من هي عائشة أمباني - Isha Ambani؟

الاسم الكامل
عائشة أمباني
الوظائف
سيدة أعمال
تاريخ الميلاد
1991 - 10-23 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
هندية
مكان الولادة
الهند, مومباي
درس في
جامعة ستانفورد،جامعة ييل
البرج
الميزان

عائشة أمباني، سيدةُ أعمالٍ شهيرة. هي ابنة موكيش أمباني أغنى شخص هندي، وهي أصغرُ مليارديرات العالمِ سِنًّا، فتاةٌ ناجحةٌ في أعمالها وتتقنُ إدارةَ الأعمالِ.

نبذة عن عائشة أمباني

عائشةأمباني، هي سيدةُ أعمالٍ هندية، وهي أحدُ أفرادِ عائلةِ أمباني وابنةُ أغنى شخصٍ في الهند، موكيش أمباني. احتلتْ المرتبةَ الثانيةَ في قائمةِ أصغرِ المليارديرات الواردات من قبل مجلة فوربس في عام 2008، وبلغتْ قيمتها الصافية التقديرية 73 مليون دولار أمريكي.

أصبحتْ عضوًا في مجلسِ إدارةِ شركةِ Reliance Jio وReliance Retail في عام 2014.

في كانون الأول/ ديسمبر 2015، وقبلَ الإطلاق التجاري الكامل قدّمتْ هي وأخوها التوأم، آكاش، خدمات Jio 4G لموظفي الشركة بحضورِ سفيرِ العلامةِ التجاريةِ شاه روخ خان، والمغني الحائز على جائزة الأوسكار أي – آر رحمن، الذي قدّمَ عرضًا بمناسبةِ الحدثِ.

في ذلك العام، صنفتها فوربس مرةً أُخرى في قائمتها لسيدات الأعمال الأقوى في آسيا لعام 2015.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عائشة أمباني

وُلدت عائشة موكيش أمباني في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 1991 في مومباي، ماهاراشترا، الهند. هي الابنة الوحيدة لموكيش ونيتا أمباني. لديها أخٌ توأم يدعى أكاش، وشقيقٌ آخر أصغر يدعى أنانت.

وهي حفيدة الراحل ديروباي أمباني، وهو رجل أعمالٍ هندي ومؤسس شركة Reliance Industries وزوجته كوكيلابن. وهي ابنة أخ أنيل أمباني، رئيس مجموعة Reliance ADA زوجته تينا أمباني، سيدة بوليود الرائدة في الثمانينيات.

ذهبت عائشة أمباني إلى جامعة ييل للدراسات العليا، وأخبرت والدها أن الاتصال بالإنترنت في المنزل كان بائسًا. كانت تعتمد إلى حدٍ كبير على الإنترنت للقيام بعددٍ كبير من المهام، إلّا أنّها لم تتمكن من القيام بأي شيء بشكلٍ صحيحٍ في المنزل.

دفع هذا والدها في نهاية المطاف إلى المغامرة في صناعة الاتصالات وإطلاق اتصال Jio 4G-LTE لتغيير قواعد اللعبة. وقد شارك كل من عائشة وشقيقها أكاش عن كثب في الشركة منذ إنشائها.

إنجازات عائشة أمباني

في عام 2014 ، بعد التحاقها بمرحلة البكالوريوس من جامعة ييل، انضمت إلى شركة الاستشارات الإدارية، McKinsey&Company كمحللة أعمال. استغلت الفرصة للعمل في الشركة العالمية كتحضيرٍ لدورها المستقبلي في أعمال والدها.

في وقتٍ لاحقٍ من ذلك العام ، في سن الثانية والعشرين، دخلت هي وشقيقها التوأم أكاش في مجلس إدارة شركتين في إطار مجموعة ريلاينس Reliance Jio و Reliance Retail. وقد شاركت مع أكاش لأول مرة أمام مساهمي RIL في تموز/ يوليو 2017، وكشفت النقاب عن هاتف JioPhone المزود بتقنية 4G، والذي يقدم عرضًا مباشرًا للهاتف.

في أسبوع لاكمي للموضة عام 2016، أطلقت شركة متاجر الأزياء على الإنترنت AJIO ، وهي شركةٌ تابعةٌ لـ Reliance Retail التي تديرها.

عرفت عائشة أمباني، التي وُلدت في واحدةٍ من أغنى العائلات في الهند، بأنّها ستضطر في النهاية إلى تحمل المسؤولية في أعمال والدها. عاملها والدها كشريكةٍ في شركته منذ بداياتها بدلاً من معاملتها كمتدربة، ممّا ساعدها على تطوير الثقة واتخاذ القرارات. ووفقًا لمصادر مقربة، أرادت المشاركة بنشاطٍ في أعمال والدها، وكانت مهتمةً بشكلٍ خاص في المشاريع البيئية .

تدرك عائشة أنّها أُنشئت تنشئةً متميزة، وكثيرًا ما تكرس نفسها لرفاهية المحرومين. خلال عيد الميلاد في عام 2014، دخلت إلى متجر أمها وقامت دور سانت كلوز، مقدمةً الهدايا للأطفال المحرومين في مومباي.

درست في وقتٍ لاحق علم النفس في جامعة ييل حيث حصلت على شهادتها الجامعية في عام 2014.

أشهر أقوال عائشة أمباني

حياة عائشة أمباني الشخصية

حياتها الخاصة بعيدة عن الأضواء.

حقائق سريعة عن عائشة أمباني

ستكمل الماجستير في إدارة الأعمال في كلية ستانفورد للدراسات العليا.
عملت أيضًا محللة أعمال لدى شركة الاستشارات الإدارية McKinsey & Company.
بعد التخرج، دخلت عائشة في مجالس إدارة Jio و Reliance Retail في عام 2014.
إضافةً إلى المزيد من مشاريعها، أطلقت عائشة AJIO ، وهي شركةٌ تجاريةٌ للأزياء عبر الإنترنت، وذلك في أسبوع لاكمي للموضة عام 2016.
هي من عشاق الرياضة ، وكانت جزءًا من فريق كرة القدم في جامعتها.
في أيار/ مايو 2016، أُشيع أنّها قُبلت في جامعتي هارفارد وستانفورد لبرامج الماجستير في إدارة الأعمال. وهي تسعى حاليًا إلى نيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال في كلية الدراسات العليا لإدارة الأعمال في جامعة ستانفورد.

فيديوهات ووثائقيات عن عائشة أمباني

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/25