من هو فارون دهاوان - Varun Dhawan؟

فارون دهاوان
الاسم الكامل
فارون دهاوان
الوظائف
تاريخ الميلاد
1987-04-24 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الهند, مومباي
درس في
جامعة نوتنغام ترنت البريطانية،كلية هاسارام ​​ريغومال للتجارة والاقتصاد
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ممثل هندي شاب، من أشهر نجوم بوليوود وأعلاهم أجرًا، حقق نجومية كبيرة وشهرة عالمية من خلال عدة أعمال سينمائية حصدت إيرادات عالية.

نبذة عن فارون دهاوان

فارون دهاوان ممثل هندي دخل عالم بوليوود عام 2010 عبر تجربة إخراجية تلتها مسيرة تمثيلية واعدة أمام العدسة؛ لم يمضِ على دخوله الوسط الفني سوى أعوامٍ قليلة نجح خلالها في أن يصبح من أشهر نجوهما الشباب تحت الطلب، في رصيده عدة أعمال سينمائية تتصف بنجاحها التجاري ورواجهًا عالميًا، إضافةً للعديد من الجوائز الفنية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فارون دهاوان

ولد فارون ديفيد دهاوان في مومباي الهندية بتاريخ 24- أبريل- 1987، والده هو المخرج الشهير ديفيد دهاوان، أما أخاه الأكبر فهو المخرج روهيت دهاوان، وعمه الممثل المعروف أنيل دهاوان، أي أنه ولد في عائلة فنية جعلته يميل لعالم التمثيل والسينما بشكل تلقائي.

حصل على شهادة الثانوية العامة من كلية هاسارام ​​ريغومال للتجارة والاقتصاد في مومباي، سافر بعدها إلى المملكة المتحدة البريطانية للالتحاق بجامعة نوتنغام ترنت الرائدة وتخرج منها بإجازة في ريادة الأعمال، ثم عاد إلى الهند حيث بدأت مسيرته الفنية.

إنجازات فارون دهاوان

عمل عام 2010 مساعدًا للمخرج "كاران جوهار" الذي كان بدوره يعمل على فيلم "اسمي خان"، أثناء عمله مساعدًا للمخرج تعلم خفايا الكواليس وما يُتوقع من الممثل أن يقدمه في كل مشهد وكان أمرًا ممتعًا بالنسبة له ما دفعه لدخول الوسط الفني خاصةً بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم مقدمًا له بطاقة دخول ذهبية.

أول مشاركاته على الشاشة كانت عام 2012 في فيلم الكوميديا الرومانسية "طالب العام" مع الممثلة "عليا بهات" والممثل "سيدارث مالهوترا"، وكانت موهبته الفطرية كممثل واضحة أما العدسة كما أن خبرته خلفها ساعدته لإنجاح دوره وبالتالي إنجاح العمل الذي حقق إيرادات كبيرة داخل وخارج البلاد، إضافةً لحصوله على 11 ترشيح منها لجائزة "فيلم فير" المرموقة عن فئة أفضل ممثل وجائزة "ستار داست" عن فئة أفضل أداء، محددًا بذلك بدايةً مبشرةً لمسيرةٍ واعدة.

ظهر عام 2014 ضمن عملين سينمائيين أولهما هو الفيلم الرومانسي الكوميدي "Main Tera Hero" الذي قام والده بإخراجه، وهو إعادة إنتاج لفيلم التيلجو "Kandireega"؛ فاز عنه بالجائزة الأكاديمية الدولية للسينما الهندية عن أفضل أداء كوميدي، والثاني هو فيلم "Humpty Sharma Ki Dulhania" الرومانسي، تكررت فيه بطولته مع "عليا بهات" و"سيدارث مالهوترا"، كما ربح عنه جائزة ستار داست عن فئة أفضل ممثل وأفضل كوميدي عام 2015، حاز أدائه فيهما ردودًا إيجابية من النقاد وحقق كلاهما نجاحًا تجاريًا لا سيما "Humpty Sharma Ki Dulhania" الذي أعتبر فيلم العام من حيث الإيرادات التي رصدها في دور السينما العالمية والهندية.

أدى عام 2015 دور البطولة في فيلم الجريمة والإثارة "Badlapur" الذي يصور رحلة انتقام رجل إثر مقتل زوجته وولده، عانى خلال تصوير العمل من الاكتئاب ووصف تجربته بأنها كانت مرعبة فقد تأثر بدوره فيه بشدّة، فانعكس ذلك على أدائه الذي تم تقديره ونال إضافةً لعدة ترشيحات جائزة بيغ ستار للترفيه كأفضل أداء في فيلم إثارة لعام 2016.

شارك في 2015 البطولة مع نجمة بوليوود "Shraddha Kapoor" في الجزء الثاني من سلسلة الأفلام الرائجة "ABCD: Any Body Can Dance" بعنوان "ABCD 2" الذي يتحدث عن قصة واقعية لرحلة الشاب "Suresh Mukund" وهو راقص هندي ينجح عام 2012 بالفوز في بطولة رقص الهيب هوب العالمية، وعلى الرغم من نجاح الفيلم تجاريًا في دور السينما حول العالم؛ طالته الانتقادات بسبب خلوه من الأحداث الدرامية واعتبر أداء دهاوان الشيء القيّم الوحيد في هذا العمل.

مثّل عام 2016 في فيلم الدراما والأكشن "Dilwale" إلى جانب النجم الهندي "شاه روخان" واعتبر العمل ناجحًا في شباك التذاكر برغم الردود السلبية من النقاد، شارك بعدها بطولة فيلم الأكشن "Dishoom" مع جاكلين فيرنانديز وجون إبراهام، وكان العمل من إخراج أخيه راهيت دهاوان، تم تصويره في إمارة أبو ظبي، وقوبل بردود مختلطة لكنه بدوره كان ناجحًا تجاريًا.

أصبح بحلول 2017 أكثر نجوم بوليوود الشباب شهرةً وأعلاهم تقاضيًا للأجور، يعود ذلك لسلسلة أعماله الناجحة والتي حققت جميعها عائداتٍ كبيرة، خاصةً بعد بطولته في فيلم الكوميديا الرومانسية "Badrinath Ki Dulhania" حيث تم ترشيحه لثاني جائزة فيلم فير عن فئة أفضل ممثل، تلاه فيلم "توأم 2" الكوميدي من إخراج والده.

أعلنت مجلة فوربس بنسختها الهندية في 2017عن تقييمه بنسبة 100% إثر نجاح جميع الأعمال التي شارك فيها، مكملًا في الأعوام التالية سلسلة نجاحه التي يتخللها عمل متدني التقييم، حيث صدر له في عام 2018 فيلم الدراما "أكتوبر" والفيلم الاجتماعي "Sui Dhaaga" وصف أدائه فيهما بالمتقن، كوميديٌ بالفطرة لكنه يعلم كيف ينعكس الحزن والألم على شخصية الأدوار التي يلعبها، وتلقى عن أدائه عدة جوائز سينمائية إضافةً لترشيح لحائزة فيلم فير عن أفضل ممثل.

قدّم عام 2019 عملًا سينمائيًا وحيدًا هو "Kalank" الذي ضم كوكبةً من نجوم بوليوود، تطلبت شخصيته قدرات بدنية عالية فخضع لتدريبات رياضية مكثفة وأتقن دوره الذي يعد الأهم في مسيرته، كما حصد الفيلم كالعادة نجاحًا في دور العرض.

بدأ الألفية الجديدة بعمل سينمائي راقص بعنوان "Street Dancer 3D" تعاون في للمرة الثانية مع الممثلةShraddha Kapoor لكن نجاح العمل كان دون المستوى المتوقع لا سيما في صالات السينما، كما يعمل على تصوير مشاهده ضمن فيلم "Coolie No.1" حيث يؤدي فيه دور البطولة وهو عمل مقتبس عن أحد أفلام والده لعام 1995 ويحمل العنوان ذاته .

أشهر أقوال فارون دهاوان

حياة فارون دهاوان الشخصية

فارون دهاوان مرتبط بالمصممة نتاشا دلال ومن المقرر زواجهما في نوفمبر 2020، بعد أن كانا قد أعلنا عن ارتباطهما منذ 2018، علمًا أنهما أصدقاء منذ أيام الدراسة.

حقائق سريعة عن فارون دهاوان

ضُمّن في قائمة فوربس بنسختها الهندية بين "أشهر 100 شخصية" منذ عام 2012، حاز فيها المرتبة ال15 عام 2018.

يعشق المرح والفكاهة؛ لذا فهو معروف بصنع المقالب خصوصًا في مواقع التصوير التي وقع ضحيتها عدة مشاهير، ولديه إدمان على الرياضة و فوبيا من المرتفعات.

صنف بين أعلى الممثلين تقاضيًا للأجور من قبل فوربس الهندية، وتجمعه رابطة قوية للغاية مع أخيه ووالده المخرجين، كما يعتنق الهندوسية.

فيديوهات ووثائقيات عن فارون دهاوان

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23