من هو عثمان ديمبيلي - Ousmane Dembélé؟

الاسم الكامل
عثمان ديمبيلي
الوظائف
لاعب كرة قدم
تاريخ الميلاد
1997 - 05-15 (العمر 21 عامًا)
الجنسية
فرنسية
مكان الولادة
فرنسا, نورماندي
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدمٍ فرنسي يلعب مع المنتخب الفرنسي ولعب مع العديد من الأندية الرياضية.

نبذة عن عثمان ديمبيلي

لعب عثمان ديمبيلي كمهاجمٍ في نادي “برشلونة” الإسباني والمنتخب الوطني الفرنسي. بدأ عثمان مسيرته المهنية في نادي “رين” الفرنسي قبل أن ينضم إلى نادي “دورتموند” في عام 2016.

انتقل بعد ذلك إلى نادي “برشلونة” مقابل مبلغٍ قدره 105 مليون يورو، وأصبح بعدها ثاني أفضل لاعب كرة قدمٍ على الإطلاق إلى جانب اللاعب “بول بوغبا” الفرنسي.

لعب عثمان في 20 مباراةٍ دولية وسجل خمسة أهدافٍ، وقد شارك في أول مباراةٍ دوليةٍ له في عام 2016.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عثمان ديمبيلي

وُلد عثمان ديمبيلي في 15 أيار/ مايو 1997، وبدأ مسيرته في كرة القدم في مدينة "إيفرو" الفرنسية وبدأ اللعب مع النادي التابع للمدينة والذي يدعى "إيفرو" عندما كان في  الثالثة عشرة والرابعة عشرة من عمره.

ظهر عثمان لأول مرةٍ مع نادي "رين" الفرنسي في البطولة الفرنسية لهواة كرة القدم الاحتياطيين في 6 أيلول/ سبتمبر 2014، وحلَّ مكان الاعب "زانا إيلي" في الدقيقة 78 من المباراة.

سجّل عثمان هدفه الأول أثناء وجوده كلاعبٍ احتياطي في النادي في ملعب "بيفيرديه" ضد احتياطي نادي "لافال" الفرنسي، وسجل بعدها 13 هدفًا خلال 18 مباراة في أول موسمٍ يشارك به.

إنجازات عثمان ديمبيلي

شارك عثمان في أول مباراةٍ احترافية ٍله مع التشكيلة الأولى للنادي في 6 أيلول/ سبتمبر 2015 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ضد نادي "أنجيه" الفرنسي ليحل مكان اللاعب "كميل غروسيكي" في آخر 5 دقائق من المباراة.

سجل عثمان هدفه الأول مع التشكيلة الأولى للنادي في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ضد نادي "بوردو" الفرنسي في 22 شباط / فبراير 2015، وانتهت المباراة بنتيجة تعادل 2-2. شارك عثمان في العديد من المباريات بعد ذلك، حيث لعب ضد نادي "لوريان"، ولعب أيضًا ضد نادي "نانت" في مباريات "Derby Breton".

وقع عثمان عقدًا مدته 5 سنوات مع نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني في 12 أيار/ مايو 2016، وينص العقد على بدء عثمان اللعب في 1 حزيران/ يونيو، وظهر بعدها لأول مرةٍ مع النادي في مباراة ضد نادي "بايرن ميونخ" الألماني في 14 آب/ أغسطس 2016.

سجل عثمان أول هدفٍ له في دوري أبطال أوروبا، وفاز النادي الألماني على نادي "ليغا وارسو" في مرحلة المجموعات. كما سجل عثمان هدف الفوز في مباراة ضد نادي "بايرن ميونخ" الألماني في مباراة نصف نهائي "DFB-Pokal" في 26 نيسان/ أبريل 2017 حيث تأهل النادي للنهائيات.

كان عثمان صاحب هدف الفوز في المباراة النهائية ضد نادي "إنتراخت فرانكفورت" الألماني، وانتهت المباراة بنتيجة 2-1 لصالح نادي "دورتموند"؛ حيث أحرز النادي بذلك أول لقبٍ رئيسي له منذ 5 سنوات عن طريق فوزه في نهائي "DFB-Pokal" لعام 2017، وفاز عثمان بجائزة "بوندسليغا" للموسم الجديد ولُقب لاحقًا برجل المباراة.

أعلن نادي "برشلونة" الإسباني في 25 آب/ أغسطس أنه توصل لاتفاقٍ لتوقيع عقدٍ مع عثمان مقابل مبلغ 105 مليون يورو، بالإضافة إلى40 مليون يورو من الزيادات.

وقَّع عثمان العقد مع نادي "برشلونة"، ونص العقد على شرط استملاك عثمان لمدة 5 سنوات وحُدِّد الشرط بمبلغ 400 مليون يورو، حيث باع النادي اللاعب نيمار إلى نادي "باريس سانت جيرمان" الفرنسي مقابل مبلغ 222 مليون يورو وبالتالي فإن هذه الصفقة جعلت من عثمان ثاني أغلى لاعبٍ إلى جانب اللاعب "بول بوغبا".

أخذ عثمان القميص الذي يحمل الرقم 11، وهو نفس القميص الذي كان يرتديه نيمار قبل بيعه إلى نادي "باريس سانت جيرمان".

ظهر عثمان في مباريات "ديربي بارسيلوني" على ملعب "كامب نو" ضد نادي "إسبانيول" الإسباني كبديلٍ للاعب "جيرار ديولوفو" في الدقيقة 68 من المباراة في 9 أيلول/ سبتمبر لذلك العام، وساعد على تسجيل ذذالهدف النهائي الذي قام بتسديده اللاعب "لويس سورايز".

أصيب عثمان في ركبته واستُبعد من اللعب لمدة 4 شهور، عُولج بعدها من الإصابه لكنه عاد وأصاب نفسه في مباراةٍ له ضد نادي "ريال سوسيداد" واستبعد من المباريات لمدة 4 أسابيع.

سجل عثمان هدفه الأول لنادي "برشلونة" في مباراةٍ له ضد نادي "تشلسي" في دوري أبطال أوروبا في 14 آذار/ مارس 2018، وسجل بعدها أول هدفٍ له لصالح نادي "برشلونة" في الدوري الإسباني في 17 نيسان/ أبريل، والهدف الافتتاحي في المباراة النهائية للدوري ضد نادي "سيلتا فيغو"، وتعادل الفريقان بنتيجة 2-2.

سجل عثمان بعدها هدفين في مباراةٍ له ضد نادي "فيلاريل" في 9 أيار/ مايو 2018، حيث فاز نادي "برشلونة" حينها بنتيجة 5-1.

أشهر أقوال عثمان ديمبيلي

حياة عثمان ديمبيلي الشخصية

وُلد عثمان لوالدةٍ فرنسية من أصلٍ موريتانتي وسنغالي ولوالدٍ من مالي، وعاش معهما في مدينة نورماندي في شمال فرنسا.

حقائق سريعة عن عثمان ديمبيلي

  • استُدعي عثمان ليكون عضوًا في التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسي لأول مرةٍ لمواجهة الفريق الإيطالي وفريق بيلاروسيا في آب/ أغسطس 2016 بعد انسحاب اللاعب "ألكسندر لاكازيت" واللاعب "نبيل فكير" بسبب إصابتهما.
  • ظهر عثمان في مباراةٍ له ضد المنتخب الإيطالي في 1 أيلول/ سبتمبر في ملعب "سان نيكولا" ليحل مكان اللاعب "أنطوان غريزمان" في آخر 27 دقيقة حيث حقق المنتخب الفرنسي فوزًا بنتيجة 3-1.
  • سجل عُثمان أول هدفٍ له مع المنتخب الفرنسي في مباراةٍ له ضد المنتخب الإنجليزي في 13 حزيران/ يونيو 2017، وانتهت المباراة بفوزٍ ودي للمنتخب الفرنسي بفارق 2-3.
  • استُدعي عثمان في 17 أيار/ مايو 2018 للانضمام إلى المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم لعام 2018 في روسيا.

فيديوهات ووثائقيات عن عثمان ديمبيلي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/05