من هو سيرخيو راموس - Sergio Ramos ؟

الاسم الكامل
سيرخيو راموس غارسيا
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1986 - 03-30 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, إشبيلية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

سيرخيو راموس، لاعب كرة قدم إسباني. يلعب دوليًا مع المنتخب الإسباني ومع نادي ريال مدريد.

نبذة عن سيرخيو راموس

وُلد سيرخيو راموس في قرية كاماس Camas في إشبيلية عاصمة إقليم الأندلس في اسبانيا في 30 آذار عام 1986.

بدأ لعب كرة القدم منذ كان صغيرًا في نادي FC Camas، انضم بعدها إلى نادي إشبيلية قبل أن ينتقل برقم قياسي إلى ريال مدريد حيث أصبح قائدًا للفريق وحقق معه جميع الألقاب الممكنة.

فاز مع المنتخب الاسباني الأول بكأس العالم وبطولة أوروبا مرتين، وهو حاليًا قائد المنتخب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيرخيو راموس

وُلد سيرخيو راموس في قرية كاماس Camas في إشبيلية عاصمة إقليم الأندلس في إسبانيا في 30 آذار عام 1986 لوالديه خوسيه ماريا Jose María وباهي Paqui وله أخ وأخت هما رينيه Rene وميريام Miriam.

بدأ لعب كرة القدم منذ كان صغيرًا في نادي FC Camas، شقيقه الأكبر رينيه والذي يعمل حاليًا كوكيل أعماله هو من شجعه على دخول عالم الكرة والانضمام لنادي قريته لتتكشف موهبته الكبيرة.

إنجازات سيرخيو راموس

بدأ راموس مسيرته الفعلية مع نادي إشبيلية حيث انضم لفريق الشباب فيه مع كل من خيسوس نافاس Jesús Navas وأنتونيو بويرتا Antonio Puerta، حيث أظهر هناك قدراته الحقيقية كمدافع وتمكن من كسب مكان له في الفريق الأول.

تم استدعاؤه للعب للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وسجل أول مشاركة له في الأول من شهر شباط عام 2004 عندما دخل بديلًا في الشوط الثاني من المباراة التي جمعت فريقه إشبيلية مع فريق ديبورتيفو لاكورونيا.

في موسم 2004/2005 لعب مع إشبيلية 31 مباراة وأنهى معهم الدوري في المركز السادس متأهلين إلى كأس الاتحاد الأوروبي وكان قد سجل هدفين أحدهما في الفوز على ريال سوسيداد (2-1) والآخر في تعادلهم مع ريال مدريد (2-2)، كما تم استدعاؤه لمنتخب إسبانيا تحت 19 عامًا حيث شارك معهم في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا وفاز باللقب.

أداؤه العالي في تلك البطولة ومع إشبيلية جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية التي قدمت له عروضًا للانتقال إليها، وفي صيف عام 2005 قام الشاب ذو ال 19 عامًا بخطوة هامة في مسيرته المهنية حيث انتقل إلى نادي ريال مدريد الاسباني مقابل 27 مليون يورو والذي كان رقمًا قياسيًا بالنسبة لمراهق إسباني.

كان راموس الاسباني الوحيد الذي اشتراه فلورنتينو بيريز خلال فترته الرئاسية الأولى مع ريال مدريد، حمل راموس القميص رقم 4 في الفريق الأول والذي كان يحمله نجم الريال السابق وقائد الفريق فرناندو هييرو Fernando Hierro، وفي 6 كانون الأول عام 2005 سجل راموس هدفه الأولى مع الفريق في المباراة التي خسرها الريال ضد فريق أولمبياكوس اليوناني (2-3) في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

في بدايته مع فريق العاصمة الإسباني لعب راموس كقلب دفاع بشكل رئيسي وكلاعب وسط مدافع في بعض الأحيان إلا أن قدوم المدافعين كريستوف ميتسلدر Christoph Metzelder وبيبي Pepe إلى الفريق جعل المدرب يحوله إلى مركز الظهير الأيمن، هناك أظهر راموس موهبة في تسجيل الأهداف غير معتادة لمدافع، مسجلًا 20 هدفًا خلال أربعة مواسم.

في الرابع من أيار عام 2008 أعطى راموس تمريرة حاسمة لمهاجم الفريق غونزالو هيغواين Gonzalo Higuaín في الدقائق الأخيرة من مباراتهم ضد فريق أوساسونا، ليسجل بذلك المهاجم الأرجنتيني هدف الفوز الذي ضمن لريال مدريد لقبه الحادي والثلاثين في الدوري الإسباني وأجبر برشلونة على عمل ممر شرفي للفريق الملكي في مباراة الكلاسيكو في الجولة التالية، وفي آخر مباراة في الدوري ضد فريق ليفانتي سجل راموس هدفين ليساهم بفوز فريقه بنتيجة (5-2).

في بطولة السوبر الإسباني في ذلك العام سجل راموس هدفًا هامًا ضد فالينسيا في مباراة الذهاب التي انتهت بنتيجة (2-1) للفريق الملكي قبل أن يتعادل الفريقان في الإياب رغم لعب الريال بتسعة لاعبين أغلب فترات اللقاء، ويكسب بذلك فريق العاصمة اللقب.

تم اختيار سيرخيو راموس ضمن FIFA and UEFA’s 2008 Team of the Year.

في موسم 2009/2010 تم تسمية راموس كأحد قادة الفريق الملكي الأربعة، وبسبب معاناة زميله بيبي من إصابة في الركبة أغلب فترات الموسم فقد لعب راموس كقلب دفاع من جديد وسجل 4 أهداف في 33 مباراة، وفي 21 شباط عام 2010 لعب راموس مباراته رقم 200 مع النادي الملكي وكانت ضد فريق فيا ريال ضمن منافسات الدوري الاسباني.

في 29 تشرين الثاني عام 2010 وفي المباراة التي خسرها ريال مدريد أمام غريمه برشلونة ب خمسة أهداف تعرض راموس للطرد، ليعادل بذلك رقم سلفه Fernando Hierro بعدد البطاقات الحمراء مع النادي.

في 20 نيسان عام 2011 شارك راموس أساسيًا في نهائي الكأس أمام برشلونة حيث فاز الريال بالمباراة وحصلوا على اللقب، وأثناء الاحتفالات على باص الفريق أوقع راموس الكأس في حادثة شهيرة تسببت بتلف الكأس قبل أن يتم صنع نسخة أخرى للفريق.

وفي تموز من نفس العام مدد راموس عقده مع الفريق لستة سنين إضافية. في 25 نيسان عام 2012 وفي مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني وصلت المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية حيث ضيع راموس ركلة حاسمة سببت خروج فريقه من البطولة، لكن الفريق احتفل بلقب الدوري الاسباني في نهاية الموسم.

وفي بداية آذار عام 2013 ونتيجة إصابة القائد إيكر كاسياس استلم راموس شارة كابتن الفريق ليقودهم للفوز على برشلونة مرتين خلال أيام قليلة مسجلًا هدف الفوز في إحدى المباراتين.

وفي 29 نيسان عام 2014 وفي إعادة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا من سنتين سجل راموس كرتين رأسيتين في مباراة الإياب في ميونخ ليقود الفريق للفوز برباعية نظيفة متأهلين للمباراة النهائية في المسابقة للمرة الأولى منذ 12 عامًا وليواجهوا غريمهم في المدينة أتلتيكو مدريد، وفي 24 أيار لُعبت المباراة النهائية وبقي فيها ريال مدريد متأخرًا بنتيجة (1-0) حتى الدقيقة الرابعة والتسعين حيث سجل راموس كرة رأسية قبل نهاية المباراة بثواني ليحافظ على آمال فريقه ويقودهم إلى شوطين إضافيين انتهوا لمصلحة ريال مدريد بنتيجة (1-4) محققين بذلك لقبهم العاشر في المسابقة الأوروبية الأغلى.

في 17 آب عام 2015 مدد سيرجيو راموس عقده مع ريال مدريد حتى عام 2020 وأصبح قائدًا للفري بعد انتقال اسطورتهم كاسياس إلى بورتو البرتغالي.

عاد راموس في 2016 ليسجل هدفًا في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد لتنتهي المباراة بالتعادل ويفوز الملكي بضربات الجزاء بلقبه الحادي عشر والأول في عهد مدربهم زين الدين زيدان.

في نهائي كأس السوبر الأوروبي عام 2016 ضد اشبيلية سجل راموس هدف التعادل في الدقيقة 93 من المباراة ليقودها إلى التمديد الذي انتهى بفوز ريال مدريد باللقب وحصل راموس على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

موسم 2016/2017 كان موسم الأهداف الحاسمة لسيرخيو راموس حيث سجل العديد منها منقذًا فريقه من الخسارة عدة مرات فقد سجل التعادل ضد برشلونة في كامب نو وهدفي الفوز ضد ديبورتيفو لاكورونيا وريال بيتيس مساهمًا في وصول فريقه إلى سلسلة من 40 مباراة بلا هزيمة.

وفي 22 أيار 2017 حسم ريال مدريد لقب الدوري لصالحهم مسجلًا رقمًا قياسيًا بثلاثة وثلاثين لقبًا والأول تحت قيادة راموس، وفي 3 حزيران من نفس العام انتصر ريال مدريد على يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا (1-4) ليحقق اللقب الثاني عشر في المسابقة ويصبح أول فريق يفوز باللقب في سنتين متتاليتين وتحت قيادة سيرجيو راموس.

وعاد مدريد في بداية موسم 2017/2018 ليحسم السوبر الأوروبي بفوزه على مانشستر يونايتد (1-2) قبل أن ينتصر على برشلونة في مباراتي السوبر الاسباني بمجموع (1-5) مقدمًا أداءً مبهرًا.

مسيرته مع المنتخب: لعب راموس أول مباراة مع المنتخب الإسباني الأول في 26 آذار عام 2005 بعمر 18 عامًا و361 يوم ليصبح أصغر إسباني يلعب مع المنتخب الأول في آخر 55 عامًا، وسجل أول أهدافه مع المنتخب ضمن تصفيات التأهل لكأس العالم 2006.

باستثناء مباراتهم مع اليونان، لعب راموس جميع مباريات كأس أمم أوروبا 2008 والتي حصلت إسبانيا على لقبها بعد هزيمتها لألمانيا في النهائي (0-1) وخلال الاحتفالات ارتدى راموس قميص صديقه في إشبيلية أنتونيو بويرتا Antonio Puerta والذي توفي في آب 2007 أثناء إحدى المباريات.

وفي كأس العالم 2010 لعب راموس كل مباريات منتخبه أيضًا مساهمًا في الحفاظ على نظافة شباكهم في خمس مباريات ليصلوا إلى النهائي ويفوزوا على هولندا بنتيجة (0-1) محققين لقبهم الأول في البطولة.

وفي كأس أمم أوروبا 2012 عاد ليلعب بمركز قلب الدفاع بعد أن كان ظهيرًا أيمنًا في البطولات السابقة، وقدم مستوى عالي مع الفريق في مركزه الجديد حيث لعب كل المباريات وسجل ضربة جزاء ترجيحية في نصف النهائي أمام البرتغال قبل أن ينتصروا في النهائي على إيطاليا محققين لقبهم الثاني على التوالي في البطولة.

كأس العالم 2014 شهد انتكاسة للمنتخب الاسباني الذي خرج من دوري المجموعات وكان راموس قد شارك في المباريات الثلاثة للمنتخب.

وفي أمم أوروبا 2016 كان راموس قائد المنتخب إلا أنهم خرجوا مبكرًا من البطولة بالخسارة من كرواتيا (2-1).

أشهر أقوال سيرخيو راموس

حياة سيرخيو راموس الشخصية

يرتبط سيرجيو راموس بعلاقة حب مع الصحفية والمقدمة بيلار روبيو Pilar Rubio منذ أيلول عام 2012، ولهما طفلان سيرخيو Sergio وماركو Marco.

حقائق سريعة عن سيرخيو راموس

يحب راموس مشاهدة مصارعة الثيران.
أخوه الأكبر هو وكيل أعماله.
صاحب الرقم القياسي في الانتقال كأصغر مراهق إسباني.
يُعرف عن راموس قوته البدنية وقلة إصاباته.

فيديوهات ووثائقيات عن سيرخيو راموس

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07