من هي أدريانا ليما - Adriana Lima؟

الاسم الكامل
أدريانا ليما
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1981 - 06-12 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
برازيلية
مكان الولادة
البرازيل, سلفادور
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

أدريانا ليما هي عارضة أزياء برازيلية تُعد الوحيدة التي ظهرت في إعلانين لشركتين مختلفتين في مباراة السوبر البول الأمريكية عام 2012.

نبذة عن أدريانا ليما

وُلدت أدريانا ليما في 12 حزيران عام 1981 في مدينة سلفادور في البرازيل. أشرفت والدتها على تربيتها بعد أن هجرهم الأب. منذ طفولتها اشتُهرت بجمالها الساحر وربحت العديد من المسابقات، وفي عمر 13 حصلت على المركز الأول في مسابقة جمال على كستوى البرازيل.

سافرت في عمر صغير إلى الولايات المتحدة لتعمل كعارضة أزياء وإعلانات مجترفة وتمكنت من شق طريقها في نيويورك لتظهر على أغلفة العديد من المجلات العالمية، وتشارك في حملات إعلانية وعروض أزياء لكبار المصممين وأشهر الماركات في العالم. تزوجت أدريانا من لاعب كرة السلة المحترف ماركو ياريتش وأنجبت منه طفلتين قبل أن ينفصل الثنائي في عام 2016. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أدريانا ليما.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أدريانا ليما

وُلدت أدريانا ليما في 12 حزيران عام 1981 في مدينة سلفادور التابعة لولاية باهيا في البرازيل، لوالديها نيلسون توريس وماريا دا غراسا ليما. تخلى الوالد عن العائلة عندما كانت أدريانا طفلة، لتتكفل والدتها التي كانت عاملة اجتماعية بتربيتها وحدها.

خلال دراستها الابتدائية ربحت أدريانا العديد من مسابقات الجمال للأطفال، لكنها لم تكن تأخذ الموضوع على محمل الجد، وفي عمر الثالثة عشر دخلت مسابقة عارضات على مستوى البلاد بدعوة من صديقتها التي لم تكن ترغب في المشاركة وحيدة في المسابقة، وتمكنت أدريانا من الفوز بالمركز الأول. كما شاركت عام 1996 في مسابقة أخرى على مستوى البلاد وحصلت على المركز الثاني.

إنجازات أدريانا ليما

سافرت أدريانا عام 1999 إلى نيويورك لتوقع مع وكالة رسمية لعارضات الأزياء، وبدأت بالظهور على أغلفة مجلات مشهورة مثل ‘Vogue’ and ‘Marie Claire’، كما شاركت في عروض أزياء لمصممين عالميين مثل فيرا وانغ، جورجيو أرماني وفالنتينو.

أصبحت أدريانا ليما في عام 2000 العارضة الرسمية لماركة Guess وظهرت في العديد من الحملات الإعلانية الخاصة بهم، وبعدها بثلاثة أعوام أصبحت عارضة مميزة لصالح Maybelline واستمرت حتى عام 2009، قدّمت خلالها العديد من الإعلانات والحملات الدعائية كما ظهرت صورتها في التقويم السنوي الذي تطرحه الشركة.

خلال تلك الفترة عملت للعديد من ماركات الأزياء العالمية مثل ‘bebe’, ‘Armani’, ‘Versace’, ‘BCBG’ and ‘Louis Vuitton’، وظهرت على أغلفة مجلات مشهورة في عالم الموضة أبرزها ‘Harper’s Bazaar’, ‘Elle’, ‘GQ’, ‘Arena’, ‘Vogue’, ‘V’, ‘Esquire’, and ‘French revue des modes’.

حصلت أدريانا عام 2001 على أول دور تمثيلي لها في الفيلم القصير لشركة BMW بعنوان The Follow وفي عام 2005 ظهرت صورتها مجدداً ضمن التقويم السنوي لشركة Pirelli، كما أصبحت الوجه الإعلاني لشركة تيليكوم إيطاليا، ولُقبت بكاثرين زيتا جونز الإيطالية.

شهد عام 2008 عدة إنجازات لأدريانا فظهرت على غلاف Esquire وتم اختيارها لتكون الوجه الإعلاني لمتجر ليفربول في المكسيك، كما ظهرت في المسلسل التلفزيوني الأميركي Ugly Betty.

شاركت ليما عام 2009 في عرض أزياء لشركة Givenchy وكانت أحد وجوه مجموعة خريف شتاء 2009 للشركة، كما وقعت على عقد مع شركة دوريتوس للمشاركة بحملاتهم الإعلانية.

بعدها بعامين أصبحت الوجه الإعلاني لأكثر الماركات البرازيلية رفاهية، وخلال تلك الفترة عملت مع العديد من المصورين المحترفين.

وقعت أدريانا في عام 2012 عقداً مع شركة الملابس التركية Mavi Jeans وشاركت في العديد من الإعلانات لهم، وهو ما زاد من شهرتها وانتشارها لدرجة أن فروع الشركة في روسيا وأوروبا وضعوها كالوجه الإعلاني العالمي للماركة.

كانت أدريانا في قائمة أكثر 100 امرأة مرغوبة لخمس مرات وذلك حسب موقع Ask men، كما صنفتها مجلة فوربس ضمن أكثر المشاهير أجراً تحت ال25 عام وذلك في عام 2005، وعادت المجلة لتصنفها في عام 2012 كأكثر المشاهير تأثيراً في أمريكا اللاتينية.

حصلت أدريانا في عام 2007 على نجمة في ممر هوليوود للمشاهير وكانت ضمن أكثر 100 امرأة إثارة في ذلك العام. وفي عام 2010 كانت ضمن أكثر 50 امرأة شهرة على الانترنت بناءً على نتائج البحث على محرك غوغل، كما صنفتها مجلة Complex في المركز الرابع ضمن أكثر 100 عارضة إثارة في التاريخ.

أشهر أقوال أدريانا ليما

حياة أدريانا ليما الشخصية

في حزيران من عام 2008 أعلنت أدريانا ليما خطوبتها على لاعب كرة السلة الأمريكية المحترف ماركو ياريتش، وذلك بعد تسعة أشهر من المواعدة، وأنجب الثنائي طفلتين هما فالنتينا وسيينا، قبل أن ينفصلا في عام 2014 ثم يحصلان على الطلاق بعدها بعامين.

حقائق سريعة عن أدريانا ليما

  • أدريانا هي كاثوليكية ملتزمة دينياً.
  • وتشارك أدريانا في أعمال خيرية لمساعدة الفقراء في مسقط رأسها.
  • تقدمت للحصول على الجنسية الصربية بعد زواجها من ياريتش لكنها لم تتمكن من الحصول عليها.
  • أولى عروض أدريانا مع Victoria’s secret كان في عام 1999 ووقعت معهم عقداً في عام 2000.
  • هي أول شخصية مشهورة تظهر في إعلانين لشركتين مختلفتين في مباراة السوبر البول الأمريكية وذلك عام 2012.

فيديوهات ووثائقيات عن أدريانا ليما

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/27