من هي باولا جولي عبدول - Paula Julie Abdul؟

الرئيسية » شخصيات » أمريكية » باولا عبدول Paula Julie Abdul
باولا عبدول
الاسم الكامل
باولا هاري عبدول
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1962-06-19 (العمر 59 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة ولاية كاليفورنيا
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

باولا عبدول مغنية ومصممة رقصات أمريكية شهيرة على مستوى العالم، حققت شهرة كبيرة في مجالات فنية عديدة كالرقص والغناء والتمثيل.

نبذة عن باولا جولي عبدول

باولا عبدول الشهيرة باسم باولا جولي عبدول فنانة أمريكية ذائعة الصيت، حققت شهرة واسعة في مجال الغناء والرقص وتصميم الرقصات وكتابة الأغاني إضافة للتمثيل. كل ذلك جعل من باولا الفنانة الشاملة المثيرة للجدل.

من رحم المعاناة على الصعيدين المهني والشخصي استطاعت باولا أن تشق طريقها نحو النجومية وتثبت للعالم مدى قوة شخصيتها وقدرتها على تحقيق النجاحات؛ حيث أثبتت نفسها من خلال الكثير من الأعمال الناجحة كان أولها أول ألبوماتها الغنائية لموسيقا البوب الذي حمل عنوان “Forever Your Girl”.

شاركت في لجنة تحكيم في مسابقة So You Think You Can Dance?  وبرنامج American Idol. اكتشفت موهبتها فرقة “The Jacksons” لتصبح مصممة الرقص الخاصة بها.

اجتمعت مع الرقص وتصميم الرقصات مواهب عديدة كالتمثيل والغناء وتأليف الأغاني لتصبح باولا عبدول واحدةً من أشهر الفنانين على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات باولا جولي عبدول

وُلدت باولا هاري عبدول في 19 يونيو/ حزيران 1962 في سان فيرناندو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. وعاشت في كنف أسرة يهودية تنحدر أصولها من مناطق في روسيا وأوكرانيا. تتكون أسرتها من والدها هاري عبدول ووالدتها لورين إم ريكيس وشقيقتها ويندي.

تلقت باولا دراستها في مدرسة Van Nuys وتخرجت منها عام 1978. لكنها ولحبها الشديد للرقص منذ طفولتها قررت احتراف هذا المجال متأثرةً بشخصيات شهيرة مثل ديبي ألين وبوب فوس وفريد أستير. تعلمت باولا رقص الباليه والجاز والتاب.

حصلت في سن الـ 15 عامًا على منحة دراسية للمشاركة في معسكر خاص بالرقص؛ وشاركت في المسرحية الموسيقية التي حملت عنوان Junior High School.

تابعت دراستها الجامعية في نورثريدج في جامعة ولاية كاليفورنيا ودرست البث والإرسال الإذاعي.

تقدمت باولا عبدول للانضمام إلى فريق الفتيات المشجعات لنادي لونس أنجلوس ليكرز Los Angeles Lakers لكرة السلة أو كما تعرف باسم Laker Girls، فكان لها ذلك من بين 700 متقدمة.

غادرت الجامعة وابتعدت عن الدراسة عندما أصبحت في العام التالي مصممة رقصات في فرقة Lakers Cheerleading Squad فتفرغت لتعلم الرقص وتصميم الرقصات.

إنجازات باولا جولي عبدول

بعد أن لاحظ بعض أعضاء فرقة The Jacksons تميز باولا في إحدى مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة NBA، وقع اختيارهم عليها لتعيينها كمصممة لرقصات الفرقة المعروفة باسم Torture.

إثر الشهرة التي حققتها باولا، انهالت عليها عروض تصميم الرقصات لعدد من المشاهير والمغنيين، كان منها تصميمها لرقصات الجولة الفنية لفرقة The Jacksons بعنوان Victory.

إلى جانب الرقص أطلقت عبدول عام 1988 أول ألبوماتها بموسيقا البوب الذي حمل عنوان Forever Your Girl محققةً نجاحًا منقطع النظير.

بعد 3 أعوام تبعه ألبومها الثاني بعنوان Spellbound محققًا أعلى نسبة مبيعات تلك الفترة. وفي عام 1995 كان ألبوم موسيقى البوب وعنوانه Head Over Heels.

انتقلت باولا إلى مجال تصميم الرقصات للمسرحيات والأفلام كان منها Reefer Madness و American Beauty.

لم تقف باولا عبدول عند ذلك بل شاركت في التمثيل أيضًا لتثبيت موهبتها المتعددة، فكانت مشاركتها عام 1998 في الفيلم التلفزيوني بعنوان The Waiting Game، وفي إحدى حلقات المسلسل Sabrina, the Teenage Witch، ثم ظهرت بشخصية ساشا في المسلسل التلفزيوني Wayans Bros.

انتقلت إلى عالم الموسيقا وأصدرت عام 2000 ألبومًا موسيقيًا حمل عنوان Paula Abdul: Greatest Hits جمعت فيه أغانيها كافةً.

اختيرت باولا لتكون ضمن لجنة التحكيم في برنامج American Idol وكان ذلك خلال الفترة الممتدة من عام 2002-2009 حيث ضمت اللجنة كلًا من سايمون كويل وراندي جاكسون. دون أن يبعدها ذلك عن إصدار الألبومات فكان ذلك بعنوان Greatest Hits: Straight Up!.

عام 2009 شاركت من خلال التحكيم في إحدى برامج المسابقات بعنوان RAH الذي عُرض على شاشة تلفزيون MTV. وألفت باولا عبدول أغنية حققت شهرة كبيرة حملت عنوان I’m Just Here for the Music.

شاركت عام 2011 في لجنة التحكيم في برنامج العروض Live to Dance على شبكة CBS التلفزيونية. كما شاركت سيمون كويل في لجنة تحكيم برنامج المسابقات الغنائي The X-Factor.

تابعت باولا عبدول مشاركاتها التحكيمية في برامج المسابقات منها عام 2013 في إحدى حلقات برنامج So, You Think You Can Dance?، ثم في برنامج X Factor Around The World.

وفي عام 2014 شاركت من خلال لجنة التحكيم في برنامج الرقص So You Think You Can Dance Australia، وضيفة على التحكيم في إحدى حلقات الموسم السادس من برنامج RuPaul's Drag Race.

حلت باولا عبدول في عام 2015 ضيفة على إحدى حلقات المسلسل الكوميدي Real Husbands of Hollywood.

في عام 2019 ظهرت باولا في الحفل الختامي لبرنامج جوائز بيلبورد الموسيقية "Billboard Music Awards" وأدت فيه مجموعة من أفضل أغانيها.

حققت باولا عبدول خلال مسيرتها الفنية عددًا من الجوائز والتكريمات منها: جائزة MTV Video Music Award عن أفضل تصميم رقصة في أغنية Nasty عام 1987، وجائزة MTV Video Music Award عن أفضل تصميم رقصة لأغنيتها Straight Up عام 1989، وجائزة American Music Award كأفضل فنانة موسيقى البوب والروك عام 1990، وجائزة Grammy Award عام 1991عن أفضل فيديو موسيقا قصير لأغنيتها Opposites Attract.

حققت نجمة عام 1991 في ممشى المشاهير في هوليوود.

أشهر أقوال باولا جولي عبدول

حياة باولا جولي عبدول الشخصية

تزوجت باولا عبدول من إميليو استيفينز عام 1992، لكن زواجهما لم يدم سوى عامين.

أما زواجها الثاني فكان عام 1996 من براد بيكرمان لينفصلا أيضًا بعد عامين.

سرت شائعات عن وجود علاقة جمعت باولا مع كوري كلارك أحد متسابقي برنامج American Idol، وسيمون كويل، وتي جي توريجاني.

حقائق سريعة عن باولا جولي عبدول

حقق ألبوم باولا عبدول الأول الذي حمل عنوان Forever Your Girl مركز الصدارة ضمن تصنيف Billboard 200 بعد حوال 64 أسبوعًا من إصداره.
خلال تلك الفترة استمرت باولا بتقديم العطاء من خلال عدد من أغانيها مثل Straight Up و Cold Hearted و Opposites Attract.
تعرضت باولا عبدول لحادث أثناء التدريب أدى إلى معاناتها من الحثل الانعكاسي الودي.
بعد تعرضها لحادث تحطم سيارة وتحطم طائرة خضعت باولا لعددٍ من العمليات الجراحية الصعبة، مما اضطرها لتناول مسكنات قوية.

فيديوهات ووثائقيات عن باولا جولي عبدول

المصادر

آخر تحديث: 2021/05/18