من هي راكول بريت سينغ - Rakul Preet Singh؟

الاسم الكامل
راكول بريت سينغ
الوظائف
تاريخ الميلاد
1990-10-10 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الهند, نيودلهي
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

راكول بريت سينغ ممثلة هندي، حازت على لقب ملكة جمال الهند، وأدت دور البطولة في عدد مهم من الأفلام الهندية.

نبذة عن راكول بريت سينغ

راكول بريت سينغ ممثلة هندية ظهرت بعدد من الأفلام السينمائية الهندية، لكن في الحقيقة كانت بداياتها المهنية كعارضة أزياء، احتلت المركز الخامس في مسابقة ملكة جمال الهند في عام 2011، كما فازت بلقب ملكة جمال الهند عام 2014، كما فازت بالعديد من الجوائز عن أدوارها السينمائية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن راكول بريت سينغ

اقرأ أيضًا عن...

بدايات راكول بريت سينغ

ولدت راكول بريت سينغ في نيودلهي في الهند في العاشر من أكتوبر 1990، لوالدها راجيندر سينغ وكان ضابط في الجيش ووالدتها كولويندر سينغ، وهي من عائلة من إقليم البنجاب،

درست راكول في مدارس الجيش الحكومية في داولا كوان، وبعد حصولها على الثانوية العامة التحق بجامعة دلهي كلية يسوع وماري، حيث درست فيها الرياضيات، وفي البداية كانت لاعبة للغولف على المستوى الوطني.

إنجازات راكول بريت سينغ

بدأت سينغ حياتها المهنية كعارضة أزياء في عام 2009، وفي عام 2011، شاركت بمسابقة ملكة جمال الهند حيث حصلت على المركز الخامس، وبعد ذلك بثلاث سنوات فازت بنفس المسابقة بلقب ملكة جمال الهند.

في عام 2009، ظهرت لأول مرة في فيلم Gilli، حيث نالت إعجاب وتقدير الجمهور وكذلك النقاد، وفي عام 2011، ظهرت في فيلم آخر بدور بسيط في فيلم Keratam، أمام الممثل سيدار راجا كومار وهو ممثل هندي وعرض أزياء، وعلى الرغم من دورها الصغير إلا انها لفتت نظر النقاد.

في عام 2012، ظهرت سينغ في دور مساعد في فيلم Thadaiyara Thaakka، وفي السنة التالية، ظهرت في فيلمين هما Puthagam حيث شاركت البطولة إلى جانب سانجاي إبراثي، وفيلم Venkatadri Express وهو فيلم كوميدي رومانسي شاركت البطولة مع براهامجي وثاجو بوتو راميش، وحصلت سينغ على ترشيح لأفضل ممثلة لجائزة فيلمفير لسينما جنوب الهند.

في عام 2014، كان لها ظهور لأول مرة في بولييود في الفيلم الرومانسي Yaariyan ، حيث لعبت راكول دور البطولة إلى جانب هيماتش كولي ونيكول فاريا،

وفي نفس العام ظهرت في الفيلم الرومانسي الكوميدي Yennamo Yedho وكان بلغة التاميل، وشاركت البطولة إلى جانب غوثام كارسيك ونيكيشا باتيل، وفي نفس العام أيضاً ظهرت بدور البطولة إلى جانب غوبيتشاد وبراماناندام في فيلم Loukyam وهو فيلم كوميدي،

كما ظهرت سينغ في فيلم Current Theega ولاقت استحسان النقاد على كلا الفيلمين، وحصلت على الترشيح الثاني كأفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز فيلمفير.

في عام 2015، ظهرت سينغ بدور البطولة في فيلم Panduga Chesko، إلى جانب رام وسونال تشوهان، كما ظهرت بدور البطولة في كل من الأفلام التالية Kick 2 للمخرج سورندر ريدي، وفيلم Bruce Lee للمخرج سيرينو فايتلا، وفيلم Nannaku Prematho للمخرج سوكومار، وفيلم Sarrainodu للمخرج بوياباتي سرينو.

في عام 2016، ظهرت راكول في فيلم Nannaku Prematho حيث شاركت البطولة مع الممثل راماراو جونيور وراجندرا براساد، وظهرت أيضاً بدور البطولة في فيلم الأكشن الرومانسي Jaya Janaki Nayaka، كما لعبت دور البطولة أيضاً مع الممثل رام شاران في Dhruva.

وفي مارس 2016، وقعت عقد لفيلم SPYDER حيث مثلت أمام ماهيش بابو، الفيلم من إخراج A R Murugadoss والفيلم عرض بلغتين، وفي سبتمبر 2016، وقعت عقد لفيلم Rarandoi Veduka Chudham والذي عرض في 26 مايو 2017 ولاقى رواجاً كبير.

في ديسمبر 2016، وقعت عقد لفيلم Theeran Adhigaaram Ondru حيث مثلت أمام الممثل كارثي، وفي عام 2018، ظهرت بدور البطولة في فيلم Aiyaary للمخرج نيراج باندي، أمام سيدهارت مالهوترا وبرجا شوبرا ومانوج باجباي وعادل حسين.

في عام 2019، ظهرت سينغ في عدد من الفيديوهات الموسيقية لعدد من المغنيين أمثال Neha Kakka و Armaan Malik و Shreya Ghoshal، كما ظهرت في فيلم السيرة الذاتية NTR: Kathanayakudu بلغة التيلجو.

في عام 2019، أدت دور البطولة إلى جانب اجاي ديفين في فيلم موسيقي رومانسي كوميدي De De Pyaar De وهو من إخراج أكيف علي، وأيضاً شاركت البطولة في فيلم NGK أمام الممثل سورييا للمخرج سلفاراغافان،

وظهرت في فيلم Dev أمام الممثل كارثي للمخرج راجات رافيشانكار، وظهرت في الفيلم الرومانسي الكوميدي Manmadhudu2 قامت بدور البطولة إلى جانب ناجارجونا أككينيني.

فازت راكول بجائزة SIIMA Award عن أفضل ممثلة بلغة تيلجوعن فيلم Nannaku Prematho، كما رشحت لجائزة Telugu Filmfare Awards لأفضل ممثلة عن فيلم Rarandoi Veduka Chudham.

أشهر أقوال راكول بريت سينغ

حياة راكول بريت سينغ الشخصية

راكول بريت سينغ ركزت خلال الفترة الماضية على عملها ولم يكن لديها أي علاقة، واشترت منزل في حيدر أباد حيث تسكن مع والديها.

حقائق سريعة عن راكول بريت سينغ

أفضل ممثل بالنسبة لراكول هو شاه روخ خاه.
في عام 2011، فازت راكول بأربعة من الألقاب وهي ملكة جمال وجه جديد وملكة جمال الابتسامة وملكة جمال عيون وملكة جمال الموهبة بالإضافة لفوزها باستفتاء ملكة جمال الهند.
إن راكول من محبي كرة الريشة.

فيديوهات ووثائقيات عن راكول بريت سينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24