من هو ماركوس ألونسو ميندوزا - Marcos Alonso Mendoza ؟

الاسم الكامل
ماركوس ألونسو ميندوزا
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1990 - 12-28 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, مدريد
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

لاعبُ كرةِ قدمٍ إسباني لعبَ ظهيرًا أيسر ثم في خطِّ الوسط. انضم لعددٍ من الأنديةِ العريقة مثل ريال مدريد وتشلسي.

نبذة عن ماركوس ألونسو ميندوزا

ماركوس ألونسو ميندوزا لاعبُ كرةِ قدمٍ إسباني يلعب في مركز الدفاع والوسط، انضم لعددٍ من الأندية الشهيرة مثل تشيلسي وريال مدريد وفيورنتينا.

وُلدَ ماركوس في عائلةٍ أفرادها لاعبو كرة قدم، وبدأ مسيرته مع نادي ريال مدريد ثمَّ شقَّ طريقه ليلعب مع نادي تشيلسي الإنجليزي. وفي 22 شباط/ فبراير 2008، لمع نجمُهُ عندما كان يلعبُ مع الفريق الاحتياطي لنادي ريال مدريد، واستمر معه حتى وَقَّع عقدًا مع نادي بولتون واندرز عام 2010، فكان أوَّل ظهورٍ لهُ مع النادي في مباراته ضد فريق ساوثامبتون في آب/ أغسطس عام 2010.

في عام 2013 وقَّع عقدًا لثلاثِ سنواتٍ مع نادي فيورنتينا الإيطالي. وفي 2016، وقَّع عقدًا لمدة خمس سنواتٍ مع نادي تشيلسي بمبلغٍ قدره 24 مليون جنيه استرليني .

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماركوس ألونسو ميندوزا

وُلد ماركوس في 28 كانون الأول/ ديسمبر 1990 في مدريد، إسبانيا.

كان جدُّه ماركوس ألونسو إيماز لاعبًا في ريال مدريد لثمان سنوات، بينما كان والده ماركوس ألونسو بينا لاعبًا في عددٍ من الأندية الإسبانية العريقة مثل برشلونة وأتليتيكو مدريد.

ينتمي ماركوس لعائلةٍ أفرادهُا لاعبو كرة قدم، لذا كان من السهل أن يتبَع خُطَا جدِّه ووالده، فانضمَّ لفريق الناشئين في نادي ريال مدريد وبدأ التدرب معه، ثمَّ انتقل إلى الاحتراف مع نفس النادي.

إنجازات ماركوس ألونسو ميندوزا

وفي 22 شباط/ فبراير 2008، لمع نجمُ ماركوس في مباراةٍ مع الفريق الاحتياطي لنادي ريال مدريد، لكنّه لم يتمكن من التسجيل في تلك المباراة ليخسر ريال مدريد ضد فريق ألكوركون. وفي 11 كانون الأول/ ديسمبر 2009، حصلَ على فرصةٍ ليلعب مباراةً مع نادي فالنسيا في بطولة الدوري الإسباني.

في 4 نيسان/ أبريل 2010، كانت أول مشاركةٍ هامةٍ له عندما لعبَ بديلًا لغونزالو هيغواين، لكنّه لم يتمكن من إبراز مهاراته حيث دخل الملعب في الدقيقة 90 من زمن المباراة. وفي 27 تموز/ يوليو 2010، وقَّعَ عقدًا مع نادي بولتون واندريزر الإنجليزي. وفي 24 أيلول/ أغسطس كانت أول مباراةٍ له مع النادي ضدَّ نادي ساوثامبتون حيث فازوا بنتيجة (1-0).

في 1 كانون الثاني/ يناير 2011، لعب أولَ مباراةٍ له في بطولة الدوري ضد فريق ليفربول. وفي 31 آذار/ مارس 2012، سجَّل أولَ أهدافه لنادي بولتون واندريرز وساهم في الفوز بنتيجة 3-2 ضد فريق ولفرهامبتون واندريرز.
بعد ثلاثِ سنواتٍ، غادرَ نادي بولتون واندريرز لينضمَّ إلىنادي فيورنتينا. وفي أيار/ مايو 2013 وقَّع عقدًا معه لمدة ثلاثِ سنواتٍ، فحاول نادي بولتون استعادته إلى صفوفه لكنَّه استمر مع فيورنتينا.

في 30 كانون الأول/ ديسمبر 2013، أُعلنَ أنَّ ماركوس سينضم إلى صفوف نادي ساندرلاند لاعبًا مُعارًا. وفي الوقت الذي لعب فيه أولَ مباراةٍ له مع ساندرلاند كان قد شارك تسعَ مراتٍ مع نادي فيورنتينا.

لعبَ أولَ مباراةٍ رسميةٍ مع نادي ساندرلاند في 7 كانون الثاني/ يناير 2014 ضدَّ نادي مانشستر يونايتد حيث قدَّم أداءً رائعًا وساهم بفوز ناديه بنتيجة 2-1 وحصل على جائزة رَجُلِ المباراة مقدمةً من سكاي سبورتس. وفي 2 آذار/مارس 2014، لعب في المباراة النهائية لبطولة كأس الدوري، ليخسر فريقه بنتيجة 1-3 ضد فريق مانشستر ستي. ليبدأ بعدها مشاركاته الرسمية مع النادي ويساهمَ في نجاح الفريق ليصبح نادي ساندرلاند أحدَ أفضل الأندية في العالم.

عاد إلى نادي فيورنتينا، وسجَّل أولَ أهدافه للنادي في مباراةٍ ضد فريق روما وذلك في 19 آذار/مارس 2015 حيث فاز فريقه بنتيجة 3-0 في بطولة دوري أوروبا. ظهر ماركوس في أكثر من 80 مباراةٍ لنادي فيورنتينا خلال ثلاث سنوات. وعندما انتهى عَقدُ ماركوس مع نادي فيورنتينا، أتته فرصةٌ كبيرةٌ بالانضمام لصفوف نادي تشيلسي أحدَ أعظمِ الأندية في العالم.

في 30 آب/ أغسطس 2016، وقَّع عقدًا بقيمة 24 مليون جنيه استرليني مع نادي تشيلسي. ثم انتقل ماركوس إلى إنجلترا ولعب أوَّل مباراةٍ لهُ مع تشيلسي في 20 أيلول/سبتمبر 2016. وفي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كانت أولى مبارياته مع النادي حيث لمع اسمه لاعبًا عظيمًا عندما لعب مباراةً كاملةً وساهم في فوز فريقه بنتيجة 4-2 ضد فريق ليستر سيتي.

وفي مباراتهم التالية، هُزمَ فريقه بنتيجة 0-3 ضد فريق آرسنال. وفي 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، سجَّل ماركوس أوَّل أهدافه مع تشيلسي في مباراةٍ ضدَّ فريق إيفرتون في ستامفورد بريدج. وفي 14 كانون الثاني/ يناير 2017، سجَّل هدفين في مباراةٍ فازَ فيها فريقه بنتيجة 3-0 ضد فريق ليستر سيتي في ملعب كينغ بور.
ونتيجةً لأدائه الرائع، أُدرجَ اسم ماركوس في صفوفِ المنتخب الإسباني للمشاركة في المباريات ضدَّ منتخبي ألمانيا والأرجنتين.

في 7 كانون الثاني/ يناير 2014، حصل ماركوس على جائزةِ رَجلِ المباراة والتي قدَّمها له سكاي سبورتس لأدائه الكبير ضدَّ فريق مانشستر يونايتد. وفي نهاية الموسم الثالث عشر لعام 2012، مَنحت صحيفة The Bolton News ماركوس لقب لاعب العام.

أشهر أقوال ماركوس ألونسو ميندوزا

حياة ماركوس ألونسو ميندوزا الشخصية

لم يتزوج ماركوس حتى الآن.

حقائق سريعة عن ماركوس ألونسو ميندوزا

انتقل ماركوس إلى نادي فيورنتينا للعب كظهيرٍ أيسر وبقي كذلك حتى جاء باولو سوزا مدربًا للفريق، فنقله إلى مركز الوسط لتعزيز قدراته الهجومية.
في 2 أيار /مايو 2011، اصطدمت سيارته بجدارٍ مما سبَّبَ وفاةَ شابةٍ عمرها 19 عامًا، حيث أَوردت التقاريرُ أنه كان يقودُ بسرعةِ 70 ميلًا بالساعة في منطقةٍ حدودُ السرعة فيها لا تتجاوز30 ميلًا في الساعة. وفي شباط/ فبراير-2016، صدر بحقّه حكمٌ بالسجن 21 شهرًا، ثم خُفضَّت العقوبة ليدفع غرامةً قيمتها 61 ألف جنيه استرليني، ومُنعَ من قيادةِ السيارات لثلاثِ سنواتٍ وأربعة أشهر.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29