من هو جيرارد بيكيه - Gerard Piqué؟

جيرارد بيكيه Gerard Piqué
الاسم الكامل
جيرارد بيكيه برنابيو
الوظائف
رياضي ، لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1987 - 02-02 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, برشلونة
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

جيرارد بيكيه برنابيو Gerard Piqué Bernabeu، وهو لاعب كرت قدم إسباني محترف، حيث يلعب بمركز دفاع لكل من نادي برشلونة والمنتخب الإسباني. فاز جيرارد بالعديد من الجوائز خلال مسيرته.

نبذة عن جيرارد بيكيه

ولد جيرارد بيكيه برنابيو Gerard Piqué Bernabeu في 2 فبراير عام 1987 في مدينة برشلونة، إسبانيا، والداه جوان بيكيه ومونتسيرات برنابيو. والده رجل أعمال بينما والدته هي مدير مستشفى إصابات العمود الفقري مشهورة في برشلونة، ولديه أخ واحد فقط.

اهتم جيرارد بكرة القدم في سنّ مبكر وبدأت حياته المهنية في عام 1997 عندما دخل أكاديمية نادي برشلونة وانضم إلى فريق الشباب اليافع في النادي في ذلك الوقت (أليفين ب). كان أفضل من كل المدافعين في فريقه وتدرب في الأكاديمية لعدة سنوات، ماراً عبر مختلف مستويات الشباب والفئات العمرية (أليفين A، إنفانتيل B وA، كاديت B وA وجوفينيل B وA).

كان موهوب وجاد بالعمل، فاز بالعديد من الألقاب خلال مسيرته.

خلال فترة تواجده بالأكاديمية، تطور جيرارد إلى لاعب موهوب مظهراً قدرة رائعة في تكيف على وضعيات مختلفة في الملعب. كما أصبح مشهوراً لإحرازه أهدافاً على رغم من موقعة الدفاعي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيرارد بيكيه

ولد جيرارد بيكيه برنابيو Gerard Piqué Bernabeu في 2 فبراير عام 1987 في مدينة برشلونة، إسبانيا، والداه جوان بيكيه ومونتسيرات برنابيو. والده رجل أعمال بينما والدته مديرة مستشفى إصابات العمود الفقري مشهورة في برشلونة، ولديه أخ واحد فقط.

اهتم جيرارد بكرة القدم في سنّ مبكر وبدأت حياته المهنية في عام 1997 عندما دخل أكاديمية نادي برشلونة وانضم إلى فريق الشباب اليافع في النادي في ذلك الوقت. كان أفضل من كل المدافعين في فريقه وتدرب في الأكاديمية لعدة سنوات، ماراً عبر مختلف مستويات الشباب والفئات العمرية.

كان موهوب وجاد بالعمل، فاز بالعديد من الألقاب خلال مسيرته.

خلال فترة تواجده بالأكاديمية، تطور جيرارد إلى لاعب موهوب مظهراً قدرة رائعة في التكيف على وضعيات مختلفة في الملعب. كما أصبح مشهوراً لإحرازه أهدافاً على رغم من موقعة الدفاعي.

إنجازات جيرارد بيكيه

كان أول ظهور لجيرارد بيكيه مع مانشستر يونايتد في أكتوبر عام 2004 كبديل لجون أوشيه بمركز دفاع في مباراة كأس كارلينغ ضد فريق كرو ألكسندر، والتي فاز بها فريق جيرارد. في مارس عام 2006، لعب المباراة كاملة مع الفريق في مباراة تابعة للدوري الممتاز Premier League ضد فريق ويست هام يونايتد في ملعب أولد ترافورد Old Trafford، كلاعب بمركز ظهير أيمن، حيث كان في هذا الوقت يلعب كبديل لغاري نيفل الذي كان يمر بفترة معالجة إصابة.

قام النادي بإعارة جيرارد للموسم 07-2007 لفريق ريال سرقسطة Real Zaragoza في الدوري إسباني. حيث أتيحت له الفرصة للعب 22 مباراة جنباً إلى جنب مع اللاعب الأرجنتيني غابرييل ميليتو Gabriel Milito. مع ذلك، لقد أمضى جيرارد أغلب وقته على مقعد الاحتياط.

عاد جيرارد إلى مانشستر يونايتد Manchester United في 08-2007 وحظي بموسم لا ينسى في دوري أبطال أوروبا Champions League. حيث سدد أول هدف من الأربع الأهداف التي حققها مانشستر يونايتد Manchester United في المباراة التي فاز بها في ملعبه ضد فريق دينامو كييف Dynamo Kyivفي 7 نوفمبر عام 2007 وسجل هدفه الثاني في مباراة في ملعب الفريق الخصم ضد فريق روما Roma في 12 ديسمبر عام 2007.

وقع جيرارد عقداً لمدة أربع سنوات مع برشلونة Barcelona، مع بند شراء ب 5 ملايين يورو في مايو 2008. قدم في موسمه الأول مع برشلونة 45 ظهوراً، حيث لم يصبح فقط الخيار الأول للفريق لمركز مدافع بل سجل أيضاً ثلاث أهداف. كان جيرارد جزءاً من فريق برشلونة الذي فاز على النادي الأرجنتيني إستوديانتيس Estudiantes 2-1 في نهائي كأس العالم للأندية فيفا لعام 2009؛ حيث لعب جيرارد دوراً أساساً في المباراة حيث ساعد بصنع هدف التعادل الذي سجله بيدرو رودريغيز Pedro Rodríguez في الدقيقة 89، والذي أخذ المباراة إلى الوقت الإضافي.

استدعي جيرارد للعب في فريق المنتخب الاسباني في عام 2009. بعد ظهوره في مبارات ودية ضد إنجلترا England، لعب كبديل لزميله في الفريق المصاب كارليس بويول Carles Puyol في تصفيات كأس العالم 2010 ضد تركيا Turkey في ملعب سانتياغو برنابيو Santiago Bernabéu Stadium في مدريد، وسجل هدف فريقه الوحيد.

لعب جيرارد بمركز دفاع (كونه الاختيار الأول للفريق الإسبانيا لهذا المركز) إلى جانب بويول في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا South Africa. فازت إسبانيا في منافستها في البطولة بعد هزيمة هولندا Netherlands 1-0 في المباراة النهائية.

كما واصل جيرارد اللعب في برشلونة كما لعب في نهائي دوري أبطال أوروبا Champions League عام 2011، حيث هزم فريقه مانشستر يونايتد 3-1 في ملعب ويمبلي Wembley Stadium ورفع كأس أوروبا.

كان كذلك جزءاً من فريق المنتخب الإسباني الذي شارك في بطولة أمم أوروبا لعام 2012. حيث تشارك مع سيرجيو راموس Sergio Ramos في مركز الدفاع وحول بشكل ناجح ضربة الجزاء الثالثة للفريق في الركلات الترجيحية في الدور النصف النهائي إلى فوز على البرتغال Portugal.

لعب جيرارد في 39 مباراة رسمية في موسم 2013-14 كجزء من فريق برشلونة Barcelona وسجل أربع أهداف، اثنين في الليغا واثنين آخرين في UCL. مع ذلك، أصيب جيرارد بإصابات أجبرته على أن يغيب عن المباراة الحاسمة في نهائي كأس ديل ري del Rey ضد فريق ريال مدريد Real Madrid.

في موسم 2014-15، لعب 43 مباراة لفريق برشلونة . أطلق عليه اسم لاعب الاختراق لل الليغا لهذا العام La Liga Breakthrough Player of the Year في عام 2009. في عام 2011، تم منحه الميدالية الذهبية من النظام الملكي للجدارة الرياضية.

أشهر أقوال جيرارد بيكيه

حياة جيرارد بيكيه الشخصية

جيرارد بيكه في علاقة مع المغنية الكولومبية شاكيرا Shakira التي قابلها لأول مرة عندما شارك بظهوره في الفيديو الموسيقي لأغنيتها Waka Waka (This Time for Africa)، الأغنية الرسمية لكأس العالم فيفا لعام 2010. الزوج لديهما ولدان.   أما من حيث ديانة جيرارد بيكيه ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن جيرارد بيكيه

بدأ بيكه مسيرته المهنية في فريق برشلونة كلاعب خط وسط دفاعي، ولكن قبل أن يوقع أول عقد مهني مع النادي، قرر الانضمام إلى مانشستر يونايتد.
لم يدفع الدوري الممتاز رسوماً مقابل بيكه حيث كان أصغر من أن يكون لديه عقد مهني.
كان أول ظهور له بشكل كامل في 29 مارس عام 2006 ضد ويست هام يونايتد West Ham United، في مباراة في الدوري الممتاز في أولد ترافورد، حيث لعب بمركز ظهير أيمن، حيث لم يكن غاري نيفيل متاحاً بسبب تعرضة لإصابة.

أحدث الأخبار عن جيرارد بيكيه

كيف حلّل جيرارد بيكيه نهائي ويمبلدون بين هاليب وويليامس؟ - beIN SPORTS MENA Arabic

  مثل عدد كبير من المشاهير، سجّل جيرارد بيكيه حضوره في مدرجات ويمبلدون لمتابعة نهائي السيدات بين سيرينا ويليامس وسيمونا هاليب حيث عبّر عن انطباعه الخاص بعد ...

جيرارد بيكيه يشتري نادي "إف سي اندورا" الإسباني - Newsa

  كشفت تقارير إعلامية في إسبانيا، أن مدافع نادي برشلونة، جيرارد بيكيه، اشترى نادي إف سي اندورا الإسباني، بهدف إعداده للمشاركة في المسابقات الرسمية الكبرى.

جيرارد بيكيه : نود بقاء فالفيردي في برشلونة - سبورت 360

  موقع سبورت 360 – قدم المدافع الإسباني جيرارد بيكيه مساندته لمدربه إرنيستو فالفيردي ضد قرار إقالته من تدريب برشلونة ، عقب خسارة نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ...

آسف جيرارد بيكيه.. هكذا سخر نادي روما من نجم برشلونة - الموجز

  سخر الحساب الرسمي لنادي روما الإيطالي من نجم برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه، وذلك لخروجه من بطولتي دوري أبطال أوروبا هذا العام على يد ليفربول والعام الماضي على يد ...

جيرارد بيكيه يتحدث عن صدمة أنفيلد وإضافة دي يونج - سبورت 360

  موقع سبورت 360 – ظهر جيرارد بيكيه نجم دفاع فريق نادي برشلونة في المؤتمر الصحفي الخاص بموقعة فالنسيا غداً في نهائي كأس ملك إسبانيا. المدافع الدولي الإسباني ...

فيديوهات ووثائقيات عن جيرارد بيكيه

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19