أهم أفلام الخيال العلمي في 2017

افضل افلام الخيال العلمي لعام 2017
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

العديد من المشاهدين ينتظرون بشغف أفلام الخيال العلمي، والتي تدور معظمها عن أحداث خارج المنطق البشري المعلوم، فهي حكايات من وحي خيال المشاهدين عن الفضاء، وسبل العيش عليه، وصراعات بين أهل الكواكب المجاورة للأرض، وبالتأكيد تثير تلك الأعمال الجمهور، وتجعل هناك أرتفاع في مستوى الأدرينالين في الدم.

ومن خلال التقرير التالي ترصد أراجيك فن” أبرز أعمال الخيال العلمي والتي طرحت في دور العرض خلال عام 2017.

أفلام شهر ديسمبر

Bleeding Steel

صورة فيلم Bleeding Steel

الفيلم طرح في السينمات في الثاني والعشرين من ديسمبر، وقبل أيام من انتهاء 2017 وينتمي العمل لأفلام الخيال العلمي، والأكشن، حيث تتمحور الأحداث حول فتاة تمتلك شيئًا تريده عصابة عاتية، ويكلف ضابط من القوات الخاصة بمراقبة تلك الفتاة وحمايتها، ويمتاز الضابط بمهارته الفائقة في التعامل مع المواقف الصعبة، فبجانب مزاجه الحاد، يُقاتل بضراوة لحماية الشابة من العصابة. وبذات الوقت، يشعر باتصال خاص مع هذه المرأة متمنيًا لو كانا تقابلا في حياة أخرى، والفيلم من لإخراج ليو زانج، وتأليف سيوي شي، ويشارك في بطولته نجم الأكشن جاكي شان، وكالن مالفي، وتيس هوبريتش.

The Shape of Water

صورة فيلم The Shape of Water
Sally Hawkins and Octavia Spencer in the film THE SHAPE OF WATER. Photo courtesy of Fox Searchlight Pictures. © 2017 Twentieth Century Fox Film Corporation All Rights Reserved

من الأعمال التي طرحت في شهر ديسمبر ، وتدور أحداثه في أعقاب الحرب العالمية الثانية وتحديدًا في عام 1960، عن تجربة سرية تقيمها الولايات المتحدة في حربها الباردة مع الإتحاد السوفيتي، وتحكي قصة فتاة صماء تعمل في إحدى المختبرات السرية والتي تقوم بتطوير بعض الكائنات الحية لتكون سلاح يمكن استخدامه، وتنشأ علاقة بين تلك الفتاة والكائنات، إلا أن التجربة تصاب ببعض الفشل فيحاول المسئولين عن تلك التجربة التخلص من تلك الحيوانات عن طريق قتلها، إلا أن تلك الفتاة تقوم بتهريبهم بعيدًا عن المختبر، وتدور الأحداث في إطار من الخيال العلمي والتشويق، والفيلم من تأليف وإخراج جوليرمو دي تورو، ومن بطولة كل من سالي هاوكينز، وأكتافيا سبينسر، ميشيل شانون، وريتشارد جينكنز، ودوج جونز.

أفلام شهر أكتوبر

Blade Runner 2049

فيلم Blade Runner 2049

من أفلام الخيال العلمي والتي طرحت في شهر أكتوبر الماضي، ويصنف لمن هم فوق ال16 عام، وتقع أحداث العمل بعد ثلاثين عام من أحداث الجزء الأول حيث يكون البلاد رانر الأول مفقود، فيكون هناك “بلاد رانر” جديد وهو ضابط في شرطة لوس انجلوس، وأثناء محاولته لإنقاذ المجتمع من فوضي ستصيبه، بعد اكتشافه لأسرار وخبايا تستطع جلب فوض عارمة يعثر على “بلاد رانر” المفقود، وتدور الأحداث في إطار من الخيال والتشويق، والفيلم من إخراج دينيس فيلنوف، وقصة ريدلي سكوت، وسيناريو وحوار هامبتون فانشر، ويشارك في بطولة العمل ريان جوسلينج، هاريسون فورد، وجاريد ليتو، وروبن رايت، آنا دي أرماس، ديف باتيستا.

فيلم Blade Runner 2049 … عمل خاطف للأنفاس أم فيلم ممل إلى أقصى الحدود؟

Geostorm

 صورة فيلم Geostorm

واحد من أحدث أفلام الخيال العلمي والتي طرحت في شهر أكتوبر الماضي، والفيلم يصنف لجميع أفراد العائلة، وتدور أحداث العمل عن شقيقان أحدهما سافر إلى الفضاء للسيطرة على بعض الأقمار الصناعية والتي تتحكم في المناخ، وهي بصدد إثارة عاصفة تودي بحياة كافة الكائنات البشرية على الأرض، والشقيق الأخر يتواجد مع رئيس الولايات المتحدة للتباحث في سبل السيطرة على الكارثة المدمرة التي ستضرب الأرض، الفيلم من إخراج دين ديفلين، كما شارك في السيناريو والحوار للعمل مع كيران مولروني، وشارك في بطولة الفيلم الفنان المصري عمرو واكد، جيرارد باتلر، كاثرين وينيك، إد هاريس، آبي كورنيش، جيم ستورجس، أندي جارسيا.

أفلام شهر يوليو

Valerian and the City of a Thousand Planets

صورة فيلم Valerian and the City of a Thousand Planets

الفيلم المقتبس عن رواية مصور “كوميكس” تحمل اسم (Valérian and Laureline)، طرح في شهر يوليو الماضي، وهو من أفلام الخيال العلمي والتي تصنف لمن هم أكبر من 13 عام، وتدور أحداث الفيلم عن عميل مختص بالسفر عبر الزمان، يقوم برحلة مليئة بالمصاعب من أجل حماية عالم “ألفا” من قوى ظلام ستقوم بالفتك به، ويصطحب العميل شريكته والتي تساعده في موجهة قوى الظلام وحماية عالمهم من الفتك به، والفيلم مقتبس عن قصة مصورة لبيير كريستين، وسيناريو وحوار وإخراج لوك بيسون، ويشارك في بطولته دان ديهان، وكارا ديليفين، وكليف اوين ، وريهانا، وإيثان هوك، وروتجير هاور.

أفلام شهر مايو

Alien: Covenant

فيلم Alien: Covenant

الفيلم تدور أحداثه حول سفر إحدى المركبات الفضائية من الأرض إلى كوكب مهجور من أجل بناء مستعمرة عليه، وبعد نزول طاقم الإستكشاف إلى الكوكب فوجئوا بكائنات غريبة تخترق جسد الإنسان وتمزقة، كائنات شديدة الذكاء في التعامل مع البشر، وبعد محاولات العودة إلى السفية الأم يكتشف رواد الفضاء أن أحد الروبوتات الألية الأرضية وراء تخليق هذا النوع من الكائنات، الفيلم بطولة مايكل فيسبندر، وكاترينا ويترسون، وبيلي كرودب، وداني ماكبريد، وكارمن إجوكو، والعمل شارك في تأليفة ورشة تمثيل من 6 مؤلفين، ومن إخراج ريدلي سكوت.

فيلم Alien: Covenant … رحلة جديدة في الفضاء من دون الإجابة على السؤال الأهم

أفلام شهر مارس

Ghost in the Shell 

بوستر فيلم gosh in the shell

الفيلم بدأ عرضه في دور العرض نهاية شهر مارس، وبداية شهر إبريل وهو ينتمي لأفلام الأكشن والإثارة، ومن إخراج روبرت ساندرس، ومقتبس عن كوميكس يحمل نفس الاسم،  وكتب سيناريو الفيلم جامي موس، وويليام ويلر، ويشارك في بطولته النجمة سكارلت جوهانسون، وبايلو اسبايك، وتاكيشي كيتان، وشين هان.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الاكشن والجريمة والدراما حول شُرطية نصف آلية تحمل اسم “سايبورج” وتقود قسم فريق النخبة المعروف بـ”القطاع 9″، يتم توكيلها بمهمة إيقاف المجرمين والمتطرفين الأكثر خطورة على الإطلاق؛ فينخرط “القطاع 9” في مواجهة ضد عدو يستهدف القضاء على التقدم التقني في تكنولوجيا الآليين، ونال الفيلم استحسان الجمهور كما جاءت ردود الفعل حول العمل إيجابية.

فيلم Ghost In The Shell … هل كرّم الأنمي الأصلي أم خانه؟

Life

بوستر فيلمLife

هو أحد أهم أفلام الخيال العلمي التي طرحت هذا العام، بدأ عرضه في الرابع والعشرين من مارس، وهو من إخراج دانيل اسبينوسا، وسيناريو ريت ريسيس، وبول ويرنك، ويشارك في بطولته كل من جاك جيلنهال، ريبيكا فريجسون، ريان رينولدز، وهيريوكي سانادا، وأريون باكاري، وأولجا.

وتدور أحداث العمل عن طاقم المحطة الفضائية الدولية المُكوّن من ستة أفراد، والذين على شفا واحد من أهم الاكتشافات في التاريخ البشري، ألا وهو أول دليل على وجود حياة خارج الأرض على كوكب المريخ، وبمجرد شروعهم في إجراء بحوثهم يبلغون عواقب غير متوقعة ويكتشفون أن شكل الحياة هناك أكثر ذكاءً من توقعات أي شخص.

فيلم Life … رحلة رائعة في الفضاء ولكن..!

The Last Scout

صورة فيلم The Last Scout

ومن أحدث الأعمال التي طُرحت في مجال أفلام الخيال العلمي فيلم الكشاف الأخير، والذي عُرض في السابع من شهر مارس، والفيلم من إخراج سيمون فيلبس، وسيناريو بول تانتر، ويشارك في بطولة الفيلم بيلين جراي، وسيمون فيلبس، ريبيكا فيرديناندو، وهو فيلم كندي.

وتدور أحداث العمل حول مجموعة من رواد الفضاء يحاولون استكشاف مكان يمكن العيش عليه لإنقاذ الجنس البشري، ويأتي ذلك بعد الحرب التي دمرت الأرض عن بكرة أبيها، ولم يصبح هناك مكان يمكن العيش عليه، ويُعد العمل من الأفلام الجيدة وعلى الرغم من كون الفكرة مستهلكة من قبل، إلا أن التمسك بالأمل هو عنوان الفيلم بشكل عام.

أفلام شهر فبراير

The Space Between Us

بوستر فيلم Space Between Us

من الأفلام التي تنتمي لنوعية الخيال العلمي الرومانسي والذي طُرح في الثالث من فبراير، وتبدأ الأحداث بقصة رومانسية يتمحور حولها العمل، والفيلم من إخراج بيتر شيلسوم، وسيناريو ألين لوب، وستيوارت شيل، ويشارك في بطولة العمل جاري أولدمان، وكارلا جيجينو، وأسا بيترفيلد.

وتدور أحداثه حول محاولة إحدى السفن الفضائية اكتشاف مكان يمكن أن يعيش عليه الجنس البشري، حيث اتجهت إحدى السفن الفضائية صوب المريخ، في محاولة لأكتشاف مكان يصلح للحياة، ولكن المفاجأة كانت في حمل إحدى رواد الفضاء، وبمجرد الهبوط على سطح المريخ تتوفى على الفور، ولكنها تنجب ليكون أبنها أول مولود على الكوكب، وعلى الرغم من جودة الفليم إلا أنه لم يحظى بشهرة واسعة، ويتحدث عن الفضاء الخارجي ولكن بمنظور يختلف قليلًا عن باقي أفلام الخيال العلمي، وهو ما يميزه.

Moontrap Target Earth

بوستر فيلم Moontrap Target Earth

من أفلام الخيال العلمي التي طُرحت في السابع من شهر نوفمبر، وتُعد أحد أفضل الأفلام في هذا المجال التي قُدمت هذا العام، والفيلم من إخراج روبرت دايكن وتأليف تيكس راكسديل، وروبرت دايكن، ومن بطولة كارلس شاجينسي، ودامون دايوب، وسارة بتلر.

وتدور أحداث العمل في إطار من الخيال العلمي حيث يكتشف أهل الأرض أن هناك سفينة فضاء متواجدة على الأرض، قد نساها الفضائيون وأهل الأرض على حد سواء ويحاول أهل الأرض اكتشاف ما تحويه تلك السفينة، ليفاجئوا بالعديد من أدوات التكنولوجيا المبهرة التي لم يتوصلوا لمثيلتها بعد، وأيضًا التكنولوجيا التي حافظت على تواجد حضارة أهل الفضاء دون أن يمسها السوء، ويقوم الأرضيون بنقل تلك السفينة إلى الفضاء من جديد.

أفلام شهر يناير

Attraction

صورة فيلم Attraction

من الأفلام التي طُرحت في بداية العام حيث بدأ عرضه في السينمات في السادس والعشرين من شهر يناير، وهو فيلم خيال علمي رومانسي من إخراج فيدور بوندرشيك، وسيناريو أولج مالوفيتش، وأندري زولتاري، ويشارك في بطولة الفيلم كل من ألكسندر بتروف، وإيرينا ستارشينبوم، ورينال ماكميتوف.

وتدور أحداث العمل في إطار رومانسي خيال علمي، فبعد أن سقطت إحدى سفن الفضاء في مدينة روسية، بدأ المواطنين يتساءلون عن ماهية الكائنات الفضائية، وشكك البعض في وجودهم من عدمه، فيما طالب بعض المواطنين برحيل الكائنات الفضائية عن الأرض، ويدور هذا في إطار متوازي مع بعض الأحداث الدرامية الرومانسية، وأعتبر العمل من أفلام الخيال العلمي ذات الرؤية المختلفة.

0