من هي كاترينا كيف - Katrina Kaif؟

كاترينا كيف
الاسم الكامل
كاترينا كيف
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1983-07-16 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الصين, هونغ كونغ
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

كاترينا كيف ممثلة وعارضة أزياء بريطانية من أصول هندية، تألقت في أفلام بوليوود، وحازت على أكثر من جائزة كأفضل ممثلة.

نبذة عن كاترينا كيف

ممثلة وعارضة أزياء بريطانية من أصول هندية، عملت بدايةً في مهنة عرض الأزياء وفيما بعد أصبحت من أشهر نجوم بوليوود وأعلاهنّ أجرًا.

فازت في مسابقة ملكة جمال هاواي بعمر الرابعة عشرة، وتلقت أغلب تعليمها في المنزل بسبب انتقال أسرتها المتكرر. اكتشفها المخرج كايزاد جوستاد عام 2003، وحققت نجاحًا كبيرًا في بوليوود من خلال أدائها المتميز، وظهرت إلى جانب نجوم بوليوود كسليمان خان، ورُشحت للعديد من الجوائز كجائزة Filmfare كأفضل ممثلة عام 2019.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاترينا كيف

وُلدت كاترينا كيف في هونغ كونغ في 16 يوليو 1983. تحمل الجنسية البريطانية وهي من أصول هندية. والدها محمد كيف رجل أعمال بريطاني أصوله من كشمير، ووالدتها محامية بريطانية ومدرسة لغة إنجليزية وناشطة في مجال الأعمال الخيرية وتدعى سوزان توركوت، لديها ستة شقيقات ثلاث أكبر منها هنّ ستيفاني وكريستين وناتاشا، وثلاث أصغر منها هنّ ميليسا وسونيا وإيزابيل، وشقيق وحيد يدعى مايكل كيف.

انفصل والداها وهي بسن صغيرة، وبسبب تنقل أسرتها المستمر بسبب عمل والدتها، تلقت كاترينا أغلب تعليمها في المنزل من قبل والدتها والمدرسين، كما تلقت دورات بالمراسلة، فقد تنقلت خلال نشأتها إلى الصين واليابان وسويسرا وفرنسا وغيرها من الدول الأوروبية، وفي سن الرابعة عشر استقرت لثلاث سنوات في إنجلترا ومن ثم انتقلت للهند.

إنجازات كاترينا كيف

بدأت حياتها المهنية في سنٍّ مبكرة، ففي سن الرابعة عشر من عمرها بدأت بمهنة عرض الأزياء في لندن، فقد عملت مع دور أزياء خاصة، وظهرت في أسبوع الموضة في لندن، ومن ثم اكتشفها المخرج كايزاد جوستاد وأشركها في فيلم Boom، فيما بعد لعبت أدوار رائدة بالعديد من الأفلام التي حققت شهرة كبيرة لدى الجمهور الهندي.

ومن هذه الأفلام Namastey London في عام 2007، حيث تألقت بهذا الفيلم بدور فتاة بريطانية إلى جانب الممثل الهندي أكشاي رومار، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وفيلم Welcome في عام 2007، وفي العام التالي ظهرت في Singh is Kinng، كما ظهرت في فيلم Mere Brother Ki Dulhan وBodyguard في عام 2011.

ظهرت في أفلام التيلجو والمالاياما كفيلم Malliswari في عام 2004، وفيلم Allari Pidugu في عام 2005، كما أدت دورًا في فيلم Balram vs.Tharadas في عام 2006. وفي عام 2010، شاركت كاترينا كيف مع الموسيقي المعروف A.R.Rahman عندما أطلق ألبومه Rhyme Skool وتبرعا بالمردود لصالح إنشاء مدرسة في مادوراي تاميل نادو.

في عام 2012، ظهرت بدور البطولة مع سلمان خان في فيلم أكشن بعنوان إيك تا تايغر، كما شاركت البطولة مع عامر خان وأبهيشيك باتشان في فيلم Dhoom3 بدور ليلى عام 2013، وقد حطم الفيلم الأرقام القياسية في أيامه الأولى، وفي العام التالي، لعبت دور البطولة مع هريثيك روشان في فيلم الأكشن الهندي بانغ بانغ.

أما عام 2015 فقد تألقت بدور نواز مستري في فيلم Phantom، وفي العام التالي أدت البطولة في فيلم Baar baar dekho وفيلم Obsession.

تابعت كاترينا كيف الظهور في سلسلة تايغر مع الممثل سلمان خان حيث ظهرت عام 2017 في تايغر زيندا هاي، وفي العام التالي ظهرت في الفيلم الكوميدي الرومانسي Zero.

في عام 2019، شاركت البطولة أيضًا إلى جانب الممثل سلمان خان في الفيلم الهندي بهارات، وقد لعبت دور البطولة مع أكشاي كومار في فيلم Sooryavanshi، لقد انتهى إنتاجه منذ عام 2020 ولكن جائحة كوفيد-19 تسببت بتأخر إطلاق الفيلم.

تبلغ ثروتها نحو 6 مليون دولار، وكانت بين عامي 2008 و2010 من أكثر الشخصيات الهندية بحثًا على غوغل، لقد نالت العديد من الجوائز ففي عام 2006 حصلت على جائزة ستاردست كأفضل ممثلة، واصلت نجاحاتها الفنية حيث فازت عام 2009 بجائزة filmfare كأفضل ممثلة عن دراما New York، وفي عام 2011 فازت للمرة الثانية بنفس الجائزة عن فيلم Mere Brother Ki Dulhan.

أشهر أقوال كاترينا كيف

حياة كاترينا كيف الشخصية

لا يوجد أي معلومات عن حياتها الشخصية، تقول أنها عازبة، وتقول عندما يحين الوقت للزواج وإنجاب الأطفال سيكونون بالمرتبة الأولى مقارنة بالعمل.

حقائق سريعة عن كاترينا كيف

تخشى كاترينا من الظلام وهي بمفردها في مومباي، لذا تقول في كثير من الأحيان أنها تبقى مستيقظة حتى طلوع الشمس وتنام.
أول ممثلة من بوليوود تصدر دمية باربي تشبهها.
بعد انفصال والديها لم ترا والدها أو يتواصلا معًا.
لكاترينا اهتمامات أخرى غير الفن فهي تحب القراءة والسفر.

فيديوهات ووثائقيات عن كاترينا كيف

المصادر

آخر تحديث: 2021/02/13