من هو ماركو أسينسيو - Marco Asensio ؟

الاسم الكامل
ماركو أسينسيو ويليمسين
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1996 - 01-21 (العمر 23 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, بالما
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ماركو أسينسيو هو نجم كرة قدم إسباني مميز صغير السن، يُعرَف بمهاراته الكبيرة ومن المتوقع أن يصبح أحد الإمكانات الإسبانية الرياضية الهامة في المستقبل.

نبذة عن ماركو أسينسيو

ماركو أسينسيو ويليمسين، هو لاعب كرة القدم الإسباني المحترف الذي يلعب جناحًا أيسر في خط وسط الفريق الإسباني الأشهر ريال مدريد، إضافةً إلى وجوده في صفوف المنتخب الوطني الإسباني.

وُلد في 21 كانون الأول/ يناير عام 1996 في مدينة بالما في إسبانيا. على الصعيد المهني بدأ أسينسيو مسيرته المهنية الاحترافية في عام 2014 مع نادي مايوركا ثم بعد ذلك تعاقد مع النادي الملكي.

يبلغ طوله 155 سم وهو صاحب القميص رقم 20 في الفريق، وقد انضم إلى فريق ريال مدريد منذ عام 2015.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماركو أسينسيو

وُلد ماركو أسينسيو في 21 كانون الثاني/ يناير عام 1996 في بالما في إسبانيا. لأمٍ هولندية تدعى ماريا جيرترويدا مارغريتا ويليمسن، ووالد أسباني يُدعى جيلبرتو أسينسيو. كان والده أيضًا لاعب كرة قدم وكان يلعب أيضا في خط الوسط أيام شبابه.

نشأ آسينسيو مع شقيقه إيغور أسينسيو الذي يلعب كرة القدم أيضًا، وتوفيت والدته في عام 2011 عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان وكان لوفاتها أثرٌ كبير على أسينسيو.

عانى أسينسيو من نقص النمو في ركبتيه خلال فترة طفولته، إلاّ أنّه شُفي منه في سن المراهقة، أما خلفيته التعليمية فتعتبر مجهولةً حتى الآن.

 

إنجازات ماركو أسينسيو

بدأ أسينسيو مسيرته المهنية في سنٍ مبكرةٍ جدًا، وكانت بداية لعب ماركو أسينسيو في صفوف نادي CF Platges de Calvià. وانضم إلى RCD Mallorca في عام 2006.

كان أول ظهورٍ رسمي لأسينسيو خلال موسم  2013-2014 في Tercera División. وبعد أدائه المميز في تلك المباراة أمام فريق CD Tenerife، قام مدير الفريق خوسيه لويس أولترا بترقيته إلى الفريق الأساسي. وقد سجل أسينسيو أول هدفٍ احترافي له ضد CD Tenerife في 16 آذار/ مارس 2014.

في غضون شهر جعله المدرب فاليري كاربين صانعًا للألعاب بعد أن سجل الكثير من الأهداف ضد CA Osasuna و Deportivo Alavés و UE Llagostera. بعد ذلك وقع فريق ريال مدريد معه عقدًا لمدة ست سنوات في 5 كانون الثاني/ ديسمبر 2014.

لَعِبَ أسينسيو موسم 2016-2017 مع فريق ريال مدريد، وعلاوةً على ذلك هو لاعب النادي المنتظم ضمن UEFA Super Cup و دوري أبطال أوروبا. سجل أسنسيو هدفه الأول ضد نادي برشلونة خلال موسم 2017-2018، وتم تمديد عقده مع النادي حتى عام 2023.

وإضافةً لمسيرته المهنية المميزة ضمن نادي ريال مدريد، يُعتبر أسينسيو لاعبًا من لاعبي المنتخب الوطني الرسمي للبلاد لفئة الشباب. وأول مباراةٍ دوليةٍ له في 26 آذار/ مارس 2015 ضد النرويج في كارتاخينا. وكان هدفا الفوز في الدور نصف النهائي على فرنسا في بطولة أمم أوروبا قد أحرزهما أسينسيو، فاختاره المدير ألبيرت سيالادس ليلعب في نهائيات بطولة عام 2017 الأوروبية تحت 21 سنة.

أشهر أقوال ماركو أسينسيو

حياة ماركو أسينسيو الشخصية

إضافةً إلى مهاراته المميزة في كرة القدم، فاجأ أسينسيو الأوساط الإعلامية في عام 2016 بإعلان علاقته مع الشقراء الجميلة مارينا مونتانير بشكلٍ رسمي. ومارينا هي عارضة الأزياء التي شاركت في مسابقة ملكة جمال منطقة جزر باليار في عام 2014، إضافةً إلى ظهورها في فيديو كليب للموسيقي الإسباني فراغ مالاس. كما نشر الاثنان العديد من الصور لهما على وسائل التواصل الاجتماعي، ويذكر أن هذه هي العلاقة الأولى بالنسبة لأسينسيو.

حقائق سريعة عن ماركو أسينسيو

أسمته أمه بهذا الاسم نسبةً الى أسطورة كرة القدم الهولندية ماركو فان باستن.
كرة القدم ليست شغفه الوحيد، ففي وقت فراغه يجد الوقت للعب التنس أو الغولف ويعتبر أحد المولعين بلعب البوكر.
كان دائمًا أول من يصل إلى التدريب في نادي مايوركا حيث كان والده يأخذه بالسيارة قبل أن يغادر للعمل في سوبرماركت.
يعتبر أحد نجوم الكرة الإسبانية المميزين جدًا.

أحدث الأخبار عن ماركو أسينسيو

الغموض يسود مستقبل ماركو أسينسيو - يلا سبورت

  يبدو أن مستقبل نجم نادي ريال مدريد الدولي الإسباني , ماركو أسينسيو , لايزال معلق في الهواء حتى هذه اللحظة , رغم عدم نية النادي بعدم التخلي عنه , خلال هذا الصيف .

ليفربول يسعى بمساعيه الحثيثة للتعاقد مع لاعب ريال مدريد ماركو أسينسيو - بانوراما

  يواصل فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، مساعيه الحثيثة للتعاقد مع أحد أبرز لاعبي نادي ريال مدريد، ماركو أسينسيو،

صحيفة: نادي ليفربول يريد التعاقد مع ماركو أسينسيو وريال مدريد يطلب ساديو ماني - إرم نيوز

  ذكرت صحيفة ”سانداي إكسبريس“ البريطانية أن ليفربول الإنجليزي يرغب في التعاقد مع جناح ريال مدريد، الدولي الإسباني ماركو أسينسيو، ومستعد لدفع مبلغ 95 مليون ...

ماركو أسينسيو ليس للبيع - يلا سبورت

  أنهى نادي ريال مدريد الجدل حول مستقبل النجم الإساني , ماركو أسينسيو , في ظل التقارير الصحفية الاخيرة التي إدعت بأن نداي توتنهام هوتسبير الإنجليزي يرغب ...

صحيفة: توتنهام يطلب ماركو أسينسيو من ريال مدريد مقابل كريستيان إريكسن - إرم نيوز

  كشفت صحيفة ”صن“ البريطانية أن توتنهام الإنجليزي يرفض اقتراح ريال مدريد الإسباني للتخلي عن نجم وسطه الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن بدفع 45 مليون جنيه ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/01