من هي دانيال ستيل - Danielle Steel؟

دانيال ستيل
الاسم الكامل
دانيال فرنانديز دومينيك ششولين ستيل
الوظائف
كاتبة
تاريخ الميلاد
1947 - 08-14 (العمر 72 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
جامعة نيويورك،كلية بارسونز للتصميم
البرج
الاسد
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

دانيال ستيل الروائية الأمريكية المشهورة بغزارة انتاجها حيث ألَّفت أكثر من 90 كتاب خلال مسيرتها المهنية، وكان أغلبها روايات رومانسية واجتماعية.

نبذة عن دانيال ستيل

دانيال ستيل الكاتبة والروائية الأمريكية المعروفة بكونها إحدى الروائيين الأكثر مبيعًا على مر العصور، حيث وصلت مبيعات كتبها لأكثر من 800 مليون نسخة. ألّفت الكاتبة المبدعة أكثر من 90 رواية وجميعها حققت رواجًا كبيرًا.

بالإضافة للروايات فقد نشرت العديد من كتب الأطفال والأعمال الواقعية والشعرية، وتُرجمت كتبها لأكثر من 40 لغة وبيعت في حوالي 70 دولة، كما اقتُبست العديد من أعمالها في التلفزيون. بالرغم من شعبيتها الكبيرة ونجاحها التجاري إلا أنَّ النقاد هاجموها كثيرًا بسبب تأليفها لكتاب fluff.

نشأ حب دانيال للكتابة بعمر صغير حيث بدأت بكتابة القصص منذ الطفولة. وبعد تخرجها عملت في شركة علاقات عامة، وهناك لفتت انتباه أحد العملاء الذي نصحها بالتركيز على الكتابة لتنطلق بمسيرتها الأدبية. نشرت روايتها الأولى بعنوان Going Home وسرعان ما أصبحت مؤلفة مشهورة ومحبوبة جدًا.

كما أنها أنشأت مؤسسة Nick Traina Foundation تكريمًا لابنها الراحل. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن دانيال ستيل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دانيال ستيل

ولدت دانيال فرنانديز دومينيك ششولين ستيل في 14 أغسطس من عام 1947 بمدينة نيويورك، في عائلة غنية. وكانت الطفلة الوحيدة لوالدتها نورما دا كامارا ستون دوس ريس ووالدها جون ششولين ستيل.

انفصل والديها عندما كانت بعمر 7-8 سنوات، وكانت نشأتها الأولى في باريس ونيويورك. كفتاة صغيرة بدأت دانيال بتطوير حبها للكتابة، وبعد تخرجها من مدرسة Lycée Français de New York في عام 1963 درست الأدب والتصميم أولًا في كلية بارسونز للتصميم ثمَّ في جامعة نيويورك.

إنجازات دانيال ستيل

تزوجت دانيال ستيل بعمر صغير وبعد انجابها لطفلتها الأولى حصلت على عمل في شركة علاقات عامة في نيويورك تُدعى Supergirls shortly. أثناء عملها هناك أُعجب أحد عملائها بمقالاتها المستقلة ونصحها بأن تُجرب حظها بالكتابة.

بعد ذلك انتقلت إلى سان فرانسيسكو وبدأت العمل كمؤلفة إعلانات في شركة Grey Advertising. وفي عام 1973 أصدرت روايتها الأولى بعنوان Going Home، ثمَّ كتبت عدة روايات ولكن لم تتم الموافقة على نشر أي واحدة منها.

وأخيرًا في عام 1977 صدرت الموافقة على نشر روايتها Passion’s Promise، تدور أحداثها حول حياة شخصية بارزة في المجتمع والتي هي صحفية في العدالة الاجتماعية والحائرة في موضوع هويتها.

في عام 1979 نشرت روايتها الرومانسية Season of Passion التي تروي قصة حياة كيت وتوم هاربر، وكيفية تطور علاقتهما خلال فترى من الزمن. وسرعان ما تحولت دانيال إلى كاتبة كثيفة الانتاج وأصدرت عدة روايات في نفس العام.

في بداية ثمانينات القرن الماضي أطلقت سلسلة من الروايات التي لم تحقق شهرة كبيرة، ولكن في عام 1984 نشرت رواية بعنوان Full Circle. حققت هذه الرواية شهرة كبيرة وأصبحت إحدى الكتب الأكثر مبيعًا، كما تم تصويرها في فيلم تلفزيوني.

بينما كانت شعبيتها تزداد مع الوقت، كانت العديد من أعمالها تُقتبس في التلفزيون مثل رواية Crossings في عام 1986، وFine Things في عام 1990، وDanielle Steel's Heartbeat في عام 1993، وFamily Album في عام 1994. تُعتبر رواية Jewels من أنجح أعمالها التي صُوّرت في مسلسل قصير حصل على ترشيحين لجائزة الكرة الذهبية.

بالإضافة إلى كتابة الروايات فقد ألّفت العديد من القصص الخيالية للأطفال، وكتبت سلسلة من 10 كتب مصورة مشهورة باسم Max and Martha، والتي تهدف إلى مساعدة الأطفال على التعامل مع مشاكل الحياة الواقعية مثل قدوم شخص جديد للعائلة أو فقدان شخص نحبه أو تغيير المدرسة.

استمرت دانيال في القرن الحادي والعشرين بأعمالها المميزة وأصدرت في عام 2003 روايتها الرومانسية Johnny Angel وحققت شهرة نجاحًا كبيرًا. وفي عام 2007 نشرت رواية Sisters التي تبعها في العام التالي رواية A Good Woman، ورواية Matters of the Heart في عام 2009.

في عام 2010 كتبت دانيال إحدى رواياتها الاجتماعية بعنوان Big Girl التي أصبحت من أشهر أعمالها، وقدمت بعدها سلسلة من الروايات الرومانسية والاجتماعية ومنها The Sins of the Mother في عام 2012، A Perfect Life في عام 2014، Property of a Noblewoman في عام 2016.

وفي السنوات الأخيرة زاد انتاجها حيث أصدرت في عام 2017 ثلاث روايات رومانسية وهي The Mistress وThe Duchess وThe Right Time. وفي العام التالي نشرت كتابها الخيالي In His Father's Footsteps.

أما أعمالها الأخيرة كانت عبارة عن ثلاث روايات من الأدب الرومانسي المعاصر Silent Night وBlessing In Disguis وLost and Found التي نشرتها على التوالي في عام 2019.

أشهر أقوال دانيال ستيل

حياة دانيال ستيل الشخصية

دانيال ستيل مشهورة بتأليف الروايات الرومانسية، إلا أنها لم تكن محظوظة بالحب. تزوجت خمس مرات وجميعها انتهت بالطلاق، كما أنها أنجب ستة أطفال من جميع زيجاتها.

في عام 1965 تزوجت من كلود إيريك لازارد وانفصلا في عام 1974. وفي العام التالي تزوجت من داني زوجيلدر وانفصلا بعد ثلاث سنوات.

زواجها الثالث كان من ويليام توث وامتد بين عامي 1978-1981. بعد ذلك تزوجت من رجل الأعمال جون ترينا واستمرت علاقتهما حتى عام 1998. أما زوجها الأخير فهو توماس بيركنز وانتهت علاقتهما أيضًا بالانفصال في عام 2002.

حقائق سريعة عن دانيال ستيل

  • تُقدر ثروة دانيال بمبلغ 375 مليون دولار.
  • في ذكرى وفاة ابنها الذي تعرض لاضطرابات نفسية وتوفي بجرعة زائدة من المخدرات، أنشأت مؤسسة Nick Traina Foundation لدعم الجمعيات المعنية بالأمراض العقلية وسوء معاملة الأطفال.
  • في عام 2002 منحتها الحكومة الفرنسية وسام الفنون والآداب تقديرًا لمساهماتها في الثقافة العالمية.
  • كانت أعمالها في قائمة مجلة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعًا على مدار 381 أسبوع متتالي، وعلى إثر ذلك دخلت إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أحدث الأخبار عن دانيال ستيل

هل سمعت عن دانيال ستيل؟.. معها 375 مليون دولار من الكتابة - اليوم السابع

  من الكاتبات اللواتى حققن شهرة كبيرة فى عالم الكتابة دانيال ستيل، حيث استطاعت أن تتحصل على 375 مليون دولار.

الروائية الأمريكية «دانيال ستيل».. مرآة الواقع بين دفتي كتاب - مجلة سيدتي

  الأدب قد يكون حياة موازية لحياتنا الحقيقية، وقد يكون مرآة لحياتنا التي نعيشها يومًا بيوم، وحدثًا بحدث، بكل مشاعرها الممتزجة والمختلطة؛ من حزن وفرح وقلق وسكينة، وربما ...

فى يوم الأب العالمى.. هل قرأت رواية دانيال ستيل؟ - اليوم السابع

  تحتفل العديد من الدول اليوم الخميس، 21 يونيو، بيوم الأب العالمى وعلى مستوى الرواية هناك روايات جسدت صورة الأب وتحمله للمسئولية الأسرية مثل رواية الأب.

فيديوهات ووثائقيات عن دانيال ستيل

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/20