من هو سيسك فابريغاس - Cesc Fàbregas؟

الاسم الكامل
فرانسيس فابريغاس سولير
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1987 - 05-04 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, أرينيس دي مار
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

سيسك فابريغاس، لاعب كرة قدم إسباني. يلعب حاليًا مع نادي تشيلسي الإنكليزي ودوليًا مع المنتخب الإسباني.

نبذة عن سيسك فابريغاس

ولد سيسك فابريغاس في 4 أيار عام 1987 في مدينة أرينيس دي مار Arenys de Mar لعائلة متواضعة، كان والده يمارس كرة القدم وهو من شجعه وكان أول مدرب له.

أظهر فابريغاس شغفًا باللعبة منذ صغره وكان يتدرب بشكل جدي وينتبه لغذائه، وفي عمر العاشرة انضم إلى أكاديمية برشلونة لتدريب الصغار.

بدأ مشواره الاحترافي في نادي أرسنال حيث حقق معه لقب الدوري مرتين وأفضل لاعب شاب في الدوري كما أصبح قائدًا للفريق، قبل أن ينتقل لبرشلونة ويحقق معه عددًا من الألقاب أهمها لقب الدوري الإسباني ثم عاد إلى إنكلترا من بوابة تشيلسي.

مثّل فابريغاس المنتخب الإسباني منذ عام 2006 وحقق معه كأس العالم عام 2010 ولقب أمم أوروبا عامي 2008 و2012.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيسك فابريغاس

وُلد سيسك فابريغاس في 4 أيار عام 1987 في بلدة ساحلية تدعى أرينيس دي مار Arenys de Mar، لعائلة متواضعة حيث كانت والدته Nuria تعمل في مجال تعهد الحفلات بينما والده Francesc Fàbregas Sr كان عامل بناء لكنه كان مولعًا بكرة القدم أيضًا حيث كان يمارس اللعبة وعندما كبر سيسك وبدأ اللعب كان والده هو مدربه الأول.

منذ صغره أظهر فابريغاس التفاني في كرة القدم لتحقيق حلمه باللعب الاحترافي، فكان في عمر الثامنة يتدرب بشكل جدي وينتبه لغذائه حيث كان يعتمد على السمك والخضراوات بدل الوجبات السريعة الدسمة، وفي عمر العاشرة انضم لأكاديمية برشلونة لتدريب الصغار.

برز سيسك في صيف عام 2003 في بطولة العالم لتحت 17 عامًا حيث قاد صانع الألعاب الاسباني منتخب بلاده لتحقيق المركز الثاني في البطولة وحصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة وجائزة الحذاء الذهبي كهداف البطولة.

إنجازات سيسك فابريغاس

بعد أشهر من تألقه في بطولة العالم تحت 17 عامًا، وقع سيسك فابريغاس أول عقد احترافي له مع نادي أرسنال الإنكليزي، ورغم صعوبة تركه لوطنه في هذه السن الصغيرة إلا أنه كان متحمسًا نظرًا للسمعة التي اكتسبها أرسنال في تطوير المواهب بقيادة مدربه أرسين فينغر.

انتقل فابريغاس ليعيش في كنف سيدة في لندن كانت تعتني بلاعبي أرسنال الصغار في العمر، وكانت حياته بسيطة يسيطر عليها التمرين ودروس اللغة الإنكليزية وبعض الوقت أمام الكومبيوتر وهو ما كان صعبًا عليه في البداية خاصة عندما كان يتذكر أصدقاءه وما يفعلونه في إسبانيا بينما هو وحيد في لندن.

لم يطل الأمر قبل أن يبدأ الشاب الإسباني بحصد نتائج تضحياته الاجتماعية، فشارك لأول مرة مع أرسنال في تشرين الأول من عام 2003 ليصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يشارك رسميًا واستطاع مع الفريق حصد لقب الدوري في ذلك العام قبل أن يحققوه ثانية عام 2005، وفي 2008 حصد جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي وأصبح قائدًا لأرسنال.

رغم ذلك فقد كانت العودة للعب في وطنه مغرية له فوافق على الانتقال إلى نادي برشلونة في صيف عام 2011 مقابل 56 مليون دولار، وبدأ سريعًا معهم بتحقيق الألقاب، فحصد منذ عامه الأول لقب كأس السوبر الإسباني والأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا كما حقق لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في موسم 2012-2013.

في صيف عام 2014 عاد فابريغاس إلى إنكلترا ولندن، لكن هذه المرة من بوابة فريق تشيلسي، حيث تألق معهم محققًا لقب الدوري موسمي 2014-2015، 2016-2017 بالإضافة إلى كأس الرابطة موسم 2014-2015 وهو لا يزال يلعب من النادي اللندني إلى اليوم.

تم استدعاء فابريغاس للمنتخب الاسباني لأول مرة قبل كأس العالم 2006 بفضل أدائه المميز مع نادي أرسنال وشارك في مباراة ودية ضد ساحل العاج ليكون أصغر لاعب يمثل اسبانيا دوليًا في آخر 70 عامًا، وتم استدعاؤه إلى كأس العالم في ألمانيا ذلك العام ليساهم في دوري المجموعات بالفوز على تونس بفضل تمريراته الحاسمة، قبل أن يغادر المنتخب الإسباني البطولة في الدور الثاني أمام فرنسا.

لاحقًا ساهم فابريغاس في تتويج إسبانيا بلقبي أمم أوروبا عامي 2008 و2012 حيث سجل ركلة الجزاء الترجيحية الحاسمة في ربع نهائي البطولة الأولى أمام إيطاليا وفي نصف نهائي البطولة الثانية أمام البرتغال، كما كان صاحب التمريرة الحاسمة لهدف الفوز في نهائي كأس العالم عام 2010 أمام هولندا والذي ضمن لإسبانيا لقبهم الأول والوحيد حتى الآن في البطولة.

أشهر أقوال سيسك فابريغاس

حياة سيسك فابريغاس الشخصية

فابريغاس وشريكته دانييلا سمعان لديهم ثلاثة أطفال، فتاتان هما ليا Lia وكابري Capri وفتى هو ليوناردو Leonardo.   أما من حيث ديانة سيسك فابريغاس ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن سيسك فابريغاس

  • سيسك هو سفير لشركة Puma للتجهيزات الرياضية.
  • لديه حذاء رياضي صمم خصيصًا له.
  • صاحب تمريرة الهدف الحاسم في نهائي كاس العالم 2010 والذي ضمن اللقب لإسبانيا.

أحدث الأخبار عن سيسك فابريغاس

وجها لوجه مع دانييلا سمعان زوجة سيسك فابريغاس - الخليج 365

  في أول حوار لها مع مؤسسة اعلامية عربية، تفتح اللبنانية دانييلا سمعان، زوجة لاعب كرة القدم الإسباني سيسك فابريغاس Cesc Fàbregas، قلبها لموقع الجميلة، لتحدثنا ...

سيسك فابريغاس أصبح مشكلة في موناكو ! - يلا سبورت

  إنتقل سيسك فابريغاس إلى موناكو الفرنسي قادماً من تشيلسي في الشتاء الماضي، بطلب من زميله السابق تييري هنري، الذي كان يدرب فريق الإمارة في ذلك الوقت.

انستقرام... قصي خولي بطل خمسة ونص يثير غيرة سيسك فابريغاس - مجلة سيدتي

  أثار الممثل السوري قصي خولي نجم مسلسل "خمسة ونص" الذي يحقق نجاحاً باهراً في الموسم الرمضاني الحالي، غيرة نجم كرة القدم العالمي سيسك فابريغاس، الذي قال على ...

تهتم به أكثر من زوجها.. قصي خولي "يسرق قلب" زوجة سيسك فابريغاس! - RT Arabic

  نجم المنتخب الإسباني سيسك فابريغاس فاجأ متابعيه بمنشور باللغة العربية يشتكي فيه من اهتمام زوجته اللبنانية دانييلا سمعان بمسلسل يشارك في بطولته الممثل ...

سيسك فابريغاس ينشر صورته مع قصي خولي ويشتكي من زوجته بسبب “خمسة ونص” - الخليج 365

  متابعة بتجــــــــــرد: اجتمع لاعب كرة القدم الإسباني سيسك فابريغاس، بالنجم السوري قصي خولي في عشاء خاص مع بعض الأصدقاء. ونشر فابريغاس صورة تجمعه مع خولي ...

فيديوهات ووثائقيات عن سيسك فابريغاس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19