من هي سوزان كولنز - Suzanne Collins؟

سوزان كولنز

سوزان كولنز كاتبة تلفزيونية وروائية في مجال أدب الأطفال والخيال العلمي، أشهر كتبها ثلاثية الجوع.

نبذة عن سوزان كولنز

سوزان كولنز هي كاتبة أدب الأطفال ومن أشهر كتبها ثلاثية The Hunger Games و Catching Fire و Mockingjay، كما تخصصت في كتابة المسرحيات بالإضافة لكتابتها لنصوص مسلسلات الرسوم المتحركة للأطفال، وكتبت حلقات من عدة مسلسلات محببة للأطفال مثل Clarissa Explains It All و Little Bear و Oswald.

في 1 سبتمبر 2003، صدر لها أول كتاب بعنوان Gregor the Overlander وهو كتاب استوحت أحداثه من قصة أليس في بلاد العجائب، صنفته نيويورك تايمز أعلى الكتب مبيعاً، وأغلب كتبها لاقت نجاحاً كبيراً، حيث صنعت اسماً لامعاً ككاتبة في مجال أدب الأطفال. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سوزان كولنز.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سوزان كولنز

ولدت سوزان ماري كولنز في 10 أغسطس 1962 في هارتفورد في كونيتيكت، لوالدها مايكل كولنز حيث عمل في سلاح الجو الأمريكي ولوالدتها جين، انتقلت أسرتها بسبب طبيعة عمل والدها في مناطق مختلفة من شرق الولايات المتحدة.

في عام 1980، حصلت على شهادتها الثانوية من مدرسة ألاباما للفنون الجميلة في برمنغهام، وفي عام 1985، حصلت على الباكالوريوس في الآداب من جامعة إنديانا، متخصصة في التواصل والمسرح، وفي عام 1989، حصلت على شهادتها من كلية تيش للفنون من جامعة نيويورك متخصصة بالكتابة المسرحية.

إنجازات سوزان كولنز

في عام 1991، بدأت بكتابة سيناريو لبرنامج تلفزيوني موجه للأطفال بعنوان Clarissa Explains It All الذي عرض على قناة نيكلوديون التلفزيونية على مدى سنوات.

1996-1999، كتبت سوزان سيناريو لمسلسلات الأطفال التلفزيونية شهيرة مثل The Mystery Files of Shelby Woo و Little Bear، استند الكتاب الأخير إلى مؤلفات الكاتب إلس هولميلوند ميناريك، وتم بثه لأول مرة على BBC للأطفال في بريطانيا.

في عام 2001، كتبت سيناريو Oswald المعروف بشخصية الأخطبوط الأزرق، الدي عرض لأول مرة على قناة Nick Jr، وفي نفس السنة، ساهمت بكتابة سيناريو Santa, Baby إلى جانب الكاتب بيتر باكاليام وقد بث على شبكة فوكس، في ذلك الوقت ساهمت بكاتبة مسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي Generation O!

كما ساهمت بكتابة سيناريو لكتابة المسلسل الكرتوني Clifford's Puppy Day، الذي عرض على قناة الأطفال PBS لمدة عام، أثناء كتابتها سيناريو مسلسل الأطفال !Generation O أتيحت لها الفرصة بلقاء المؤلف جيمس بروميو، الذي شجعها على تأليق قصص للأطفال.

ومن ثم بدأت بقصة Gregor the Overlander، والتي كانت أول جزء من سلسلة The Underland Chronicles الذي صدر في سبتمبر 2003، بين عام 2003-2007،

أصبحت سلسلة أندرلاند هي الأكثر مبيعاً بين كتب الأطفال بأجزائها الخمس، وهي Gregor and the Prophecy of Bane و Gregor and the Curse of the Warmbloods و Gregor and the Marks of Secret و Gregor and the Code of Claw.

في عام 2005، ألفت أيضاً When Charlie McButton Lost Power، ومن ثم في سبتمبر عام 2008، أصدرت دار النشر The Scholastic Press كتابها The Hunger Games،

وهو الجزء الأول من سلسلة مؤلفة من ثلاثة أجزاء هم Catching Fire وMockingjay، الذي استند إلى قصة الأسطورة اليونانية للأمير تيسوس، والرحلة التي بدأها لقتل مينوتور، حيث صدر الكتابين في عام 2009 و2010 على التوالي، وبيع أكثر من 50 مليون نسخة مطبوعة وإلكترونية.

كما كتبت في عام 2013 كتاب Year of the Jungle، وفي عام 2012، صدر كتاب لعبة الجوع كفيلم حيث كتبت سوزان السيناريو، ومن ثم تلاه جزأين من لعبة الجوع :الطائر المحاكي في عامي 2014 و2015 على التوالي، أعلنت كولنز في 17 يونيو 2019 أن مقدمة ألعاب الجوع قيد التنفيذ وسيتم إصدارها في عام 2020.

حصلت على العديد من الجوائز، ففي عام 2004، حصلت سوزان على جائزة رواية الأطفال من رابطة بائعو الكتب الأطلسية المستقلة عن أفضل الكتب مبيعاً عن سلسلة The Underland Chronicles،

في عام 2006، تلقت جائزة الكتاب البارز للأطفال من جمعية خدمة المكتبات للأطفال التابعة لرابطة المكتبات الأمريكية،

وفي عام 2008، أعلن كتاب لعبة الجوع كأفضل كتاب للشباب من قبل مجلة KIRKUS Review، كما حازت على جائزة CYBIL Award عن الكتاب الخيال العلمي والفانتازي،

وبعد سنتين، تلقت جائزة Georgia Peach Book Awards for Teen Reader، ومن ثم حصلت على ميدالية California Young Reade في عام 2011.

أشهر أقوال سوزان كولنز

حياة سوزان كولنز الشخصية

في عام 1992، تزوجت سوزان من تشارلز بريور، لديها طفلان تشارلي وإزابيل، تعيش الأسرة في قرية ساندي هوك في نيوتاون في كونيتيكك.

حقائق سريعة عن سوزان كولنز

  • عادةً تكتب سوزان لمدة ثلاث إلى خمس ساعات يومياً وتتوقف في وقت مبكر من بعد الظهر.
  • تشاور كولينز والدها حول الاستراتيجية العسكرية والتحالفات في كتبها.
  • استوحت قصة أندرلاند من أليس في بلاد العجائب.
  • سوزان تنحدر من عائلة عسكرية، حيث خدم والدها في حرب فيتنام عندما كانت طفلة، وجدها خدم في الحرب العالمية الأولى وأصيب عمها في الحرب العالمية الثانية.

فيديوهات ووثائقيات عن سوزان كولنز

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30