من هو سيرخيو أغويرو - Sergio Aguero؟

الاسم الكامل
سيرخيو ليونيل أغويرو
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1988 - 06-02 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أرجنتينية
مكان الولادة
الأرجنتين, بوينس آيرس
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

سيرخيو أغويرو لاعبٌ أرجنتيني طموح تحدى ظروف طفولته الصعبة، وتابع شغفه في كرة القدم بصبرٍ وإرادة عالية. مثل بلاده في الكثير من البطولات العالمية إضافةً إلى كونه لاعبًا مميزًا لَعِبَ في فريقي أتلتيكو مدريد ومانشيستر سيتي.

نبذة عن سيرخيو أغويرو

سيرخيو أغويرو، لاعبٌ أرجنتيني يلعب لفريق كرة القدم الأرجنتيني الرسمي للبلاد ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم. يعتبر سيرخيو أحد المتحمسين لكرة القدم منذ أيام طفولته في بوينس آيرس. وأصبح أصغر لاعبٍ أرجنتيني يشارك في بطولة Argentine Primera División في سن الخامسة عشر، وقد أذهل بمهاراته نادي أتلتيكو مدريد الذي استحوذ عليه في عام 2006.

سجل مع نادي أتلتيكو مدريد 101 هدف خلال 234 مباراة لعبها معه . كما ساعد فريقه بشكلٍ كبير في UEFA Europa League و UEFA Super Cup في عام 2010. وقد عرض عليه نادي مانشتر ستي عقدًا للانضمام إلى ناديه في عام 2011 وقد قبل العقد وانضم إلى النادي، سرعان ما حطم العديد من الأرقام القياسية العالمية وأصبح أغلى هدافٍ بين اللاعبين غير الأوروبيين في الدوري.

أصبح سيرخيو أفضل هدافي نادي مانشستر سيتي على الإطلاق في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017. وقد مثل سيرخيو فريقه الوطني في FIFA World Cups و Copa América.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيرخيو أغويرو

وُلد سيرخيو أغويرو  في 2 حزيران/ يونيو 1988 في بوينس آيرس، الأرجنتين، وكان الطفل الثاني لوالديه. كان والده ليونيل يعمل سائقًا لسيارة أجرة وكانت والدته أدريانا ربة منزل.

نشأ سيرخيو في عائلةٍ ضخمة مع ستة أشقاء أخرين. عانى والديه من الفقر والظروف المعيشية الصعبة منذ البداية ولم تتغير الأوضاع كثيرًا بعد ولادته وقد انتقلت العائلة إلى فلورنسيو فاريلا عندما بلغ سيرخيو العامين. لعب والد سيرخيو كرة القدم في شبابه ولكنه لم يتابع هوايته ليتخذها كعملٍ له في حياته، ولكن شغفه في اللعبة استمر وأثر على ولده بشكلٍ كبير فسرعان ما أخذ مهمة تدريب سيرخيو على عاتقه لأنه لا يستطيع تسجيله في أكاديمية كرة القدم بسبب الصعوبات المالية حينها.

لحسن الحظ كانت البنية التحتية لكرة القدم في الأرجنتين قويةً للغاية، وكذلك كان نظام Independiente وهو نظامٌ شبابي يعزز المواهب الشابة في اللعبة. لعب سيرجيو مع فريقه الصغير، حتى تم السماح له في النهاية بالمشاركة في مباراةٍ ضد نادي أتلتيكو عام 2003.

إنجازات سيرخيو أغويرو

ظهر سيرخيو في الملعب، ولعب أول مباراةٍ رسميةٍ له عندما كان قد تجاوز ال 15 عامًا بقليل، فكان خليفة لدييجو مارادونا الأسطورة الأرجنتيني الذي بدأ اللعب في ذلك العمر، وأيضًا كان سيرخيو أصغر لاعبٍ أرجنتيني يشارك في بطولة Copa Libertadores في عام 2004.

نتيجةً لأدائه المميز فيها، فقد حجز مكانه في فريق الشباب الذي لعب في بطولة كأس العالم للشباب الذي انتصرت به الأرجنتين في نهاية المطاف. تحسن أداء سيرخيو في موسم 2005-2006 وقد سجل في ذلك الموسم 18 هدفًا من 36 مباراة كان قد شارك بها، ثم بدأت العروض تتهافت عليه من الأندية في محاولةٍ منها للحصول عليه واللعب لصالحها، وعلى ما يبدو كان نادي أتلتيكو مدريد الأكثر حظًا في الحصول عليه.

انتقل سيرخيو إلى نادي أتلتيكو مدريد بشكلٍ رسمي في أيار/ مايو عام 2006، ولم يكن الموسم الأول موفقًا جدًا في ناديه الجديد، فلم يسجل سوى سبعة أهداف في جميع المباريات التي لعبها مع النادي. أما في موسم 2007-2008 فقد أصبح نجم النادي  في دوري  La Liga فقد سجل 19 هدفًا خلال الدوري وبذلك أصبح ثالث أفضل هدافٍ في ذلك الموسم.

سُمي سيرخيو "برجل المباراة " في المباراة التي أجراها نادي أتلتيكو مدريد ضد برشلونة. وقد ساعد أدائه المميز ضد الفرق الأقوى نادي أتلتيكو مدريد ليكون في المركز الرابع في النتيجة النهائية، وهذا يعني تأهله لدوري أبطال أوروبا  لأول مرة منذ عشر سنوات. الموسم التالي كان قصة نجاحٍ أخرى بالنسبة لسيرخيو.  حيث أصبح بنهاية الموسم أحد أفضل عشرة منافسين على "Pichichi Trophy" كما لعب دورًا في قيادة فريقه للتأهل لبطولة دوري أبطالٍ أخرى، وقد ساعد فريقه للوصول إلى نهائيات كلا من دوري الأبطال ودوري  Copa del Rey في الموسم التالي.

فاز  أتلتيكو مدريد بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2010، وقد أعلن النادي حينها عن تمديد عقد سيرخيو لأربع سنواتٍ أخرى، وكذلك تم تعيين سيرخيو نائبًا لكابتن الفريق مكافأةً لدوره الأساسي وأدائه المميز في مختلف البطولات. بعذ ذلك كان موسم 2010-2011 مثمرًا بشكلٍ كبير لـ أتلتيكو مدريد حيث كان سيرخيو في أفضل حالاته، فقد سجل 20 هدفًا في الدوري. وكان عام 2011 عامًا مميزًا بالنسبة لسيرخيو، فقد سجل أول ثلاثيةٍ له في مسيرته الرياضية في مباراة النادي ضد مايوركا.

على الرغم من أدائه المميز والإنجازات الرائعة التي حققها لصالح أتلتيكو مدريد، فقد كان يطمح إلى تحقيق أشياء أكبر، ففي منتصف عام 2011 أعلن سيرخيو رسميًا بأنه يرغب في الابتعاد عن أتلتيكو مدريد وعلى الرغم من استياء مشجعي نادي الأتلتيكو لهذا القرار المجحف بحق ناديهم، فقد أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي في تموز/يوليو 2011 خبر انتقال سيرخيو أغويرو بعد أن حصل عليه من نادي أتلتيكو مدريد.

لَعِبَ سيرخيو لأول مرة مع مانشستر في مباراة  الدوري الممتاز ضد  Swansea City وفاز فريقه بالمباراة. وعلى الرغم من أن موسمه الأول كان مليئًا بالإصابات، فقد استمر باللعب في المباريات من وقتٍ لآخر. وظهر سيرخيو في دوري الأندية، وسجل هدفًا ضد أرسنال، وقد كان الهدف الوحيد الذي يسجله الفريق حينها. 

سُمي بلاعب العام للنادي في أيار/ مايو 2012. وقد وقع سيرخيو عقدًا آخر مع مانشستر سيتي في آب/ أ عام 2غسطس 2014،  ممّا يعني أنه سيتم الاحتفاظ به حتى عام 2019.

إضافة لذلك، فقد كان سيرجيو جزءًا من العديد من فرق الشباب التي تمثل الأرجنتين في المباريات الدولية، فقد مثل فريقه في كأس العالم 2010 وفي كوبا أمريكا عام 2011. كما أنّه كان جزءًا لا يتجزأ من تشكيلة الأرجنتين في كأس العالم 2014، ولكن لسوء الحظ  خسر فريقه في نهائيات كأس العالم 2014. كما مثل فريقه في  كوبا أمريكا عام 2015 حيث خسرت الأرجنتين في النهائيات مرة أخرى.

أشهر أقوال سيرخيو أغويرو

حياة سيرخيو أغويرو الشخصية

تزوج سيرخيو أغويرو من جيانا مارادونا ابنة لاعب كرة القدم الأرجنتيني الأسطوري دييجو مارادونا في عام 2008. أنجبا طفلاً عام 2009. ومع ذلك، لم يدم الزواج طويلاً، وانفصل الزوجان عام 2013. ويُشاع أنّه حاليًا على علاقةٍ مع المغنية الأرجنتينية كارينا تيخيدا.

حقائق سريعة عن سيرخيو أغويرو

  • كان يريد والديه تسميته باسم ليونيل في السجلات القانونية، ولكن ذلك الاسم كان ممنوعًا ولم يكن متاحًا بين قائمة الأسماء المسموحة من قبل الحكومة الأرجنتينية حينها.
  • معروفٌ بلقبه "كوم" وهو لقبٌ أطلقه عليه جديه نسبة إلى شخصيته الكرتونية اليابانية المفضلة "كوم-كوم".
  • لديه وشمٌ على يده اليسرى يتضمن اسم طفله وتاريخ ميلاده.
  • يعتبر أحد مشجعي نادي ليفربول.
  • تبلغ ثروته حوالي ال 50 مليون دولار أميركي.

فيديوهات ووثائقيات عن سيرخيو أغويرو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/04/05