من هي ماكنزي بيزوس - MacKenzie Bezos؟

ماكنزي بيزوس
الاسم الكامل
ماكنزي إس توتل
الوظائف
روائية ، صحفية
تاريخ الميلاد
1970 - 04-07 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان فرانسيسكو
درس في
جامعة برنستون
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ماكنزي بيزوس كاتبة وصحفية أمريكية، زوجة رجل الأعمال الشهير جيف بيزوس ومؤسسة منظمة Bystander Revolution لمكافحة التنمر.

نبذة عن ماكنزي بيزوس

ماكينزي بيزوس صحفية وروائية أمريكية وزوجة جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون Amazon.com. كانت محظوظة بالحصول على شهادتها باللغة الإنكليزية تحت إشراف الكاتبة المشهورة والحاصلة على جائزة نوبل توني موريسون التي راقبت مسيرتها وبحثها بعد التخرج. وقد تمَّ الاعتراف بأعمالها من قبل جائزة الكتاب الأمريكية للانجازات الأدبية البارزة في عام 2006.

دائمًا ما كانت تدعم هي وزوجها مسيرة بعضهما البعض، وحصل مقالها عن كتاب The Everything Store: Jeff Bezos and the Age of Amazon للصحفي براد ستون على تقدير كبير حيث سلطت الضوء على عدم كفاءة الكتاب الذي شعرت بأنَّه لا يُقدم الصورة الصحيحة عن مشروع زوجها. كما دعما كزوجين حقوق المثليين وتبرعا بمبالغ ضخمة من أموالهم لصالح الأبحاث العلمية حول مرض السرطان والاضطرابات العصبية.

ماكنزي وجيف يُشبهان القطبين المتقابلين الذي يجذب كل منهما الآخر، لديهما أربعة أطفال ومن المعروف أنهما أحد أغنى الأزواج القلائل الذين تمتعوا بزواج سعيد. ومن أعظم انجازات ماكنزي في الحياة أنها تمكنت من تحقيق التوازن بين مهنتها ككاتبة ومسؤولياتها كأم وزوجة لأحد أغنى رجال الأعمال في العالم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ماكنزي بيزوس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماكنزي بيزوس

ولدت ماكنزي بيزوس أو MacKenzie S Tuttle في 7 أبريل من عام 1970 في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا. كان والدها مديرًا ماليًا ووالدتها ربة منزل. درست المرحلة الثانوية في مدرسة هوتشكس بولاية كونيتيكت وتخرجت منها في عام 1988.

أحبت منذ طفولتها الأدب وكتابة القصص، وقد شجعها والديها وقدما لها أفضل الدروس الممكنة لشخص يريد أن يُصبح صحفيًا. كانت تجربتها الأولى بعمر السادسة عندما كتبت كتابًا من 142 صفحة مخطوطة باليد بعنوان The Book Worm.

في عام 1992 حصلت على درجة البكالوريوس باللغة الإنكليزية من جامعة برنستون. كانت إحدى أذكى الطلاب في صف الروائية الشهيرة توني موريسون وتفوقت بالكتابة الابداعية. ووفقًا لتوني موريسون كانت ماكنزي أفضل طالبة شاهدتها في صفها.

إنجازات ماكنزي بيزوس

بدأت ماكنزي بيزوس مسرتها المهنية بالعديد من الأعمال المختلفة ومن ضمنها العمل كمساعدة بحوث لتوني موريسون والتي كانت تجربة تعليمية رائعة بعد تخرجها من الجامعة، حيث تعتبر توني موريسون معلمتها الروحية.

استغرقت عشر سنوات في تأليف كتابها الأول The Testing of Luther Albright الذي أصدرته في عام 2005، كانت هذه الفترة التي ساعدت فيها زوجها في تأسيس موقع أمازون كما أنهما كانا منشغلان بتربية أطفالهما الأربعة في سنواتهم التكوينية. يتحدث هذا الكتاب عن أوقات الاختبار في حياة الأب المخلص عندما يتعرض عمله وعائلته للخطر. حقق الكتاب نجاحًا جيدًا وحصل على آراء إيجابية.

في عام 2013 نشرت كتابها الثاني بعنوان Traps تمتلك هذه الرواية مقومات فيلم هوليودي، حيث تدور أحداث قصته حول أربعة نساء من مختلف المهن والتخصصات يجتمعن في رحلة برية مدتها أربعة أيام. وقد حافظت ماكنزي على أسلوبها في دمج شخصيات متنوعة في قصتها.

دائمًا ما تكون ماكنزي موضوعية في كتاباتها، ففي عام 2013 كتبت مقال في مجلة بلومبيرغ بيزنس ويك عن كتاب The Everything Store : Jeff Bezos and the Age of Amazon للصحفي براد ستون ومنحته نجمة واحدة كتقييم. كان مقالها بعنوان An Amazon.com Review سلط الضوء على الأخطاء والتحريفات بثقافة العمل في موقع أمازون كما صوّرها براد ستون، وقد حصل المقال على آراء متباينة.

ماكنزي معروفة بنشاطاتها المختلفة وبدعمها الدائم للمظلومين، وقد أسست في عام 2014 منظمة Bystander Revolution التي تعتني بمكافحة التنمر. تمتلك موقع على الانترنت يحتوي على مئات الفيديوهات المرتجلة مع طلاب ومشاهير وخبراء يتحدثون عن كيفية التعامل مع التنمر. اليوم هي المدير التنفيذي للمؤسسة وعضو فعّال في نشاطاتها.

أشهر أقوال ماكنزي بيزوس

حياة ماكنزي بيزوس الشخصية

التقت ماكنزي مع جيف بيزوس عندما كانت تعمل معه في نيويورك بشركة الاستثمار DE Shaw. وقعا في حب بعضهما وتزوجا في عام 1993. بعد ذلك انتقلا إلى مدينة سياتل في واشنطن حيث بدأ زوجها مغامرته في مشروع التسوق عبر الانترنت وأنشأ فيما بعد أضخم موقع بيع تجزئة عبر الانترنت في العالم وسماه Amazon.com. لدى الزوجان ثلاثة أبناء بيولوجيين وابنه بالتبني. وفي يناير من عام 2019 أعلن الثنائي عن رغبتهما بالانفصال.

حقائق سريعة عن ماكنزي بيزوس

  • تُقدر الثروة العائلية لماكنزي وجيف بمبلغ يزيد عن 32.3 بليون دولار.
  • دعمت ماكنزي وزجها حقوق المثليين في محاولة لمساعدة إحدى الموظفين بموقع أمازون في علاقتها، وفي عام 2012 تبرعا بمبلغ 2.5 مليون دولار لحملة ولاية واشنطن المطالبة بمنح الصفة القانونية لزواج المثليين.
  • في عام 2006 فازت ماكنزي بجائزة الكتاب الأمريكي للإنجاز الأدبي البارز عن روايتها The Testing of Luther Albright. كما حصل الكتاب على لقب كتاب العام من قبل جريدة لوس أنجلوس تايمز.
  • يُعتبر زوجها من أهم القارئين والمنتقدين لها، حيث راجع كل كتبها قبل نشرها. كما واجهت العديد من الانتقادات بسبب بيع كتبها من خلال موقع البيع بالتجزئة الخاص بزوجها وبأسعار منخفضة نسبيًا.
  • بالرغم من أنَّ كتب ماكنزي بيعت من خلال موقع أمازون إلا أنها لم تنشرها على الموقع إطلاقًا.

أحدث الأخبار عن ماكنزي بيزوس

ماكنزي بيزوس تحصل على 38 مليار دولار بعد انفصالها عن جيف بيزوس هذا الأسبوع - مينا تك - MENA TECH

  ماكنزي بيزوس - من المتوقع أن ينفصل جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون والرجل الأغنى في العالم رسميًا عن زوجته ماكنزي هذا الأسبوع، بعد إعلانهما الانفصال ...

ماكنزي بيزوس تتعهد بالتبرع بنصف ثروتها البالغة 37 مليار دولار - أخبار الآن

  أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – bbc وعدت ماكنزي بيزوس ، الزوجة السابقة لرئيس شركة أمازون جيف بيزوس ، بمنح نصف ثروتها للأعمال الخيرية. وتقدر ثروتها ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/29