من هي ابتهاج محمد - Ibtihaj Muhammad؟

ابتهاج محمد Ibtihaj Muhammad
الاسم الكامل
ابتهاج محمد
تاريخ الميلاد
1985-12-04 (العمر 32 عامًا)
الشبكات الإجتماعية

ابتهاج محمد رياضية أمريكية، وأول امرأة مسلمة ومحجبة تمثل الولايات المتحدة الأمريكية في فريق المبارزة بالسيف في الألعاب الأولمبية لعام 2016.

نبذة عن ابتهاج محمد

بطلة المبارزة ابتهاج محمد ولدت في عام 1985 في ولاية نيو جيرسي. تعلمت المبارزة عندما كانت تبلغ من العمر 13 عامًا، وقد سعت إلى كسب العديد من الميداليات والأوسمة لإضافتها إلى إنجازاتها في هذه الرياضة.

حصلت على فرصة للمشاركة في فريق الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016، وقد تأهلت للألعاب الأولمبية عام 2016، لتصبح أول رياضية مسلمة ومحجبة تمثل الولايات المتحدة الأميركية. كما أصبحت أول امرأة إسلامية أمريكية تفوز بالميدالية الأولمبية عندما نالت الميدالية البرونزية لمشاركتها في فريق المبارزة الأميركي في الألعاب الصيفية في ريو عام 2016.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ابتهاج محمد

كانت ابتهاج محمد واحدة من خمسة أطفال ولدوا لكل من يوجين Eugene ودينيس محمد Denise Muhammad. منذ سن مبكرة، كانت محمد مندفعة إلى المنافسة وقد أحبت الرياضة بشكل عام، وذلك على الرغم أن مشاركتها في الألعاب الرياضية في مدرستها كان يتعارض مع التزامها الديني من حيث اللباس. وفي كثير من الأحيان عندما كانت تلعب الرياضة، فإن والدتها دينيس كانت تقوم ببعض التعديلات على الزي الرسمي كإضافة الأكمام الطويلة أو تغطية اللباس حتى ساقيها. وقد اكتشفت ووالدتها رياضة المبارزة عندما كانت تبلغ من العمر 13 عامًا، عندما شاهدوا فريق المبارزة في المدرسة الثانوية أثناء توجههم إلى المنزل. وقالت محمد: "كان الأطفال يرتدون السراويل الطويلة والقبعات، وقد قالت أمي "هذا مثالي، هذا هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء".

كانت المبارزة الفرصة المثالية بالنسبة لها للمشاركة في الألعاب الرياضية أثناء ارتدائها للحجاب، وذلك على عكس الألعاب الرياضية الأخرى، وبالتالي لم تشعر بعدم الاندماج مع باقي أعضاء الفريق.

عندما جربت محمد لمبارزة لأول مرة في المدرسة المتوسطة، لم تبدِ اهتمامًا خاصًا لذلك، لكنها سرعان ما غيرت رأيها. ومن وجهة نظر عملية ومالية، رأت أن المبارزة هي فرصة مثاليا لها للحصول على منحة رياضية للدراسة في جامعة مرموقة. كما غيرت سلاحها من epée، ووجدت أن saber أكثر ملاءمة لشخصيتها.

وبفترة قصيرة جدًا ازداد حماسها وبدأت محمد تتدرب في مؤسسة بيتر ويستبروك Peter Westbrook Foundation، وهي منظمة غير ربحية تعمل على تعليم رياضة المبارزة لشباب المدينة المحرومين في مدينة نيويورك. هناك، التقت بأطفال آخرين من خلفيات مماثلة وتشجعت للمتابعة بهذه الرياضة.

إنجازات ابتهاج محمد

حصلت ابتهاج محمد على منحة دراسية في جامعة دوك، وتخرجت منها في عام 2007 مع درجة البكالوريوس المزدوج في العلاقات الدولية والدراسات الأفريقية الأمريكية، مع اختصاص فرعي بدراسة اللغة العربية. وخلال السنة الأولى في الكلية في عام 2004، حصلت على لقب All-America honors خلال المنافسات الجامعية بسجل من49-8. ومن ثم حصلت على المركز الثاني ضمن منافسات Mid-Atlantic/South NCAA Regional، والمرتبة 21 في منافسات Junior Olympics.

وفي العام التالي، حققت المرتبة 11 في تخصص saber ضمن منافسات NCAA Championships، وحصلت على المرتبة الثانية على التوالي في All-America honors.

تعمل محمد في مجلس وزارة الخارجية الأميركية لتمكين دور النساء والفتيات عبر الرياضة، والتي تشجع الفتيات في جميع أنحاء العالم للتعرف على إمكانياتهم. رفعت ابتهاج محمد من مستوى تدريبها في عام 2009 عندما كانت تدرب على يد الرياضي الأولمبي الأميركي أكي سبنسرAkhi Spencer-El. وفي العام نفسه، فازت بلقب وطني. ومنذ ذلك الحين شاركت في خمس بطولات عالمية في رياضة المبارزة، وساعدت فريقها على الحصول على المرتبة الذهبية عام 2014 في قازان، روسيا.

خلال حياتها المهنية، حصلت على العديد من الميداليات ضمن الفريق أو ميداليات فردية في دورة بطولة العالم. وقد سميت الشخصية المسلمة الرياضية Muslim Sportswoman لعام 2012.

حصلت محمد على فرصة للمشاركة في فريق الولايات المتحدة الأميركية لتخصص saber في أولمبياد ريو. وهي أول امرأة مسلمة محجبة-ترتدي الحجاب الإسلامي التقليدي-تمثل الولايات المتحدة في الألعاب الأولمبية في عام 2016.

فازت محمد بجولة التصفيات الأولى في منافسات saberا لفردية في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2016، ولكنها هزمت على يد المبارزة الفرنسية سيسيليا بيرديه Cécilia Berder في الجولة الثانية. وقد أصبحت محمد أول رياضية مسلمة أميركية تفوز بالميدالية الأولمبية عندما فازت بالبرونزية في منافسات الفردي. كذلك، فازت محمد وزميلاتها داغمارا فوزنياكDagmara Wozniak ، ومارييل زاغونيس Mariel Zagunis، ومونيكا اكساميت Monica Aksamitعلى الفريق الايطالي بنتيجة 45-30.

إضافة لنشاطها في المجال الرياضي في رياضة المبارزة، أسست ابتهاج محمد متجرها الإلكتروني Luella للأزياء في عام 2014 وقد ساعدها أخوها في التواصل مع المعامل في لوس أنجلوس حيث يصنعون الملابس. وفي نهاية المطاف أصبحت تصمم منتوجاتها الخاصة بشكل مستقل بالتعاون مع أختها. وهي تعتزم أن تعطي عملها التجاري وقتها الكلي عندما تتعاقد من المجال الرياضي.

أشهر أقوال ابتهاج محمد

حياة ابتهاج محمد الشخصية

لا يوجد الكثير من المعلومات حول حياتها الشخصية فهي ما تزال عازبة أما فيما يخص عائلتها فوالدها كان يعمل شرطيًا ووالدتها مدرسة للمرحلة الابتدائية. ولديها أربع أشقاء وشقيقات.

حقائق سريعة عن ابتهاج محمد

  • لديها علامة أزياء تجارية خاصة بها.
  • كانت واحدة من شخصيات مجلة Time المائة "الأكثر تأثيرًا في العالم".
  • تتدرب ابتهاج كل يوم لمدة ثلاث ساعات.
  • تبارزت مع السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة الأميركية ميشيل أوباما Michelle Obama.
  • والداها محبان للرياضة بشكل كبير.
  • عانت ابتهاج محمد من الإجحاف بحق المسلمين.

فيديوهات ووثائقيات عن ابتهاج محمد

المصادر

info آخر تحديث: 2017/12/10

شاركنا رأيك حول "ابتهاج محمد"