من هي كاردي بي - Cardi b؟

كاردي بي
الاسم الكامل
بيلكاليس مارلينيس ألمانزر
الوظائف
راقصة ، مؤلفة أغاني ، مغنية راب
تاريخ الميلاد
1992 - 10-11 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, برونكس
درس في
كلية حي مانهاتن المجتمعية،مدرسة النهضة للمسرح الموسيقي والتكنولوجيا
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

كاردي بي مغنية الراب الأمريكية الحاصلة على جائزة غرامي عن أفضل ألبوم لعام 2018، ونجمة السوشال ميديا، التي صعدت سلم العالمية بأقصى سرعة على الرغم من صغر سنها.

نبذة عن كاردي بي

بيلكاليس ألمانزر، مغنية الراب المعروفة ب”كاردي بي”، التي اشتهرت بصراحتها وعفويتها على انستجرام، وجرأتها وقوة أدائها على المسرح، حيث تحولت من راقصة ملاهي إلى شخصية في برنامج واقعي، اختارت كاردي أن تكمل مشوارها الفني بالغناء وتأليف الأغاني، وهي الآن من أنجح المغنيين عالمياً والشخص الوحيد الذي يحصل بمفرده على جائزة غرامي لأفضل ألبوم أغاني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كاردي بي

بيلكاليس مارلينيس ألمانزر، هو الاسم الحقيقي ل "كاردي بي"، التي ولدت في برونكس، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، في 11 أكتوبر عام 1992، والدها من الدومينكان، ولها أخت وحيدة "هينيسي".

درست في مدرسة النهضة الثانوية للمسرح الموسيقي والتكنولوجيا، وتابعت الدراسة الجامعية في كلية حي مانهاتن المجتمعية، لكنها تركت الجامعة بسبب الفقر وانتقلت للعمل كراقصة ملاهي، وهو ما ترى أنه أنقذها من أمور كثيرة ولاسيما الفقر.

إنجازات كاردي بي

بدأت كاردي مسيرتها المهنية كراقصة ملهى، بالموازاة مع ذلك كسبت شهرة على الانستجرام عبر الفيديوهات الجريئة والفكاهية التي كانت تنشرها، حصلت بعدها على فرصة للمشاركة في برنامج الحياة الواقعية "الحب والهيب هوب: نيويورك"، بموسمه السادس والسابع، لتعلن عن مغادرته عام 2016 حيث قررت أن تسعى لتصبح مغنية.

بالفعل فقد أصدرت بحلول 2017 ألبومين غنائيين حصلا لها على عقد مع شركة الإنتاج الضخمة "أتلانتيك ريكوردز"، خلال هذه الفترة رشحت كاردي لعدة جوائز منها جائزة أفضل فنان صاعد وأفضل فنانة هيب-هوب، كما تعاونت مع شركة "ماك" لمستحضرات التجميل.

أصدرت كاردي أول أغنية مصورة بإنتاج شركة أتلانتيك ريكوردز في 16 يونيو عام 2017 بعنوان "bodak yellow"، حققت تلك الأغنية انتشارا ورواجا عالميا، وارتقت بين قائمة الأغاني لتصل إلى المرتبة الأولى بعد عدة أشهر، وتأخذ هذه الأغنية جائزة أفضل أغنية فردية من "BET" لعام 2017.

حصلت "bodak yellow" على تصنيف بلاتينيوم وعدة ترشيحات غرامي كأفضل أغنية راب وأفضل أداء راب، لتصدر بعدها أغنيتها الفردية الثانية "bartier cardi" التي لم تقل نجاحا وانتشارا عن الأولى وتصدرت هي الأخرى قوائم الأغاني.

ظهرت كاردي بي في أغاني كثيرة لمغنيين مثل نيكي ميناج في"Motor sport"، ومع برونو مارس في "Finesse"، وصلت إلى قوائم الأغاني ال100 الأوائل، فأصبحت كاردي بي أول امرأة لها 10 أغاني في هذه القائمة، ثم قامت بتصوير ثالث أغنية مصورة لها بعنوان "be careful" ذلك قبل إصدار ألبومها من إنتاج أتلانتيك ريكوردز بشهرين.

أصدرت الألبوم الذي كان مترقبا بشدة "invasion of privacy" في 6 أبريل 2018، والذي تلقى أصداء إيجابية ونجاح فاق كل التوقعات، لتتفوق كاردي على نفسها بما مجموعه 13 أغنية في قائمة ال100 أغنية أولى ، والمرتبة الأولى للمرة الثانية في أقل من سنة بأغنية "I Like It" مع maroon 5، كما أصبح ألبومها الأكثر بثا في التاريخ حول العالم لامرأة وفق Apple Music.

نجاح ألبومها وأغانيها الفردية أو التي تشارك بها، رشحها لكثير من الألقاب والجوائز، ففي حفل الMTV VMAs، حصلت على 12 ترشيح ربحت منها ثلاثة، وخمس ترشيحات لجائزة الغرامي في ذكراه ال61، ربحت منها جائزة أفضل ألبوم أغاني للعام 2018، وبذلك تكون الامرأة الثالثة في التاريخ يترشح ألبومها لجائزة العام والامرأة الوحيدة التي تحصل عليها، كما صنفتها مجلة "Time" من بين الأكثر 100 شخص تأثيرا للعام ذاته.

تتحضر كاردي حاليا لبرنامج اكتشاف المواهب الذي سيعرض لاحقا هذا العام 2019، بصفتها حكم ومدرب، وهي الآن متعاقدة ومصممة لخطها الخاص في شركة "Fashion Nova" الواسعة الانتشار.

حياة كاردي بي الشخصية

كاردي متزوجة من "offset" المغني الأمريكي في فرقة migos منذ 2017، ولهما ابنة، تجاوزت علاقتهما الكثير من المشاكل، وبالنسبة لأسرتها فبينهم روابط قوية وخاصة مع جدتها التي قدمت لها بيتها وأختها "هينيسي". كاردي تصف نفسها بأنها نسوية، وتدافع كثيرا عن قضايا المرأة وخاصة التعنيف، كما أنها تدافع عن آرائها السياسية، وتنشر العديد من مقاطع الفيديو على الانستجرام تعبر فيها عن آرائها والتي غالبا ما تنال رواجا لعفويتها ومصداقيتها وكونها تمس حاجات الكثيرين.   أما من حيث ديانة كاردي بي ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسيحية كاثوليكية

حقائق سريعة عن كاردي بي

كانت كاردي فردا في عصابة وهي في عامها ال16 فقط.
تعد كاردي أول امرأة في التاريخ تحصل على جائزة غرامي لألبوم العام.

فيديوهات ووثائقيات عن كاردي بي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19