من هي شايلين وودلي - Shailene Woodley؟

الاسم الكامل
شايلين دايان وودلي
الوظائف
ممثلة ، ناشطة
تاريخ الميلاد
1991 - 11-15 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
ثانوية سيمي فالي
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

شايلين وودلي ممثلة أمريكية. لمع نجمها في أفلام مثل The Fault in Our Stars وDivergent. حائزة على العديد من الترشيحات والجوائز.

نبذة عن شايلين وودلي

وُلدت شايلين وودلي في 15 تشرين الثاني عام 1991 في سان بيرناردينو، كاليفورنيا.

تربت مع أخيها الأصغر في منطقة Simi Valley، ومنذ سن الرابعة كانت تظهر في الإعلانات التجارية وبعض عروض الأزياء، في الخامسة من عمرها بدأت تأخذ دروسًا في التمثيل مع أنثوني ميندل Anthony Meindl.

شاركت في العديد من المسلسلات مثل Replacing Dad، The District and The Crossing، بالإضافة إلى العديد من الأفلام أهمها The Fault in Our Stars.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات شايلين وودلي

وُلدت شايلين وودلي في 15 تشرين الثاني عام 1991 في سان بيرناردينو في كاليفورنيا، والدها لوني Lonnie كان مدير مدرسة، بينما والدتها لوري Lori كانت مستشارة في مدرسة متوسطة.

تربت مع أخيها الأصغر في منطقة Simi Valley، ومنذ سن الرابعة كانت تظهر في الإعلانات التجارية وبعض عروض الأزياء، في الخامسة من عمرها بدأت تأخذ دروسًا في التمثيل مع أنثوني ميندل Anthony Meindl وبعد أن أنهت تعليمها الابتدائي دخلت ثانوية سيمي فالي Simi Valley High School.

عانت شايلين وقتًا صعبًا في الثانوية حيث بدأت تدمن الكحول، وتطلب منها جهدًا للسيطرة على الموضوع بمساعدة والديها الذين كانا قد درسا علم النفس.

وخلال مراهقتها عانت من الجنف الذي اضطرها لوضع حزام بلاستيكي من رقبتها حتى وركها لتحافظ على استقامة عمودها الفقري، لحسن حظها فإن الكشف المبكر عن الموضوع ساعد في علاجه دون أن يترك أثارًا دائمة.

إنجازات شايلين وودلي

بدأت شايلين الظهور في المسلسلات التلفزيونية في عمر الثامنة من خلال مسلسل Replacing Dad، وبعد بضع سنوات حصلت على أدوار صغير في مسلسلي The District and The Crossing. تم اختيارها عام 2004 لتشارك بدور رئيسي في الفيلم التلفزيوني A Place Called Home.

شخصيتها Kaitlin Cooper التي أدتها في The O.C جعلها معروفة كفنانة صاعدة فربحت دورًا تلفزيونيًا في Felicity: An American Girl Adventure.

بين عامي 2005 و2008 حصلت على أدوار ثانوية في مسلسلات مثل Everybody Loves Raymond ،My Name is Earl ،CSI: NY وClose to Home وهو ما ساعدها على تطوير مهاراتها التمثيلية ونشر اسمها في الوسط الفني.

في 2008 حصلت على دور هام في مسلسل The Secret Life of the American Teenager، السلسلة التي حصدت نجاحًا جيدًا واستمرت حتى عام 2013، أدت فيها شايلين دور مراهقة أمريكية حامل وبرعت في أدائها.

فيلم The Descendants في عام 2011 كان نقطة تحول في مسيرتها الفنية حيث لعبت دور ابنة جورج كلوني المدللة واستفادت من خبرتها وتجاربها السابقة لتقدم أداءً مميزًا استحقت عليه الثناء والتقدير، وانتشرت صورها على أغلفة معظم المجلات، فاختارتها مجلة People في عام 2012 كواحدة من أجمل الفتيات في مختلف الأعمار، كما لقبتها مجلة Nylon Magazine بأنها مستقبل هوليوود.

شخصية Aimee Finecky وهي طالبة ثانوية تركز في دراستها فقط وتقع في علاقة حب مع شاب يشبهها، أدت شايلين هذه الشخصية في فيلم The Spectacular Now وأظهرت فيه شغفها وموهبتها، حيث وصفت مجلتي Los Angeles Times and The Guardian أداءها بأنه كان ناضجًا وقويًا.

في 2012 شاركت في فيلم White bird in a Blizzard والذي لاقى ردود فعل متباينة، ولكن الأغلبية اتفقت على أن أداءها كان طبيعيًا ويستحق التقدير.

عام 2014 وفي فيلم The Divergent اعتُبر أداء شايلين هو من أنقذ الفيلم وجعله من الأفلام الناجحة حسب صحيفة Orlando Weekly.

بينما كان دورها الأكثر تميزًا هو Hazel Grace المريضة بالسرطان وذلك في فيلم The Fault in Our Stars المقتبس عن رواية للكاتب جون غرين John Green، وحسب كاتب الرواية فإن تجسيد وودلي للشخصية كان يأخذ الأنفاس، بينما طالبت صحيفة Chicago Sun-Times بأن يتم ترشيحها للأوسكار عن هذا الدور، تابعت شايلين في The Divergent Series: Insurgent ثم Allegiant ولم تفشل في إبهار النقاد مرة أخرى.

في عام 2016 شاركت في فيلم السيرة الذاتية Snowden، وعادت للتمثيل في التلفزيون عندما أعلنت الممثلة نيكول كيدمان أن شايلين ستلعب دورًا محوريًا في مسلسل Big Little Liars الذي سيتم إنتاجه من قبل شبكة HBO وتم بثه في 19 شباط عام 2017.

وحاليًا تتعاون مع Baltasar Kormakur في فيلمه الجديد Adrift.

جوائزها وإنجازاتها:

حصلت على أول ترشيح لها في Young Artist Award لجائزة أفضل ممثلة في فيلم تلفزيوني عن فيلم A Place Called Home.

حصلت على جائزة Special Jury Award for Acting في مهرجان Sundance Film Festival عام 2013 عن دورها في فيلم The Descendants، كما تم ترشيحها لجائزة Independent Spirit Award.

عام 2014 تم ترشيحها وفازت بجائزة عن فيلم The Fault in Our Stars في مهرجان The Hollywood Film Award عن فئة الممثلة ذات الأداء الخارق.

أشهر أقوال شايلين وودلي

حياة شايلين وودلي الشخصية

في مقابلة لها في Jimmy Kimmel show قالت بأنها أعطت منزلها لجدتها كونها لا تستخدمه كثيرًا، بل تقضي أغلب وقتها عندما تكون في لوس أنجلوس مع أصدقائها.

تعتبر شايلين وودلي ناشطة بيئية حيث احتجت على مد خط أنابيب في داكوتا واعتُقلت بسبب ذلك ولكنها لم تُدان، واستمرت في نشاطها.

شايلين عضو ناشط أيضًا في منظمة Our Revolution التي تهدف إلى توعية المواطنين بشكل كافٍ ليكونوا قادرين على اختيار مرشحيهم في الانتخابات.

حقائق سريعة عن شايلين وودلي

تقوم شايلين بصنع أدواتها التي تستخدمها من الأشرطة اللاصقة إلى الصابون والشامبو الخاص بها حفاظًا على البيئة.
تحصل على أطعمتها من مزرعة.
باستثناء الحفلات الرسمية، جلسات التصوير ومهرجانات الأفلام فهي لا ترتدي إلا الملابس المستعملة.

فيديوهات ووثائقيات عن شايلين وودلي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/06