من هو ماركوس روخو - Marcos Rojo؟

الاسم الكامل
ماركوس ألبيرتو روخو
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1990 - 03-20 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
أرجنتينية
مكان الولادة
الأرجنتين, لا بلاتا
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدمٍ أرجنتيني يلعب لصالح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والفريق الوطني الأرجنتيني.

نبذة عن ماركوس روخو

وُلد ماركوس روخو في 20 آذار/ مارس عام 1990 وبدأ مسيرته المهنية في نادي أستوديانتيس دي لا بلاتا الأرجنتيني في عام 2009، وشارك في بطولة كأس الأندية في نفس العام.

لعب روخو بعدها لفترةٍ قصيرة لنادي سبارتاك موسكو الروسي، ثم انضم بعدها إلى نادي سبورتينغ البرتغالي في عام 2012، ونُقل بعدها بسنتين إلى نادي مانشستر يونايتد مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

شارك روخو في أول مباراةٍ ذات مستوىً عالٍ لصالح الفريق الأرجنتيني في عام 2011، ولعب مع الفريق أكثر من 50 مباراةٍ دولية، كما كان أحد اللاعبين الذين شاركوا مع الفريق في بطولة كأس العالم لعامي 2014 و 2018، وكان أيضًا أحد اللاعبين المؤَهّلين للعب في بطولة كوبا أمريكا عامي 2015 و 2016.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماركوس روخو

وقّع روخو عقدًا مع نادي سبارتاك موسكو لمدة 5 سنوات في كانون أول/ ديسمبر عام 2010 لمدة 5 سنوات وسجل هدفه الوحيد للنادي في 20 نيسان/ أبريل 2011. كان هذا الهدف هو هدف الافتتاح لمباراةٍ ضد نادي كراسنودار الروسي في الدور ربع النهائي لكأس روسيا الذي خسر فيها نادي سبارتاك بنتيجة 2-0.

انتقل روخو في تموز/ يوليو عام 2012 من نادي سبارتاك موسكو إلى نادي سبورتينغ البرتغالي مقابل مبلغ 3.5 مليون جنيه استرليني، ووقّع معه عقدًا لمدة 4 سنوات. قدّم روخو أول مباراةٍ في الدوري الأول مع النادي في 19 آب/ أغسطس، حيث لعب كامل المباراة التي انتهت بنتيجة 0-0 وبطاقةٍ صفراء لروخو ضد نادي فيتوريا دي غيماريش البرتغالي.

حصل روخو على أول بطاقةٍ حمراء له مع النادي في مباراةٍ له خلال الدوري ضد نادي بورتو البرتغالي في 7 تشرين الثاني/ أكتوبر 2012، حصل حينها أيضًا على ثلاث تحذيراتٍ في غضون ثلاث دقائق وانتهت المباراة بهزيمة فريق روخو بنتيجة 2-0.

سجّل روخو أول هدفٍ له مع النادي في 28 نيسان/ أبريل 2013، وفاز حينها في مباراته امام نادي ناسيونال البرتغالي.

لعب روخو في مركز الظهير الأيمن في أول موسمٍ له مع النادي البرتغالي، وأحيانًا في مركز الظهير الأيسر، ولكن بسبب الموسم السيئ الذي مرَّ به النادي احتلّ المركز السابع في الدوري.

شارك النادي في مباريات الموسم الثاني لعام 2013-2014 وسجل روخو هدفه الأول لذلك الموسم في أول مباراةٍ شارك بها، ثم سجل هدفه الثاني خلال لعبه ضد نادي أكاديميكا دي كويمبرا وفاز بنتيجة 4-0.

طُرد روخو في إحدى مبارياته ضد نادي بيلينينسيز، ولكن ناديه حافظ على ثباته في الفوز حينها وانتهت المباراة بنتيجة 1-0 لصالح النادي، شارك بعدها روخو في موسمٍ آخر أفضل من الموسم الذي سبقه مساهمًا بإدخال ستة أهداف.

أُجبر روخو على الانتقال من نادي سبورتينغ إلى نادي مانشستر يونايتد في 13 آب/ أغسطس 2014، حيث أعلن رئيس نادي سبورتينغ برونو دي كارفالو ذلك.

إنجازات ماركوس روخو

بعد أن اتُفق على بيع روخو إلى نادي مانشستر يونايتد مقابل مبلغ 20 مليون جنيه استرليني في 19 آب/ أغسطس 2014، وقّع العقد لمدة 5 سنوات بعد أن انتقل اللاعب ناني إلى نادي سبورتينغ.

غاب روخو عن 3 مباريات لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بسبب صعوبة الحصول على تصريح عمل في بريطانيا، ويعود ذلك إلى بعض التهم الجنائية لحدوث مشاجرةٍ بينه وبين أحد جيرانه في الأرجنتين عام 2010.

سمحت له وكالة الحدود البريطانية بعد ذلك بدخول البلاد، وظهر بعد 10 أيامٍ من دخوله على ملعب أولد ترافورد حيث فاز بنتيجة 4-0 على نادي كوينز بارك رينجرز.

لم يكمل روخو سلسلة مبارياته مع نادي مانشستر سيتي بسبب تعرضه لحادثٍ أثناء اللّعب إثر اصطدامه بأحد اللاعبين من نادي مانشستر سيتي، وهُزم نادي مانشستر يونايتد أمام مانشستر سيتي في أول مباراةٍ له في السلسلة بنتيجة 1-0.

شارك روخو بعدها في مباراةٍ ضد نادي كامبريدج يونايتد في 3 كانون الثاني/ يناير 2015، حيث سجل هدفه الأول بعد عودته للعب بعد الإصابة وانتهت المباراة بفوزهم بنتيجة 3-0.

رُشّح روخو في حزيران/ يونيو 2014 إلى التشكيلة الأساسية للفريق الأرجنتيني، وسجّل هدفه الأول في المباراة التي فاز بها الفريق الأرجنتيني على فريق نيجيريا. كان روخو اللاعب الأرجنتيني الوحيد الذي ينال لقب " Castrol Index Top 11" لأفضل مدافعٍ في البطولة.

وضعه المدرب خورخي سامبولي في التشكيلة الأساسية للفريق الأرجنتيني في بطولة كأس العالم لعام 2018، وقد سجّل روخو هدف الفوز على نيجيريا في 26 حزيران/ يونيو 2018، ممّا أهّله للدوري الثاني خلف كرواتيا.

لعب بعدها في مباراةٍ ضد فريق فرنسا في 30 حزيران/ يونيو واستُبدل خلال المباراة باللاعب فيديريكو فازيو في الدقيقة 46 من المباراة، خسرت الأرجنتين حينها بنتيجة 3-4، ممّا أدى إلى إخراجها من البطولة.

أشهر أقوال ماركوس روخو

حياة ماركوس روخو الشخصية

تزوج روخو من يوجينيا لوساردو وهي عارضة ملابس داخلية في مدينة لشبونة ولديهما ابنة.

يملك روخو العديد من الوشوم على جسده مثل كلمة "Pride" التي تعني الفخر، وكلمة "Glory" التي تعني المجد.

حقائق سريعة عن ماركوس روخو

كان من المتوقع أن يشارك روخو في جولة نادي مانشستر يونايتد في أمريكا الشمالية، ولكنّ مشاكله مع جواز سفره كانت قد عرقلت المشاركة فيها ممّا أدى إلى غضب مدرب النادي الذي يدعى لويس فان غال، ونتيجةً لذلك غُرِّم روخو بمبلغ 140 ألف جنيه استرليني بسبب تأخره عن المشاركة مع النادي في أولى مبارياته لذلك الموسم.
اختِير روخو من قبل المدرب جيراردو مارتينو للمشاركة في بطولة كأس أمريكا الجنوبية في عام 2015، وبعد عامٍ من البطولة شارك أيضًا في إحدى المباريات مع نفس المدرب، ولكنه طُرد بسبب حدوث خطأٍ في اللعب خلالها.

أحدث الأخبار عن ماركوس روخو

رياضة : تقرير: ماركوس روخو قريب من إيفرتون - نافذة على العالم

  رياضة : يأمل إيفرتون الإنجليزي في تأمين خط دفاعه بضم الأرجنتيني ماركوس روخو عقب فشله في تجديد إعارة الفرنسي كورت زوما....

تقرير: ماركوس روخو قريب من إيفرتون - FilGoal.com

  يأمل إيفرتون الإنجليزي في تأمين خط دفاعه بضم الأرجنتيني ماركوس روخو عقب فشله في تجديد إعارة الفرنسي كورت زوما.

ماركوس روخو يدرس الرحيل عن مانشستر يونايتد - Btolat

  يدرس لاعب فريق مانشستر يونايتد ماركوس روخو فكرة الرحيل عن النادي الإنجليزي خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي. ويُعد اللاعب الأرجنتيني واحدًا من ستة مدافعين ...

مانشستر يونايتد يحدد سعر بيع ماركوس روخو - Btolat

  أبدى نادي مانشستر يونايتد استعداده للموافقة على رحيل لاعب الفريق "ماركوس روخو" في موسم الانتقالات الصيفي الحالي وحدد سعر بيعه.

ماركوس روخو يضع مانشستر يونايتد في ورطة كبيرة - الفجر

  يلاقي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي صعوبات كبيرة للعثور على مشترٍ لـ المدافع الأرجنتيني ماركوس روخو الذي تقدر قيمته بـ25 مليون جنيه إسترليني.

فيديوهات ووثائقيات عن ماركوس روخو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/12/29