من هو تيكاشي69 - tekashi69, 6ix9ine؟

الاسم الكامل
دانيال هيرنانديز
الوظائف
مغني راب
تاريخ الميلاد
1996 - 05-08 (العمر 23 عامًا)
الجنسية
أمريكي/لاتيني
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بروكلين
درس في
تعليم إعدادي
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

سيكس ناين المعروف أيضا ب تيكاشي 69، وهو مغني راب أمريكي، اسمه الحقيقي دانيال هيرنانديز، شخصية مثيرة للجدل ولاسيما بشعره ذو ألوان قوس قزح، وتاريخه الإجرامي الذي بسببه حكم بالسجن لمدة 57 عام.

نبذة عن تيكاشي69

دانيال هيرنانديز هو الاسم الحقيقي لمغني الراب الشهير بـ سيكس ناين أو تيكاشي 69. ولد في بروكلين نيويورك، الولايات المتحدة. طرد من المدرسة في عمر صغير بعد وفاة والده، وبدأت مسيرته الفنية بتحميله أغانيه على منصات الأنترنت كالساوند كلاود واليوتيوب.

سرعان ما أصبح هيرنانديز شعبية كبيرة من مستمعين ومعجبين ومتابعين، له أغاني عديدة ك keke وgummo وkooda حققت شهرة واسعة ووصلت الى قائمة أول 100 أغنية، كما تضمنت العديد من المغنيين المشاهير إلى جانبه.

يمتلك هيرنانديز مظهراً متميزاً ومختلفاً منذ الصغر، ومع أن مظهره ذو شعبية كبرى بين متابعيه، فهو منتقد للغاية من قبل الآخرين. لكن على العموم لم يمنع الغناء والمظهر المختلف هيرنانديز من الغوص في الكثير من القضايا الإجرامية، والتي يواجه بسببها حالياً 47 عاما في السجن على الأقل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تيكاشي69

ولد دانيال هيرنانديز في 8 مايو عام 1996 في حي بروكلين في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، وذلك من أم مكسيكية وأب بويرتوريكي، وله أخ واحد أكبر سنا منه. طرد من المدرسة بعد أن تم قتل والده عندما كان في عمر الثالثة عشرة ، ثم بدأ يعمل كمساعد سائق ليساعد أمه في النفقات المادية لكن سرعان ما تورط في تجارة المخدرات، حيث قضى بسببها فترة قصيرة في السجن كونه قاصر .

كبر وهو يستمع إلى موسيقا الميتال، وتأثر في بداية مسيرته بالرابر Rondonumbanine.

إنجازات تيكاشي69

عندما بدأ برفع أغنياته على منصات الإنترنت المتعددة مثل يوتيوب و ساوندكلاود، حصد قاعدة واسعة من المعجبين لكونه يكتب أغانيه ويخرج الفيديوهات المصورة لها بطريقة إبداعية وبميزانية منخفضة.

كانت بداية شهرته العالمية عام 2017 وتحديدا أغنيته "gummo" التي وصلت إلى لمرتبة 12 في قائمة أول 100 أغنية، كما حققت 100 مليون مشاهدة على يوتيوب. تلا ذلك العديد من الأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً مثل "kooda" التي حصدت 143 مليون مشاهدة.

لم تتوقف سلسلة نجاحاته عام 2018، حيث حقق ألبومه "day69" المرتبة الرابعة في قائمة أول 20 ألبوم. وتضمن الألبوم تعاوناً مع مشاهير الغناء الآخرين وأغاني ناجحة عديدة.

أكثر أغانيه نجاحاً حتى اليوم التي حققت شهرة على الإطلاق هي "fefe" التي تعاون فيها مع نيكي ميناج، ووصلت إلى المرتبة الثالثة في قائمة أول 100 أغنية كما حققت أكثر من 600 مليون مشاهدة على يوتيوب.

واجه ألبومه الأخير بعنوان "dummy boy" صعوبات كثيرة وتأخيرات متكررة قبل أن يرى النور في 7 أكتوبر 2018، وذلك نظراً لأن تيكاشي كان وما زال رهن الاعتقال.

توصف طريقته في أداء الراب بأنها قوية وعدوانية بعض الشيء ويعرف بالراب الصارخ وهو مزيج بين الميتال والراب.

حياة تيكاشي69 الشخصية

يرى هيرنانديز ان 69 (اسمه الفني والوشم الموضوع على جبهته) يعبر عما هو عليه، حيث أن الصواب أو الخطأ أمر نسبي تختلف وجهات النظر حوله.

يعرف هيرنانديز بانه مؤسس لـ SCUM GANG (مجموعة من الرابرز وعلامة موسيقية)، ففلسفته في الحياة هي -وفق ادعاءه- الدفاع عمن لا يستطيع الدفاع عن نفسه.

تورط هيرنانديز بالعديد من القضايا والمشاكل القانونية لعل أبرزها توريط طفلة في عمل جنسي. ادعى بداية أنه كان قاصراً حينها لكن أثبتت عليه التهمة لاحقاً ولو أنه نجا من السجن بشكل أولي فالقضية لا تزال مستمرة.

هناك العديد من القضايا الأخرى كحيازة السلاح واستخدامه وحيازة المخدرات والتورط في عمل العصابات، وفي 1 كانون الثاني 2019 اعترف تيكاشي بتسعة تهم موجهة إليه، وسيواجه على إثرها حكماً بالسجن 47 عاماً على الأقل، ولو أنه يدعي أن لديه خطة للخروج من خلف القضبان.

لديه العديد من المشاحنات والخلافات مع مغنيين وفنانين مثل 50cent وTrippie Red (شريكه في أول أغنية طرحها)، ومؤخرا انضم 21 Savage إلى قائمة عداوات هيرنانديز بعدما قام الأخير بالتبليغ عن أنه مقيم في الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية، حيث تم اعتقاله للمسائلة القانونية.

بالنسبة لعلاقاته الشخصية، لم يدخل هيرنانديز في أي علاقة جدية (معروفة للعامة على الأقل) علما أن له بنتا ولدت عام 2013 من علاقة سابقة.

حاليا يواعد شخصية غير مشهورة وهو خلف القضبان، حيث تقوم بزيارته وتنشر صور لهما على حسابها على إنستغرام.

حقائق سريعة عن تيكاشي69

تيكاشي69 الان بعمر ال22 فإذا طبقت أقل فترة سجن تواجهه وهي 47 عاما فهو سيخرج منه بعمر ال69!
أعتاد هيرنانديز على صبغ شعره بمختلف الألوان كقوس قزح منذ عمر صغير ويحوي جسده 200 وشم على الأقل مما يعطيه مظهر يمكن تمييزه بسهولة.
عندما بدأ خلافه مع 50cent بدأت سلسلة من منشورات الإنستغرام يهزأن فيها من بعضهما، كانت هذه المنشورات كوميدية جداً وحولت الخلاف إلى صداقة، وخاصة بعد دخول تيكاشي السجن قدم 50cent دعمه له.
كما معظم المغنين الخارجين من ساوندكلاود هناك قاعدة جمهور وفية للغاية لهيرنانديز، لكن بالمقابل هو مجهول على الصعيد العام وسبب شهرته الآن هو القضايا ضده.

فيديوهات ووثائقيات عن تيكاشي69

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/07