من هو ناتشو - Nacho؟

الاسم الكامل
خوسيه إغناسيو فيرنانديز إغليسياس
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1990 - 01-18 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, مدريد
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم في فريق ريال مدريد والمنتخب الإسباني، بدأ مسيرته المهنية منذ طفولته، واختار النجاح طريقًا له ليصبح بعدها أحد أنجح لاعبي فريق ريال مدريد.

نبذة عن ناتشو

خوسيه إغناسيو فرنانديز إغليسياس المعروف بناتشو، هو لاعب كرة قدم محترف لعب لصالح ريال مدريد بشكلٍ أساسي كقلب دفاع، وأيضًا كظهيرٍ أيمن وأيسر.

أمضى حياته المهنية بأكملها مع ريال مدريد بدءًا بظهوره الأول مع الفريق الأول عام 2011 ومعه حتى تحقيق العديد من الجوائز ومن ضمنها لقب دوري الأبطال أربع مرات، وكان جزءًا من المنتخب في كأس العالم 2018.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ناتشو

وُلد ناتشو في مدريد في الثامن عشر من كانون الثاني/ يناير 1990 لوالده خوسيه فرنانديز ووالدته مايتي إغليسياس، ولديه شقيقٌ يدعى أليكس وشقيقته تدعى مايتي فرنانديز إغليسياس.

انضم إلى نادي ريال مدريد للشباب في سن الحادية عشر، ولعب أولى مبارياته بين عامي 2008-2009 كلاعب احتياط في مباراتين، تلاهما ظهوره في موسمين كاملين آخرين.

إنجازات ناتشو

ظهر ناتشو للمرة الأولى كلاعب ظهيرٍ أيسر مع الفريق الأول في الدوري الإسباني في 23 نيسان/ أبريل 2011، وكان ذلك في مباراة الفوز على فالنسيا 6-3 والتي اُقيمت على أرض فالنسيا، ولعب خلالها ناتشو مباراةً كاملة. أمّا عن ظهوره الثاني فقد كان في الأسبوع التالي في مباراة الريال ضد ريال سرقسطة على أرضه والتي انتهت بخسارة فريقه 2-3.

كان ناتشو أحد لاعبي الفريق الذين جرى اختيارهم لمرافقة الفريق الأول في مبارياته الصيفية الودية في أمريكا الشمالية خلال عامي 2011-2012، وعُيِّن كبديلٍ في المباريات الثلاث ضد لا غالاكسي واتحاد فيلادلفيا ونادي ديبورتيفو غوادالاخارا.

في الثاني من أيلول/ سبتمبر عام 2011، أعلن مدير الفريق الرئيسي خوسيه مورينيو عن قرار ترقية كلٍّ من ناتشو وألفارو موراتا وخيسوس إلى الفريق الأول، وأصبح عضوًا رسميًا متفرغًا مع بداية موسم 2013-2014 وحمل الرقم 18 كبديلٍ لراؤول البيول.

وقّع ناتشو في 3 تموز/ يوليو 2014 عقدًا جديدًا مع ريال مدريد حتى 2021، وسجّل هدفه الأول مع الفريق في العاشر من كانون الثاني/ يناير من العام التالي منهيًا المباراة التي فاز بها ريال مدريد على أرضه على نادي إسبانيول 3-0.

حلّ مكان مارسيلو في مباراة المجموعات في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 وسجّل هدفه الأول في المنافسات الأوروبية، وذلك بعد دقيقتين من دخوله بعد إصابة مارسيلو، ليحقق لفريقه التأهل إلى دوري الـ 16.

أمّا عن ظهوره المئة مع فريق ريال مدريد فقد كان بتاريخ 11 شباط/ فبراير 2017 في مباراة الفوز 3-1 ضد كاليفورنيا، فكان اللاعب الأكثر ظهورًا في مركز قلب الدفاع مستغلًا حرمان وإصابات زملائه في الفريق، حيث حقق النادي أول بطولةٍ وطنية له خلال خمس سنوات. إضافةً إلى مشاركته بأربع مباريات في دوري أبطال أوروبا.

لعب ناتشو في مركز الظهير الأيمن في مباراة فوز ريال مدريد بلقبه الثالث عشر والثالث على التوالي ضد ليفربول، إذ تم استبدال داني كارفاخال بعد إصابته بناتشو في وقتٍ متأخرٍ من الشوط الأول.

بعد أن لعب مع إسبانيا في مجموعة مستوياتٍ مختلفة، كان ناتشو أول المستدعين في 2 أيلول/ سبتمبر 2013 للمباراة الودية ضد سويسرا التي أقيمت بعد ثمانية أيامٍ من التاريخ السابق الذكر كبديلٍ لمارتينيز بعد إصابة الأخير.

حل أيضًا محل سيرجيو راموس في بداية الشوط الثاني من مباراة الريال ضد تشيلي في جنيف والتي انتهت بالتعادل.

ومؤخرًا، شارك ناتشو مع المنتخب الإسباني في كأس العالم 2018 وسجّل هدفه الأول في 15 حزيران/ يونيو من مركز الظهير الأيمن في تصفيات المجموعات ضد البرتغال، وسجّل ذاك الهدف من مسافة 30 مترًا، وانتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 3-3.

أشهر أقوال ناتشو

حياة ناتشو الشخصية

لدى ناتشو طفلين من زوجته ماريا كورتيز هما ابنته أليخاندرا وابنه خوسيه إغناسيو الذي وُلد في صباح اليوم الذي فاز فيه الفريق ببطولة دوري الأبطال لعام 2016. وهو الأخ الأكبر لأليكس فرنانديز، لاعب خط الوسط في فريق ريال مدريد أيضًا، وقد ظهر كلاهما مع الفريق للمرة الأولى في ذات المباراة.

تمكن ناتشو منذ انضمامه إلى أكاديمية ريال مدريد من تجنب الإصابات الكبيرة وعزا نجاحه إلى عادات الأكل والتحضيرات الجيدة.

كشف ناتشو في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 عن إصابته بالسكري منذ بلوغه الثانية عشر من العمر.

حقائق سريعة عن ناتشو

قام أحد الأطباء بمنع ناتشو من اللعب مرةً أخرى بسبب مرضه، إلّا أنّ طبيبه المعالج أكدّ له أن باستطاعته الاستمرار في اللعب كما اعتاد.
هو الأخ الأكبر لأليكس فرنانديز لاعب خط الوسط في فريق ريال مدريد.
يحمل الرقم 18 في الفريق.
يبلغ أجر ناتشو حوالي 27 مليون جنيه إسترليني.

أحدث الأخبار عن ناتشو

ناتشو يطرد والريال بعشرة لاعبين امام الارسنال - العراق نيوز

  عرض نادي ريال مدريد الإسباني لضربة قاسية في وقت مبكر للغاية من مواجهة آرسنال الإنجليزي بالكأس الدولية للأبطال حيثحصل مدافع ريال مدريد ناتشو فرنانديز على...

فيديو.. لاكازيت يسجل هدف التقدم لآرسنال وطرد ناتشو من ريال مدريد بكأس الأبطال - بطولات

  تقدم فريق آرسنال بهدف في شباك فريق ريال مدريد في المباراة الجارية حاليًا بينهما ببطولة كأس الأبطال الدولية الودية. ألكسندر لاكازيت سجل هدف التقدم لصالح الجانرز من ...

ناتشو يحسم مصيره مع ريال مدريد - Akhbarten

  بدأ ريال مدريد التفكير في التخلص من بعض اللاعبين الزائدين عن الحاجة والغير مرغوب بهم من قبل المدرب زين الدين زيدان، وذلك بعد أن تخلى عن كل من ثيو هرنانديز، ...

ناتشو يفضل البقاء مع الريال - بلد نيوز

  هاي كورة – بالرغم من الأخبار المتعددة التي ترتبط بمصير ناتشو مع ريال مدريد إلا أنه يرغب في البقاء مع النادي خلال الموسم المقبل حيث لا يفكر في ان يتوجه لاي وجهة ...

ناتشو يرفض العروض ويفضل البقاء في ريال مدريد - جريدة الوطن المصرية

  يرى ناتشو فيرنانديز، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، أن البقاء في قلعة النادي الملكي هو خياره الأمثل، إذ يدرك المدافع مكانته في النادي ورغم حصوله على عروض بأدوار ...

فيديوهات ووثائقيات عن ناتشو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/01