من هي إيرينا شايك - Irina Shayk؟

إيرينا شايك
الاسم الكامل
إيرينا فاليريفنا شيخالإسلاموفا
الوظائف
عارضة أزياء
تاريخ الميلاد
1986 - 01-06 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
روسية
مكان الولادة
روسيا, يمنجلنسك
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

إيرينا شايك أو إيرينا فاليريفنا شيخالإسلاموفا عارضة الأزياء الروسية المشهورة جدًا بجمال بشرتها السمراء وبجاذبيتها، والتي خاضت تجربة التمثيل وحققت نجاحًا جيدًا فيه.

نبذة عن إيرينا شايك

إيرينا فاليريفنا شيخالإسلاموفا والمعروفة باسم إيرينا شايك، عارضة أزياء وممثلة روسية مشهورة. نشأت في الريف الروسي ودخلت عالم الموضة والأزياء بعد أن أدخلتها والدتها إلى مدرسة التجميل. بعد فوزها بلقب ملكة جمال تشيليابينسك لعام 2004.

انتقلت إلى باريس وبدأت مسيرتها في عروض الأزياء. كانت تجربتها الأولى صعبة نوعًا ما لأنّها كانت في ذلك الوقت بالكاد تتكلم اللغة الإنكليزية وهذا ما دفعا إلى الاجتهاد لإتقانها. وبعد تحديها للكثير من الأعمال الصعبة ظهرت شايك في عام 2007 بمجلة سبورتس اليستريتد سويم سووت ايشيوز وحصلت على تعليقات ايجابية، وبنفس العام أصبحت الوجه الحصري لماركة الملابس الداخلية Intimissimi lingerie. كما أصبحت أول عارضة أزياء روسية تغطي صورها غلاف المجلة الرياضية سبورتس إليستريتد في عام 2001.

قامت بعروض الأزياء لصالح وكالة فيكتوريا سيكريت وللماركات المشهورة الأخرى مثل لاكوست وBeach Bunny لملابس السباحة وجيس. مشهورة أيضًا بأنها صديقة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو السابقة. تتمتع إيرينا بجمال مميز وبشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صنّفها موقع Models.com المشهور في المرتبة 8 ضمن قائمة النجوم اللذين لديهم أعلى عدد متابعين في مواقع التواصل الاجتماعي. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن إيرينا شايك.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيرينا شايك

ولدت إيرينا شايك في 6 يناير من عام 1986 بمدينة يمنجلنسك في روسيا، لوالدتها Olga معلمة الموسيقى في روضة الأطفال ووالدها Valery Shaykhlislamov عامل منجم الفحم، ولديها أخت أكبر منها تُدعى تاتيانا.

في السادسة من عمرها بدأت تتعلم العزف على البيانو، وفي التاسعة سجلت في مدرسة موسيقية واستمرت بتلقي دروس الموسيقى لمدة سبع سنوات. وهناك عزفت عارضة الأزياء المستقبلية على البيانو كما غنت مع الكورال.

توفي والدها عندما كانت إيرينا في الرابعة عشر من عمرها واضطرت والدتها للعمل في وظيفتين. وبعد التحاقها بالمدرسة الثانوية بدأت بدراسة التسويق ولكنها سرعان ما تركتها ودخلت مدرسة التجميل المحلية مع شقيقتها.

في المدرسة لفتت انتباه مدير وكالة عروض أزياء محلية وطُلب منها أن تُشارك في مسابقة ملكة الجمال، وبعد فوزها بالمسابقة حصلت شايك على لقب ملكة جمال تشيليابينسك لعام 2004.

إنجازات إيرينا شايك

في عام 2007 أصبحت إيرينا شايك الوجه الإعلاني لمجلة Intimissimi، كما التقطت مجموعة من الصور لصالح مجلة سبورتس اليستريتد سويم سووت ايشيوز في نفس العام.

في عام 2009 وقعت على عدة عقود لعروض أزياء، وعملت مع أشهر المصممين الماركات العالمية مثل فيكتوريا سيكريت وجيس ولاكوست وBeach Bunny Swimwear وMorellato وسيزار باشيوتي. كما تألقت على أغلفة المجلات مثل مجلة Woman وهاربر بازار وParis Capital وBolero وAnnabelle، وفي نفس العام تعاونت أيضًا مع وكالة الأزياء IMG.

في العام التالي أصبحت الممثل الرسمي لوكالة Intimissimi، كما شاركت في عرض أزياء مجموعة ربيع/صيف عام 2010 لشركة Armani Exchange.

في عام 2011 أصبحت الوجه الرئيسي لحملة Luli Fama الإعلانية، وظهرت على أغلفة المجلات مثل مجلة إل الإسبانية وكوزموبوليتان الإسبانية وTatler الروسية وAmica الإيطالية. كما عملت مع ماركات مهمة مثل Rampage وريبلاي.

في عام 2012 تصدرت إيرينا شايك أغلفة مجلات إضافية مثل Esquire وGQ وThe Sunday Time Style وهاربر بازار وفوغ. كما ظهرت على 14 غلاف ربيعي في جميع أنحاء العالم لصالح مجلة كوزموبوليتان العالمية. وفي نفس العام شاركت في افتتاح الفرع الإيطالي من مجلة فانيتي فير.

في العام التالي شوهدت في أسبوع الموضة في نيويورك وأسبوع الموضة في باريس على التوالي، والتقطت مجموعة من الصور لصالح مجلة فوغ الإسبانية.

كانت إيرينا موديل الإعلانات في الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014، الداعمة للفريق الروسي. شاركت في البرنامج التلفزيوني الروسي Evening Urgant بعد أن ظهرت كحاملة للإعلانات في الألعاب. وفي نفس العام خاضت تجربة التمثيل للمرة الأولى في فيلم الأكشن الفنتازي Hercules مع المخرج بريت راتنر.

في عام 2016 كان للعارضة المشهورة مشاركة في عرض أزياء لماركة الملابس الداخلية فيكتوريا سيكريت.

في السنوات الأخيرة تألقت إيرينا في عروض أزياء مع أهم المصممين مثل مارك جايكوبس وGiles Deacon وماركة Miu Miu، كما التقطت الصور لأغلفة مجلات الموضة مثل مجلة مكسيم وغلامور وكوزموبوليتان وماري كلير.

أشهر أقوال إيرينا شايك

حياة إيرينا شايك الشخصية

بدأت إيرينا شايك بمواعدة لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في عام 2010، وقد انتهت علاقتهما بعد خمس سنوات في عام 2015.

وعد انفصالها عن صديقها كريستيانو، بدأت بمواعدة الممثل الأمريكي برادلي كوبر. وانتقل الثنائي للعيش معًا في حي ويست فيلدج في نيويورك، وقد أعلنا في 30 نوفمبر من عام 2016 عن انتظارهما لطفلتها الأولى Lea De Seine Shayk Cooper التي ولدت في 21 مارس من عام 2017.

حقائق سريعة عن إيرينا شايك

  • حصلت إيرينا شايك على لقب أفضل عارضة أزياء عالمية لعام 2010 من قبل مجلة غلامور في إسبانيا.
  • فازت في عام 2011 بلقب الفتاة الأكثر جاذبية في العالم من قبل قُرّاء مجلة DT الإسبانية، وفي نفس العام احتلت المركز العاشر في قائمة مجلة FHM لأكثر 100 امرأة جاذبية في العالم.
  • ظهرت إيرينا في العديد من مباريات كرة القدم عندما كانت تواعد كريستيانو رونالدو، وكانت أول مرة في مباراة بين برشلونة وريال مدريد في عام 2010.
  • تجمع إيرينا التبرعات لجمعية روسية خيرية تُقدم الرعاية للأطفال المرضى./ساهمت إيرينا مع شقيقتها تاتيانا في إعادة بناء قسم الأطفال بالمستشفى المحلي.
  • تُقدر ثروتها بمبلغ 4 مليون دولار أمريكي.

أحدث الأخبار عن إيرينا شايك

إيرينا شايك بملابس متطابقة مع ابنتها "ليا" فى نيويورك بتوقيع Burberry - اليوم السابع

  بعد رحلة عمل لأوروبا عادت النجمة والسوبر موديل الشهيرة إيرينا شايك لنيويورك بالولايات المتحدة الامريكية لتعيش حياتها بهدوء و استقرار مع ابنتها بعد تخطيها مرحلة ...

شاهد.. انفصال برادلي كوبر من إيرينا شايك وحقيقة ارتباطه بـ "ليدي جاجا" - أخبارك دوت نت

  بعد تردد شائعات حول ارتباط الممثل الأمريكي برادلي كوبر بعلاقة عاطفية مع المطربة ليدي جاجا، فوجئ الملايين من عشاق الأول بإعلان انفصاله عن عارضة الازياء إيرينا ...

شاهد إيرينا شايك فى أول عرض أزياء بعد انفصالها عن برادلى كوبر - دوت مصر

  أظهرت النجمة والسوبر موديل الشهيرة إيرينا شايك مدى قوتها وشجاعتها للظهور على منصات العرض من جديد، وكأنها تخطت أصعب فترات حياتها وهى انفصالها عن نجم هوليوود ...

إيرينا شايك تخطف الأنظار في شوارع إيطاليا بعد انفصالها عن برادلي كوبر..صور - مجلة هي

  لقد انفصلا بعد 4 سنوات من الحب والارتباط، حيث بدأت علاقة برادلي كوبر و إيرينا شايك في أبريل 2015.. وبعد أيام من الخبر الصادم، إيرينا خطفت الأنظار في شوارع ...

إيرينا شايك تظهر لأول مرة على الـrunway بعد انفصالها عن برادلي كوبر - اليوم السابع

  استطاعت النجمة والسوبر موديل الشهيرة إيرينا شايك أن تظهر مدى قوتها وشجاعتها للظهور على منصات العرض من جديد وكأنها تخطت اصعب الفترات في حياتها و هي انفصالها ...

فيديوهات ووثائقيات عن إيرينا شايك

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/03