من هو لوكاس فاسكيز - Lucas Vazquez؟

الاسم الكامل
لوكاس فاسكيز
الوظائف
لاعب كرة القدم
تاريخ الميلاد
1991 - 07-01 (العمر 28 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, كورتيس
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

لوكاس فاسكيز هو لاعب كرة قدم إسباني، يلعب مع ريال مدريد وحقّق معه لقب دوري الأبطال لثلاث مراتٍ متتالية.

نبذة عن لوكاس فاسكيز

وُلد لوكاس فاسكيز في 1 تموز/ يولو عام 1991 في كورتيس في إسبانيا لعائلةٍ تشجع ريال مدريد. انضم إلى ريال مدريد ليلعب للفئات العمرية في النادي ويحقّق معه لقب الدرجة الثانية مع الكاستيا. انتقل فاسكيز إلى صفوف اسبانيول موسم 2014-2015 على سبيل الإعارة، وعاد في صيف 2015 إلى ريال مدريد بعد أدائه الجيد ليلعب في الفريق الأساسي.

تطوّر فاسكيز تحت قيادة زيدان، وكان دوره هامًا في تحقيق الفريق لثلاثة ألقابٍ متتالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وقد شارك فاسكيز مع المنتخب الإسباني في بطولة اليورو عام 2016 ويشارك حاليًا في مونديال روسيا.

فاسكيز متزوج ولديه طفل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لوكاس فاسكيز

وُلد لوكاس فاسكيز في 1 تموز/ يوليو عام 1991 في كورتيس، إسبانيا، لوالديه تينو وكارمين فاسكيز. اعتاد فاسكيز لعب الكرة مع شقيقه ماتيو عندما كانا صغارًا، وكانت عائلته مشجعةً لريال مدريد، فأحب النادي الملكي منذ الصغر.

إنجازات لوكاس فاسكيز

لعب فاسكيز في صغره لعدة أنديةٍ قبل الانضمام لريال مدريد، حيث تدرج ضمن الفئات العمرية للنادي وصولًا إلى فريق الكاستيا الذي حقق معه لقب دوري الدرجة الثانية موسم 2011-2012.

انتقل فاسكيز إلى فريق اسبانيول في موسم 2014-2015 على سبيل الإعارة، وقدم معه موسمًا جيدًا، ليقوم ريال مدريد باستعادته في صيف 2015.

شارك فاسكيز في أول مباراةٍ له مع ريال مدريد في 12 أيلول/ سبتمبر عام 2015 ضد اسبانيول. أثبت فاسكيز أهميته للفريق خاصةً بعد قدوم الفرنسي زين الدين زيدان لاستلام تدريب الريال في بداية عام 2016، حيث تطور فاسكيز تحت قيادته واعتمد عليه الفرنسي في عدة مراكز، وكان مشاركًا في تحقيق الريال لثلاثة ألقابٍ متتاليةٍ في دوري الأبطال، بالإضافة إلى لقب الدوري موسم 2016-2017 وكأس العالم للأندية مرتين وكأس السوبر الأوروبية والإسبانية.

لعب فاسكيز أولى مبارياته مع المنتخب الإسباني الأول عام 2016، وشارك معه في بطولة أمم أوروبا في فرنسا 2016، واستُدعي إلى التشكيلة المشاركة في كأس العالم في روسيا 2018.

أشهر أقوال لوكاس فاسكيز

حياة لوكاس فاسكيز الشخصية

تزوج لوكاس فاسكيز من ماكارينا رودريغيز في 18 حزيران/ يونيو عام 2017 وله منها طفلٌ وحيد.

حقائق سريعة عن لوكاس فاسكيز

طفل لوكاس فاسكيز وُلد بعد ثلاثة أيامٍ من فوز والده بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.
صديق لوكاس المقرب هو إيسكو.
عندما كان صغيرًا كان فاسكيز يلعب كمهاجم وسجل مع أحد الفرق التي مثلها 50 هدفًا في موسمٍ واحد.
راتبه السنوي يبلغ 3 مليون جنيه استرليني.
رغم خبرته القليلة، فقد سدد فاسكيز إحدى ركلات الترجيح التي أهدت فريقه لقبه الحادي عشر في دوري الأبطال في نهائي ميلان ضد أتلتيكو مدريد.

أحدث الأخبار عن لوكاس فاسكيز

لوكاس فاسكيز يفوز بثقة زين الدين زيدان - العراق نيوز

  {دولية: الفرات نيوز} يبدو أن الجناح الإسباني الدولي لوكاس فاسكيز سيكون عنصر أكثر أهمية من غيره بالنسبة لزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد خلال الموسم الجديد.

اخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 19/7/2019 : لوكاس فاسكيز: يجب استعادة ثقتنا أمام بايرن ميونخ - حضرموت نت | اخبار اليمن

  اخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 19/7/2019 : سبورت 360 – أكد الجناح المتألق لوكاس فاسكيز لاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، أن الشيء الأكثر أهمية هو استعادة الثقة ...

لوكاس فاسكيز يتحدث عن استعدادات ريال مدريد للموسم الجديد - ASARABIA

  استهل ريال مدريد استعداداته للموسم الجديد بإقامة معسكره بمدينة مونتريال، وغادرها منذ قليل متجهًا إلى أمريكا استعدادًا لخوض أولى مبارياته الودية أمام بايرن ميونيخ.

ريال مدريد يتقدم على برشلونة بهدف "لوكاس فاسكيز" فيديو - بوابة آخر خبر

  تقدم ريال مدريد الاسباني على نظيره برشلونة بهدف في الدقيقة 6 من زمن شوط اللقاء الأول. وسجل الهدف الوحيد في اللقاء حتى هذه اللحظة لاعب النادي الملكي لوكاس فاسكيز, ...

آرسنال يفتح خزائنه لضم لوكاس فاسكيز وماريانو دياز من ريال مدريد - إرم نيوز

  آرسنال عرض على ريال مدريد ضم مهاجميه لوكاس فاسكيز وماريانو دياز إلى صفوف ”الغانرز“.

فيديوهات ووثائقيات عن لوكاس فاسكيز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/02