحمل ثمن الموافقة على الشرط.

Rent-a-Pal أفضل أفلام تشويق وإثارة

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر أغسطس

Souvenirs 

فيلم إثارة وتشويق بريطاني، صدر في 10 أغسطس 2020، من إخراج “آنا ميكامي”، وتأليف “ماثيو سورفيلو”، وقام ببطولته: “إيزابيلا بيساكان”، “جيمي دونيلي”، و”آبي أوي”، وحصل على تقييم 5 من 10 على موقع IMDb.

وتدور الأحداث حول كاتبة لدى متجر للقتل، تكتشف التاريخ المظلم لعائلتها، وذلك عندما يطُلب منها بيع هدايا تذكارية من جريمة لم يتم حلها بعد.

Souvenirs أفضل أفلام تشويق وإثارة

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر يوليو

Ghosts of War 

خمسة جنود أمريكيين أقوياء، يتم تكليفهم بحماية قصر فرنسي خلال نهاية الحرب العالمية الثانية، كان مملوكًا لقيادة نازية كبيرة، ولكن يجدون أنفسهم في مواجهة مع عدو خارق للطبيعة، هو الأكثر رعبًا من أي شيئ يواجهونه في ساحة المعركة.

الفيلم تأليف وإخراج “إريك بريس”، وقام ببطولته النجوم: “برينتون ثويتس”، “كايل جالنر”، و”آلان ريتشسون”، وصدر الفيلم في 17 يوليو 2020، وهو فيلم إثارة وتشويق أمريكي، وقد حصل على تقييم 5.4 من 10 على موقع IMDb الشهير.

Ghosts of war

The Silencing 

صياد تائب، يعيش حياته في عزلة في محمية للحياة البرية، يحاول بمساعدة مديرة الشرطة المحلية تعقب قاتل شرير، يشتبه في إختطافه لإبنته منذ سنوات، ليجد نفسه متورطًا في لعبة خطيرة قاتلة.

الفيلم أمريكي كندي، أخرجه “روبن برونت”، ومن تأليف “ميخا رانوم”، وقام ببطولته” نيكولاي كوستر فالداو”، “أنابيل واليس”، و”هيرو فينيس تيفين”، صدر الفيلم في 18 يوليو 2020، وحصل على تقييم 6 من 10 على موقع IMDb.

The Silencing

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر يونيو

Hammer

يواجه الأب أزمة شخصية كبيرة عندما يكتشف أن ابنه الوحيد يهرب من صفقة مخدرات فاشلة، فيبدأ الرجلان بعدها رحلة قاسية وعنيفة، نرى فيها صراع كبير يدور بين الأب وابنه.

الفيلم مدته 82 دقيقة، تأليف وإخراج “كريستيان سباركس”، وبطولة: “ويل باتون”، “مارك أوبراين”، و”بن كوتون”، صدر الفيلم في 5 يونيو 2020، وحصل على تقييم 5.6 من 10 على موقع IMDb.

Hammer (هامر)

7500

تدور أحداث الفيلم داخل طائرة ركاب، حيث يحاول بعض الإرهابيين السيطرة على رحلة بين برلين وباريس، فيكافح مساعد طيار أمريكي شاب، لإنقاذ أرواح الركاب والطاقم، عن طريق مفاجئة أحد الخاطفين.

الفيلم من إخراج “باتريك فولراث”، وتأليف “باتريك فولراث”، و”سيناد هليلباسيتش”، وقام ببطولته: “جوزيف جوردون ليفيت”، “أوميد ميمار”، و”أيلين تيزل”، صدر الفيلم في 18 يونيو 2020، وحصل على تقييم 6.8 من 10 على موقع IMDb الشهير.

7500

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر مايو

Inheritance 

فيلم إنتاج الولايات المتحدة، صدر في 22 مايو 2020، للمخرج “فوغن ستاين”، وكتبه “ماتيو كينيدي”، وقام ببطولته: “ليلي كولينز”، “سايمون بيج”، و”تشيس كراوفورد”، وحصل على تقييم 5.4 من 10 على موقع IMDb.

تدور الأحداث في إطار من الإثارة والغموض، حيث يتوفى بطريرك عائلة ثرية وقوية فجأة، تاركًا لزوجته وابنته إرثًا سريًا صادمًا، يهدد بالكشف عن حياتهم وتدميرها.

Inheritance (ميراث)

Survive the Night 

درامي أكشن إثارة، من بطولة النجم “بروس ويلز”، صدر في الولايات المتحدة في 22 مايو 2020، وهو يدور حول إحتجاز طبيب وعائلته كرهائن في منزلهم، من قبل بعض المجرمين الهاربين، حيث يُصاب أحد المجرمين، ويصبح محتاج لرعاية طبية فورية.

شارك “بروس” البطولة كلاً من: تشاد ميشيل موري”، و”شيا بوكنير”، من تأليف “دوج وولف”، وإخراج “مات إسكنداري”، وحصل على تقييم 5.3 من 10 على موقع IMDb الشهير.

Survive the night (البقاء على قيد الحياة في الليل)

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر أبريل

Dangerous Lies 

عندما يموت رجل مسن ثري، ويترك ممتلكاته بشكل غير متوقع إلى مقدمة الرعاية الصحية الخاصة به، تبدأ الأسرار الغامضة تحوم حول ثروتها الجديدة، وتوقعها في شِباك الخداع والخطر والقتل، ولكي تبقى على قيد الحياة، فسوف يتعين عليها أن تعرف جيدًا دوافع الجميع من حولها، بما فيهم الأشخاص الذين تحبهم.

الفيلم مدته 96 دقيقة، قدمه المخرج “مايكل م. سكوت”، ومن تأليف “ديفيد جولدن”، بطولة: “نيك يشتري”، “جو كوستا”، و”كاميلا منديس”، صدر في 30 إبريل 2020، وجاء تقييمه 5 من 10 على موقع IMDb.

Dangerous lies (أكاذيب خطيرة)

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر مارس

The Hunt

“الصيد” ‏هو فيلم إثارة ورعب أمريكي، من إخراج “كريج زوبيل”، وبطولة كل من “بيتي غيلبين”، و”آيك بارينهولتز” و”إيمي ماديجان”، و”إيما روبرتس”، وقام بكتابته “دايمون ليندوف”، صدر في 11 مارس 2020، وحصل على تقييم 6.4 من 10 على موقع IMDb.

يستيقظ مجموعة من الأشخاص في منطقة نائية، لا يتذكرون متى أو كيف انتهى بهم الأمر إلى هذا المكان، ولكنهم لا يعرفون أنهم تم اختيارهم بعناية من أجل الصيد.

The Hunt

Escape from Pretoria

فيلم إثارة وغموض أمريكي، صدر في 6 مارس 2020، ويتناول الفيلم الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، استنادًا إلى القصة الواقعية لأسيرين سياسيين.

حصل فيلم “الهروب من بريتوريا” على تقييم 6.8 من 10 على IMDb، وتقييم 69% على Rotten Tomatoes، وهو من بطولة: “دانيال رادكليف”، “دانيال وييبر”، و”مارك ليونارد”، وهو تأليف وإخراج “فرانسيس أنان”.

Escape from Pretoria

أقرأ أيضًا: أفضل أغاني أفلام رسوم متحركة فازت بجائزة الأوسكار 

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر فبراير

The Night Clerk

فيلم إثارة جريمة أمريكي، صدر في 21 فبراير 2020، الفيلم من كتابة وإخراج “مايكل كريستوفر”، وقام ببطولته: “أنا دي أرماس”، “تاي شيريدان”، و”هيلين هنت”، حصل الفيلم على تقييم 5 من 10 على موقع IMDb.

وتدور أحداث الفيلم حول موظف مكتب الاستقبال في فندق، حيث يُشتبه في أنه قد ارتكب جريمة قتل حدثت بعد نوبته.

The Night Clerk

Fantasy Island

فيلم إثارة وتشويق أمريكي، صدر في 27 فبراير 2020، والفيلم من إخراج “جيف وادلو”، وقام ببطولته: “لوسي هيل”، “مايكل بينا”، و”ماجي كيو”.

والفيلم هو إعادة تخيل لمسلسل ABC التلفزيوني لعام 1977 الذي يحمل نفس الإسم، حيث يدور حول خمسة أشخاص يزورون جزيرة، ويكتشفون أن خيالات أحلامهم التي ظهرت في الحياة، تبدأ في التحول إلى كوابيس حية مرعبة، يجب عليهم محاولة التغلب عليها.

Fantasy Island

The Invisible Man

فيلم إثارة وغموض أمريكي، وهو اقتباس معاصر لرواية تحمل الإسم نفسه للكاتب “هربرت جورج ويلز”، وهو يعد إعادة إحياء لسلسلة أفلام الرجل غير المرئي، وصدر الفيلم في 28 فبراير 2020، ومدته 125 دقيقة، وهو قصة “هربرت ويلز”، وسيناريو “ليه وانيل”، ومن إخراج “ليه وانيل”، وقام ببطولته “إليزابيث موس”، “أوليفر جاكسون”، “ستورم ريد”، و”ألديس هودج”.

ويتتبع الفيلم قصة “سيسيليا” التي كانت تعاني من العنف الجسدي من قبل زوجها السابق، ولكن بعد وفاته تشك في أنها مراقبة من قبل زوجها، وأنه يحاول تعقبها وأن وفاته مجرد خدعة، وتسعى “سيسيليا” لإثبات حقيقة أنها مطاردة من قبل شخص لا يمكن لأحد رؤيته.

حصل فيلم “The Invisible Man” على تقييم 7.7 من 10 على موقع IMDb، بينما حصل على تقييم 90% على موقع Rotten tomatoes.

زا انفيزابل مان أفضل أفلام تشويق وإثارة في عام 2020

أقر أيضًا: بانتظار آخر تريلر لفيلم Captain Marvel الذي سيصل الليلة إليكم الملصق الأحدث للفيلم.

أفضل أفلام تشويق وإثارة لشهر يناير

A Fall from Grace

فيلم سقوط جريس أو “A Fall from Grace” فيلم إثارة وغموض أمريكي، مدته 120 دقيقة، صدر في 17 يناير 2020، وهو من أفلام شبكة نتفليكس، من تأليف وإخراج “تايلر بيري”، موسيقى “جاي ويجيل”، وشارك في الإنتاج كل من: “تايلر بيري”، “مارك إي سوينتون”، والفيلم بطولة “تايلر بيري”، “ميكاد بروكس”، “كريستال فوكس”، “بريشا ويب”، و”سيسلي تايسون”.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة، حيث القصة تتبع “جريس ووترز”، سيدة عانت من الإحباط في زواجها الأول، لتبدأ البحث من جديد عن الحب حتى تجده، ولكن يتحول الأمر من البحث عن الحب النبيل إلى الإتهام بقتل زوجها الجديد، وفي إطار من الغموض يحيط ملابسات الجريمة، تسعى محاميتها اليافعة والمتشككة لاكتشاف حقيقة ما حدث، وحصل الفيلم على تقييم 5.8 من 10 على موقع IMDb.

سقوط جريس أفضل أفلام تشويق وإثارة في عام 2020

Black Bear

فيلم “بلاك بيير” أو “الدب الأسود” هو فيلم إثارة درامي أمريكي، صدر في 24 يناير 2020، مدة الفيلم 104 دقيقة، كان العرض الأول له على مستوى العالم في مهرجان “صندانس” السينمائي، والفيلم من تأليف وإخراج “لورانس مايكل ليفين”، وشارك في إنتاجه كل من: “لورانس ليفين”، “أوبري بلازا”، و”صوفيا تاكال”، وقام ببطولته “كريستوفر أبوت”، “أوبري بلازا”، “سارة جادون”، و”ليندساي بورديج”.

وتدور أحداث فيلم “Black Bear” في منزل على بحيرة نائية في جبال (أديرونداك)، حيث يستمتع زوجان بالحياة خارج المدينة بحثًا عن الإلهام في صناعة أفلامهم، وحصل الفيلم على تقييم 7.6 من 10 على موقع IMDb، وتقييم 88% على موقع Rotten tomatoes.

Black Bear أفضل أفلام تشويق وإثارة في عام 2020

أفضل أفلام أكشن في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما