من هو رانفير سينغ - Ranveer Singh؟

رانفير سينغ
الاسم الكامل
رانفير سينغ بهافناني
الوظائف
تاريخ الميلاد
1985-07-06 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الهند, مومباي
درس في
H.R College في مومباي،الجامعة الهندية في الولايات المتحدة الأمريكية
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ هندي يعُتبر من الممثلين الأعلى أجرًا في الهند، حققت جميع أفلامه نجاحًا كبيرًا حاصدًة الكثير من الجوائز مثل حصوله على أربع جوائز مقدمة من Filmfare Awards.

نبذة عن رانفير سينغ

رانفير سينغ بهافناني ممثلٌ هنديٌ من مواليد عام 1985، تنوعت المجالات التي اهتم وعمل فيها ما بين كتابة، وتسويق، ومساعد مخرج، ثمّ حطّت رحاله أخيرًا في التمثيل، وفي الوقت الحالي يُعتبر من أبرز الوجوه الشابة في الفن الهندي.

بدأت مسيرته الفنية في عام 2010 واستطاع ومنذ الظهور الأول له أن يلفت الأنظار بأدواره وأن يحصل على مدحٍ كبيرٍ من قبل النُقّاد والمخرج ين، كما أنّه تلقّى ترحيبًا من الجمهور.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رانفير سينغ

ولد رانفير سينغ في 6 يوليو عام 1985 مدينة مومباي في الهند، والده رجل الأعمال جاغيتي سنغ، ووالدته أنجو ولديه أخت كبرى اسمها راتيكا سينغ.

لطالما أبدى اهتمامًا في الفن والتمثيل، حيث شارك في عددٍ من المسرحات المدرسية، وانضمّ رانفير إلى كلية H.R College في مومباي، وقد تحول اهتمامه في ذلك الوقت للكتابة لاعتقاده أنّ دخول عالم الفن ليس بالأمر السهل، ثمّ ذهب بعد ذلك إلى الولايات المتحدة للدارسة وحصل على شهادة بكالوريوس في الفنون من الجامعة الهندية في ولاية إنديانا.

إلّا أنّ حبه للتمثيل دفعه لحضور بعض حصص التمثيل التي كانت بمثابة شهادة ثانوية إلى جان شهادته ف الفنون، وفي عام 2007 أنهى دراسته وعاد إلى الهند عمل في بعض الوكالات مثل O&M كما عمل كمساعد مخرج لفترةٍ قصيرةٍ إلّا أنّه ترك العمل لتوجه إلى التمثيل وبدأ بتجارب الأداء للحصول على فرصته.

إنجازات رانفير سينغ

حصل رانفير سينغ على أول دورٍ له في عام 2010 في بطولة الفيلم الرومنسي الكوميدي "Band Baaja Baaraat" إلى جانب أنوشكا شارما ومن إخراج مانيشا شارما وإخراج أديتيا تشوبرا، وبعدها بدأت الفرص تنهال على رانفير كونه حصل على إعجاب النُقّاد والمنتجين، وفي عام 2011 حصل على دور البطولة لشخصية ريكي باهل في الفيلم الرومنسي الكوميدي "Ladies VS Ricky Bahl" والذي كان مقتبسًا عن رواية للكاتب جيفيري آرتشر. وفي عام 2013 شارك في فيلم "Bombay Talkies" المكون من أربعة أفلام قصيرة والذي ضمّ نخبة من نجوم الفن الهندي منهم راني موخيرجي، وكاترينا كيف، وثاقب سليم. كما شارك في العام نفسه في فيلمين آخرين وهما الفيلم التاريخي الرومنسي "Lootera" من بطولته إلى جانب سوناكشي سينها، وفيلم الكارثة الرومنسي "Goliyon Ki Raasleela Ram-Leela" من بطولته إلى جانب زوجته ديبيكا بادوكان وتأليف وإخراج سانجاي بهانسايل والذي كان مقتبسًا عن رواية "روميو وجولييت" لشكسبير.

وفي عام 2014 شارك رانفير في أربع أفلام أولها فيلم الأكشن "Gunday" للمخرج علي عباس زافار وبطلولة رانفير إلى جانب أرجون كابور وبريانكا تشوبرا، ثمّ شارك في الفيلم الساخر والكوميدي "Finding Fanny" الذي كان من بطولة نخبة من النجوم منهم ديبيكا بادوكان وأرجون كابور، واختتم رانفير العام بمشاركته في بطولة الفيلم الرومنسي والأكشن "Kill Dill" إلى جانب علي زافار وبارينتي تشوبرا.

وفي عام 2015 شارك رانفير في بطولة ثلاث أفلام أولها الفيلم الكوميدي "Hey Bro"، وفيلم الكوميديا-الدراما "Dil Dhadakne Do" الذي ضمّ نخبة من النجوم منهم أنيل كابور وبريانكا تشوبرا، واختتم العام بمشاركته في الفيلم الملحمي الرومنسي "Bajirao Mastani" الذي كان من إخراج سانجاي بهانسالي والذي كان مقتبسًا عن الرواية الخيالية "Rau".

واختصر عام 2016 بمشاركته في الفبلم الرومنسي الكوميدي "Befikre" إلى جانب فاني كابور، وفي عام 2018 في فيلم الدراما الملحمي "Padmaavat" إلى جانب ديبيكا بادوكان وشاهيد كابور والذي كان مقتبسًا عن رواية للكاتب مالك محمد جاياسي.

كما حلّ كضيف شرف في الفيلم الرومنسي الكوميدي "Teefa in Trouble"، كما أدى دور البطولة في فيلم الأكشن "Simmba" إلى جانب كل من سونو سوود وسارا علي خان.

أمّا عام 2019 فقد اختصره رانفير سينغ بمشاركته في فيلم الدراما الموسيقي "Gully Boy" إلى جانب أليا بهات والذي كان من إخراج زويا أختار. ومن أفلامه التي لم تُعرض فيلم الدراما الرياضي "83"، وفيلم الأكشن "Sooryavansh" إلى جانب أكشاي كومار وكاترينا كيف، والفيلم الكوميدي "Jayeshbhai Jordaar".

وقد ترشح رانفير سينغ لأكثر 23 جائزة وحاز على أكثر من 36 جائزة غيرها ومن أهم هذه الجوائز، أربعة جوائز مقدمة من Filmfare Awards في عام 2010، كما حاز على 6 جوائز مقدمة من Star Screen Awards، و 6 جوائز أخرى مقدمة من Zee Cine Awards، و4 جوائز مقدمة من Lions Gold Awards.

أشهر أقوال رانفير سينغ

حياة رانفير سينغ الشخصية

بدأ رانفير سينغ بمواعدة زميلته ديبيكا بادوكان منذ أغسطس عام 2012، وفي نوفمبر عام 2018 تزوج الثنائي في إيطاليا.

حقائق سريعة عن رانفير سينغ

تعود أصول رانفير إلى مدينة كراتشي الباكستانية التي هاجر منها أجداده في المقام الأول.

تربط رانفير صلة قرابة مع الممثلة سونام كابور، ابنة الممثل أنيل كابور، من طرف والدة سونام.

كان شانو شارما أول من أتاح له أول فرصة لتجربة أداء.

احتلّ المرتبة السابعة في قائمة 100 Celebrity في الهند حسب تصنيفات مجلة Forbes.

يحتل المرتبة الخامسة كأكثر المشاهير غلاءً في الهند.

يُعتبر العارض الأساسي لعدة ماركات عالمية مثل Duff & Phelps، Ching’s، وAdidas.

كان جده الأكبر سيخ.

فيديوهات ووثائقيات عن رانفير سينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23