من هو أوليفيه جيرو - Olivier Giroud؟

الاسم الكامل
أوليفيه جيرو
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1986 - 09-30 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, شامبري
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدمٍ فرنسي لعب لصالح العديد من الأندية منها نادي تشيلسي الإنجليزي، كما لعب لصالح الفريق الوطني الفرنسي.

نبذة عن أوليفيه جيرو

وُلد أوليفيه جيرو في 30 أيلول/ سبتمبر عام 1986 في مدينة شامبري في فرنسا ونشأ في مدينة فروغز، بدأ تدريباته الأولى في كرة القدم في إحدى النوادي الفرنسية المحلية في مدينة فروغز حيث تدرَّب هناك لمدة ستِ سنوات وانتقل في عمر الثالثةَ عشرَ إلى نادي غرينوبل الفرنسي الذي كان حجر الأساس لمستقبله المهني كلاعب كرة قدم.

وقَّع أوليفيه جيروعقدًا مع النادي وهو في سنّ الواحدة والعشرين وقام بتسجيل 15 هدفًا خلال 15 مباراة، ممّا أعطاهُ فرصةً كبيرةً لمواجهة العديد من العروض فقام في المشاركة في العديد من المباريات لصالح العديد من الأندية مثل نادي مونبيلييه الفرنسي.

جذب أوليفيه جيرو بعد ذلك اهتمام العديد من الأندية المهمة مثل نادي آرسنال الذي قام بشرائه ليصبح عضوًا أساسيًا به، وبقي معه كأحد اللاعبين في التشكيلة الأساسية حتى عام 2018 حيث قام بالانتقال بعدها إلى نادي تشيلسي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أوليفيه جيرو

أحبَّ أوليفيه كرة القدم حبًا كبيرًا منذ صغره، حيث قام أخوهُ رومان الذي كان يلعب لصالح العديد من الأندية المهمة بتشجيعه وإلهامه. تخلّى رومان عن أحلامه في لعب كرة القدم ممّا جعل أوليفيه يشعر بالخيبة، ولكنه على الرغم من ذلك انضمّ إلى النادي المحلي في مدينة فروغز الفرنسية عقب انتقال والديه إليها.

قام أوليفيه بتعزيز مهاراته في السنوات الست التي تَلت انضمامه إلى النادي، حيث أصبح في مرحلة المراهقة لاعبًا منافسًا منتظَرًا حصوله على فرصةٍ للّعب في المباريات الكبرى.

قام النادي الإحترافي الفرنسي غرينوبل بتبنّي أوليفيه في الثالثةَ عشرة من عمره، ممّا أدى إلى صقل مهاراته بشكلٍ كبير، وبقي أوليفيه مع النادي الشبابي لمدة خمس سنوات، لكنّه لم يُعتبر لاعبًا أساسيًّا ومحترفًا، فلم يشارك في المباريات المهمة للنادي.

أصبح أوليفيه عضوًا في الفريق الاحتياطي للنادي قبل موسم عام 2005-2006، وكان من المقرر أن يلعب في بطولة الهواة لكرة القدم الفرنسية والتي كانت واحدةً من أدنى البطولات في كرة القدم الفرنسية.

سجل أوليفيه 15 هدفًا خلال السبعِ سنوات التي لعبها مع النادي بعد أن قرر أن يترك علامةً مهمةً خلال مسيرته في النادي، ممّا جعله يتلقى اتصالًا من نادي غرينوبل ليكون عضوًا فيه.

إنجازات أوليفيه جيرو

كان أول ظهورٍ رسميٍ له في موسم  2006-2007، وفي عام 2007 سجَّل أول هدفٍ محترفٍ له في مسيرته ضد فريق لو هافر الفرنسي، حيث وصف تلك اللحظة فيما بعد بأنّها من أسعد اللحظات في حياته.

اعتُبِر أوليفيه لاعبًا متوسط المستوى، فقد سجّل هدفين خلال 18 مباراة له مع النادي، لذلك لم يحالفه الحظ بفرصٍ أخرى من أجل تحسين مستواه وترتيبه في اللعب.

انضم أوليفيه بعد ذلك إلى النادي الفرنسي آيسترس في موسم 2006-2007، حيث لعب في البطولة الوطنية التي تعتبر في المستوى الثالث من بطولات كرة القدم الفرنسية.

سجّل أوليفيه 14 هدفًا في العديد من المباريات خلال تواجده مع النادي، ممّا أدّى إلى نجاح مهمته فيه وترك بصمةً مهمةً في مسيرته المهنية.

عاد أوليفيه إلى نادي غرينوبل، وكان قد علم حينها بأنه متأهلٌ ليشارك في المستويات الأولى من الدوري، وكان لديه أملٌ كبيرٌ للَّعِب في المباريات الكبرى والأساسية، لكنّه لم يكن ذو خبرةٍ ولياقةٍ كافيتين ليكون جزءًا من الفريق الأساسي. وفي عام 2008 انتشر خبرٌ عن أوليفيه بأن الفريق سيقوم بتركه والتخلي عنه.

تعاون أوليفيه مع أحد النوادي الفرنسية الأخرى، وبقي فيه لمدة ثلاث سنوات حيث سجَّل خمسة أهدافٍ في أول مباراتين له مع النادي، وعلى الرغم من خروجه من الدوري حينها لكن قام أعضاء النادي بالإشادة بلعب أوليفيه.

استمر بعد ذلك تألُّق أوليفيه في اللعب مع النادي وأنهى الموسم حينها مسجلًا 15 هدفًا في 27 مباراة.

وقع أوليفيه بعد ذلك عقدًا مع نادي مونبيلييه الفرنسي في عام 2010، وقام بتسجيل هدفٍ في بداية تواجده فيه. شارك النادي بعدها في دوري الأبطال حيث وصل النادي إلى المباراة النهائية، ممّا كان مفاجأةً للفريق وكان السبب يعود إلى مهارة أوليفيه في اللعب خلال الدوري.

أشهر أقوال أوليفيه جيرو

حياة أوليفيه جيرو الشخصية

تزوج أوليفيه جيرود حبيبته التي تدعى جانفييه في عام 2011، وأنجبا ابنةً في نفس العام.

يعد أوليفيه شخصًا متدينًا فهو كاثوليكي ووشم العديد من الرموز الدينية من الكتاب المقدس على ذراعه اليمنى.

انتشرت العديد من الشائعات عن خيانة أوليفيه لزوجته مع فتاةٍ تدعى سيلا كاي ممّا سبب جدلًا كبيرًا حوله، لكنّه نفى هذه الشائعة.

حقائق سريعة عن أوليفيه جيرو

  • كانت بداية موسم 2011-2012 رائعةً وناجحةً بالنسبة لأوليفيه حيث شارك في أول مباراتين من مباريات الدوري ذلك الموسم لصالح نادي مونبيلييه، وبحلول نهاية الموسم كان أوليفيه قد حقق 21 نقطةً وحصل بذلك على لقب أفضل هدّافٍ في الدوري.
  • تسابقت العديد من الأندية لضم أوليفيه لصفوفها، وفاز آرسنال الإنجليزي المتصدر في هذا السباق ووقع عقدًا معه في آب/ أغسطس عام 2012.
  • شارك أوليفيه في أولِ مباراةٍ له مع نادي آرسنال ضد نادي ساندرلاند، وسجّل أول هدفٍ له في مباراةٍ له ضد كوفينتري سيتي في كأس الدوري في أيلول/ سبتمبر عام 2012 ونال بطاقةً حمراء في تلك المباراة.
  • غاب أوليفيه عن أربعة مباريات له في الدوري بسبب البطاقة الحمراء، ولكنه على الرغم من ذلك كان قد حقق 17 هدف خلال 47 مباراة في ذلك الموسم.
  • لم تتوقف مشاركات أوليفيه مع فريقه الوطني الذي قام بدعوته للمشاركة معه في كأس العالم لعام 2014 وكأس أوروبا لعام 2016 مسجلًا 29 هدفًا خلال 69 مباراة لصالح منتخب بلاده منذ أول ظهورٍ له معه.

فيديوهات ووثائقيات عن أوليفيه جيرو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/04