من هو حبيب محمدوف - Habib Mammadov؟

الرئيسية » شخصيات » روسية » حبيب محمدوف
حبيب محمدوف
الاسم الكامل
حبيب نور عبد المناف محمدوف
الوظائف
تاريخ الميلاد
1988-09-20 (العمر 32 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
روسيا, داغستان
درس في
الأكاديمية المالية
البرج
العذراء

حبيب نور محمدوف دوف لاعب روسي شهير بالرياضة القتالية المتنوعة وهو صاحب أطول سلسلة انتصارات متلاحقة.

نبذة عن حبيب محمدوف

حبيب نور محمدوف من أشهر وأهم اللاعبين الروسيين في مجال الفنون القتالية المختلطة، فاز حبيب محمدوف بلقب بطل العالم في قتال السامبو لمرتين، ولقب بطل العالم للوزن الخفيف في بطولة القتال النهائي، كما أن سجله في القتال الرياضي يتضمن 28 فوزًا متتاليًا دون أي خسارة ولهذا يعتبر محمدوف صاحب أطول سلسلة انتصارات متلاحقة في الفنون القتالية المختلطة، كما يعتبر محمدوف أول لاعب روسي يفوز بلقب بطل العالم للوزن الخفيف، ومنذ عام 2018 احتل حبيب نور محمدوف المرتبة الثانية في بطولة القتال النهائي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حبيب محمدوف

وُلد حبيب عبد المناف نور محمدوف في منطقة داغستان في 20 - سبتمبر - 1988، من أبوين روسيين، يحمل الجنسية الروسية ويعتنق ديانة الإسلام، يعيش في منطقة داغستان الروسية، يلغ طوله 178 سنتيمتر ووزنه 70 كغ، حاز على شهادة بكالوريوس من الأكاديمية المالية، ونال شهادة الماجستير الدولي في فنون الدفاع عن النفس ERB وماجستير في رياضة Pankrataion، لمحمدوف شقيق أكبر هو ماغوميد وشقيقته الصغرى أمينة.

إنجازات حبيب محمدوف

بدأ اللاعب البطل حبيب نور محمدوف الاهتمام بالفنون القتالية منذ الصغر، حيث كان كثير العراك مع زملائه وقد لاحظ والده ذلك الذي كان يعمل كخبير في الجيش الروسي، وحين كان في التاسعة من عمره دخل في مصارعة مع دب صغير اشتراه له والده، واظب على الذهاب برفقة والده لمشاهدة الطلاب الذين يتدربون في صالات الألعاب الرياضية.

كان على دراية كاملة للحركات الرياضية القتالية ويتمتع بشجاعة وسرعة بديهة، عندما بلغ 12 عام انتقل مع أسرته إلى قلعة ماشكلا وتدرب على فنون المصارعة حيث امتاز بالقوة والخفة وكان يفوز على جميع المنافسين من زملائه الذين في نفس سنه، وفي سن الخامسة عشر انتقل إلى رياضة الجودو واكتسب الكثير من المهارات، حيث اشتهر بالسرعة والحنكة.

انتقل في سن السابعة عشر من عمره ليمارس رياضة السامبو القتالية برعاية وتدريب من والده، ويصبح نموذج مميز في المصارعة والفنون القتالية.

في عام 2008 قدم حبيب نور محمدوف فنونه القتالية للمرة الأولى ونال أربعة انتصارات متلاحقة خلال أقل من شهر واحد وحصل على كأس بطلAtium، كما كانت المنافسة الأولى له على لقب المناف في بطولة بيلاتور عام 2011 مع المقاتل شمحلايف وكان له سجل مثالي حينها الأمر الذي أهله لينال دعوة إلى بطولة القتال النهائي.

كانت مشاركته الأولى بتاريخ 20 يناير عام 2012 مع المقاتل كمال شالوروس وقد انتصر عليه حينها، ومنذ ذلك الوقت تتالت انتصارات حبيب محمدوف على زملائه، وقد اعتبر أفضل لاعب على مستوى العالم في الفنون القتالية والمصارعة، سجل 28 انتصار مقابل 28 منازلة من زملائه، ومنذ عام 2018 حل المرتبة الثانية رسميًا في ترتيب بطولة القتال النهائي وهو أول لاعب روسي يفوز بلقب UFC.

من المنتظر ظهور حبيب محمدوف ضمن منافسات بطولة UFC للفنون القتالية المختلطة MMA في مدينة أبو ظبي في العام الحالي 2020.

أشهر أقوال حبيب محمدوف

حياة حبيب محمدوف الشخصية

تزوج البطل حبيب نور محمدوف في شهر يونيو عام 2013 ولم يتم الكشف عن اسم زوجته لوسائل الإعلام، رُزق حبيب بطفلة في عام 2015 وفي عام 2017 رزق بمولود ذكر، ولم يتم الكشف عن اسم الطفلة لوسائل الإعلام أما الطفل فاسمه "محمد".

حقائق سريعة عن حبيب محمدوف

اللاعب حبيب محمدوف هو بطل الوزن الخفيف في المصارعة على مستوى العالم دون أية منازع، ويعتبر من أهم وأشهر المحترفين في العالم بسبب تمتعه بلياقة بدنية عالية وأخلاق حميدة.

أعلن اللاعب الروسي حبيب نور محمدوف انسحابه من النزال المقرر أمام منافسه الأمريكي توني فيرجيسون، وذلك بسبب عدم قدرته على مغادرة بلاده جراء الحجر الصحي المفروض بسبب انتشار مرض COVID 19 الناتج عن فيروس كورونا، حيث كان النزال مقررًا في شهر نيسان 2020.

تلقى البطل حبيب محمدوف في الثالث من يوليو عام 2020 خبر وفاة والده بعد مشاكل صحية أصابته بسبب تعرضه لمرض كورونا عن عمر 57 عامًا.

فيديوهات ووثائقيات عن حبيب محمدوف

المصادر

آخر تحديث: 2020/10/23