من هو هيجواين - Higuaín؟

الاسم الكامل
غونزالو جيراردو هيجواين
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1987 - 12-10 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
أرجنتينية،فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, بريست
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

غونزالو هيجواين هو لاعب أرجنتيتي يلعب كمهاجم لنادي جوفينتوس الإيطالي، كما لعب لنابولي وريال مدريد وريفر بليت.

نبذة عن هيجواين

ولد غونزالو هيجواين في العاشر من كانون الأول لعام 1987 في فرنسا وحاز على جنسيتها، بدأ مسيرته الكروية مع ناشئي العريق الأرجنتيني ريفربليت في عمر العاشرة واستمر معهم حتى تمت ترقيته للفريق الأول عام 2005، وقد شد تألقه أنظار نادي ريال مدريد فقام بالتوقيع معه واستمر معهم حتى نهاية موسم 2013، لينتقل بعدها إلى نادي نابولي الإيطالي الذي اعتاد على واصبح محبوب الجماهير، انتقل بعدها إلى نادي يوفنتوس حيث يلعب حالياً، شارك غونزالو مع المنتخب الأرجنتيني في كبرى المسابقات ولكنه لم يتوج بأي مسابقة دوليّة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هيجواين

ولد هيجواين في فرنسا وحصل على جنسيتها وغادرها في عمر العشر أشهر، حيث كان أباه خورخي هيجواين لاعباً للنادي الفرنسي بريست، وقد انضم لنادي شباب ريفر بليت حيث تعلم ألفبائيات الكرة، وقد حصل على الجنسية الأرجنتينية عام 2007.

إنجازات هيجواين

بدأ هيجواين اللعب لنادي  ريفربليت في موسم 2005-2006 وقد سجل خمسة أهداف في 12 ظهور، الموسم التالي شهد تسجيله لثنائية في مرمى الغريم التقليدي بوكا جونيورز وأنهى الموسم برصيد عشر أهداف.

وقع العملاق الإسباني ريال مدريد مع الموهبة الأرجنتينية في الانتقالات الشتوية لموسم 2007 وتمكن من تسجيل هدف التعادل في مرمى أتليتيكو مدريد لينتهي الموسم بالتتويج بلقب الليغا، الموسم التالي شهد تسجيل هيجواين لهدف في الدقيقة الأخيرة ضد أوساسونا وبفضل هذا الهدف توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني.

كما تمكن من تسجيل أول هدف له في الكلاسيكو، كما تبع ذلك تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني بهدفه في مرمى فالنسيا، في الموسم التالي شهد تألق هيجواين على الصعيد الفردي فسجل رباعية في مرمى ملقا والعديد من الأهداف في الدقائق الأخيرة ليلفت أنظار العالم إلى موهبته لينهي الموسم برصيد 22 هدف في الدوري الإسباني شأنه في ذلك شأن كبار اللاعبين أمثال فورلان وديفد فيا وتيري هينري.

في موسم 2010 حقق هيجواين المركز الثاني في سباق هدافي الليغا برصيد 27 هدفاً خلف مواطنه ليونيل ميسي، متفوقاً على زميله في الفريق كريستيانو رونالدو، الموسم التالي شهد تعرض هيجواين لانزلاق غضروفي ما استدعى قيامه بعملية جراحية أبعدته عن الملاعب لأغلب فترات الموسم ولكنه حقق عودة قوية بتسجيله للهاتريك بمرمى فالنسيا في ملعب الميستايا، وربح ريال مدريد لقب كأس الملك الإسباني لذلك العام.

موسم 2012 شهد صراعه مع زميله كريم بنزيما على المقعد الأساسي كما شهد وصوله للهدف رقم 100 مع ريال مدريد وانتهى الموسم بتحقيق الريال للقب الدوري الإسباني، واتبعه بلقب كأس السوبر الإسباني، في موسم 2013 شهد خروج ريال مدريد صفر اليدين من كافة المسابقات وعند نهاية هذا الموسم انتهت قصة هيجواين مع النادي الملكي بعد أن سجل لهم 121 هدف في كافة المسابقات.

ظفر نادي نابولي الإيطالي بخدمات هيجواين بصفقة قدرت بأربعين مليون يورو وخطف هيجواين قلوب عشاق النادي وقد قاد هجوم الفريق ووصل معهم لنهائي كأس إيطاليا، في موسم 2015 سجل هيجواين ثنائية في مرمى يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي لتصل المباراة إلى ركلات الترجيح ليتوج نابولي باللقب، كما سجل هيجواين هدفاً في مرمى إنتر ميلانو من زاوية صعبة لتزلزل صيحات الجماهير باسمه الملعب، في موسم 2016 حقق هيجواين لقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 36 هدف وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري الإيطالي، كان أقرب منافسيه حينها مواطنه ديبالا برصيد 19 هدف.

انتقل هيجواين في موسم 2016-2017 لنادي جوفينتوس بصفقة قياسية في تاريخ الأندية الإيطالية قدرت بتسعين مليون يورو، وقد تمكن معهم من تحقيق ثنائية الدوري والكأس ووصل إلى نهائي دوري الأبطال ولكنهم خسروا بنتيجة 4-1 أمام ريال مدريد الأسباني ناديه السابق.

شارك هيجواين مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2010 وقد تمكن من تسجيل أربع أهداف ثلاث منها في مباراتهم ضد كوريا الجنوبية، وشارك كذلك في كوبا أميركا 2011 وخرجوا أمام الأوروغواي بركلات الترجيح، ليخسر بعدها المنتخب في ثلاث نهائيات هي كوبا أميركا 2015 و 2016 وكأس العالم 2014 الذي شهد تسجيل هيجواين لهدف ألغي بداعي التسلل.

أشهر أقوال هيجواين

حياة هيجواين الشخصية

هيجوايين غير متزوج ولكنه على علاقة مع صديقته lara wechsler وقد أعلن عن هذه العلاقة في آب 2016.

حقائق سريعة عن هيجواين

يشتهر هيجواين بذكائه في منطقة الجزاء وقدرته العالية على استغلال الفرص وهفوات الدفاع  fox in the box، وبفضل مهاراته وقوته البدنية وتسديداته المتقنة وروحه القتالية العالية أصبح واحداً من أفضل المهاجمين في عصره.

فيديوهات ووثائقيات عن هيجواين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/23