من هو داني كارفاخال - Dani Carvajal؟

الاسم الكامل
دانيال كارفاخال راموس
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1992 - 01-11 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, مدريد
درس في
أكاديميَّة ريال مدريد للشباب
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

لاعبُ كرةِ قدمٍ إسبانيٍ، يلعبَ في مركز الظَّهيرِ الأيمن في نادي ريال مدريد الإسباني وفي المنتخب الوطني الإسباني.

نبذة عن داني كارفاخال

داني كارفاخال، لاعبُ كرةِ قدمٍ إسبانيٍ يلعب لنادي ريال مدريد في مركز الظهير الأيمن. كانت بداياته مع نادي ريال مدريد للشباب، بعدَ أن انتقلَ من نادي بايرن ليفركوزن عام 2013 حيث حققَ معهُ العديد من الألقاب المحلية والدولية منها أربعَ مراتٍ دوري أبطال أوروبا.

شارك في منتخبِ إسبانيا تحت سن 19 وتحت سن 21 في الفترة بين عامي 2010 و 2014. وقد نال مديحَ النُّقادِ الرياضيين بعدَ مساهمته الفاعلة في فوزِ منتخبِ إسبانيا الوطني للشباب في بطولة أمم أوروبا للشباب.

في عام 2014، مثَّلَ منتخبَ بلادهِ أوَّلَ مرةٍ على المستوى الدولي. ويُذكر أنّ كارفاخال أحدُ أفضلِ المدافعين الشباب على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات داني كارفاخال

وُلدَ دانيال كارفاخال راموس في 11 كانون الثاني/ يناير 1992 في ليغانيس، إسبانيا. والداه ماريو كارفاخال ولولا راموس. ترعرع في ليغانيس، إحدى ضواحي مدريد مع شقيقته باتريسيا كارفاخال.

انضم إلى نادي ليمانس المحلي عام 1999 وهو في سنِّ السابعة، وبقيَ فيه لثلاثةِ مواسمٍ، لينتقلَ إلى أكاديميَّةِ ريال مدريد للشباب عام 2002 في عمر العاشرة.

خلال السنوات الثمانية التالية خضع كارفاخال لتدريباتٍ صارمةٍ صَقَلَ فيها مهاراته الدفاعية، وتنقّل بين عدَّةِ مستوياتٍ من فرق الشباب في الأكاديمية. ومنذ الموسم التاسع له عام 2008، لَفَتَ أنظارَ المسؤولين في نادي ريال مدريد لموهبتهِ وقوته وقدرته على التَّحكمِ بالكرة.

في عام 2010 انضمَّ إلى نادي ريال مدريد الاحتياطي وهو في عمر الثامنة عشرة، وسرعان ما أصبحَ لاعبًا أساسيًا في فريق ريال مدريد كاستيلا وقائدًا للفريق في أول موسمٍ معه. وخلال الموسم التالي كان لكارفاخال 38 مشاركةٍ مع فريق ريال مدريد الاحتياطي سجَّلَ فيها هدفين.

كما كان له دورًا مهمًا في صعود الفريق إلى المستوى الثالث من الدوري الإسباني ذلك الموسم.

إنجازات داني كارفاخال

وَقَّعَ كارفاخال عقدًا لخمسِ سنواتٍ مع نادي بايرن ليفركوزن الألماني في 11 تموز/ يوليو 2012، وبحسب التقارير الصحفية حصلَ على 5 مليون يورو لانتقاله من ريال مدريد الذي أضافَ إلى العقدِ شرطًا يُتيحُ إعادته لصفوفهِ لاحقًا مقابلَ 6,5 مليون يورو بعد موسمٍ واحدٍ، و7 مليون يورو بعد موسمين، و 8,5 مليون يورو بعد ثلاثة مواسم في الدوري الألماني.

كان أول ظهورٍ له مع النادي في مباراةٍ ضدَّ فريقِ فرايبورغ في 1 أيلول/ سبتمبر 2012، ونتيجةً لأدائهِ المُذهل في أوَّلِ مشاركةٍ له مع النادي، حجزَ لنفسهِ موقعًا كلاعبِ ظهيرٍ أيمن، ثمَّ سجَّل أوَّلَ أهدافه لباير ليفركوزن في مباراةٍ ضد فريق هوفنهايم في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2012. وفي نهايةِ أوَّلِ مواسمه معه أصبحَ ثالثَ أفضلِ لاعبٍ في مركز الظهير الأيمن بعد لاعبِ نادي بايرن ميونيخ فيليب لام ولاعب نادي شالكه أوسوتو يوشيدا.
بعد مشاهدةِ أدائهِ الرائع قال مدير نادي ليفركوزن إنَّها مسألةُ وقتٍ فقط حتى ينفِّذَ ريال مدريد الشرط بإعادته إلى صفوفه.

وقَّعَ كارفاخال عقدًا يُعيدُه إلى صُفوفِ ناديه السابق ريال مدريد في 3 حزيران/ يونيو 2013 مقابل 6,5 مليون يورو، حيث كانت أولى مبارياته مع النادي في بطولة الدوري الإسباني ضِدَّ فريقِ ريال بيتيس في 18 آب/ أغسطس 2013. كما شاركَ للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا في مباراةٍ ضدَّ فريقِ غالطة سراي في 17 أيلول/ سبتمبر 2013، وكانَ لهُ دورًا حاسمًا في فوزِ ناديه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا خلال مباراةٍ جَمَعَت ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد في 24 أيار/ مايو 2014.

سَجَّلَ كارفاخال مرَّتين خلال 45 ظهورٍ له في أول مواسمه مع ريال مدريد. وفي الموسم التالي ساهم في فوزِ فريقه على فريق إشبيلية في 13 آب/ أغسطس 2014 ضمن منافسات كأس السوبر الأوروبي، وكان له دورًا في انتصار ريال مدريد على نادي سان لورينزو الأرجنتيني في نهائي كأسِ العالم للأندية عام 2014 الذي تقيمه الفيفا وذلك في 20 أيلول/ سبتمبر 2014.

نتيجةً لأدائه المُبهر في الموسمِ الخامس عشر لعام 2014، مَدَّدَ كارفاخال عقدهُ لخمسِ سنواتٍ مع ريال مدريد في 8 تموز/ يوليو 2015. وفي الموسم التالي ساهمَ أداؤه في فوزِ فريقه في نِهائي بطولة الدوري الأوروبي والذي جمعه مع نادي أتلتيكو مدريد في 28 أيار/ مايو 2016.

في الموسم 17 عام 2016، أحرزَ كارفاخال لفريقهِ هدفَ الفوز في كأس السوبر الأوروبي في المباراة التي جمعت ريال مدريد مع نادي إشبيلية في 9 آب/ أغسطس 2016 حيثُ قدَّمَ أداءً مذهلًا ذلك الموسم، ثُمَّ أعادَ تمديد عقدهِ مع ريال مدريد بعدَ أن رفعَ أجرَهُ وأضافَ شرطًا يسمحُ لهُ بالانتقال لنادٍ آخر في 17 أيلول/ سبتمبر 2017، وقد ضَمِنَ لهُ العقد البقاء في ملعب سانتياغو برنابيو حتى عام 2022.

ساهم كارفاخال في فوزِ منتخبِ إسبانيا الاحتياطي تحت سن 19 في بطولة أمم أوروبا تحت سن 19 عام 2011، وفي عام 2013 ساهم في فوزِ فريقِ بلاده تحتَ سن 21 ببطولة أمم أوروبا تحت سن 21.

أدرجَ فيسنتي ديل بوسكي اسمَ داني كارفاخال في قائمةِ اللاعبين المرشحين للمشاركة في المنتخب الإسباني في كأس العالم عام 2014 ليتم استبعادهُ لاحقًا من التشكيلة النهائية في 31 أيار/ مايو 2014.

وفي 29 آب/ أغسطس2014، أُعيدَ استدعاؤه للانضمام للمنتخب الإسباني الوطني، وبعد مشاركته الدولية الأولى في مباراةٍ مع فرنسا في 4 أيلول/ سبتمبر 2014، تمَّ اختياره لينضمَّ لصفوفِ المنتخب المشارك في بطولة أمم أوروبا 2016، لكنَّهُ استُبعِدَ لاحقًا جراءَ تعرضهِ لإصابةٍ أثناءَ لعبهِ مع نادي ريال مدريد.

أشهر أقوال داني كارفاخال

حياة داني كارفاخال الشخصية

بدأ كارفاخال بمواعدةِ ماريا موراليس عام 2009، صديقةُ شقيقتهِ باتريسيا، وبقي معها حتى عام 2018.

حقائق سريعة عن داني كارفاخال

  • في 30 أيلول/ سبتمبر 2017 تمَّ تشخيصُ إصابةِ كارفاخال بمرضٍ في غِلافِ القلب أبعدَهُ عن الملاعب ليعود بعد شهرٍ إلى التمارين في نوفمبر/ تشرين الثاني.
  • تعرَّضَ كارفاخال لإصابةٍ في ساقه خلالَ مباراةِ نصف النهائي في بطولةِ دوري أبطالِ أوروبا والتي جمعت نادي ريال مدريد مع نادي بايرن ميونيخ، مما أبعدهُ عن الملاعبِ لفترة عادَ بعدها في مباراةٍ جمعت إسبانيا وإيران.

فيديوهات ووثائقيات عن داني كارفاخال

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/01