من هي آنا كورنيكوفا - Anna Kournikova؟

الاسم الكامل
آنا سيرجيفنا كورنيكوفا
الوظائف
لاعبة كرة مضرب
تاريخ الميلاد
1981-06-07 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
روسية
مكان الولادة
روسيا, موسكو
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

آنا كورنيكوفا لاعبة تنس محترفة سابقة من روسيا، حققت شهرة واسعة بفضل نجاحها المهني المبكر.

نبذة عن آنا كورنيكوفا

ولدت في روسيا عام 1981، انتقلت آنا كورنيكوفا إلى الولايات المتحدة بعمر الـ 10 سنوات لتصبح لاعبة تنس محترفة، وصلت إلى نصف نهائيات بطولة Wimbledon عام 1997، وحصلت على لقبين في بطولات Grand Slam، لكن على الرغم من نجاحها لم تحصل قط على لقب WTA، كورنيكوفا المعروفة بجمالها استمتعت بمسيرة ناجحة كعارضة، وشاركت في موسم من برنامج The Biggest Loser كمدّربة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آنا كورنيكوفا

ولدت لاعبة كرة المضرب آنّا سيرجيفنا كورنيكوفا في 7 حزيران 1981في موسكو، روسيا، ابنة لـ آلا  وسيرجي كورنيكوف.

بدأت آنّا بلعب كرة المضرب بعمر الـ5 سنوات، وبعد بضع سنوات أصبحت تلعب في فريق الناشئين. بعمر الـ10 سنوات توجهت للولايات المتحدة لتتدّرب في أكاديميّة Nick Bollettieri المشهورة لكرة المضرب في ولايّة فلوريدا.

ربحت كورنيكوفا عدّة جوائز في بطولات الناشئين الدولة لكرة المضرب بشكل متتالي، وأعلِنت بطلة العالم للناشئين حسب اتحاد الـ ITF عام 1995.

إنجازات آنا كورنيكوفا

أظهرت كورنيكوفا أداء مثير للإعجاب في مبارياتها قبل أن تصبح لاعبة كرة مضرب محترفة عام 1995. بعمرالـ10 سنوات وصلت للجولة الرابعة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب عام 1996، وفي السنة التالية وصلت لنصف النهائيات في بطولة Wimbledon لكرة المضرب.

كما أنها اشتركت باللعب مع مارتينا هينجز Martina Hingis للفوز في بطولة الثنائيات الأسترالية المفتوحة لكرة المضرب عام 1999 و2002. على الرغم من أنها أظهرت أداء رائع ضد بعض الأنداد المصنفين عالمياً، إلّا أنها لم تربح قط لقب WTA. وصلت إلى نهائيات 4 بطولات وحققت مسيرة مهنية ناجحة وصُنّفت في المرتبة 8 عام 2000.

على الرغم من قلّة نجاحاتها الفرديّة إلّا أن شهرة كورنيكوفا نمت بثبات بفضل مسيرتها المهنية كعارضة والإعلام المحيط بحياتها الشخصية. هذا الاهتمام الإعلامي غالباً كان منصبّاً على علاقاتها العاطفية مع مشاهير مثل نجم موسيقى البوب Enrique Iglesias ولاعب الهوكي Sergei Fedorov.

حاولت كورنيكوفا أيضاً البدء بمسيرة في التمثيل وظهرت بشكل موجز في البرنامج الكوميدي Me، Myself & Irene عام 2000.

ورغم الإصابات، لعبت كورنيكوفا أخر مباراة WTA رسمية في بداية عام 2003، على الرغم من أنها استمرت بالمنافسة في مباريات دوري World Team Tennis. أيضاً عملت كورنيكوفا كمدربة في الموسم الـ12 من برنامج The Biggest Loser، الذي تم بثه عام 2011.

أشهر أقوال آنا كورنيكوفا

حياة آنا كورنيكوفا الشخصية

 

كورنيكوفا على علاقة مع المغني انريكي اغلاسياس، ولديهما طفلان نيكولاس ولوسي.

حقائق سريعة عن آنا كورنيكوفا

  • ظهرت آنّا في فيديو أغنية Escape للمغني إنريكي اغلاسياس عام 2001استثمرت في منزل بقيمة 20 مليون دولار في ميامي مع إنريكي.
  • في عام 2001 تم تسمية فيروس تيمناً بها وإطلاقه على الإنترنت.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14