تريند 🔥

🤖 AI

اضافة الترجمة للأفلام

زاهر بلبيسي
زاهر بلبيسي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

من الواجب أن تظهر الترجمة للأفلام بشكلٍ تلقائيٍّ في حال وجودها بنفس ملف الفيلم، ولكن إذا قمت بتحميل ملفات الترجمة بشكلٍ مستقلٍ، ربما سيتوجب عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة لإضافة هذه الترجمة إلى الفيلم المراد مشاهدته..


كيفية إضافة الترجمة للأفلام

بإمكانك اتباع الآتي:

  1. وضع الفيديو والترجمة في نفس المجلد
    هنالك عدة طرق لإضافة الترجمة للأفلام والفيديوهات عمومًا، تختلف حسب الحالة التي تواجهها، فإذا قمت بتحميل فيديو عبر الإنترنت، وتريد إضافة الترجمة له، فلديك واحدة من هاتين الطريقتين:
    يجب أن تنقل كلًّا من ملف الفيديو وملف الترجمة إلى المجلد نفسه، ويجب أن يمتلك ملف الترجمة نفس اسم الفيديو تمامًا إذا أردت أن يتعرف عليه من تلقاء نفسه، خصوصًا عند وضعه داخل قرص تخزين متنقل، ووصله بشاشة.
    في حال لم يتم التعرف على ملف الترجمة للأفلام بشكلٍ تلقائي، بإمكانك أن تقوم بفتح الفيديو عبر برنامج تشغيل الوسائط لديك، وثم تضغط على خيار إضافة ملف ترجمة او Subtitles، وتختار الملف الذي قمت بتحميله أو تجهيزه.
  2. الإمساك والرمي (السحب والإفلات)
    أسهل طريقة لإضافة ملف ترجمة إلى فيديو قمت بتحميله، هي ببساطة تشغيل الفيديو أولًا من خلال البرنامج الذي تريده، ثم قم بإيقاف تشغيل الفيديو بشكلٍ مؤقت، بعدها عليك تصغير حجم نافذة برنامج تشغيل الفيديو، ثم اضغط باستمرار على أيقونة ملف الترجمة وحرك الفأرة إلى نافذة برنامج الفيديو، ثم افلت الملف (أي توقف عن الضغط على الزر) وبهذه البساطة سيتم إضافة ملف الترجمة للأفلام المطلوبة بسهولة!.
  3. إضافة ملف ترجمة لفيديو في youtube
    الخطوات قد تكون مختلفة قليلًا إذا أردت إضافة الترجمة للأفلام والفيدوهات على منصة youtube العالمية، وبهذه الحالة سوف نقف أمام نقطتين.
    النقطة الأولى هي تصميم ملف الترجمة، وهذا يعني أنك ستقوم بنفسك في تصميم ملف الترجمة وليس تحميله بشكلٍ مباشر، وفي هذه الحالة تستطيع إنشاء ملف الترجمة عبر استخدام محرر نصوص الرئيسي لنظام windows وهو notepad، ولكن العمل عليه ليس سهلًا ويتطلب بعض الخطوات المعقدة قليلًا في إضافة الترجمة، والبديل الأفضل هو برامج جاهزة ومخصصة لهذا الموضوع، مثل subtitle edit الذي تستطيع من خلاله إنشاء ملف ترجمة جديد، ووضع الفيديو داخل البرنامج والتحديد بدقة وقت ظهور الترجمة مع الكلام وما إلى ذلك، أو تستطيع استخدام موقع dotSub لرفع الفيديو إليه ثم إضافة الترجمة بدقة ومع أدوات مساعدة كثيرة.
    النقطة الثانية هي وجود ملف ترجمة للأفلام جاهزٍ لديك وقمت بتحميله سابقًا، وفي هذه الحالة سوف تختصر النقطة الأولى وتتوجه مباشرة إلى youtube واتبع الخطوات التالية.

الوقت اللازم: دقيقة واحدة (1).

خطوات رفع ملف الترجمة مع الفيديو على اليوتيوب

  1. تفاصيل الفيديو

    عند رفع الفيديو إلى موقع YouTube سيكون أمامك مجموعة من الخيارات والإعدادات. أول نافذة ستظهر لك بعد رفع الفيديو هي نافذة تفاصيل الفيديو. مرر للأسفل وانقر على خيارات إضافية.

  2. اختيار لغة الترجمة

    في الخيارات الإضافية ابحث عن اللغة والترجمة والشرح. ستجد حقل لغة الفيديو أسفل هذا الخيار اضغط عليه واختر لغة الترجمة.

  3. تحميل الترجمة والشرح

    الآن سيتم تفعيل خيار تحميل الترجمة والشرح. اضغط عليه لتحميل ملف الترجمة.

  4. اختيار نوع ملف الترجمة

    الآن ستظهر رسالة لتحديد نوع ملف الترجمة إن كان يتضمن توقيتاً أم لا. دع الخيار الأول إن كان ما لديك ملف ترجمة واضغط continue للمتابعة.

  5. اختيار ملف الترجمة

    الآن اختر ملف الترجمة واضغط فتح Open وتابع خطوات رفع الفيديو على يوتيوب.

بعد الانتهاء من رفع ملف الترجمة سوف يتم ببساطة إضافته إلى الفيديو في YouTube، وإن لم يظهر بشكل تلقائي يمكن تفعيله من خلال زر تشغيل الترجمات الموجود ضمن الخيارات المحيطة بنافذة الفيديو.

هل أعجبك المقال؟