من هو جورج كوستانزا - George Costanza؟

جورج كوستانزا
الاسم الكامل
جورج كوستانزا
الوظائف
كاتب سيناريو ، موظف في شركة Krug Industrial SMOOTHING
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
ثانوية جون ف كينيدي،جامعة كوينز
الشبكات الإجتماعية

شخصية خيالية من مسلسل The Seinfeld يعاني العديد من المشاكل النفسية العائدة لطفولته التي حظي بها مع والديه وهو شخص غير قادر على الالتزام بحياة جديّة او عمل ثابت.

نبذة عن جورج كوستانزا

جورج لويز كوستانزا هو أحد الشخصيات الأربعة الخيالية الرئيسية في المسلسل الكوميدي الشهير The Seinfeld الذي عُرض بين عامي (1989، 1998) والصديق المقرب لجيري سينفيلد، قام بأدائها الممثل جيسون أليكسندر وابتكرها كل من جيري سينفيلد ولاري ديفيد.

وصوَّرت شخصيته على أنًه يعاني العديد من المشاكل النفسية منها الاعتلال الاجتماعي والنرجسية والكذب المعتاد ونوبات الغضب المفاجئة مع عدم القدرة على التعامل مع النساء. على الرغم من أنّه صرّح أنّه كان مرموقاً ومن المتفوقين في الجامعة إلّا أنه فشل في معظم الأعمال التي عمل بها ولم يحظ بعمل ثابت لفترة طويلة.تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جورج كوستانزا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جورج كوستانزا

ولد جورج في أبريل في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية والده فرانك كوستانزا الذي ينحدر من أصول إيطالية أمريكية ووالدته إستيل هاريس من أصول يهودية أمريكية وعلى الرغم من أنّ جورج ذكر عدّة مرّات وجود أخ له ولكنّه لم يظهر ولم يذكر اسمه قط.

نشأ في بروكلين في نيويورك ودرس في ثانوية جون ف كينيدي في لونغ أيلاند عام 1971. التقى بجيري في صالة الألعاب الرياضية حيث سقط جورج عليه أثناء تأديته لتمرين تسلق الحبل ومنذ ذلك الوقت أصبح صديقه المقرب وارتادا جامعة كوينز.

إنجازات جورج كوستانزا

لعلّ أبرز انجازات جورج كانت في محاولاته الشاقة للحصول على عمل مستقرففي المواسم الأولى ما بين الموسم الأول والثالث شغل جورج العديد من المناصب في مختلف الأعمال ففي البداية عمل كوسيط عقاري وساعد جيري في البحث عن منزل جديد وبسبب كونه سريع الغضب ترك العمل بعد نوبة من الغضب وحاول جاهداً استعادة وظيفته ولكن رئيسه في العمل لم يقبل به مجدداً.

وبعد بحث شاق حصل على عمل لركن السيارات ولكن بعد أن تسبب بحادث وأزمة مروريّة طرد من العمل ثمّ عمل بعدها في دار نشر Pendant Publishing ولكنه طرد بعد فترة أيضاً.

في المواسم ما بين الرابع والسادس تمكّن جورج من إيجاد عمل في شركة NBC حيث كان من كُتّاب برنامج تلفازي اسمه Jerry وكاد ان يفسد الأمر مرتين الأولى عندما رفض المساومة على الحقوق الفنية والثانية عندما طلب علاوة على راتبه ولكن الأمور في نهاية المطاف كانت لصالحه وبعد أن تمّ إطلاق الحلقة الأولى من البرنامج قامت المديرة التنفيذية الجديدة للشركة برفض إتمام العمل عليه وعلى إثر ذلك ترك جورج العمل.

عمل بعدها كطرّاز يدوي ولكنّه ترك العمل بعد أن أحرق يديه. وبعد الكثير من البحث تمكّن صديقه فرانك تدبير عمل له كبائع متجول وسارت الأمور على ما يرام لفترة ولكنّه فصل بسبب مغازلته رئيسته الجديدة في العمل.وفي نهاية المطاف وجد جورج عمل كمساعد ضمن الفريق الأمني لفريق بيسبول اسمه Yankees.

في المواسم ما بين السابع والتاسع خاض جورج مزيداً من مرارة البحث عن عمل جديد بعد أن قام رئيسه في العمل باستبداله بشخص اخر.ثمّ تولّى بعدها جورج أعمال الجمعية الخيرية التي أسسها والدا خطيبته سوزان بعد وفاتها تكريماً لروحها وعاد بعد ذلك للعمل مع فريق Yankees ولكنّه اضطرّ لترك العمل بعد سقوطه من الدرج.

تولى بعد ذلك منصباً في شركة Play Now وتظاهر بأنّه معاق للحصول على معاملة خاصة ولكنّ الأمور لم تجرِ على ما يرام بعد أن كشفت إدارة الشركة انّه سليم حيث قامت بطرده. فعمل بعدها كرجل مبيعات في الشركة التي قام والده بتأسيسها في مرأب المنزل لبيع أجهزة الكمبيوتر ولولا فشل الشركة بعد تدخل صديقه كارمر في العمل وتحطيمه لأجهزة الكمبيوتر لكانت الأمور أفضل بكثير بالنسبة لجورج.

تابع جورج بعد ذلك بحثه عن الفرصة المناسبة للعمل بوظيفة ثابتة حيث حصل على عمل في شركة Krug Industrial SMOOTHING واضطر جورج للخضوع لرئيسه في العمل في سبيل الحفاظ على عمله.

قامت بعد ذلك شركة NBC بإعادة النظر في برنامج Jerry الذي كان جورج يشارك في كتابته وقررت إعادة نشره كبرنامج كوميدي.بالإضافة الى ذلك فقد ذكر أنّ جورج كان قد عمل في مخيم للأطفال.

أشهر أقوال جورج كوستانزا

حياة جورج كوستانزا الشخصية

خاض جورج العديد من العلاقات الغرامية والعلاقات العابرة وكونه رجل غير قادر على تحمّل المسؤولية واتخاذ قرارات جديّة كانت تنتهي تلك العلاقات بشكل سيء.

ولعلّ أكثر العلاقات ذات نهاية مأساوية تلك التي جمعته مع سوزان روس وهي المديرة التنفيذية السابقة في شركة NBC والتي توفت قبل زفافهم بأسبوعين بعد أن لعقت غراء دعوات الزفاف الرخيصة التي اختارها جورج والتي احتوت على مادة سامّة.

كانت أبرز العلاقات التي مرّ بها جورج هي علاقته مع لوريتا التي واجه صعوبة للتخلص منها ثمّ جمعته علاقة عابرة مع مورا وارتبط بعدها بممثلة اسمها ماريسا تومي والتي انفصلت عنه بعد أن علمت أنّه على وشك الزواج من سوزان. ومن ثمّ واعد مونيكا وبعدها ساشا التي غير مذهبه لأجلها.

حقائق سريعة عن جورج كوستانزا

  • كان يعتبر جاره اليود براون ندّه منذ الطفولة وذلك لمقارنة والداه بشكل دائم باليود وتذكيره له أنّه مثالي وأفضل من جورج بكل شيء.
  • كان يناديه مدربه في النادي الرياضي ب (يا من لا أطيقه) وكان دائماً يعذبه بالتمارين الرياضية.
  • في أغلب الأحيان يعتمد الضمير الغائب في التحدث عن نفسه.
    غيّر مذهبه الديني من كاثوليكي الى أرثوذكس لإرضاء حبيبته ساشا.
  • أثناء عمله في الحرس الأمني لفريق البيسبول كان يترك سيارته في المرأب ليظن الجميع أنّه أول من يصل واخر من يغادر.
  • قام بتأسيس جمعية خيرية وهمية Human Fund لخداع أصدقائه في العمل لاختلاس المال منهم وذلك كي لا يضطر لشراء هدايا لهم على نفقته الخاصّة.
  • حكم عليه بالسجن لمدة عام مع كل من إيلين وجيري وكارمر لعدم مساعدتهم لرجل من عملية اختطاف.
  • ادّعى أنّه مثلي الجنس للتخلص من احدى صديقاته.
  • قام بمواعدة ابنة عمه وذلك للفت انتباه والديه.
  • كان والده من أعضاء Knights of Columbus وهي جمعية كاثوليكية.
  • كان لديه عم اسمه "مو" والذي توفي في سن مبكرة وعمة توفيت في السابعة من عمرها.
  • أثناء حفلة عيد ميلاد ابن احدى صديقاته كاد أن يحرق المطبخ بسبب نوبة حماس مفرطة.
  • اجمالي النساء اللاتي واعدهنّ جورج 62 امرأة.
  • تعتبر شخصية جورج بشكل جزئي على أنّها الأنا الأعلى لمؤسس الشخصية لاري ديفيد.
  • كان دائماً يكذب بمجال عمله ففي أغلب الأوقات ادعى أنّه مهندس معماري كما ادعى أنّه عمل في مجال الاستيراد والتصدير وكاتب مسرحيات وعالم أحياء بحرية.
  • كان جيري يصف والدي جورج بالمريضين نفسياً.

فيديوهات ووثائقيات عن جورج كوستانزا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/02