من هي ليزا برينان-جوبز - Lisa Brennan-Jobs؟

الاسم الكامل
ليزا برينان-جوبز
الوظائف
صحفية ، كاتبة
تاريخ الميلاد
1978 - 05-17 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوريغون
درس في
جامعة هارفارد
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

ليزا برينان – جوبز هي صحفيةٌ وكاتبةٌ أمريكية، والدها مؤسس شركة آبل الأمريكية ستيف جوبز الغني عن التعريف.

نبذة عن ليزا برينان-جوبز

ليزا نيكول برينان هي صحفيةٌ وكاتبةٌ أمريكية، وهي معروفةٌ من خلال اسم والدها ستيف جوبز مؤسس شركة آبل، والدتها هي صديقتهُ الأولى كريسان برينان.

تَخَرَّجَتْ من جامعةِ هارفارد وعملتْ كاتبةً مستقلةً، فهي تملكُ مدونةً خاصةً تنشرُ مقالاتها عبرها، بالإضافةِ إلى ظهورِ مقالاتها الصحفية في مجلاتٍ ومنشوراتٍ مرموقةٍ مثل: Vogue       وOprah Magazine وSouthern Review وHarvard Crimson وO. برمجيات آبل الأولى حملتْ اسمها Lisa، وصُوّرت في العديدِ من الأفلامِ والسيرِ الذاتية.

ليس هذا فقط، فقد لعبتْ بشخصيتها الخيالية دورًا كبيرًا في رواية عمتها الروائية والكاتبة منى سيمبسون التي تحملُ عنوان A Regular Guy، يبحثُ الكثيرُ من الناسِ اليوم عن هذه الصحفية والكاتبة، فهم يريدون معرفة القصة الكاملة لحياتها، وخاصةً تفاصيل ما وراء الستار عندما وُلدت، وكيف أنكر والدها وجودها، وكيف رعتها أمها كريسان برينان، إضافةً إلى معرفةِ تفاصيل حياتها العاطفية، وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليزا برينان-جوبز

وُلدت ليزا باسم ليزا نيكول برينان في السابع عشر من أيار/ مايو عام 1978 في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون في الولايات المتحدة.

التقى والداها ستيف جوبز وكريسان برينان في الثانوية، وبقيا على علاقةٍ متواصلة لمدة خمس سنوات.

في عام 1977، بعد أن قام جوبز بتأسيس شركة أبل، انتقل هو وبرينان إلى منزلٍ مع صديقهما دانييل كوتكي بالقرب من مكتب الشركة في كوبرتينو، حيث كانا يعملا. خلال هذه الفترة أصبحت كريسان حاملًا بليزا، لكنّ جوبز نفى أنّه والدها.

في عام 1978، انتقلت كريسان  إلى مجمّع All One Farm، حيث ولدت طفلتها هناك دون وجود والدها، بعد ثلاثة ايام من ولادتها ظهر جوبز وقرر الزوجان تسمية طفلتهما ليزا، ومع ذلك ظل جوبز ينكر الأبوة وهذا الأمر جعل كريسان تنهي علاقتهما، حيث قرّرت تربية ليزا بنفسها وعملت في مجال تنظيف المنازل، كما رفعت القضية إلى المحكمة، فحكمت لها المحكمة بأن يدفع لها جوبز مبلغًا شهريًا مقداره 385 دولار كجزءٍ من تسويةٍ قانونية، وبعد أن أصبح مليونيرًا، قام بزيادة الراتب إلى 500 دولار.

بعد سنوات، حاول ستيف جوبز التصالح مع ابنته، فقد اعتذر لكريسان عدة مرات. وعندما كانت ليزا في التاسعة من عمرها، انسجم الأب مع ابنته وتوافقا، وبعد هذه المصالحة قرّرت ليزا تغيير اسمها من ليزا نيكول برينان إلى ليزا برينان-جوبز.

درست ليزا في مدرسة بالو ألتو الثانوية، وفي عام 1996 التحقت بجامعة هارفارد وتخرّجت من كلية الصحافة عام 2000، كما درست في الخارج في كلية كينغ في لندن لمدة عامٍ واحد.

إنجازات ليزا برينان-جوبز

أثناء دراستها في الجامعة، كتبت ليزا لصحيفة The Harvard Crimson التي تصدرها جامعة هارفارد بشكلٍ يومي.

بعد تخرجها عام 2000، انتقلت  إلى مانهاتن لمواصلة حياتها المهنية ككاتبةٍ محترفة، حيث بدأت بالكتابة في العديد من الصحف الهامة منها The Harvard Advocate و Spiked و The Southwest Review و The Massachusetts Review.

اليوم، وبصرف النظر عن كونها صحفيةً وكاتبة في مجلة، فهي تعمل أيضًا كاتبةً مستقلةً وتدير مدونتها الخاصة.

ظهرت ليزا في عددٍ من السير الذاتية التي تتناول حياة والدها، بما فيها السيرة الذاتية المعتمدة للكاتب والتر إيزاكسون.

وبعيدًا عن ذلك، تم تصويرها في رواية عمتها منى سيمبسون عام 1996 التي كانت بعنوان A Regular Guy، بالإضافة  إلى ظهورها أيضًا في ثلاثة أفلام  Pirates of Silicon Valley و Jobs في عام   2013 وSteve Jobs  في عام 2015.

أشهر أقوال ليزا برينان-جوبز

حياة ليزا برينان-جوبز الشخصية

لدى ليزا ثلاثة أشقاء وهم إيرين وإيف وأخوها ريد من زواج والدها من لورين باول جوبز، ولدى ليزا عمةٌ وهي روائيةٌ وكاتبة كانت علاقتها مع والدها معقدة.

عند ولادتها أطلق والدها اسمها على أول مشروع حواسيب لشركته، ومع ذلك نفى أبوّته لها، وادّعى أن المشروع لم يُسمّى باسم ابنته.

حقائق سريعة عن ليزا برينان-جوبز

بعد عدة عقود، اعترف جوبز بأن مشروع شركته كان باسم ابنته ليزا، وترك بعد وفاته في وصيته لابنته إرثًا بملايين الدولارات.
عند انضمام ليزا إلى جامعة هارفارد، وقّعت توقيع والدها على طلب الالتحاق بالكلية بينما كان خارج المدينة.
تتفادى ليزا عادةً الأضواء، وساعدت في سرد قصتها من خلال التشاور مع الكاتب آرون سوركين، الذي كتب فيلم "ستيف جوبز" في عام 2015.

فيديوهات ووثائقيات عن ليزا برينان-جوبز

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/27