من هو دافيد سيلفا - David Silva؟

الاسم الكامل
دافيد سيلفا
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1986 - 01-08 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, أرغينيك
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

دافيد سيلفا هو لاعب كرة قدم محترف، يلعب لصالح النادي الإنكليزي مانشستر سيتي ولصالح فريق المنتخب الإسباني. يلعب سيلفا بشكلٍ رئيسي كلاعب خط وسط أو هجوم، ولكنه يستطيع أيضًا أن يلعب كجناح أو كمهاجم ثاني. وهو بشكلٍ رئيسي يستخدم قدمه اليسرى.

نبذة عن دافيد سيلفا

دافيد خوسووي خيمينز سيلفا، هو لاعب كرة قدم محترف، وهو يلعب في الوقت الحالي لصالح فريق المنتخب الإسباني لكرة القدم ولصالح نادي مانشستر سيتي. ولأنه لاعبٌ يستخدم قدمه اليسرى بشكلٍ رئيسي، يلعب سيلفا في أغلب الأوقات بمركزٍ وسط أو كلاعب خط وسط مهاجم. وهو، على الرغم من ذلك، موهوب أيضًا باللعب بمركز مسدد ثاني للأهداف أو بمركز جناح. بدأ مسيرته المهنية في كرة القدم في فريق سان فرناندو الشبابي، وفي عمر الرابعة عشر، انضم إلى نادي فالنسيا للشباب بمركز جناح.

قدم أول ظهورٍ احترافي له في نادي إيبار الإسباني لكرة القدم في موسم 2004-2005، عندما تمت إعارته من قبل نادي فالنسيا. وبعد استحواذه لفترةٍ دامت ست سنوات من قبل نادي فالنسيا والتي تضمنت الفوز بكأس ملك إسبانيا لعام 2008، انضم إلى نادي مانشستر سيتي.

تتضمن انتصاراته كأس الاتحاد الإنجليزي، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين وثلاث كؤوس دوري. وباعتباره واحدًا من بين أفضل لاعبي الوسط من قبل الكثيرين، جمع سليفا ألقابًا مثل El Mago ولقب  Merli لقاء مهاراته الرائعة في استحواذ الكرة وتمريرها.

وهو رابع أعلى هداف في تاريخ إسبانيا بسجل 35 هدفًا، وقد جمع 100 من العلامات التي تدل على العضوية في الفريق. كان عضوًا من أعضاء الفريق الذي حقق الفوز بثلاث بطولاتٍ دولية ناجحة، وهي بطولة أمم أوروبا لعام 2008، كأس العالم لكرة القدم لعام 2010، وبطولة أمم أوروبا لعام 2012.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دافيد سيلفا

وُلد في 8 كانون الثاني/ يناير عام 1986 في أرغينيك، كناريا الكبرى، جزر الكناري في إسبانيا، والده فرناندو خيمينيز ووالدته إيفا سيلفا. كان والده الذي يعمل كفردٍ من أفراد الشرطة المحلية، مسؤولًا عن أمان الملعب التابع لنادي فالنسيا. وتبعًا لوسائل إعلام جزر الكناري، فإن والدته من أصلٍ ياباني.

بدأ مسيرته في كرة القدم في الفريق الشباب سان فرناندو. في بداية الأمر، بدأ اللعب بمركز حارس مرمى وبعد ذلك انتقل للعب بمركز جناح.

أصبح من أحد اللاعبين الشبان في نادي فالنسيا في سن الرابعة عشر، وظل جزءًا من الفريق الشبابي الناشئ التابع لنادي كرة القدم الإسباني حتى أصبح في عمر السابعة عشر.

إنجازات دافيد سيلفا

شهد أول ظهورٍ له لصالح المنتخب الإسباني تسجيل ثلاث أهداف في بطولة كأس العالم تحت سن السابعة عشر لكرة القدم لعام 2003 التي أُقيمت في فنلندا. قدّم أول ظهورٍ احترافي له في موسم 2004-2005 مع نادي إيبار، بعد أن تمت إعارته من قبل نادي فالنسيا. وتمت إعارته للنادي الإسباني المحترف في الكرة القدم سلتا فيغو في الموسم التالي. وقد سجل أربع أهداف في كأس العالم للشباب في كرة القدم لعام 2005.

اتسم صيف عام 2006 بعودته إلى فالنسيا. وفي 5 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2006، سجل أول هدفٍ له في الدوري، وتم اختياره ليكون جزءًا من فريق منتخب إسبانيا تحت سن ال 21 لكرة القدم في عام 2006، وقد قدم أول ظهورٍ كبير له على المستوى الدولي في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر من ذلك العام. ضُم سيلفا للتشكيلة المؤلفة من 23 لاعب من أجل بطولة أمم أوروبا لكرة القدم لعام 2008.

على الرغم من أن العديد من فرق الدوري الممتاز أظهرت اهتمامًا ب سيلفا، اختار أن يمدد عقده لخمس سنوات مع فالنسيا في آب/ أغسطس عام 2008، وفاز بكأس ملك إسبانيا، والذي كان أول لقبٍ له في إسبانيا، وذلك عندما حققت فالنسيا النصر على نادي خيتافي بنتيجة 3-1، حاصلةً على الجائزة للمرة السابعة في تاريخ النادي. حقق أفضل تسجيلٍ للأهداف في مسيرته المهنية والذي كان ثمان أهداف، خلال الدوري الإسباني لموسم 2009-2010.

وقع نادي مانشستر سيتي عقدًا مدته أربع سنوات مع سيلفا في 14 تموز/ يوليو عام 2010. لعب في بداية الأمر بمركز جناح، لاحقاً في بداية موسمه الأول، لعب سيلفيا مهاجمًا في خط وسط أو ما يسمى صانع الأهداف.

قدم دافيد أول ظهورٍ له في الدوري الإنجليزي الممتاز في 14 آب/ أغسطس عام 2010، في مباراةٍ ضد فريق توتنهام هوتسبير في ملعب وايت هارت لين. تميزت المباراة التي أجريت ضد فريق ريد بل زالتسبورغ في 16 أيلول/ سبتمبر من ذلك العام، بأول هدفٍ له لصالح فريق مانشستر سيتي.

أكسبه أدائه المذهل ثلاث جوائز على التوالي وهي أفضل لاعب في مانشستر سيتي لهذا الشهر، من تشرين الأول/ أكتوبر إلى كانون الأول/ ديسمبر 2010. إجمالياً، قدم مساهمةً في صنع 15 هدف في موسمه الأول وأصبح واحدًا من أعظم لاعبي الدوري.

استمر بأدائه المذهل هذا في الموسم التالي أيضًا في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2011-2012، لقب بلقب رجل المباراة في مباراتين، ضد سوانزي سيتي وبولتون واندررز على التوالي. إن أدائه المتميز في الملعب حقق له جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الشهر في 1 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2011.

سجل الهدف الخامس لمانشستر سيتي ضد فريق مانشستر يونايتد، في أول مباراة بين الفريقين في الموسم والتي أُجريت في ملعب أولد ترافورد في 23 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2011، وانتهى بفوز الفريق الأول بنتيجة 6-1. شهدت هذه المباراة مهارات سيلفيا في التمرير، عندما ساعد زملائه في الفريق من خلال صنع هدفين، إلى جانب صنع الهدف الثاني للاعب إدين دجيكو.

أنهى الموسم ب 15 مساهمة في صنع هدف لصالحه، وهو الحد الأقصى الذي قد يقدمه أي لاعب في ذلك الموسم، وفاز بأول ميداليةٍ له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق مانشستر سيتي. كما مُنح جائز أفضل فريق في الدوري الممتاز لهذه السنة التابع لاتحاد المحترفين لكرة القدم، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين أخرين من فريق مانشستر سيتي.

شهد نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم لعام 2012 الذي أقيم في ملعب أولمبيسكي في مدينة كييف، أوكرانيا في 1 تموز/ يوليو عام 2012، فوز المنتخب الإسباني بلقب بطولة أمم أوروبا لعام 2012 بعد فوزه 4-0 على إيطاليا. سجل سيلفا أول هدف في المباريات، حيث أظهر فعاليةً خاليةً من العيوب في البطولة، مع هدفين وثلاث مساهمات في صنع هدف. إن أدائه هو الذي قاده ليكون جزءًا من الفريق الفائز ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم لعام 2012.

وقع عقدُا جديدُا لمدة خمس سنوات مع نادي مانشستر سيتي في 16 أيلول/ سبتمبر عام 2012. واختيرت تشكيلة فريق المنتخب الإسباني المؤلفة من 23 رجل من قبل فيسنتي ديل بوسكي من أجل كأس القارات لعام 2013، وقد ضمت سيلفا. أصبح لاعب ماشستر سيتي المفضل لهذا الشهر في آذار/ مارس عام 2014. وفي 12 آب/ أغسطس من العام نفسه، وقع عقدًا تمديديًا لمدة خمس خمس سنوات مع النادي.

في آب/ أغسطس عام 2015، فاز بجائز أفضل لاعب في مانشستر سيتي لهذا الشهر وحقق ترشيحًا للقب اللاعب المفضل في الدوري الممتاز لهذا الشهر. تصدر النادي ولأول مرة قائمة الفرق، عندما هزم بروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 4-2 في 8 كانون الأول/ ديسمبر من ذلك العام، وفي آخر مباراةٍ من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، سجل سليفا أول هدف في المباراة.

فاز للمرة الثانية بكأس الدوري مع مانشستر سيتي، عندما فاز النادي بنتيجة 3-1 في ركلات الجزاء ضد فريق ليفربول في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لعام 2016 الذي أقيم في ملعب ويمبلي في مدينة لندن في 28 شباط/ فبراير عام 2016.

فاز بجائز أفضل لاعب في الاتحاد في 2016-2017، عندما لعب في 44 مباراة وسجل ثمان أهداف، إلى جانب تقديم عدة مساهمات في صنع الأهداف. ومع بداية موسم 2017-2018، قدم سيلفا ثمان مساهمات في صنع الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ظهر في 14 مباراة. ومن خلال هذا، حقق عملًا رائعًا بكسب أعلى مجموع يحققه لاعب في البطولات الخمس الأوائل في أوروبا. وقع مانشستر سيتي عقدًا تمديديًا مع سيلفا لمدة عام واحد في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2017، ومن ثم قرر الاحتفاظ به حتى عام 2020.

أشهر أقوال دافيد سيلفا

حياة دافيد سيلفا الشخصية

قام بنشر مذكرة في 3 كانون الثاني/ يناير في عام 2018، مشيرًا إلى أنّه لم يكن جزءًا من مانشستر سيتي منذ كانون الأول/ ديسمبر عام 2017، فقد كان بحاجةٍ إلى الوقت بعيدًا عن كرة القدم، وذلك بسبب ولادة ابنه المبكرة للغاية، ماتيو، والذي كان يكافح للبقاء على قيد الحياة.

حقائق سريعة عن دافيد سيلفا

هو واحدٌ من بين أفضل 11 لاعب من المنتخب الإسباني لكرة القدم الذي حمع أكثر من 100 من العلامات التي تدل على العضوية.
بدأ اللعب في المباريات الدولية في سن مبكرة من 20 سنة ومنذ ذلك الحين أثبت أنه جزءٌ مهم في الفريق.
حاز على جائز  Medalla de Oro de Canarias لعام 2010. حيث تعتبر هذه الجائزة واحدةٌ من أكثر الجوائز أهميةً التي قد يفوز فيها الرياضي الإسباني.
أطلق عليه اسم Merlin و El Mago من قبل زملائه في الفريق. وذلك بسبب إمكانياته السريعة في تمرير الكرة ومهاراته البارزة في الاحتفاظ بالكرة.
حاز على جائزة لاعب الاتحاد الأفضل لهذا الشهر، والتي تعتبر واحدة من أكثر الجوائز أهميةً.
فاز بكأس العالم لعام 2010 مع المنتخب الإسباني. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، حيث فاز بكأس أمم أوروبا لعام 2008 ولعام 2012.

أحدث الأخبار عن دافيد سيلفا

رسميا.. اختيار دافيد سيلفا قائدا لمانشستر سيتي - كورة أون

  أعلن نادي مانشستر سيتي رسميا حمل البرتغالي “دافيد سيلفا” شارة قيادة الفريق بداية من الموسم القادم 2019-2020. وسيرتدي سيلفا شارة قيادة مانشستر سيتي بعد ...

جوارديولا يعلن دافيد سيلفا قائداً جديداً للسيتي ويوضح سبب اختياره ! - Akhbarten

  موقع سبورت 360 – أعلن السيد بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن اختيار دافيد سيلفا نجم خط وسط الفريق وصانع ألعابه ...

مانشستر سيتي يخطط لتكريم دافيد سيلفا - كووورة

  ذكرت تقارير صحفية بريطانية مانشستر سيتي يخطط لتكريم نجمه الإسباني دافيد سيلفا موسمه الأخير الفريق، خلال بادرة طيبة تعبر مكانة اللاعب النادي.

فيديو - مسيرة وأرقام دافيد سيلفا الإحترافية مع مان سيتي - Goal.com

  انضم دافيد سيلفا لمانشستر سيتي في عام 2010، فاز سيلفا ب 195 مباراة من 282 مواجهة خاضها في الدوري الممتاز، وقد يصبح اللاعب الأسرع الذي يبلغ عتبة ال 200 ...

مانشستر سيتي يرغب في ضم خليفة دافيد سيلفا من ريـال مدريد - المصري اليوم الرياضي

  يفكر الإسباني بيب جوارديولا في التعاقد مع الدولي الإسباني فرانشيسكو إيسكو، صانع ألعاب ريـال مدريد، ليحل محل صانع ألعابه الإسباني الأخر دافيد سيلفا، الذي ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/01