من هي فهرية إفجين - Fahriye Evcen؟

فهرية أوجن
الاسم الكامل
فهرية إفجين
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1986-06-04 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
،
مكان الولادة
ألمانية, زولينجن
درس في
جامعة البوسفور،جامعة دوسلدورف
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

فهرية إفجين ممثلة تركية- ألمانية اشتهرت منذ عام 2006 في مسلسل “الأوراق المتساقطة”. ومن ثم توالى ظهورها بالعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

نبذة عن فهرية إفجين

ممثلة تركية بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء، ومن ثم تلقت أول دور للتمثيل من خلال بطولتها في المسلسل التلفزيوني التركي “The Wren”، والذي كان له دور في شهرتها، ومن ثم توالت عليها الأدوار على الشاشة الصغيرة، حيث حققت شهرة جماهيرية من خلال أدائها المتميز وتقمصها لأدوارها بعفوية، كما أنها حاصلة على شهادتين جامعيتين في الإدارة وعلم الاجتماع، وتتحدث ثلاثة لغات الألمانية والتركية والإنجليزية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فهرية إفجين

وُلدت فهرية إفجين في بلدة ألمانية صغيرة تسمى زولينجن في 4 يونيو 1986، لعائلة من أربعة أخوة هي أصغرهم، لوالدها تركي الأصل من مدينة يونانية تدعى سالونيك ووالدتها من أصل شركسي.

تعرضت في طفولتها لمواقف صعبة حيث اضطرت عائلتها للبقاء في المنزل لساعات طويلة دون كهرباء، لتجنب أعمال العنف المناهضة للأتراك والأجانب التي حدثت في أوائل التسعينات من القرن العشرين.

بالرغم من ذلك فقد واصلت تعليمها، والتحقت بالجامعة ونالت شهادتين جامعيتين الأولى بعلم الاجتماع من جامعة البوسفور، والثانية بإدارة الأعمال من جامعة دوسلدورف.

إنجازات فهرية إفجين

بداية فهرية إفجين في التمثيل كانت بعمر 19 عندما لعبت شخصية بينار، وهو دور صغير في مسلسل "Asla Unutma" في عام 2005، وعلى مدى السنوات التالية بدأت بالظهور بالعديد من المسلسلات التركية الأخرى، لكن في الحقيقة لم تكن أدوارها مهمة. كما ظهرت في عام 2008 في الفيلم الكوميدي "كسوف الحب"، والفيلم الدرامي الرومانسي "الجنة".

لكن أول دور ناجح في مسلسل "الأوراق المتساقطة"، واستمرت في العمل فيه من 2006 حتى عام 2010، وقد نال المسلسل شعبية واسعة لدى الجمهور التركي، ومن ثم ظهرت بدور كوميدي في المسلسل التركي "Sinyora Enrica ile Italyan Olmak" في عام 2010.

أما عام 2011، فقد أدت إفجين دور زينب كارامان في المسلسل التركي "Yalanci Bahar"، كما ظهرت في عام 2012، في الفيلم الرومانسي بدور ليلى في فيلم "Evim Sensin " أي "أنت منزلي"، وقد نالت جائزة ممثلة العام عن هذا الدور. وظهرت في مسلسل "Esir Sehirde Bir Konak"، واصلت مسيرتها الفنية لتتألق في مسلسل ""Calikusu/" the Wren"، فقد استطاعت أن تثبت جدارتها الفنية المتميزة من خلال أدائها الذي اعتبره النقاد أكثر من رائع، فقد أدت الدور بشكل عفوي وصادق أظهرت من خلاله كل طاقتها وموهبتها الفنية.

تألقت بدور فريدة في المسلسل الدرامي الرومانسي "Love Bird" في عام 2013، وفي عام 2014، أدت دور ميرفت في المسلسل الدرامي "سعيد وشورى"، وفي العام التالي شاركت البطولة في فيلم "Ask Sana Benzer".

في عام 2017، ظهرت فهرية إفجين في عملين فنيين هما المسلسل الدرامي "حتى الممات"، وفيلم "الحب الأبدي". كما ظهرت بالعديد من الإعلانات التجارية من بينها علامات تجارية لملابس ومستحضرات تجميل.

حياة فهرية إفجين الشخصية

تزوجت عام 2017 من الممثل التركي بوراك أوزشيفيت، بعد قصة حب بدأت منذ عملهما معًا في فيلم "الحب يشبهك"، وتميزت في ثلاثة فساتين زفاف من تصميم أهم المصممين الأتراك، وقد رزقا بولد يدعى كاران، وفضلت بعد ولادتها الابتعاد عن الأضواء لرعاية ابنها في أول سنة له.

حقائق سريعة عن فهرية إفجين

تعشق المطالعة وقراءة الكتب وخاصةً الكتب المتعلقة بالفلسفة وعلم النفس.
تحب ممارسة رياضة الجري والسباحة واليوغا، مع اتباع نظام حياة صحي كشرب لترين من الماء والنوم العميق لمدة سبع ساعات.
هوايتها تربية القطط والسفر حول العالم.
تعرضت للتنمر بسبب زيادة وزنها بعد ولادتها طفلها كاران.

فيديوهات ووثائقيات عن فهرية إفجين

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/14