كتب بواسطة/ شيماء العيسوي – تهاني عبد الستار

جمعنا لكم في هذا المقال أفضل أفلام الخيال العلمي 2021 قائمة مثيرة ومميزة لا تفوت مشاهدتها. تشكل أفلام الخيال العلمي جزءًا كبيرًا من إنتاج هوليوود كل عام، كما جذبت جمهورًا كبيرًا يفضلها حول العالم، وينتظر صدورها في السينما، لذا تحقق إقبالًا جيدًا وأرقامًا قياسية في شباك التذاكر.

أفضل أفلام الخيال العلمي 2021: شهر يناير

Agent Revelation

أفضل أفلام الخيال العلمي.. فيلم Agent Revelation


فيلم خيال علمي وإثارة، صدر في 22 يناير 202، من إخراج ديريك تينج، ومن بطولة ديريك تنج، وميشيل دوم. حصل الفيلم على تقييم 6.6 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.
تدور الأحداث حول إطلاق العنان لغبار قديم يتحكم في البشر، لكنه يؤثر بشكل غامض على جيم يونغ، الذي يكتسب قوى خارقة ويتم نقله إلى قاعدة تحت الأرض، حيث يتدرب ليكون عميلًا، من أجل مواجهة تهديد أجنبي وشيك ومعرفة سبب عودة الأجانب إلى الأرض.

COVID-21: Lethal Virus

أفضل أفلام الخيال العلمي.. فيلم COVID-21: Lethal Virus


يعتبر من أفضل أفلام الخيال العلمي، صدر في 1 يناير 2021، من إخراج دانيل تورادو، ومن بطولة كريستيان ستام، لوريتا هوب، ولي بارتريدج. تدور قصة الفيلم حول فيروس ينتشر بسبب تغيير المناخ، وعالمة تحاول الوصول إلى المختبر من أجل إيجاد علاج لإنقاذ العالم، يحميها أثناء الرحلة عضوان من القوات الخاصة.

Armageddon Tales

أفلام خيال علمي.. Armageddon Tales


فيلم خيال علمي أكشن، صدر في 22 يناير 2021، يعد من أفضل أفلام الخيال العلمي. إخراج بول بليت وأليكسندر لابون. ومن بطولة جيرمي داش، سارة جروليون، وإيرن هندمان. تدور قصة الفيلم حول رجلين وامرأتين لهما أجندات خاصة، بعد وقوع جائحة عالمية، حيث يحاولون البقاء على قيد الحياة، وتشكيل تحالفات أثناء عبورهم لمناظر ما بعد نهاية العالم.

The Untamed

فيلم خيال علمي.. The Untamed


فيلم خيال علمي وإثارة، صدر في 6 يناير 2021، من إخراج أمات إسكلانتي، ومن بطولة روث راموس، سيمون بوسيو، وجوسس ميزا.  يعد هذا الفيلم من أفضل أفلام الخيال العلمي، حيث يجمع بين الدراما العائلية المشوقة والخيال العلمي. تدور الأحداث بين أليخاندرا وزوجها أنجل والعلاقة السيئة بينهما، تنقلب الحياة رأسًا على عقب، بعد وصول فيرونيكا إليهم، والتي تقنعهم أن في الغابة المجاورة، يسكن شيئًا ليس من هذا العالم، يمكن أن يكون الحل لجميع مشاكلهم، شيء لا يستطيعون مقاومة قوته، ويجب عليهم أن يصنعوا السلام معه وإلا يتعرضون لغضبه.

Venus

فيلم Venus


فيلم أفضل أفلام الخيال العلمي، صدر في 15 يناير 2021، من إخراج أندرو ماكجي، ومن بطولة مارجريت كلوني، فوبي فرنش، وأبيجيل مور. تدور قصة الفيلم حول إيريس التي انتزعت من عالمها الرقمي المثالي وتحميلها إلى جسد اصطناعي مسروق من قبل والدتها الحزينة، والتي يجب أن تواجه إمكانياتها الضعيفة في مستقبل مظلم.

إقرأ أيضًا: أفضل أفلام أنمي 2021.. إليكم قائمة مميزة تستمتعون بمشاهدتها في العطلة

أفضل أفلام الخيال العلمي: شهر فبراير

Space Sweepers

فيلم Space Sweepers


فيلم خيال علمي ومغامرة، صدر في 5 فبراير 2021، من إخراج جو سونغ هي، ومن بطولة سونغ جونغ كي، كيم تيا ري، ويوه اي جين. حصل الفيلم على تقييم 6.6 على الموقع العالمي للأفلام IMDB.
تدور أحداث الفيلم حول سفينة فضاء، حيث يكتشف طاقم السفينة ربوتًا بشريًا يعرف بأنه سلاح دمار شامل، ومن ثم ينخرطون في صفقة تجارية محفوفة بالمخاطر، وتعرض حياتهم للخطر.

My Zoe

فيلم خيال علمي My Zoe


فيلم خيال علمي، صدر في 26 فبراير 2021، يعد من أفضل أفلام الحيال العلمي، وهو من إخراج جولي ديلبي، ومن بطولة جولي ديلبي، جيما أرتيرتون، وريتشارد أرميتاجي. تدور قصة الفيلم حول أم مطلقة تسعى لحماية ابنتها بعد أحداثٍ غير متوقعة.

 Bliss

فيلم Bliss


فيلم خيال علمي، صدر في 5 فبراير 2021، من إخراج مايك ساهيل، ومن بطولة سلمى حايك، إوين ويلسون، ونيستا كوبر. تدور قصة الفيلم حول جريج الذي طرد من عمله، ثم يقابل إيزابيلا ويقع في حبها، لكنها تمتلك رؤية غير عادية حول الحياة، يكتشف في النهاية أنها ربما تكون على حق.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام الخيال العلمي الأسترالية .. قائمة جديدة لمحبي الإثارة والتشويق

أفضل أفلام الخيال العلمي: شهر مارس

Godzilla vs. Kong

بوستر Godzilla vs. Kong

من أكثر الأفلام انتظارا في 2021، صدر في 31 مارس ويدور في وقت تجوب فيه الوحوش على الأرض ليقوم أقوى قوتين على وجه الأرض بالقتال على البقاء في معركة دامية قد تكلف أيا منهم حياته ووجوده على الأرض. الفيلم من إخراج آدم وينجارد وبطولة الكسندر سكارسجارد، ميلي بوبي براون وريبيكا هول. تقييم الفيلم على موقع imdb هو 6.5/10.

The Ash Lad: In Search of the Golden Castle

بوستر The Ash Lad: In Search of the Golden Castle

فيلم صدر في 7 مارس، يدور حول ملك وملكة يتم تسميمهما وبعد القبض على الأخوان بير وبال للاشتباه بهم تقوم الاميرة كرستين والاخ الاصغر إسبن للبحث عن قلعة مبنية على الذهب الخالص وكذلك بها ماء من شأنه أن يعيد الحياة والصحة للملك والملكة. في نفس الوقت هناك مجموعة من الكنديين الاشرار يبحثون عن نفس الماء لذلك على كرستين و إسبن الوصول سريعا للماء حتى لا تنتهي المملكة ومعها البشرية بأكملها. الفيلم من إخراج مايكل برون سانديموس وتمثيل فييبون إنجر، إيلي حريبة ومادس سيجورد بيترسون . حصل الفيلم على تقييم 6.4/10 على موقع imdb

أفضل أفلام الخيال العلمي: شهر أبريل

Stowaway

بوستر Stowaway

فيلم من إخراج جو بينا، من تمثيل أنا كندريك، دانيال داي كيم وشامبو أندرسون. صدر في 22 أبريل ويدور حول مجموعة متجه إلى المريخ حيث يتسبب مسافر عن طريق الخطأ في أضرار جسيمة لأنظمة دعم السفينة في الفضاء. تحاول المجموعة في ظل الموارد الضئيلة إلى إيجاد حلول منطقية تساعدهم على الخروج من الازمة حيث تقوم الباحثة الوحيدة المعترضه دائما بإنقاذ المجموعة من خلال أفكار قد تبدو غريبة للوهلة الأولى. حصل الفيلم على تقييم 5.6/10 على موقع imdb

Voyagers

بوستر Voyagers

فيلم من إخراج نيل برجر يدور حول حدث كبير وهو وقوع مستقبل الجنس البشري على المحك لذلك يقوم مجموعة من البنات والشبات الذين تربوا وتعلموا كيف ينجو من مثل هذه المواقف بمحاولة اكتشاف كوكب جديد لتعميره وسكنته. وفي أثناء رحلتهم تلك يتعرفوا على بعض الأسرار عن المهمة التي تزعجهم لذلك يكن الغضب هو المتحكم الأساسي بهم ويقومون بأفعال هوجائية تحت اسم الخوف والشهوه وحب السلطة. الفيلم حصل على تقييم 5.4/10 على موقع imdb وهو من بطولة ليلي روز ديب، تاي شيريدان وفيون وايتهيد.

أقرأ أيضًا: أفلام رومانسية مقتبسة عن قصص حقيقية .. قصص كنا نظنها تنتمي لعالم الخيال فقط!

أفضل أفلام الخيال العلمي: شهر مايو

Black Easter

بوستر black easter

فيلم من إخراج جيم كارول وبطولة هايدي مونتاج، دوني بوعز ومورجان روبرتس صدر في 14 مايو ويدور حول مجموعة من المجرمين ينجحون في السفر بالزمن لما قبل صلب المسيح حتى يقوموا باغتياله قبل صلبه، فكيف سيتغير تاريخ العالم كله بعد هذا الحدث.الجدير بالذكر أن الفيلم مبني على رواية تحمل نفس الاسم صدرت أول مرة في عام 1986

أفضل أفلام الخيال العلمي 2021: شهر يونيو

Ultrasound

بوستر Ultrasound

فيلم صدر في الأول من يونيو يدور حول جلين الذي تتعطل سيارته في طريق مظلم في منتصف الليل، يقضي جين ليلة مرعبة مع زوجين غريبي الأطوار مما يضع الثلاثي في العديد من المواقف الغريبة التي تغيير مسار كلا منهم. الفيلم من إخراج روب شرودر ومن بطولة فنسنت كارثيزر، تشيلسي لوبيز وبريدا وال. الفيلم حاصل على تقييم 7.01/10 على موقع IMDb.

Final Frequency

بوستر Final Frequency

فيلم من إخراج تيم لوري يدور حول طالب الدكتوراة والباحث الأكاديمي الذي يتم إخباره من قبل باحثين آخرين عن وجود سلسلة من الهزات الأرضية الموجود في لوس أنجلوس قد يكون لها علاقة بمشروع بحثي قديم للباحث نيكولا تيسلا الذي تم إيقافه في ظروف غامضة. الفيلم من بطولة ريتشارد بورجي، لو فيريجنو جونيور وكيربي بليس بلانتون، صدر في 11 يونيو وحاصل على تقييم 5.6/10 على موقع IMDb.

Infinite

بوستر Infinite


فيلم من إخراج أنطوان فوكوا تقييم على IMDb هو 5.2/10 وصدر في 10 يونيو. الفيلم من بطولة مارك والبرج، شيويتل إيجيوفور وصوفي كوكسون ويدور حول إيفان مكولي الذي يعاني من حالة طبية غريب وهي أنه يتذكر أشياء لم يختبرها بنفسه وذكريات عن أماكن لم يزورها فعلا ويحاول معرفة السبب والعلاج وحيدا، وعندما يكون إيفان على وشك الإنهيار العصبي يصل إليه مجموعة تسمى “إنيفينتيز” لمساعدته على الهدوء أولا ومعرفة حقيقة تلك الذكريات.

أفضل أفلام الخيال العلمي 2021: شهر يوليو

Rejects

بوستر Rejects

فيلم قصير صادر في 30 يوليو ذو تقييم مرتفع على موقع IMDb بواقع 8.2/10. يدور الفيلم حول مجموعة مكونة من أربعة أفراد من القاتلين المأجورين لديهم أفكار خاطئة عن كل شيء بالإضافة إلى السلاح والنقود مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة وعليهم تنظيم من التخلص من آثار جرائمهم قبل مواجهة تلك العواقب. الفيلم من إخراج أوستن بوكانان وبطولة هوندا كينج، راندال والتر ماكدونالد وأوستن بوكانان.

أفضل أفلام الخيال العلمي 2021: شهر أغسطس

Infinitum: Subject Unknown

بوستر Infinitum: Subject Unknown

يدور الفيلم حول الفتاة الشابة جين التي تستيقظ يوما ما في عالم غريب يمكن اعتباره عالم مواز، تعيش جين في حلقة زمنية مفرعه تجعلها تعيد نفس اليوم مرارا وتكرارا مع فقدان جزئي للذاكرة، تجاهد جين حتى تخرج من تلك الحلقة المفرغة والعودة لحياتها الطبيعية مع ذاكرة ضعيفة. الفيلم من إخراج ماثيو بتلر هارت ومن بطولة
توري بتلر هارت، كونليث هيل وإيان ماكلين وهو صادر في 6 أغسطس وتقييمه 5.7/10 على موقع IMDb.

Mondo Hollywoodland

بوستر Mondo Hollywoodland

فيلم من إخراج جانيك أمبروس وبطولة كريس بليم، اليكس لويناز وجيسيكا جايد أندريس. صدر في 3 أغسطس وتقييمه على موقع IMDb هو 5.0/10. يدور الفيلم في إطار من الكوميديا والخيال العلمي حول رجل من بعد أخر غريب الأطوار وتاجر فطر يذهبان معا في رحلة طويل بالقطار للعثور على معنى “موندو” تكريمًا للعبادة الكلاسيكية “موندو هوليوود“.

أفضل أفلام الخيال العلمي: شهر سبتمبر

I’m Your Man

بوستر I'm Your Man

فيلم حاصل على تقييم 7.1/10 على موقع IMDb، يدور حول ألما باحثة في التاريخ ومن أجل الحصول على تمويل لأبحاثها ، يتم إقناعها بالمشاركة في دراسة استثنائية. لمدة ثلاثة أسابيع ، كان مطلوبًا منها العيش مع توم وهو إنسان آلي شبيه بالبشر مصمم ليكون شريك الحياة المثالي لها ومصمم وفقًا لشخصيتها واحتياجاتها. أنا رجلك هي قصة حب مرحة عن العلاقات والحب وما يعنيه أن تكون إنسانًا في العصر الحديث. الفيلم من إخراج ماريا شريدر ومن بطولة دان ستيفنز، مارين إيجيرت وساندرا هولر، الفيلم صدر في 24 سبتمبر.

Future Shock

بوستر Future Shock

فيلم من إخراج خوسيه لويس مورا ومن بطولة أولجا علمين، دونيا رودريغيز و اوكتافي بوجاديس. يدور حول إنسان آلي يتهم بارتكاب جريمة قتل لم يرتكبها بالإضافة لزوجان يقبعان في قبو لحماية نفسيهما من نهاية العالم بشكل أساسي يدور آثار المستقبل التي نشهدها من اليوم. الفيلم صدر في 22 سبتمبر وحصل على تقييم 8.5/10 على موقع IMDb.

Encounter

بوستر encounter

يدور الفيلم حول شقيقان يهربان وهما صغيران مع والدهما ، أحد أفراد مشاة البحرية الحائز على جوائز ، والذي يحاول حمايتهما من تهديد غير إنساني. بينما تأخذهم الرحلة في اتجاهات خطيرة وغير متوقعة بشكل متزايد ، سيحتاج الأولاد إلى مواجهة الحقائق الصعبة وترك طفولتهم وراءهم. الفيلم من إخراج مايكل بيرس ومن بطولة ريز أحمد، اوكتافيا سبنسر ولوسيان ريفر ميراج شوهان. الفيلم صدر في 2 سبتمبر وحصل على تقييم 5.8/10 على موقع IMDb.

أفضل أفلام الخيال العلمي: شهر أكتوبر

Dune

بوستر فيلم dune

فيلم من إخراج دينيس فيلنوف ومن بطولة تيموثي شالاميت، ريبيكا فيرجسون وأوسكار اسحق، حصل على تقييم 8.2/10 على موقع IMDb. يدور الفيلم حول بول أتريدس وهو شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يفوق فهمه وعليه أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه. بينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب بأثمن مورد في الوجود وهي سلعة قادرة على إطلاق أعظم إمكانات البشرية – فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم سيبقون على قيد الحياة. الفيلم صدر في 22 أكتوبر.

أفضل أفلام الخيال العلمي: شهر نوفمبر

Ghostbusters: Afterlife

بوستر ghostbusters afterlife

حججفيلم من إخراج جايسون ريتمان ومن بطولة فين ولفارد، مكينا جريس وبول رود. الفيلم صدر في 19 نوفمبر وحصل على تقييم 7.6/10 على موقع IMDb. يدور الفيلم حول أم عزباء تصل حديثا هي وطفليها إلى بلدة صغيرة ومن ثم يكتشفوا علاقتهم بصائدي الأشباح الأصليين والإرث السري الذي تركة جدهم وراءه. والفيلم مكمل لسلسلة Ghostbusters الشهيرة

Finch

فيلم من بطولة توم هانكس، كاليب لاندري جونز وأوسكار أفيلا، ومن إخراج ميغيل سابوشنيك. يدور الفيلم حول الروبوت مصمم خصيصا لحماية حياة كلب فينش المحبب إلى قلبه الذي يحتضر، كل هذا في إطار ما بعد نهايات العالم. يتعلم الروبوت في هذه التجربة العديد من الأشياء عن الحياة والحب والصداقة وما يعنيه أن تكون إنسانًا.

أفضل أفلام الخيال العلمي: شهر ديسمبر

Portal Runner

فيلم حاصل على تقييم 7.2/10 على موقع IMDb، من إخراج كورنيليا دوري ومن بطولة إليز إيبرل، سلون مورغان سيجل وكارول روسكو. يدور الفيلم حول نولان وهو صبي يركض عبر عوالم متوازية ، ويحاول أن يظل متقدمًا بخطوة على شر وحشي دمر عائلته. ولكن عندما ينتهي به الأمر عالقًا في عالم مع أخت كبيرة غاضبة لم يقابلها من قبل ، يدرك أنها قد تكون المفتاح لهزيمة خصمه، الفيلم صادر في 10 ديسمبر.

The Matrix Resurrections