من هي فالنتينا شيفشينكو - Valentina Shechenko؟

الاسم الكامل
فالنتينا شيفشينكو
الوظائف
رياضية
تاريخ الميلاد
1988 - 03-07 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
بيروفية،روسية
مكان الولادة
قرقيزستان, بيشكيك
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هي رياضيةٌ متعددة المواهب، ومقاتلة موي تاي سابقة، تخوض منافساتها القتالية في التايكواندو والملاكمة والجودو بوزن الريشة.

نبذة عن فالنتينا شيفشينكو

فالنتينا رياضية، احترفت رياضة الملاكمة بكافة أشكالها، من فئة الأوزان الخفيفة.

وُلدت في مدينة بيشكيك في قرقيزستان في 7 آذار/ مارس عام 1988، بدأت باهتمامها بالرياضات القتالية في سنٍ مبكرة، حيث بدأت بفن التايكواندو بسن الخامسة، متأثرةً بوالدتها التي مارست هذه الرياضة، كذلك شقيقتها الكبرى أنتونيا، ثم تفرغت بسن الثانية عشر إلى فن الكيك بوكسينغKickboxing

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فالنتينا شيفشينكو

بدأت مسيرتها الرياضية في رياضة ال Kickboxing في قيرقيزستان عندما كانت في سن الثانية عشر، وتغلبت على منافسٍ لها يبلغ من العمر 22 عامًا، وحصلت على لقب الرصاصة من قبل مدربها بافل فيدوتوف، بسبب سرعتها الكبيرة في الحلبة.

عاشت فالنتينا و أختها أنتونيا مع عائلتهما في منتجع سوتشي بروسيا على البحر الأسود، ولكنها أمضت الكثير من الوقت في التدريب على رياضتها الكيك بوكسينغ في تايلاند. حيث تنقلت مع الجمعية التايلاندية لهواة الملاكمة إلى تايلاند وكوريا والصين وفرنسا وإيطاليا واليونان وهولندا.

قامت مع شقيقتها بزيارة البيرو بعد فوزها بكأس العالم في الملاكمة التايلاندية عام 2007 حيث ذهبت أصلاً مع المدرب فيدوتوف لتعليم صفوف الكيك بوكسينغ، ولكن فالنتينا وقعت بحب هذا البلد وقررت العيش فيه وأن تصبح مواطنةً منه.

إنجازات فالنتينا شيفشينكو

خاضت فالينتينا أكثر من 500 مباراة في أنماط القتال المختلفة، وفازت ببطولة اتحاد Muay Thai العالمي لعام 2006 وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة IFMA عدة مرات. كما حصلت على لقب بطلة العالم مرتين لأعوام 2003 و 2006. هزمت النجمة ألفيا إيشيرغاكوفا الروسية في الدوري نصف النهائي،و إيلمجدي إيشا من المغرب في المباراة النهائية في بطولة IFMA العالمية للملاكمة التايلاندية في مدينة طشقند في أوزباكستان، في أيلول/ سبتمبر 2011 .

تتالت انتصاراتها و نجاحاتها حتى جاءت هزيمتها الأولى و الوحيدة في الكيك بوكسينغ على يد وانغ كونغ أو المعروف أيضًا بكونغ وانغ عام 2015.

عام 2014 انضمت إلى بطولة MMA بالكيك بوكسينغ، وفي شباط/ فبراير 2015 واجهت جان فيني في بطولة القتال القديم FC الدورة 39، وفازت بالمباراة بقرار بالإجماع. انضمت فالينتينا إلى بطولة UFC كحل بديل و مؤقت على بطولة Germaine de Randamie حيث واجهت سارة كوفمان في UFC و فازت بالمواجهة بقرار أغلبية ولم يكن إجماع. في معركتها التالية للترقية، واجهت أماندا نونيس في 5 آذار/ مارس 2016 في بطولة UFC 107، وعلى الرغم من أدائها الرائع والقوي في الجولة الثالثة، إلا أنها عانت من البطء في الجولتين الأولى و الثانية، مما أعطى الجولتين لنونيس، وخسرت المواجهة بقرار بالإجماع. واجهت فالنتينا في معركتها الثالثة من أجل الترقية بطلة الهولي هولم، وبعد أن خسرت الجولة الأولى، عادت بقوة لكسب الجولتين الأخيرتين وكسب المواجهة بقرار بالإجماع.

واجهت أيضًا جوليانا بينيا في 28 كانون الثاني/ يناير 2017، وفازت بالمواجهة من الجولة الثانية.

في بطولة UFC للوزن الخفيف، كان من المتوقع أن تتغير البطلة الحالية أماندا نونيس، ففي 8 تموز /يوليو 2017 تحددت المواجهة بين فالنتينا و البطلة الحالية، ولكن في المواجهة سقطت نونيس و تم سحبها من الحلبة، وتم إيقاف المواجهة. عرضت جوانا جودرزجزيك لتحل مكان نونيس، لكن اللجنة الرياضية رفضت.

أُعيد تحديد موعد المباراة في 9 أيلول/ سبتمبر 2017 في أدمونتون، ألبرتا. بعد قتالٍ عنيف، ذهاب و إياب، و أداء متقارب، خسرت فالينتينا المواجهة عن طريق قرار أغلبية لم يكن بالإجماع.

في مؤتمر صحفي بعد المواجهة، أعربت فالينتينا عن عدم موافقتها على قرار اللجنة و لكنها تحترم النتيجة.

في أيلول 2017 أعلنت فالينتينا عن خططٍ للانضمام إلى قسم الوزن الثقيل 125 رطل.

ومن أهم البطولات التي أحرزتها فالنتينا، كانت بطولة دوي كأس العالم الملكية للأعوام 2003 و2006 و2007 و2008 و2009 و2010 و2014 و2015 . والميدالية الذهبية في المنافسة العالمية لألعاب الموي تاي عام 2013.

أشهر أقوال فالنتينا شيفشينكو

حياة فالنتينا شيفشينكو الشخصية

تحافظ فالنتينا على حياتها الشخصية بعيدًا عن وسائل الإعلام . حياتها الشخصية وعلاقاتها تعتبرها أسرارًا ولا تفصح بها للصحافة أو وسائل التواصل الإجتماعي، ويبقى معجبيها بانتظار كشف أي تفصيل منها عن حياتها الشخصية.

حقائق سريعة عن فالنتينا شيفشينكو

  • تعتبر فالنتينا من الأسماء الأوكرانية الشهيرة، بالرغم من أنها لا تتكلم الأوكرانية، فقد غادرت أسرتها البلاد خلال حكم ستالين.
  • هي بطلة العالم 17 مرة في الملاكمة التايلاندية و تعتبر واحدة من الأفضل في العالم.
  • بالرغم من أن لغتها الأم هي الروسية، إلا أنها تتقن الإسبانية التي تعلمتها تدريجيًا بعد أن انتقل للعيش في البيرو.
  • يبلغ طولها 5 أقدام أي 165 سنتيميترًا و وزنها 61 كيلو غرامًا.

فيديوهات ووثائقيات عن فالنتينا شيفشينكو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07