من هي جانفي كابور - Janhvi Kapoor؟

الرئيسية » شخصيات » هندية » جانفي كابور Janhvi Kapoor
جانفي كابور
الاسم الكامل
جانفي بوني كابور
الوظائف
تاريخ الميلاد
1997-03-07 (العمر 24 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الهند, مومباي
درس في
معهد لي ستراسبرغ للسينما والمسرح
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

جانفي كابور ممثلة هندية شابة، ابنة بوني كابور أحد أهم مخرجي بوليوود، حققت شهرة من خلال مشاركتها في العديد من الأفلام السينمائية.

نبذة عن جانفي كابور

جانفي كابور ممثلة وعارضة أزياء شابة هندية الجنسية، وابنة بوني كابور أحد أشهر المخرجين والمنتجين في سينما بوليوود ووالدتها النجمة السينمائية سريديفي.

برز حبها للتمثيل منذ الصغر متأثرة بوالديها، فقررت الدخول في مجال السينما، وكان لها ما أرادت فلمعت في سماء السينما الهندية في بوليوود لتخطف الأضواء.

بعد أن قررت دراسة التمثيل بشكل أكاديمي، تخرجت من أحد أهم معاهد التمثيل والمسرح في الولايات المتحدة، وكان أول ظهور لها من خلال الفيلم الرومنسي Dhadak عام 2018 الذي حصلت على جائزة لقاءه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جانفي كابور

وُلدت جانفي بوني كابور في 7 آذار/ مارس 1997 في مومباي، ماهارشترا في الهند.

ترعرعت في كنف أسرة فنية بامتياز فوالدها بوني كابور من كبار مخرجي ومنتجي بوليوود ووالدتها النجمة الكبيرة سريديفي، إضافة لشقيقتها خوشي وأخوين غير شقيقين هما أرجون وأنشولا كابور.

اكتسبت جانفي موهبة التمثيل بالفطرة من والديها، لكنها قررت أن تدخل هذا المجال من الباب الأكاديمي بالرغم من معارضة والدتها لدخولها في مجال الفن بشكل كامل، حيث استطاعت فيما بعد إقناعها بذلك وأنها تمتلك موهبة تستحق الدعم.

تلقت جانفي تعليمها في مدرسة ديروبهاي أمباني الدولية في مومباي، ثم انتسبت إلى معهد لي ستراسبرغ للسينما والمسرح في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخرجت منه لتعود إلى السينما الهندية.

إنجازات جانفي كابور

شاركت جانفي كابور في الفيلم الرومنسي Dhadak عام  2018 كأول ظهور لها على شاشة السينما وحصلت منه على جائزة Zee Cine عن أفضل أول مشاركة. ليقع اختيار شركة مستحضرات التجميل Nykaa على جانفي كسفيرة لعلامتها التجارية.

أما الظهور التالي لجانفي فكان عام 2020 من خلال فيلم الرعب Ghost Stories الذي عُرض على شبكة نتفلكس وتحديداً في سكتش Zoya Akhtar، ثم شاركت في فيلم السيرة الذاتية بعنوان Gunjan Saxena: The Kargil Girl بدور الطيارة جونجان ساكسينا Gunjan Saxena لكنه وبسبب أزمة كوفيد 19 عُرض على شبكة نتفلكس.

شاركت بعدها في فيلم الرعب الكوميدي Roohi Afzana إلى جانب النجم راجكومار راو، وفي فيلم Dostana 2 وفيلم Takht. ومن المنتظر ظهورها في فيلم Good Luck Jerry خلال عام 2021.

أشهر أقوال جانفي كابور

حياة جانفي كابور الشخصية

أفادت العديد من المصادر أن جانفي كابور على علاقة مع الممثل شيخار باهاريا نجل رجل الأعمال الشهير سانجاي باهاريا.

إضافة لشائعات سرت على علاقة تربط جانفي والممثل إيشان خاطر.

حقائق سريعة عن جانفي كابور

 اضطرت جانفي خلال أدائها لدور الطيارة Gunjan Saxena للجلوس معها ومراقبة حركاتها وتعلم بعض من الحركات التي كان كانت تقوم بها أثناء التحليق غالبًا.
تلقت جانفي عرضاً للمشاركة في فيلم إلى جانب الممثل ماهيش عام 2018 لكنها اعتذرت.
أيضاً رفضت المشاركة في فيلم Simmba للمخرج رانفير سينغ كونها تسعى للعمل مع كبار النجوم.

فيديوهات ووثائقيات عن جانفي كابور

المصادر

آخر تحديث: 2021/04/07