من هو أنطونيو براون - Antonio Brown ؟

أنطونيو براون
الاسم الكامل
أنطونيو براون
الوظائف
تاريخ الميلاد
1988-07-10 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
درس في
جامعة ميشيغان
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم أمريكية محترف، يعتبر من أهم لاعبي هذه اللعبة، سجل العديد من الأرقام القياسية في تاريخ اللعبة.

نبذة عن أنطونيو براون

لاعب كرة قدم أمريكي محترف يلعب كمستقبل للكرات، لعب بأكثر من نادي من الأندية الأمريكية، ومنها نادي بيتسبرغ ستيلرز وأصبح نجم الفريق من عام 2010 حتى عام 2018.

حقق أنطونيو براون خلال مسيرته الكروية العديد من الأرقام القياسية في استقبال الكرات، واعتبره الكثير من المراقبين واحدًا من أفضل مستقبلي الكرات بتاريخ كرة القدم الأمريكية. ساعد براون فريقه بيتسبرغ ستيلرز للوصول Super Bowl، ولكن غُرِّم بأحد مواسم الدوري بعشرة آلاف دولار بسبب سلوكه غير الرياضي، وفي عام 2016، حاز للمرة الثالثة على لقب First Team All Pro.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنطونيو براون

وُلد أنطونيو براون في ميامي في فلوريدا في 10 يوليو 1988، لوالده إيدي براون وهو لاعب كرة قدم أمريكية سابق، ووالدته أدريان موس.

انفصل والداه وهو طفل ونشأ مع والدته في حي ليبرتي سيتي في ميامي مع شقيقه الأصغر ديزموند براون، وبقي مع والدته حتى بلغ الثانية عشر من عمره، حيث غادر منزل والدته بعد أن تزوجت، لسوء معاملة زوج والدته فقد طرد أنطونيو براون من المنزل، وبقي بلا مأوى لستة أشهر.

التحق بمدرسة ميامي وحصل على لقب أفضل لاعب للعام، فيما بعد حصل على منحة دراسية لجامعة فلوريدا الدولية في ميامي، ما لبث أن خسر المنحة بسبب دخوله في نزاع، ومن ثم حصل على منحة دراسية أخرى من جامعة ميشيغان المركزية من قبل زاك أزاني، وذلك بسبب أدائه الجيد والذي نال عليه إعجاب الكثير من النقاد والمراقبين.

 

إنجازات أنطونيو براون

في عام 2007 التحق أنطونيو براون بجامعة سينترال ميشيغان ولعب كمستقبل كرات، كما ساعده أزاني بالمنحة دراسية خلال أسابيع، وسرعان ما اقتنع المدرب بوتش جونز بقدرات براون، وفي أول موسم له في فريق الجامعة لعب 14 مباراة، وحصل على أفضل لاعب في العام. وفي العام التالي أكمل تألقه ولعب في كل المباريات وسجل أعلى مستوى استقبال كرات أمام خصمه تيمبل، وقد حقق نتائج ممتازة مجموعها 93 نقطة لمسافة 998 ياردة وسبعة درجات خلال الموسم.

في عام 2010، ترك براون جامعته وفي نفس العام تم اختياره من قبل نادي بيتسبرغ ستيلرز ليكون ضمن صفوف فريقه، في مركز استقبال الكرات، وقد ظهر لأول مرة ضمن فريق Tennessee Titans، وقد كان له دور في وصول فريقه للمركز الأول في AFC North، والتأهل لبطولة Super Bowl، ولكن الفريق خسر من أول مباراة أمام Green Bay Packers وذلك في فبراير 2011.

لعب براون 16 مباراة خلال موسم 2011، ونجح في استقبال 69 كرة لمسافة 1،108 ياردة، إلا أن عام 2012، كان موسمًا سيئًا عليه فقد أُصيب بالتواء في الكاحل، كما غُرم بمبلغ 10000 دولار بسبب سلوكه غير الرياضي أثناء مباراة ضد فريق Washington Redskins، وأنهى هذا الموسم بـ66 نقطة لمسافة 787 ياردة.

أما في موسم 2013، فقد لعب كمستقبل واسع إلى جانب إيمانويل ساندريز مع فريق بيتسبرغ ستيلرز، وحطّم الرقم القياسي الذي يعود للاعب يانسي ثيغبين في عام 1997، وفي عام 2014، حقق ثلاثة أرقام قياسية لفريقه من خلال 129 نقطة لمسافة 1698 ياردة، مع العلم أنه غُرِّم بـ8200 دولار لقيامه بخطأ ركل اللاعب كليفلاند براونز أثناء تجاوزه عقبة.

دخل عام 2015 في قائمة 200 ياردة مع إجمالي 5587 ياردة متجاوزًا رقم اللاعب لين سوان، وخلال هذا الموسم سجل 136 نقطة لمسافة 1834 ياردة وهو رقمه القياسي. وفي العام التالي أصبح ثاني أفضل لاعب في استقبال الكرات.

في عام 2017، وقّع عقدًا جديدًا لمدة خمسة سنوات مع نفس النادي، وتصدر الدوري بـ1533 ياردة، وبهذه النتيجة يكون براون قد حقق أعلى مستوى للأداء في تاريخه الرياضي.

وفي عام 2019، تخلى نادي ستيلرز عن أنطونيو براون بعد العديد من المشاكل، بالإضافة لخلافه مع مدير النادي، ومن ثم وقّع عقدًا لمدة عام بقيمة 15 مليون دولار مع نادي نيو إنجلاند باتريوتس، وتلقى مكافئة بقيمة 9مليون دولار في أول ظهور له مع هذا النادي، وكان له دور بفوز النادي بالعديد من اللقاءات، وفي نهاية تم فسخ العقد بسبب سوء سلوك براون.

أشهر أقوال أنطونيو براون

حياة أنطونيو براون الشخصية

لأنطونيو براون خمسة أطفال وهو أنطونيو براون جونيور وابنته أنتانيا من علاقة سابقة، وفي عام 2011 بدأت علاقته مع شيلسي كيرس، ورزقا ثلاثة أطفال هم أتونومي وعلي وأبولو. سرت شائعة في عام 2017، عن علاقته بعارضة الأزياء جيانا فرومز ولكن ما لبث أن انفصلا.

حقائق سريعة عن أنطونيو براون

في عام 2011، أصبح أنطونيو براون أول لاعب كرة قدم أمريكية يحصل على أكثر من ألف ياردة.
أصبح أول لاعب يحصل على 125 نقطة استقبال في أقل من موسمين متتاليين.
تم مقايضة أنطونيو براون من قبل ناديه ستيلرز مع أوكلاند رايدرز.

فيديوهات ووثائقيات عن أنطونيو براون

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/15