من هي كاترينا بالف - Caitriona Balfe؟

الرئيسية » شخصيات » أيرلندية » كاترينا بالف
كاترينا بالف
الاسم الكامل
كاترينا بالف
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1979-10-04 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
أيرلندا, موناغان
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

كاترينا بالف وهي عارضة أزياء وممثلة إيرلندية نالت شهرة واسعة بعد مشاركتها في السلسلة التلفزيونية “Outlander”.

نبذة عن كاترينا بالف

كاترينا بالف وهي عارضة أزياء وممثلة إيرلندية. بدأت كاترينا بالف مسيرتها المهنية كعارضة أزياء في عمر الثامنة عشر، وسرعان ما نالت شهرة وقبول عالمي كبير، فأصبحت العارضة الأساسية للعديد من ماركات الأزياء والمجوهرات العالمية.

وهي في عمر الثلاثين قرّرت بالف الدخول إلى المجال التمثيلي بطريقة أكاديمية واحترافية فخضعت لتدريبات مكثّفة وتدرّجت في الظهور السينمائي والتلفزيوني فشاركت بدايةً في العديد من الأفلام القصيرة والبرامج الالكترونية، حتى كانت مشاركتها الأكبر عام 2014 من خلال السلسلة التاريخية الدرامية ” Outlander” التي لا تزال تعرض إلى عامنا هذا وسط جماهيرية كبيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كاترينا بالف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاترينا بالف

ولدت كاترينا بالف في 4 أكتوبر عام 1979 في إحدى قرى مقاطعة موناغان التابعة لمحافظة أولستر في إيرلندا الشمالية، نشأت في تلك المدينة وسط عائلة مكونة من سبعة أشخاص،

وقد كان والدها رقيب متقاعد، التحقت بالف بمعهد دبلن للتكنولوجيا ودرست فيه الدراما من خلال الفنون المسرحية في المعهد، إلا أنها لم تكمل دراستها وقد اتجهت إلى الحياة العملية في عمر مبكّرة.

إنجازات كاترينا بالف

مع بداية عام 1997 عملت كاترينا بالف في عدّة عروض أزياء في إيرلندا، وفي إحدى عروضها المحليّة لفتت أنظار المبعوثين من قِبل وكالة عارضي الأزياء الأمريكية " Ford Models"، فطلبوا منها العمل معهم في إحدى العروض التي ستُقام في باريس ومع قبول بالف لهذا العرض بدأت مسيرتها الدولية كعارضة أزياء.

خلال مسيرتها في عرض الأزياء كانت من الوجوه الرئيسية البارزة لدى كل من الماركات الفرنسية شانيل " Chanel" وجيفنشي "Givenchy" و" Louis Vuitton Malletier" و " Cacharel" و "Rochas" كما تواجدت في عروض المصممين الفرنسيين " Christian Lacroix" و "Emanuel Ungaro"و" Sonia Rykiel".

والماركات الإيطالية موسكينو "Moschino" ودولتشي آند غابانا " Dolce & Gabbana" و" Etro " و" Giorgio Armani S.p.A." و" Max Mara" و" Bottega Veneta" وعروض المصممين الإيطاليين " "Alberta Ferrettiو" Roberto Cavalli" و"Laura Biagiotti"

والماركة العالمية التي تعود للمصمم التونسي ماكس آزريا "BCBGMAXAZRIA" والماركة البريطانية " Burberry" وعروض المصمم البريطاني " Alexander McQueen" والمصمم الأمريكي " Marc Jacobs"و" Narciso Rodriguez"والمصممة البلجيكية " Ann Demeulemeester" والمصمم الدومونيكي " Oscar de la Renta".

وقامت بحملات إعلانية عديدة لدى أغلب الماركات العالمية المشهورة، وفي عام 2002 ظهرت لأول مرة في "The Victoria's Secret Fashion Show" وهو أحد أكبر عروض الأزياء السنوية التي تقام للترويج عن الألبسة الداخلية وملابس النوم، ويشارك في هذا العرض السنوي أبرز عارضات الأزياء عالمياً وأكثرهم شهرة، وفي هذا العام ظهرت كاترينا بالف على غلاف المجلتين الفرنسيتين " Vogue" و"ELLE" والمجلة الأمريكية " Harper’s Bazaar".

عام 2006 شاركت كاترينا بالف بدور صغير جداً في الفيلم الدرامي الأمريكي "The Devil Wears Prada".

عام 2009 بدأت بالف بالتوجه إلى المجال التمثيلي بطريقة أكاديمية في مدينة لوس أنجلوس عن طريق تدريبات وتأهيلات للتمثيل، وظهرت في برنامج "Picture Me: A Model's Diary" الذي يهتم بالموضة والأزياء، كما شاركت في الفيلم القصير "A Herculean Effort"

وفي يونيو 2011 شاركت في فيلم الخيال العلمي "Super 8" والفيلم القصير "Lust Life".

وفي عام 2012 كانت في سلسلة الانترنت والفيلم الاجتماعي "The Beauty Inside" الذي يعتمد على شخصية Alex التي يتحكم بها جمهور الفيسبوك من خلال الصور ومقاطع الفيديو، كما شاركت في الفيلم القصير "The Wolf" والفيلم الدرامي السينمائي "Lost Angeles".

ومع نهاية عام 2012 وبداية عام 2013 شاركت في السلسلة الرقمية " H+: The Digital Series" التي بُثّت عن طريق موقع اليوتيوب الالكتروني حيث جسّدت شخصية "Breanna Sheehan"، كما ظهرت أيضاً في فيلم "Crush" وفيلم "Now You See Me" وفيلم "Escape Plan".

في أغسطس 2014 ظهرت كاترينا بالف في السلسلة التلفزيونية الدرامية "Outlander " التي جاءت تجسيداً للروايات التاريخية التي كُتبت من قبل الروائية الأمريكية "Diana J. Gabaldon"، وقد لعبت بالف دور البطولة من خلال شخصية "كلير راندال" التي تكون ممرضة أثناء الحرب العالمية الثانية، وقد نالت هذه السلسلة نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

عام 2015 شاركت بالف فيلم "The Price of Desire"، كما نالت كاترينا بالف في هذا العام جائزة ""BBC America Anglophenia Fan Awards لأكثر النساء جماهيرية في هذا العام، وجائزة "The Anglophile Channel Awards" لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني، وجائزة "Saturn Awards" وهي جائزة أكاديمية مختصة في أفلام الخيال العلمي والفنتازيا، لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني، كما رُشّحت لجائزتين من "Irish Film & Television Awards" إلا أنها لم تنالهم.

في إبريل 2016 كانت بالف في الموسم الثاني من "Outlander " الذي دام على مدار 13 حلقة، وشاركت في فيلم ""Money Monster، كما نالت ثمانية جوائز وهي جائزتين من "EWwy Awards" وجائزة من "People's Choice Awards، Satellite Awards، Women's Image Network Awards، Saturn Awards، The Anglophile Channel Awards، BAFTA Scotland".

في سبتمبر 2017 شاركت في الموسم الثالث من "Outlander " ونالت جائزتين من " Oscar Wilde Awards" و"People's Choice Awards".

وفي نوفمبر عام 2018 كانت في الموسم الربع من السلسلة ذاتها ونالت جائزة أفضل ممثل دور رئيسي في الدراما التلفزيونية من "Irish Film & Television Awards".

عام 2019 شاركت في الرياضي الدرامي الأمريكي ""Ford v. Ferrari/Le Mans '66.

وفي 16 فبراير عام 2020 ستكون في الموسم الخامس من "Outlander " الذي سيتكون من 12 حلقة وسيُعرض حتى 3 مايو 2020.

أشهر أقوال كاترينا بالف

حياة كاترينا بالف الشخصية

في اغسطس 2019 تزوّجت كاترينا بالف من السيد "Tony McGill"، بعد فترة خطبة دامت حوالي ثلاثة أعوام.

حقائق سريعة عن كاترينا بالف

  • تتحدث كاترينا بالف ثلاث لغات عالمية بطلاقة وهي اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيرلندية.
  • بدأت كاترينا بالف في عرض الأزياء عن طريق الصدفة بعد أن اكتشفها أحد وكلاء عروض الأزياء أثناء قيامها بجمع أموال للأعمال الخيرية في أحد مراكز التسوق المحلية.
  • خلال ثلاث سنوات فقط قدّمت كاترينا بالف أكثر من 250 عرضاً لماركات عالمية ومصممي أزياء عالميين، وكانت تُدرج في قائمة أفضل 20 عارضة أزياء مطلوبة عالمياً.
  • في إبريل 2018 أصبحت كاترينا بالف الراعية الرسمية لمنظمة World Child Cancer"" وعندها اشتركت بسباق الماراثون في لندن لجمع أموال للمنظمة.
  • عام 2013 صرّحت بالف أنها لن تعود لمهنة عرض الأزياء بدوام كامل ومهنة مستقلة، إلا أنها ممكن أن تقوم ببعض عروض الأزياء مع أشخاص عملت معهم سابقاً.

فيديوهات ووثائقيات عن كاترينا بالف

المصادر

آخر تحديث: 2020/10/24