من هي مريم أوزرلي - Meryem Uzreli؟

مريم أوزرلي
الاسم الكامل
مريم حسين أوزرلي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1983-08-12 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
،
مكان الولادة
ألمانية, هيسن
درس في
Schauspiel Studio Frese في هامبورغ
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

ممثلة وعارضة أزياء تركية اشتهرت بدور السلطانة هيام الذي أوصل شهرتها لخارج حدود تركيا.

نبذة عن مريم أوزرلي

مريم أوزرلي ممثلة وعارضة أزياء تركية وتحمل الجنسية الألمانية، بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء ومن ثم انتقلت إلى التمثيل.

في البداية لم تحقق نجاحات تذكر حتى واتتها الفرصة وشاركت في المسلسل التركي الشهير “حريم السلطان”، حيث لعبت دور السلطانة هيام، وقد نالت عن دورها العديد من الجوائز، وبدأ نجمها يسطع في سماء الدراما التركية لتشارك بالعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مريم أوزرلي

وُلدت مريم حسين أوزرلي في كاسل هيسن في المانيا في 12 أغسطس عام 1983، لوالدها تركي الأصل حسين أوزرلي ووالدتها الممثلة الألمانية أورسولا أوزرلي، وجدتها لأمها من أصول كرواتية، لها أخت هي كانان وهي موسيقية جاز، وأخوين أكبر منها. لقد جمعت بين الثقافتين التركية والألمانية في نمط معيشتها.

درست في مدرسة فراي والدورف، ومن خلال العروض المسرحية في المدرسة في كاسل تعززت قدراتها التمثيلية، وفي عام 2000، درست التمثيل في هامبورغ في Schauspiel Studio Frese حتى عام 2003

إنجازات مريم أوزرلي

كانت بداياتها من خلال العديد من المشاركات المسرحية أثناء دراستها بين عامي 2000 و2003، بدأت بالظهور بأدوار صغيرة حيث شاركت في الفيلم التلفزيوني "نجوم على الجليد" في عام 2009، وفي العام التالي ظهرت أوزرلي في الفيلم الدرامي القصير "رحلة اللا عودة".

ومن ثم تألقت في دور السلطانة هيام في المسلسل التركي الشهير "حريم السلطان" في نهاية عام 2010، وقد اختارها لهذا الدور الكاتبة ميرال أوكاي ومنتج المسلسل تيمور سافجي بعد بحث مطول عن ممثلة مناسبة لهذا الدور. لقد بُث خلال فترة قصيرة بأكثر من 60 دولة وحازت على العديد من الجوائز لتميزها وأدائها الرائع، ففي عام 2012 حصلت على جائزة الفراشة الذهبية لأفضل ممثلة، قدمت دور هيام حتى الحلقة 103 واعتذرت عن إكمالها الدور لأسباب صحية نتيجة الإرهاق.

وفي عام 2011، ظهرت في فيلم قصير بعنوان "Deep Down Ballet". ومن ثم ظهرت في الفيلم الوثائقي "القسمة: كيف غيرت المسلسلات التركية العالم" في عام 2014. وفي عام 2015، شاركت مريم أوزرلي دور البطولة بشخصية سيلين مع مراد يلدريم في المسلسل التركي "ملكة الليل"، كما لعبت دور ماريجا في الفيلم الدرامي التركي "جرح أمي" في عام 2016.

في عام 2017، شاركت مريم أوزرلي في فيلم "الطرف الآخر"، وفي نفس العام لعبت دورًا في فيلم الأكشن" cingöz recai"، وفي عام 2019، لعبت دورًا في الفيلم الروائي "The Hive". ترشحت حتى الآن لخمسة جوائز وفازت بجائزة واحدة عن أفضل ممثلة.

أشهر أقوال مريم أوزرلي

حياة مريم أوزرلي الشخصية

كانت على علاقة مع كان أتيس وانفصلت عنه في عام 2013 بسبب خداعه لها، وقد كانت حاملًا بطفلته التي أنجبتها في 10 فبراير عام 2014، وأسمتها لارا جمين، أعلنت مؤخرًا عن حملها مما سبب صدمة لجمهورها لأنه حملها الثاني دون زواج، وقد صرحت أن جنس المولد أنثى، والبعض يقول أنها تعيش قصة حب مع شاب أمريكي الجنسية.

حقائق سريعة عن مريم أوزرلي

اللغة التي تتكلم بها هي الألمانية، مع العلم أنها تتقن الإنجليزية والتركية.
دُعيت من قبل عائلة ثرية لحضور حفل عشاء خاص مقابل 500000 يورو، قالت أنها عادةً لا تقبل هكذا دعوات ولكن في حال تم التبرع بالمال لجمعيات خيرية تركية لصالح الأطفال المحتاجين فإنها تقبل، وقد تم الحفل في ديسمبر 2014.
في عام 2012، تم اختيارها امرأة العام من قبل جي كيو تركيا.

فيديوهات ووثائقيات عن مريم أوزرلي

المصادر

info آخر تحديث: 2021/03/15