من هي نعومي واتس - Naomi Watts؟

نعومي واتس
الاسم الكامل
نعومي إلين واتس
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1968 - 09-28 (العمر 50 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, كنت
درس في
بمدرسة موسمان،مدرسة توماس ميلز الثانوية،مدرسة شمال سيدني الثانوية للبنات
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عرفت نعومي واتس بأدوارها في أفلام Mulholland Drive وthe Ring و King Kong، ورشحت لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم21 Grams ، ظهرت في مسلسلات تلفزيونية مثل Hey Dad.

نبذة عن نعومي واتس

نعومي واتس ممثلة ولدت في بريطانيا ونشأت في استراليا، أصبحت أهم نجوم هوليوود بعد أدائها المتميز في مختلف الأفلام، انتقلت من مشروع ناجح لآخر حاملة الشعبية والتكريمات.

بدأت واتس حياتها المهنية كموديل لكن حياتها المهنية في مجال الأزياء لم تنجح، فقررت المغامرة في العديد من الإعلانات التلفزيونية قبل العمل في الأفلام، وتعد واتس واحدة من الجهات الفاعلة القليلة في هوليوود التي تعتبر أحد مناصري تقنية ميسنر Meisners لإعداد الممثل،

وقد رعت نعومي واتس طموحاتها في أن تصبح ممثلة، خاصة عندما رأت والدتها وهي تمثل في مسرحية، وقد حققت ماطمحت إليه. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نعومي واتس.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نعومي واتس

ولدت نعومي واتس في كنت بالمملكة المتحدة في 28 ديسمبر 1968، والدتها مايفانوي إدواردز تملك محل للتحف بالإضافة لتصميم الأزياء والملابس، أما والدها بيتر واتس فكان مهندس الصوت في فرقة الروك الشهيرة بينك فلويد.

عاشت مع والدتها بعد طلاق والديها، بعد زواج أمها الثاني عام 1978، انتقلت للعيش في سوفولك في بريطانيا، حيث درست في مدرسة توماس ميلز الثانوية.

انتقلت مع أسرتها إلى سيدني استراليا في عام 1984، وهناك التحقت بمدرسة موسمان ومن ثم بمدرسة شمال سيدني الثانوية للبنات، لم تكمل نعومي واتس دراستها، فهدفها الأساسي كان عرض الأزياء.

إنجازات نعومي واتس

في عام1986، عملت كموديل وسافرت إلى أماكن بعيدة كاليابان، ومع هذا لم تحقق سوى الفشل، بنفس العام عرض فيلمها الأول For Love Alone، شاركت في مسلسلHey Dad .

في عام 1991، شاركت في فيلم Flirting من بطولة نيكول كيدمان، واستمرت بالتمثيل في جميع الأفلام الاسترالية مثل Matinee-wild Sargasso sea.

في عام 1993، انتقلت للعيش في لوس أنجلوس بشكل دائم، كان فيلمها الأول في هوليوود هو Tank Girl، وعلى مدى السنوات الثلاث التالية عملت أفلام مثل persons Unknown و Timepiece و Children of the Corn وThe Gathering.

في عام 2001، أعطاها ديفيد لينش دور البطولة في فيلم Mulholland Drive، وقد حصلت على تقدير نقدي لدورها المزدوج في الفيلم، بالإضافة لظهورها في فيلم The shaft .

في عام 2002، لعبت دور البطولة إلى جانب مارتن هندرسون في فيلم the Ring، بالإضافة لظهورها في الفيلم الكوميدي البريطاني plots with a View و The Outsider.

في عام 2003، جعل فيلم 21 Grams من نعومي واتس على طاولة هوليوود العليا، وحصلت على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، وبعدها أدت بطولة العديد من الأفلام مثل:Nixon The Assassination of Richard و King KongوEastern Promises و painted Veil و Funny Games.

أخذت استراحة بعد أن أصبحت أماً، وفي عام 2009، عادت للتمثيل في فيلم The International الذي لعبت فيه دور وكيلة الأنتربول، وفي نفس العام أطلقت فيلمها Mother and Child أي الأم والطفل ولاقى استحساناً من قبل النقاد، وتم عرضه في مهرجانthe Sundance Film ، وبعد عامين قامت بدور البطولة في فيلم j. Edgar.

في عام 2012، قامت نعومي بدور رائد في فيلم The Impossibleأي المستحيل الذي استند على التحدي الذي واجه طبيب بريطاني خلال كارثة تسونامي عام 2004، وعليه ترشحت لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، وفي عام 2013، قامت بالمهمة الصعبة المتمثلة في لعب دور ديانا أميرة ويلز، في فيلم السيرة الذاتية للأميرة ديانا.

في 2014، قامت ببطولة فيلم Bird man ، الذي نال استحساناً وانتقادات أكاديمية. رشحت نعومي مرتين لجائزة أوسكار لأفضل ممثلة، وهذا يعتبر إنجاز مهم.

أشهر أقوال نعومي واتس

حياة نعومي واتس الشخصية

كانت نعومي واتس على علاقة بالمخرج السينمائي ستيفن هوبكنز، وبعدها دخلت بعلاقة لمدة عامين مع هيث ليدجر، ابتداءً من عام 2002، تزوجت ليف شريبر، لها ولدين ألكسندر بيت شرايبر وصموئيل كاي شرايبر.

حقائق سريعة عن نعومي واتس

  • نعومي واتس ونيكول كيدمان صديقتان حميمتان وتعود صداقتهما لأيام الدراسة.
  • تعتبر نعومي واتس أحد أفضل 50 شخص من قبل مجلة بيبول في العام 2002.
  • وتقدر قيمة ثروة نعومي واتس بقيمة 20مليون دولار.

أحدث الأخبار عن نعومي واتس

نعومي واتس تتألق بجميع أنواع المجوهرات - مجلة هي

  نعومي واتس تتألق بجميع أنواع المجوهرات ومن ماركات عالمية أمثال Anna Hu و Van Cleef & Arpels و Bulgari.

نعومي واتس: الجزء المقبل من صراع العروش لن يكون مخيباً للآمال - بوابة آخر خبر

  تحدثت النجمة البريطانية نعومي واتس، عن الجزء القادم من سلسلة الدراما والفانتازيا التاريخية 'صراع العروش'، مؤكدة أن أحداثه لن تصيب جمهور السلسلة ...

نعومي واتس في مسلسل جديد من عالم 'صراع العروش' - ميدل ايست اونلاين

  شبكة "إتش.بي.أو" التي بثت الملحمة التلفزيونية الشهيرة تعلن عن تطوير دراما جديدة تستوحي أحداثها وأبطالها من مملكة وستروس الخيالية.

نعومي واتس تبدأ تصوير مسلسل Blood Moon المشتق من Game of Thrones - Almashhad Alaraby

  أعلنت شبكة قنوات HBO الأمريكية إنتاج مسلسل فانتازيا جديد بعنوان Blood Moon، مشتق من أحداث المسلسل العالمي الشهير Game of thrones الذي يودع مشاهديه حول ...

نعومي واتس تتألق بالقفطان في حفل TRIBECA BALL - النهار

  ظهرت الممثلة نعومي واتس بإطلالة أنيقة وساحرة خلال حفل Tribeca Ball الخيرية، في أكاديميّة نيويورك للفنون والتي تعتبر أفضل حملة لجمع التبرعات بين المطلعين في ...

فيديوهات ووثائقيات عن نعومي واتس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/17